أخبار

الفاتيكان: توجيهات بشأن الاعتداءات الجنسية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يسعى الفاتيكان لوضع حد لظاهرة الاعتداءات الجنسية على الأطفال من قبل بعض رجال الدين ويستعد لوضع لائحة توجيهاتبهذا الشأن.

الفاتيكان:يحضر الفاتيكان رسالة لاساقفة العالم اجمع تتضمن توجيهات لمكافحة التعدي على الاطفال في اوساط رجال الدين، كما اعلن الكرسي الرسولي الجمعة بعد اجتماع للكرادلة اثار حتى الان "خيبة امل قوية" لدى هيئة لضحايا الاعتداءات.
وكان البابا بنديكتوس السادس عشر دعا جميع كرادلة العالم الى "اجتماع صلاة وتأمل" حول بضعة مواضيع، منها للمرة الاولى، موضوع التجاوزات الجنسية التي ارتكبها رجال دين.

وفي نهاية الاجتماع، اعلن الفاتيكان انه يحضر "تعميما" لاساقفة العالم اجمع مرفقا بتوجيهات حول "برنامج منسق وفعال" لمكافحة التعدي على الاطفال في اوساط رجال الدين.
ولدى عرضه الموضوع على الكرادلة، اخذ الكاردينال ويليام ليفادا مثال البابا الذي "استمع الى الضحايا واستقبلهم" وشدد على "التعاون مع السلطات المدنية" وعلى "التنبه لدى اختيار الكهنة الجدد وتهيئتهم".

وخلال المناقشات، اقترح الكرادلة "مشاهدة ما يحصل" في بلدان الجنوب، كما قال الكاردينال الفرنسي يوحنا الثالث والعشرون، فيما انفجرت في اوروبا والولايات المتحدة الفضائح التي كشف عنها في الاشهر الاثني عشر الاخيرة.
وسارعت الهيئة الاميركية للضحايا الى القول "لا زلنا ننتظر ويا للاسف (تدابير جديدة) ولا يزال الاطفال معرضين للخطر".

واضافت الهيئة "لا نعلق امالا كثيرة على هذا اللقاء لان رجال الكنيسة هؤلاء هم انفسهم الذين تجاهلوا وتكتموا ويواصلوا التجاهل والتكتم على الجرائم الرهيبة ضد الاطفال".
واعربت عن الامل في ان "تواجه السلطات الكنسية الكاثوليكية التحدي" و"تتخذ تدابير فعلية" كاحالة جميع الكهنة المذنبين الى القضاء.

وكانت مجموعة من ضحايا الاعتداءات احتجت امام الصحافة في ساحة نافون بروما رافعين صور الضحايا.
وقالت البريطانية لوسي داكوورث التي كانت في الخامسة من عمرها عندما اعتدى عليها كاهن للمرة الاولى "لقد دمرت على الصعيد النفسي، ويستحوذ على تفكيري يوميا ما حصل معي".

وسيكرس البابا خلال مجمع للكرادلة السبت 24 كردينالا جديدا سيدعى عشرون منهم لانتخاب خلفه في احد الايام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ساكن
من سكان العالم -

خارج الموضوع

ساكن
من سكان العالم -

خارج الموضوع

الاطفال
حازم -

هناك قاعدة كمثل ارامي قديم يقول بما معناه اذا لايكشف الخطاء لايتركه صاحبه وهذا هو الامر لو تحر عاملت الكنيسة بحزم مع مرتكبية منذ البداية لما تجرا الاخرون على فعلة وتمادى صاحبة لاتدعوا السرية والكتمان تضر بمصداقية المبادىء التي جاءت متاخرة جدا وهكذا هي عبر التاريخ تصرفات ادارة روما فالتاريخ لم يرحم حرق العلماء والمفكرين بحجة الهرطقة والسحر ومحاكم التفتيش لم يرحمها التاريخ يجب الاتعاظ من الماضي لكي لاتكرر اخطاء الماضي