أخبار

إغتيال الحريري... لائحة الإتهام قد تصدر قريباً

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

توقع المنسق الخاص للأمم المتحدة بشأن لبنان صدور لائحة الاتهام بقضية إغتيال في الشهور المقبلة.

نيويورك: قال مايكل وليامز المنسق الخاص للأمم المتحدة بشأن لبنان إنه يتوقع أن تصدر المحكمة الخاصة للبنان التي تنظر في جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري لائحة الاتهام في غضون الشهور المقبلة.

وتوقع دبلوماسيون ومسؤولون لبنانيون صدور لائحة الاتهام في أواخر العام الحالي أو أوائل العام المقبل. وقال وليامز للصحافيين بعد إطلاع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على التطورات الخاصة بلبنان، لا يعرف ما إذا كان ذلك سيحدث في غضون الأسبوع المقبل أو العام المقبل.

في هذا الإطار، قال حزب الله اللبناني إنه يتوقع توجيه الاتهام إلى عدد من أعضائه، محذراً من التعاون مع المحكمة. ويخشى سياسيون لبنانيون من أزمة كبيرة وتجدد أعمال العنف، لكن وليامز قال إنه لا يتوقع أن تتأخر إجراءات المحكمة لاعتبارات سياسية.

على صعيد آخر، قررت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) تأجيل موعد بث وثائقي عن مقتل الحريري، لافتة إلى أنها أرجأت موعد البث للتحقق من أنه مطابق مع قواعدها في التحرير.

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية قد نشرت الاثنين الماضي تحقيقا يتكلم عن فيلم وثائقي تم إنجازه ولم يبث بعد، يتهم حزب الله والاستخبارات السورية بالتورط في اغتيال الحريري. يشار إلى أن رفيق الحريري توفي في عملية تفجير شاحنة صغيرة مفخخة تحتوي على 1000 كيلوغرام من المواد المتفجرة في بيروت في 14 فبراير/شباط 2005.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف