أخبار

مقتل 3 في غارة جوية اميركية على منطقة قبلية باكستانية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ميرانشاه: اعلن مسؤولون امنيون باكستانيون عن مقتل ثلاثة مقاتلين متمردين الجمعة في غارة شنتها طائرات اميركية بدون طيار على منطقة قبلية شمال غرب باكستان، معقل حركة طالبان وحلفائها من تنظيم القاعدة.

واغارت الطائرات الاميركية دون طيار مجددا على منطقة وزيرستان الشمالية التي تعتبر معقلا لحركة طالبان الباكستانية والقاعدة الخلفية لطالبان الافغانية المتمردة على القوات الافغانية والاطلسية على الجانب الاخر من الحدود.

واطلقت الطائرات صاروخين على سيارة يركبها ثلاثة مقاتلين في قرية قريبة من مير علي احد كبرى مدن وزيرسرتان الشمالي، حسب مسؤول في اجهزة الامن الباكستانية طالبا عدم ذكر اسمه.

من جانبه اعلن مسؤول في اجهزة الاستخبارات المحلية ان هجوما على قرية نوراك قد يكون اسفر عن مقتل اربعة مقاتلين.

ولا يمكن التحقق من مصادر مستقلة من حصيلة هذه العمليات وما اذا كان القتلى مدنيين او مقاتلين.

وتعتبر ولاية وزيرستان الشمالية المعقل الابرز لحركة طالبان الباكستانية وقاعدة خلفية لمقاتلي حركة طالبان الافغانية الذين يشنون هجمات على القوات الافغانية وقوات الحلف الاطلسي المنتشرة في افغانستان انطلاقا من الجانب الاخر للحدود.

وتعتبر المنطقة معقلا لشبكة حقاني المتورطة في عدد من الهجمات في افغانستان لا سيما الهجوم الانتحاري الذي اسفر عن مقتل سبعة من عناصر الاستخبارات الاميركية "سي آي ايه" في كانون الاول/ديسمبر 2009 في خوست (جنوب شرق).

وتزايد عدد الغارات التي تشنها الطائرات الاميركية بدون طيار بشكل ملحوظ في الاشهر الاخيرة.

وكثفت الغارات في الاونة الاخيرة حيث قتل اكثر من 220 شخصا في حوالى 40 ضربة صاروخية منذ 3 ايلول/سبتمبر ما يثير استياء الحكومة الباكستانية التي تواجه انتقادات من الداخل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف