أخبار

الجيش الاسرائيلي يندد بنشر أسماء ملاحقين قضائيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ندد الجيش الاسرائيلي بنشر اسماء عسكريين متهمين بجرائم حرب في قطاع غزة بين 2008-2009.

القدس: ندد الجيش الاسرائيلي بنشر لائحة على الانترنت تتضمن اسماء واحيانا عناوين 200 عسكري قدموا على انهم متورطين في "جرائم حرب" اثناء الحرب الاسرائيلية الدامية على قطاع غزة في 2008/2009.

وافاد مصدر عسكري اسرائيلي انه "بعد تدقيق خبراء قانونيين اتضح ان نشر هذه المعلومات لا يشكل تهديدا حقيقيا للذين وردت اسماؤهم على اللائحة".

واشار بيان عسكري اسرائيلي الى ان "الجيش الاسرائيلي يندد بنشر معلومات شخصية حول مئات الجنود والضباط الاسرائيليين، لا تستند الى اي اساس".

واشارت صحيفة هآرتس الى ان موقعا على الانترنت مقره في بريطانيا نشر منذ اربعة ايام لائحة باسماء 200 عسكري من رئيس الاركان غابي اشكينازي الى جنود عاديين، تحت عنوان "مجرمو حرب اسرائيليون".

وتورد اللائحة الاسم والصورة وتاريخ الولادة للبعض ورقم الهوية وحتى العنوان الشخصي لبعض الجنود الذين اتهمتهم بارتكاب "جرائم حرب" اثناء العملية الاسرائيلية "الرصاص المصبوب" بين كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009 التي ادت الى مقتل اكثر من 1400 فلسطيني اغلبهم من المدنيين و13 اسرائيليا اغلبهم من العسكريين.

وافاد ناشرو اللائحة انهم يريدون "تحويل الانتباه الى افراد" معتبرين ان العسكريين المذكورين "يتحملون مسؤولية شخصية خاصة".

واشار هؤلاء الى ان "الاشخاص المذكورين هنا شغلوا مناصب قيادية اثناء الهجوم ولم يتصرفوا فحسب باسم الة دولة فتاكة بل نشطوا في تشجيع اخرين على فعل المثل".

وفي تقرير نشر في ايلول/سبتمبر 2009 اتهمت لجنة تابعة للامم المتحدة برئاسة القاضي الجنوب افريقي ريتشارد غولدشتاين اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) بارتكاب الكثير من "جرائم الحرب" وحتى "جرائم ضد الانسانية" في الهجوم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف