أخبار

حزب الله: مطلوب البت في " شهود الزور" قبل البحث بقضية الغجر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

فرضت العديد من علامات الإستفهام نفسها حول موقف وزراء المعارضة اللبنانية من القضية المتعارف عليها بـ "شهود الزور"، في أعقاب عرض إسرائيل انسحابها من الشطر الشمالي لقرية الغجر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، في وقترأتدمشقأنه لا مشكلة مع لبنان حالالأنسحاب.

بيروت: هل سيقبل وزراء المعارضة بغض الطرف عن شرط البحث في الموضوع المسـمى بـ "شهود الزور" كبند أول وحيد على طاولة مجلس الوزراء، إفساحا للمجال أمام عرض قضية الإنسحاب الإسرائيلي من الجزء الشمال لبلدة الغجر على الحدود اللبنانية مع إسرائيل، واتخاذ موقف منها؟

قوات اليونيفيل قرب قرية الغجر

سؤال طرحته أوساط رسمية وسياسية لبنانية أثر إعلان الحكومة الإسرائيلية المصغرة اتخاذها قرارا مبدئيا بالإنسحاب، وإبلاغها قيادة قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) عبر الهاتف به، والإتفاق على مجيء كل من ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامز، وقائد "اليونيفل" الجنرال البرتو اسارتا كويفاس إلى تل أبيب للبحث في تفاصيل هذا القرار الذي استند على خطة أعدها الأخير بعد إدخال بعض التعديلات عليها من الجانب الإسرائيلي .

وكان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وفي أول تعليق رسمي على قرار الحكومة الإسرائيلية مبدأ الإنسحاب من الشطر الشمالي لبلدة الغجر، ألمح إلى ضرورة اتخاذ لبنان موقفا واضحا من الإنسحاب بقوله إنه: "في انتظار أن يبلور لبنان موقفا موحدا حيال سبل التعاطي مع الخطوة الإسرائيلية وقراءة خلفياته وإبعادها وتوقيفها، نبقى نردد هذه المرة من بوابة الغجر: إن المقاومة لا تزال تمثل حاجة وطنية وقومية في مواجهة العدوانية الإسرائيلية ونقطة على السطر".

قرار الإنسحاب

واذا كان الموقف المذكور مدار بحث بين كبار المسؤولين في الدولة في الوقت الراهن، فإن الكشف عنه يبقى مرهونا بتبلغ لبنان رسميا قرار الإنسحاب وموعده وتفاصيله، الأمر الذي لم يحصل حتى الساعة، وهذا ما لفت إليه وزير الإعلام في حديث تلفزيوني ومندوب لبنان الدائم في الأمم المتحدة نواف سلام بقوله، إنه ذكّر وليامز خلال لقائه به في نيويورك بالمثل الإنجليزي الذي يقول "لا تصدق حتى ترى"، مضيفا: "أن لبنان يتطلع إلى الإنسحاب الإسرائيلي من الغجر، ونعتبر ذلك من موجبات إسرائيل عملا بالقرار "1701"، وأبعد من ذلك هو واجب على إسرائيل، انطلاقا من أحكام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة "، مشيرا إلى أنه " ذكّر مجلس الأمن بوجود أراضٍ أخرى لا تزال تحت الإحتلال وهي للغجر، مزارع شبعا وتلال كفرشوبا".

واذا كانت "اليونيفل" - عبر ناطقها الرسمي - ذكرت أكثر من مرة أن إسرائيل مجبرة (Obliged) على الإنسحاب من الجزء الشمالي لبلدة الغجر من دون قيد أو شرط، فإن لبنان الرسمي والشعبي الذي يرحب بعودة كل حبة تراب من أرضه إلى أصحابها الأصليين، يرى في الخطوة الإسرائيلية مناورة مكشوفة الهدف منها أحداث إرباك على الساحة الداخلية يضاف إلى حالة الإضطراب التي تشهدها بفعل الخلاف المستحكم بين فريقي الموالاة والمعارضة على المحكمة الدولية الناظرة في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري والقرار الظني المرتقب صدوره عنها والمتضمن كما يتردد اتهاما لعناصر من حزب الله بالضلوع في هذه الجريمة، خصوصا وأن التوجه الإسرائيلي اتبع بمواقف أوحت بأن هذا الإنسحاب وفي حال حصوله يعني تنفيذها للقرار "1701" بالكامل من دون أن تأتي على ذكر الخروقات الجوية والبرية والبحرية المتواصلة للسيادة اللبنانية ولا على مسألة احتلالها لمزارع شبعا وتلال كفرشوبا ، حيث تعتبر هذا الموضوع خارجا عن القرار المذكور الذي لم يتضمن حتى الساعة وقفا لإطلاق النار بل عبارة "وقف العمليات الحربية".

ملف الغجر

وفيما لا تبدو الحكومة اللبنانية على عجلة من أمرها لفتح ملف الغجر وثمة من يشكك داخلها في تنفيذ إسرائيل عملية الإنسحابمن جزئها الشمالي، فإن الإهتمام يتركز على معرفة ما تتضمنه خطة "اليونيفيل" من مقترحات لإدارة المنطقة التي ستنسحب منها إسرائيل بعد الأصوات المعترضة داخل الغجر على هذا الإنسحاب ومطالبة سكانها سوريو الأصل والحاملون للجنسية الإسرائيلية بعدم تقسيم بلدتهم إلى جزئين نظرا للتوزع العائلي في شطريها ومخافة أن يحرم أبناء الجزء الشمالي من الخدمات التي توفرها لهم الحكومة الاسرائيلية من طبابة وتعليم وفرص عمل وغيرها من الأمور الحياتية والمعيشية.

وفي هذا الإطار توقعت أوساط قريبة من رئيس الحكومة سعد الحريري في تصريح لـ "ايلاف" أن يعمد إلى عودة الجزء الشمالي لبلدة الغجر في حال انسحب الإسرائيليون منه، إلى الوضع الذي كان عليه منذ العام 2000 وحتى العام 2006 حين كانت إسرائيل خارجه، فيما القوات الدولية تنتشر على تخوم البلدة وتقوم بدوريات داخل الجزء المحرر من حين لآخر رغم أن هذا الوضع لم يمنع المقاومة من تنفيذ عمليات لها . وذكّرت هذه الأوساط برفض سوريا ممثلة بوزير خارجيتها حينذاك فاروق الشرع إقامة جدار فاصل بين شطري القرية، كما أن مصدرا سوريا مطلعا أبلغ "إيلاف" أن دمشق التي أثرت عدم التعليق على القرار الإسرائيلي المبدئي بالإنسحاب من الغجر ترى أنه لن يكون هناك مشكلة بين لبنان وسوريا في كيفية التعاطي مع الوضع الجديد في حال أقرن الإسرائيليون قولهم بالفعل وخرجوا من الجزء الشمالي للبلدة.

إلا أن "حزب الله" الذي لم يتوقف بدوره عند موضوع الإنسحاب فقد عبر على لسان رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد عن توجهه بهذا الخصوص حيث قال في رده على سؤال "إيلاف" عما إذا كانت قضية الإنسحاب المذكور ستفرض نفسها على جلسة مجلس الوزراء المقبلة: " فلنبت في موضوع شهود الزور أولا قبل البحث في قضية الغجر. "

من جهته أعلن المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله الحاج حسين خليل ، أثر زيارته رئيس تكتل التغيير و الإصلاح النائب العماد ميشال عون على رأس وفد من حزب الله قبل ظهر اليوم ، أن الإنسحاب الذي تتحدث عنه اسرائيل لن يسمح للجيش اللبناني بدخول البلدة وبالتالي فإن الإدارة المدنية باقية في يدها ما يعني أنه لن تكون هناك سيادة للبنان على هذه الارض ومن هنا التأكيد على الحاجة إلى المقاومة لتحرير الأراضي المحتلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الأخطاء الكبيرة
سوري -

لا توجد بارقة أمل في ضوء الحالة التي تعيشها لبنان وسوريا حالة الفرد ا لبناني والسوريي هي الأسوأ عالمياً وكذلك حالة المجتمعات العربية.

TO THE ARABE
observer -

shame on the arabe governments...the syrian people live in this area dont want israel withdrawal from this area!!!!!!!!!!!!!!!because the israel government treat them better than arabe government and give them good life!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لا جديد
احمد محمد -

طبعالاجديد سواء انسحب العدو الاسرائيلي ام لم ينسحب فالاجندة معروفه لدى حزب الله الايراني وهي السيطرة على لبنان لا اقل ولا اكثر كي يبقى ورقة تهديد للعالم اما يحصل ملالي طهران على السلاح النووي او نحرق لبنان بمن فيها ويتصدر البوق الاعلامي حاليا نبية بري زعيم مليشيات امل وسيلحقه الجندي ميشيل عون لاحراز نقاط لدى ايران وانتظار الحصه!!!!

the truth
Phalange -

المستشار السياسي لرئيس حزب الكتائب اللبنانية سجعان القزي يعلن في حديث تلفزيوني أنّ حزبه يدعم المحكمة الدولية حتى إشعارٍ آخر. يقول: &;في محكمة مرّ عليها خمس سنوات. ماذا تفعل؟ أين بيانها؟ أين قرارها الظنّي؟ رأينا إستقالات بالجملة. تغيير 3 مدعين عامين... تغيير كذا محقّق دولي! تغيير كذا قاضٍ. تغيير كذا ناطق رسمي! استقالة كذا موظّف. سفرات ذهاباً وإياباً وميزانية ومبالغ من الأموال ومصاريف وقناني نبيذ وقناني ويسكي وقناني كونياك! نريد نتيجة&;. يضيف قزّي: &;المحكمة الدولية ليست مؤسسة سياحية لديها ميزانية من أموال الفقراء ومن أموال الذين يدفعون الضرائب. نريد المحكمة أن تصدر قرارها الظنّي

سوري
Adam+ -

شدّد مؤسس ;منظمة الدفاع الصاروخي في وزارة الدفاع الإسرائيلية عوزي روبين، على وجوب الاستماع جيداً إلى تهديدات الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وقال في مؤتمر في القدس إن قدرة الجانب الآخر تختلف عن السابق، فبإمكان حزب الله وسوريا اختيار الأهداف التي يريدون ضربها في تل أبيب والتي رأى أنها ;تحولت الى أفضل هدف لتلقّي الصواريخ الثقيلة ، متوقعاً أن تشهد الحرب المقبلة سقوط صواريخ تزن 1500 كيلوغرام على وزارة الدفاع ومقر هيئة الأركان العامة في وسط تل أبيب. وبحسب مراسل القناة العاشرة الإسرائيلية للشؤون العسكرية، فإن روبين ينصح الإسرائيليين بالإصغاء جيداً للتهديدات التي أطلقها نصر الله بداية العام الجاري، متوقعاً أن تكون كل البنى التحتية والعسكرية تحت التهديد وفي مثل هذه الحالات لا أعتقد أننا سنستطيع الاستمرار في التجوال في ميدان تل أبيب (خلال الحرب)، أما من يريد السفر خارج إسرائيل، فعليه تأجيل الأمر لأن مطار تل أبيب سيكون خارج الخدمة ;.

عجيب امر حزب الله
محمد زكي العيسوي -

ماذا يريد حزب الله وأمينه العام ، والى مستمر في غيه ؟!اليس تحرير شبر من أرض الوطن كما يدعي ويكرر في خطبه أفضل من أي قضية أخرى ؟بات الوضع في لبنان اكثر انكشافا على الحقيقة ، وأصبح الكل يعلم أن الحقيقة المنتظرة باتت أقرب من أي وقت آخر ، ولذلك فحزب الله لايريد الحقيقة حتى ولو كان الثمن هذه المرة تدمير كل لبنان

لبنانيين مش سوريين
مراقب -

You said that they are Serians...The fact is they are Lebanees

مع تعليق (5) ولكن..!
مراقب السويد -

يظهر لي هذا التعليق واعطيه مصداقية كبيرة..... بان الضابط الذكى والشجاع والأمين على مصالح شعبه ووطنيته لا يستهين ابدا بقدرة اعدائه .....وبنفس الوقت ينبه ويحذر مواطنيه بأخذ الحيطه والحذر ان قامت الحرب وعدم الأستخفاف بهم ....اما على الجانب الأخر وقد امتلك هذا الضـابط وقيادته هذه المعلومات فاعتقد انهم ((دوله )) وليس حزبا ...فلم يناموا او ينشغلوا بصراعات جانبيه ...... وانما فى القت الذى نبهوا شعبهم فاعتقد بنفس الوقت ..اعدوا العددة للمواجهة هذا الحزب اذا اختار المغامره ....بغض النظر عن كل النتائج .....(( تذكرنى هنا تهديد أحد كبار ضباط الروس (( الأتحاد السوفيتى السابق ))لأحد وزراء الدفاع لدولة اوربيه كبرى ...قال مهددا ...(( لدينا من الطائرات ما تحجب الشمس عن عاصمتك )) فأجابه الوزير الأوربي (( انا اصدقك ....ولكن هل ستجد هذه الطائرات مطاراتها حين العوده )).

ان عدتم عدنا ويل لكم
سعد السعودي -

مناورة اسرائيل لا تنطوي على احد....هذه الدوله سياستها الغدر و الاجرام.....هي لا تحب لبنان مسيحيا كانوا او مسلمون ..و تريد في كل لحظه الانتقام ممن انتصر عليها...لكننا شعبا و جيشا و مقاومه لهم بالمرصاد...ليجربوا و سيروا كل الشعب وراء حزب الله و مقاومته...

Nr 5.
ِAdam -

تنتحل اسماء الاخرين و تزور اقوالهم. امرك مفضوح و اسمك على لائحة قرار المحكمة الظني باذن الله.

tres bon , merci
جوني منيّر -

إعتبر الصحافي والمحللّ السياسي جوني منيّر أنّ الخطوط المستورة في الكواليس مفتوحة على مصراعيها خصوصاً مع عودة لبنان محطّة إهتمام دولي بانتظار القرار الظنّي وتداعياته& ;. وقال منيّر في حديث لمحطة & ;الجديد& ; أنّ الهجمة الوقائية الذي قام بها حزب الله نجحت، لأنّه أصبح ملزماً على الفريق الدولي إعطاء قرائن واضحة لإتهام الحزب. فقد كان لافتاً ذهاب المحققين الى عيادة الضاحية بعد قولهم سابقاً أنّ التحقيقات الميدانية على الأرض إنتهت، لكنّهم عادوا ونقضوها بذهابهم الى العيادة في الضاحية. وكشف منيّر أنّ سبب ذهابهم الى عيادة الضاحية وجود إتصال هاتفي لأحد مسؤولي حزب الله مع زوجته يقال أنّه تحدّث فيه عن موضوع إغتيال الرئيس رفيق الحريري، وصودف وجود الزوجة في عيادة الطبيبة شرارة. فبرّر المحققون ذهابهم الى هناك للتأكيد إن كان هذه المرأة تتردّ فعلاً الى تلك العيادة...& ;. اضاف منيّر: & ;بالتدافع الذي حصل في عيادة الضاحية أخذت إحدى النسوة من أحد المحققّين الكنديين الذي هو خبير في الإتصالات اللاسلكية (يملك الجنسية الفرنسية) الكمبيوتر الخاص به الـ& ;Laptop ;usb التي كانت في جيبه. وما كشف من معلومات داخل الـusb بالغ الأهمية سيما في موضوع الإتصالات... وبالتالي يمكننا القول أنّ تلك المعلومات اصبحت بحوزة حزب الله، وما سرّب عن الموضوع أنّه لا يوجد شيئاً هاماً لإتهام حزب الله يكمل منيّر حديثه: هناك تحضير لشاهد زور جديد على غرار محمد زهير الصديق، وعلى ذمّة ما سمعته أنّه شخصٌ شيعي قد يكون قريب من الشهيد عماد مغنية أو يعرفه أو قد صادف لقياه... في النهاية هناك إستخدام لأقوال هذا الشاهد الجديد على شاكلة أقوال محمد زهير الصديق، الجميع يتذكّر أنّ الصديق إدعّى قضاء معظم أوقاته مع الرئيس بشار الأسد، لعلّ الشاهد الزور الجديد قضى معظم أوقاته مع قيادات حزب الله، ما سرّب حالياً عنه أنه شاب لبناني شيعي وهو متواجد في فرنسا، والقرار الإتهامي لا يحمل أيّ معطى جدّي لذلك يمكننا فهم تمييز الوزير المعلّم بين القرار الإتهامي والقرار الظنّي

عملاء لحد يكتبون هنا
سعد السعودي -

بعض ما تبقى من جماعة لحد العميله لا تتعب من الكتابه على ايلاف و هذا حق ديمقراطي لها لان هذه الجريده مفتوحه لكل صوب....لكن المستغرب انهم ينفون عمالتهم لاسرائيل و يعيشون هناك...من بقايا ما الاسرائيلي يرمي لهم للاكل او للشرب...حالتهم تعيسه جدا....و بعضهم قام مؤخلرا بالاعتصام ضد جور الصهيوني...و يتمنى لو يصفح عنه حسن نصرالله و يرجع ليعيش بين اهله و في وطنه....اما الباقي فقد اخذ الجنسيه الاسرائيليه و يعيش هناك كاي صهيوني حتى ان بعضهم خدم في الجيش و على حدود غزة...

حماك الله يا حسن
سعد السعودي -

حسن نصرالله هو او زعيم عربي و اسلامي ياتي من الشعب.....يعني لا وراثه سياسيه و لا جاه و مال مثل سعد الحريري و غيره....هذا الشخص نمى و ترعرع في بيئة فقيرة جدا...استشهد ابنه و فلذة كبده في صراع مع العدو الاسرائيلي من اجل لبنان....يعيش ليبني وطنا لا يبخل في اعطاء كل شيئ في سبيل ان يحيا لبنان...لم يقتل على الحواجز و لا على الهويه....لم يسرق مال الشعب لم ينهب وسط بيروت...انه بطل حقيقي

الله اكبر
سعد السعودي -

إنه القائد والأب الذى قامت إسرائيل بأسر جثمان ابنه لمدة عام ونصف بعد العملية الاستشهادية التى قام بها عام 1997 ........ وساومت نصر الله على تسليمه الجثمان مقابل بقايا جثة أحد القتلى الإسرائيليين الذى سقط فى معركة أنصارية البطولية فى الجنوب 1997، فقال نصر الله وقتها : إننى أتشرف بأن جثمان ابنى أسير فى أطهر أرض (يقصد فلسطين) ولاأقبل استعادته قبل أن استعيد كل الأسرى الأحياء، ثم رفات الأسرى الشهداء ثم آخر جثمان أريد رؤيته هو جثمان ابني، لأن هؤلاء الأحياء أهم الآن عندى من جثمان ولدي، فكان له ما أراد وتم تبادل الأسرى الأحياء 145 أسيراً + 140 جثمان شهيد + جثمان هادى نصر الله مقابل بقايا جثة القتيل الإسرائيلى وكان ذلك عام 1998 وبوساطة ألمانية. نتذكر اليوم وسط هذه التحديات الأمريكية الجديدة ووسط احتمالات العدوان مجدداً على لبنان، نتذكر كلمة حسن نصر الله عندما بلغه نبأ استشهاد ابنه ... وكان ساعتها يخطب فى تجمع لأسر شهداء المقاومة الإسلامية فرفع رأسه وابتسم وقال : الآن شرفنى الله بأن أكون أباً لشهيد،بالأمس كنت أخجل أن أرفع رأسى أمامكم واليوم اسمحوا لى بأن أكون واحداً منكم، نحن لا نوفر أولادنا للمستقبل.. بل نرفع رؤوسنا عندما يسقطون شهداء

يا قدس
محمد الجزائري -

السلام علك يابن رسول الله السلام عليك ياابن المرسلاين الشريف والطاهر من كل الكلام الي يقولوعليك ان تنصرو الله ينصركم انت من نصر الله انت جندي من جنودالله انت القوه الخرقه بقوت الله لكي تدمراسرايل انت النور الصادع انت من يحرر المسجد الاقصى الله يخلي لنل اياك سيدي وتاج راسي حسن نصر الله ابلغ المقاومه سلامي وسلام رسول الله والكرار ابن صعده

عزه وكرامه
Irak -

والله نحنو في العراق قلوبنا جميعها مع سيد المقاومه ومع حزب المقاومه حز الله لانها رفعت راس رؤسا العرب اعلمو ان شعوب العرب شعوب عزه وكرامه ولاكن الحكام والملوك . تحياتي الى المقاومه وقائدهاشرف عزها. وشكــــرا

ابو هادي الشهيد
سني بيروتي -

والله يعلم اني سني وكنت في حرب لبنان واسرائيل ادعي في صلاتي لنصر حزب الله

الى احدهم
مراقب السويد -

كان هنالك راعى يرعى بالماعز على سفح احدى الهضاب .....فعلم بالظهيره من خلال عصاته وظلها على الارض ...فاقام الصلاة ....انتهى من صلاته وتوجه الى مكان جعبته التى حفض طعامه وماءه فيها ...فلم يجد الخبز فيها ففتش هنا وهنالك ..وذهب بحثه عبثا للعثور عليها ...((ايقن انها ...)) فقال لتكون صدقه على روح والدى ..!!ليس العبرة بعدد الشهداء ومن يكونوا ....العبرة ماذا حققنــا ..مع من ســقطوا (( شهداء ))

سعد السعودي
ِAdam -

يعني اسطوانتك المجروحة كل يوم لازم تكررها كم مرة حتى يرضى عليك ابى هادي ؟؟ .. يثبت لنا مصداقيته و غيرته على مصلحة لبنان و يسلم المجرمين من ازلامه للمحكمة...اما من جهة زكرك لعملاء لحد, فانت اكيد واحد منهم, تمجد و تهلل لنصر الله كثيرا راجيا النتيجة العكسية من القراء, اي اثارة النعرات.. تكتب تحت اسماء مستعارة يفصل بينها دقيقة زمنية...

محمد الجزائري سعودي
Adam -

لا سلام و كلام. الرسول محمد (ص) و لحكمة الهية لم يعش له ولد ذكر...من اين اتيت انت بها. و الانكى انك تقول السلام *علك* يابن الرسول. السلام عليك يابن *المرسلاين*... يعني في بعد اكثر من هيك دجل ؟؟

الحزب المترنح
عادل -

ماذا يريد الحزب من لبنان ...اكثر من تصفية قادته...وعدم احترام سيادته و..توزيع ادوار مكشوفه علي ابواقه للردح وتخوين وشتم من يكشف دوره في الممارسات الغير قانونيه مثل المدعو والمسمي سعد السعودي !! لعله النزع الاخير...قبل قرار المحكمه الدوليه....وان المرافسه علي قدر الخوف ...والهلع ;.

القرار الظني
Dania -

عنجد مللنا من كوننا شعب قاعد ينتظر ما سيقوم به حسن نصرالله بعد صدور القرار الظني. بعتقد إنو شو ما بدو يصير يصير، مرق علينا أفظع من حسن نصرالله وبقينا صامدين، كل المطلوب من اللبنانيين الشرفاء أن لا يهتموا لترهات نصرالله وجوقته والمطلوب من المملكة العربية السعودية الكف عن محاورة سورية في شأننا فهي ليست وصية علينا وخلي حزب الله يعمل إلي بدو إياه بعد القرار ولكل حادث حديث. رجاء لا تستخفوا بقدرة الشعوب فحتى صمتها أمام استكبار ميليشياتها -كحالنا في لبنان مع ميليشيا الحزب -هو إنتصار للخير على الشر والهمجية والغوغائية وهذا ما حصل في 7 ايار، لم نهزم ولم تهزم بيروت بل هم من هزموا ولطخت سمعتهم بالعار والخيبة والدناءة، لذا أكر رجائي للمملكة بالكف عن محاورة سورية للضغط على هذه الميليشيا لأنها دولة مارقة ومجرمة هي الأخرى. دعوا القرار يصدر ونحن سنجابه بالسلم والتمسك بالدولة وبالحق. وصاحب ألحق سلطان.

الي دانيا اللحدية
بـــــــــــا سيل -

لك انتي بضحكيني يا دانيا يعني من كثر كلامك ما بيضحك صرتي مسخرة بالتعليق هلق انتي عم تحكيلنا حكاية مثلا ولا اجى السيد الوالد وكتبتي بسرعة وسكرتي جهازك قبل ما يقلك قومي نامي ؟؟ لما بدك تحكي شي او تفسري شي تبقي كمليه .هاتي لا شوف دخلك شو ذاكرة انتي من قصة نسيان بي سنة 1992 لما الدولة قتلت اكثر من 32 شخص من الضاحية هيك ظلما وعدوانا لما كانه متظاهرين كرمال رغيف الخبز .ودخلك ذاكرة كمان العشر شباب يلي قتلهم الجيش بالغلط سنة 1996 وهن كمان من الضاحية كانه كمان في مظاهرة كرمال الكهرباء يلي كانت مقطوعة عندهم صرلها شهرين ونص ودخلك ذاكرتك كمان ضعفت لما اغتالو الاخوين مجزوب بصيدا ما في بتمك الا قصة 7 ايار طيب هاتي لا شوف يا للحدية شو قصة 5 ايار ....هيدي ما بتجي ع لسانك ابدا ونهائيا

مأجورون
الجاحظ -

برايي يجب اقفال افواه الكثير من المحللين اللبنانيين لان معظم هؤلاء انما يعتبرون حكواتية اكثر من محللين صحافيين وهم ماجورون ويعتبر حزب الله وايران الاكثر دفعا للمال في هذه الايام وهم تفوقوا على كل من سبقهم من اجل تمرير مشاريع ايران في لبنان والمنطقة .فصجيفة الاخبار والسفير ووسائل اعلام حزب الله والاورونج تي في ووسائل اعلام ميشال عون وكل الشخصيات التابعة له تتقاضى رواتب وتمويل مباشر من غضنفر ركن ابادي السفير الايراني في بيروت الذي اخذ مكان السفير السوفياتي في السبعينات والثمانينات علما ان الازمة الاقتصادية في ايران اكبر من ان توصف.هؤلاء اللبنانيون المغرورورون هم من يخرب المجتمع والوطن لانهم يبيعون انفسهم ..وقد قال للصحافيين اللبنانيين مرة الرئيس شارل الحلو عندما استقبلهم في القصر الجمهوري:اهلا بكم في وطنكم الثاني ,هنا..لان كل واحد منكم يكتب ويدافع عن البلد الذي يدفع له المال في صحيفته.وهذا يعني انهم ماجورون باغلبيتهم .وحبذا لوكان القانون يستطيع ان يحاسبهم واتمنى ان لا تنزلق ايلاف بر محرريها اي بصورة غير مباشرة الى هذا المنزلق

عملاء فقط
الخوري مشربل اعلامي -

اكثر شتامي حزب الله هم من تضرر من الانتصار على اسرائيل...الحقد في عيونهم , قلوبهم و فكرهم.....هم عملاء بالدرجه الاولى و ماجورين بالدرجه الثانيه و اغبياء بالدرجه الثالثه

ستار
سعد السعودي -

ترداد الاسطوانه لاغنية ولاية الفقيه ما عاد تنفع....غنوا اغنية اخرى يا لحديه....اغنية مرجعيون و الشاي...افضل ...يمكن تصيروا بالستار اكادمي...لعملاء اسرائيل

صورة مخذله
F@di -

الجميل في الصورة ان ما يسمى جيش اسرائيل يقف في الوحل,,,,وحل الهزيمه

ِAdam
سعد السعودي -

جميل جدا ان ينكر الشخص عمالته لاسرائيل و الاجمل ان يتهم الاخرين بالعماله...اكثر اللحديين يعدون انفسهم كابطال تحرير...هههههه ....بس على مين يا اشاوس ؟ ابطال يا ارانب ؟

by by
by by -

كشفت شخصية تواكب الملف الكنسي لصحيفة ;.......أن البابا بنديكتوس السادس عشر، وبعد نحو عام من وصوله الى الكرسي الرسولي، فاتح البطريرك الماروني نصرالله بطرس صفير، بأن هناك مطالبة من جانب قوى مسيحية لبنانية بتنحيته، وانه ترك له الخيار باعتماد القرار الذي يراه مناسباً ولفتت هذه الشخصية الى أن ;ذلك لم يمنع ان يكون الملف حاضراً في معظم المناسبات او الزيارات التي يقوم بها البطريرك للفاتيكان وهو يناقش معه مباشرة او في شكل غير مباشر. والضجة التي اثيرت اخيراً كان سببها اجتماع جرى في مقر اقامة البطريرك في الفاتيكان، في مقر الرهبانية المارونية المريمية، بينه وبين موفدين من الكرسي الرسولي: امين سر الدولة الكاردينال تارتشيزيو برتوني ورئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري وجرى خلال الاجتماع طرح فكرة التنحي مجدداً على البطريرك، وسؤاله عن حيثيات التقارير والمعلومات الواردة عبر قنوات مختلفة الى الكرسي الرسولي، ومنها السفير البابوي في لبنان المونسنيور غابرييل كاتشيا، والتي تطالب بذلك. وجرى ابلاغ البطريرك ان البابا يترك له ان يتخذ الخيار الذي يراه ملائما ويحافظ على رصيد بكركي

و تاكلوا غيرها
تعيشوا -

ذكرت صحيفة ....أن لا يزال اللغط والإرباك لا يزال سائداً لدى لجنة التحقيق الدولية التي فقد محققوها الكمبيوتر المحمول أثناء مداهمتهم للعيادة النسائية وفي التفاصيل ان المحقق الكندي من أصل فرنسي حمل معه الـ يو.أس.بي حيث الذاكرة التي تتضمن الخريطة الكاملة للاستجوابات التي حصلت في الآونة الأخيرة، اضافة الى شبكة المعلومات والاسئلة مع التحليل الشخصي للمحقق الذي يورده في نهاية كل تحقيق هذا الخطأ التقني ارتكبه المحقق الكندي الذي كان برفقة المترجمة اللبنانية وزميله الاوسترالي، علماً ان الاحتياطات المفروضة هي في حفظ المعلومات في خزانة حديدة وضعت في المقر العام للمحققين لحفظ هذه المعلومات المهمة لكن خلال تواجد النسوة، حصل هرج ومرج، فضاع الكمبيوتر الشخصي للمحقق، وهو لا يفيد الذين استولوا عليه، لكن الصيد الثمين كان يكمن في شاحن المعلومات اي الـ يو.أس.بي الشخصي للمحقق، الذي عاد الى فريقه في المركز الرئيسي مذهولاً وصارخاً بأن كتيبة من النسوة ولا أدري اذا كانوا من الرجال، قد استولوا على أغراضي الشخصية، والخطير أنهم أخذوا مني الـ يو.أس.بي هذا الشيء المفقود أربك كثيراً لجنة التحقيق الدولية، ووصل هذا الإرباك الى المحقق الدولي والى المحكمة الدولية، مما اضطرها الى إصدار بيان تستنكر فيه الاعتداء على الموظفين مع مطالبتها بإعادة الأغراض المأخوذة

الحقيقة
ايلي الفرزلي -

رأى النائب السابق ايلي الفرزلي أن لقاء مسيحي 14 اذار في بكركي كان عبارة عن انحياز شكلي يعبر عمّا أصاب شخصياته من تحلل وتشتت بعد إعادة تموضع النائب وليد جنبلاط وفريقه المسيحي، وبعد المرونة التي أبداها رئيس الحكومة سعد الحريري في علاقته مع سورية، وبعد التطورات الإقليمية التي أعادت إنتاج دور أساسي لدمشق في المنطقة. ولفت الفرزلي في حديث ..... ، إلى أن النقاط التي تطرق إليها البيان ليست جديدة وان الأهم فيها أنها وضعت سلاح حزب الله في مواجهة الدولة، لكنه اكد في المقابل، ان ليس هناك غلبة لحزب الله على بقية الافرقاء وان الحزب يعيش حالة ثابتة تتمثل بمواجهة الفتنة، في موازاة تحضير إسرائيل لعدوان عسكري لأسباب معروفة

إلىDania
خوليو -

كوني على يقين أنت وآدم الذي تقولين عنه إنه عظيم، وهو يقول عنك أنت بطلة، كونا على يقين أن سعد الحريري سيقصد قريبا الضاحية، وسيعقد جلسة رأسا لرأس مع حسن نصرالله وسيصالحه، وسيتم طي ملف المحكمة الدولية، وجعجع قد يعود إلى السجن، واللحديون والقواتجيون والكتائبجيون سيموتون من الغيظ وسيتشتت شملهم، وهذه المرة بشكل نهائي، أنتم وقيادتكم التي قتلت رشيد كرامي ووقعت اتفاق 17آيار وحمت الكيان الإسرائيلي لم تستفيدوا مما وقع لكم في الماضي، إنكم تعيدون إنتاج نفس الأخطاء، بكل البلادة المعهودة فيكم...

إلىDania
خوليو -

كوني على يقين أنت وآدم الذي تقولين عنه إنه عظيم، وهو يقول عنك أنت بطلة، كونا على يقين أن سعد الحريري سيقصد قريبا الضاحية، وسيعقد جلسة رأسا لرأس مع حسن نصرالله وسيصالحه، وسيتم طي ملف المحكمة الدولية، وجعجع قد يعود إلى السجن، واللحديون والقواتجيون والكتائبجيون سيموتون من الغيظ وسيتشتت شملهم، وهذه المرة بشكل نهائي، أنتم وقيادتكم التي قتلت رشيد كرامي ووقعت اتفاق 17آيار وحمت الكيان الإسرائيلي لم تستفيدوا مما وقع لكم في الماضي، إنكم تعيدون إنتاج نفس الأخطاء، بكل البلادة المعهودة فيكم...

خوليو
F@di -

دانيه و ادام هم شخص واحد...بالامس كان يسمي نفسه عمر حسين...اغلب هؤلاء هم لحديون...يكتبون عن حقد و كره لمن انتصر على اسرائيل

خوليو
F@di -

دانيه و ادام هم شخص واحد...بالامس كان يسمي نفسه عمر حسين...اغلب هؤلاء هم لحديون...يكتبون عن حقد و كره لمن انتصر على اسرائيل

...
Dania -

مفروزين من قبل حزبكم للرد هنا، تافهون هنا وهناك وأينما كان،

...
Dania -

مفروزين من قبل حزبكم للرد هنا، تافهون هنا وهناك وأينما كان،

خوليو
Adam -

يا عيني.. هل هذه كلمات اغنية جديدة يا *خوليو* لكن للاسف نص قديم و لن يكتب لها النجاح و افكارك دائما مسروقة من الغير... غن غيرها... على قكرة. اذا الحريري قصد الضاحية, فلان قائدك الشجاع لا يتحرك .. خايف على ايه يا حبة عيني.هههههه.

خوليو
Adam -

يا عيني.. هل هذه كلمات اغنية جديدة يا *خوليو* لكن للاسف نص قديم و لن يكتب لها النجاح و افكارك دائما مسروقة من الغير... غن غيرها... على قكرة. اذا الحريري قصد الضاحية, فلان قائدك الشجاع لا يتحرك .. خايف على ايه يا حبة عيني.هههههه.

قطيع
Dania -

بالمناسبة أنا لا اتبع سعد الحريري ولاغيره من السياسيين فهؤلاء لهم مصالحهم يتقلبون بما تقتضيه ظروفهم السياسية وتحالفاتهم. أنا لست خروفاً في قطيع أهتف بالروح بالدم لمتحدث من وراء شاشة. لدي رأيي الخاص المعتمد على حقوق الإنسان والكرامة والعيش المتحضر وهذه مفاهيم لا تستطيعون ادراكها للأسف ويكفي رد على تفاهاتكم حتى الساعة.

قطيع
Dania -

بالمناسبة أنا لا اتبع سعد الحريري ولاغيره من السياسيين فهؤلاء لهم مصالحهم يتقلبون بما تقتضيه ظروفهم السياسية وتحالفاتهم. أنا لست خروفاً في قطيع أهتف بالروح بالدم لمتحدث من وراء شاشة. لدي رأيي الخاص المعتمد على حقوق الإنسان والكرامة والعيش المتحضر وهذه مفاهيم لا تستطيعون ادراكها للأسف ويكفي رد على تفاهاتكم حتى الساعة.

إلىDania
خوليو -

أنت أيضا جزء منهم يا دانية، إنه قطيع اللحديين الذين انتهى الأمر بكبيرهم الذي علمهم السحر المدعو أنطوان لحد إلى الاشتغال كارسون في بار بإسرائيل بعد أن فشل في أداء المهمة التي أوكلوها له أسياده الصهاينة. أما نحن فإننا جنود وراء سيد المقاومة، ونهتف من أعماقنا بكل صدق وإخلاص للرجل الذي أذل إسرائيل وأصدر عفوه عن العديد من الخونة والعملاء الذين اشتغلوا لفائدة أعداء الوطن، وأنت حين تفترين وتقولين أن سكان قرية الغجر تظاهروا للاستمرار تحت السيطرة الإسرائيلية تعبرين عن الرغبة التي تسكنك في أن يكون لبنان كله تحت سيطرة بني صهيون، أي أن يظل إنسانه مجردا من حقه الأولي في العيش بحرية وكرامة وسيادة.. المقاومة، بفضل من الله، أخزتكم وردت كيدكم في نحوركم بدحرها لمشغلتكم إسرائيل. موتوا بغيضكم يا شراذم الخائن أنطوان لحد، نحن هنا في لبنانا الشامخ باقون إلى يوم الساعة..

إلىDania
خوليو -

أنت أيضا جزء منهم يا دانية، إنه قطيع اللحديين الذين انتهى الأمر بكبيرهم الذي علمهم السحر المدعو أنطوان لحد إلى الاشتغال كارسون في بار بإسرائيل بعد أن فشل في أداء المهمة التي أوكلوها له أسياده الصهاينة. أما نحن فإننا جنود وراء سيد المقاومة، ونهتف من أعماقنا بكل صدق وإخلاص للرجل الذي أذل إسرائيل وأصدر عفوه عن العديد من الخونة والعملاء الذين اشتغلوا لفائدة أعداء الوطن، وأنت حين تفترين وتقولين أن سكان قرية الغجر تظاهروا للاستمرار تحت السيطرة الإسرائيلية تعبرين عن الرغبة التي تسكنك في أن يكون لبنان كله تحت سيطرة بني صهيون، أي أن يظل إنسانه مجردا من حقه الأولي في العيش بحرية وكرامة وسيادة.. المقاومة، بفضل من الله، أخزتكم وردت كيدكم في نحوركم بدحرها لمشغلتكم إسرائيل. موتوا بغيضكم يا شراذم الخائن أنطوان لحد، نحن هنا في لبنانا الشامخ باقون إلى يوم الساعة..

الي دانيا وادم صهيون
بـــــــــــــا سيل -

يعني بصراحة رح اعملكم فيلم هلق بعد التفكير الطويل طلع براسي فيلم رح سميه الحلم الضائع ...هيدا بيحكي قصة حياتكم .هيدا يا صديقي خوليو ابطاله هن ..دانيا .هنادي ..ادم ..عادل ..الجاحظ .يعني هدول هلق ابطال هيدا الفيلم بعدين مين بنزيد عليهم بقى لا شوف قصة الفيلم بتحكي يا صديقي خوليو عن عملاء للحدين كانه في جنوب لبنان عنا وكانو خدم للصهاينة واتباع وعملاء بنفس الوقت يعني عايشين على ها الشغلة ومعتاشين منها ما بعرف اديش كانه يقبضوا بس المهم هيدي كانت عيشتهم هلق بعد ما اندحر اسيادهم من جنوبنا المقاوم مذلولين ومقهورين ومرموغين وجوههم بالتراب شو بدهم يعملوا يا صديقي خوليو هدول يلي ذكرتلك ياهم طبعا بدهم يهربوا مع اسيادهم لكن اسيادهم تخلوا عنهم بسرعة البرق وبعد الترجي وبوس الايايدي والصبابيط قبلوهم خدم للمستوطنين هلق هن هدول حلمهم الوحيد انه يرجعوا ع لبنان لكن شو يلي مفشل حلمهم ومحولو لا كابوس هو طبعا حزب الله هيدا يلي مطيرلهم حلمهم من راسهم هلق بي اغتيال رفيق الحريري وبوقة 14 حصان قصدي اذار ررررجع الامل الهم انه يتحقق الحلم لكن بعده كابوس حزب الله لاحقهم فا شو رايك تساعدني بي كتابت سيناريو هيدا لفيلم لهدول العملاء اللحدين ...مع تحيات صديقك باسيل ابن مروحين الجنوبية المقاومة

الي دانيا وادم صهيون
بـــــــــــــا سيل -

يعني بصراحة رح اعملكم فيلم هلق بعد التفكير الطويل طلع براسي فيلم رح سميه الحلم الضائع ...هيدا بيحكي قصة حياتكم .هيدا يا صديقي خوليو ابطاله هن ..دانيا .هنادي ..ادم ..عادل ..الجاحظ .يعني هدول هلق ابطال هيدا الفيلم بعدين مين بنزيد عليهم بقى لا شوف قصة الفيلم بتحكي يا صديقي خوليو عن عملاء للحدين كانه في جنوب لبنان عنا وكانو خدم للصهاينة واتباع وعملاء بنفس الوقت يعني عايشين على ها الشغلة ومعتاشين منها ما بعرف اديش كانه يقبضوا بس المهم هيدي كانت عيشتهم هلق بعد ما اندحر اسيادهم من جنوبنا المقاوم مذلولين ومقهورين ومرموغين وجوههم بالتراب شو بدهم يعملوا يا صديقي خوليو هدول يلي ذكرتلك ياهم طبعا بدهم يهربوا مع اسيادهم لكن اسيادهم تخلوا عنهم بسرعة البرق وبعد الترجي وبوس الايايدي والصبابيط قبلوهم خدم للمستوطنين هلق هن هدول حلمهم الوحيد انه يرجعوا ع لبنان لكن شو يلي مفشل حلمهم ومحولو لا كابوس هو طبعا حزب الله هيدا يلي مطيرلهم حلمهم من راسهم هلق بي اغتيال رفيق الحريري وبوقة 14 حصان قصدي اذار ررررجع الامل الهم انه يتحقق الحلم لكن بعده كابوس حزب الله لاحقهم فا شو رايك تساعدني بي كتابت سيناريو هيدا لفيلم لهدول العملاء اللحدين ...مع تحيات صديقك باسيل ابن مروحين الجنوبية المقاومة

سوريين
Dania -

بعتذر للحزب إنو قلت عنه فارز ناس للرد، لأنو طلعوا الناس المفروزين سوريين ،من لهجتهم ومنطقهم ،لذلك سأوقف الرد عليكم لأن بصراحة قبلت بالإنزلاق لمستوى الرد بس إلى هذا الحضيض اعتذر ما تعودت حاور جهلة بعثيين يسرحون في الأقبية المخابراتية.

سوريين
Dania -

بعتذر للحزب إنو قلت عنه فارز ناس للرد، لأنو طلعوا الناس المفروزين سوريين ،من لهجتهم ومنطقهم ،لذلك سأوقف الرد عليكم لأن بصراحة قبلت بالإنزلاق لمستوى الرد بس إلى هذا الحضيض اعتذر ما تعودت حاور جهلة بعثيين يسرحون في الأقبية المخابراتية.

إلى Dania
Adam+ -

يعني كل من يختلف معكم في الرأي تعتبرونه سوريا أو إيرانيا أو طليانيا أو مخابراتيا.. مافيه واحد لبناني يمكن أن يكون له رأي مخالف لرأيكم يا جماعة الخائن العميل أنطوان لحد؟ بالإضافة إلى أنكم لحديون، أنتم أيضا فاشيست لا تؤمنون بالتعددية والحق في الاختلاف والعيش المشترك. همكم الذي لا هم لكم من قبله ومن بعده، هو شتم المقاومة التي دحرت الجيش الإسرائيلي وأجبرته على الهروب من لبنان خائبا مدحورا، إنا هاهنا في أرضنا المحررة التي عبدناها بدماء شهدائنا باقون، ولتشربوا مياه البحر يا خونة ويا مجرمين..

إلى Dania
Adam+ -

يعني كل من يختلف معكم في الرأي تعتبرونه سوريا أو إيرانيا أو طليانيا أو مخابراتيا.. مافيه واحد لبناني يمكن أن يكون له رأي مخالف لرأيكم يا جماعة الخائن العميل أنطوان لحد؟ بالإضافة إلى أنكم لحديون، أنتم أيضا فاشيست لا تؤمنون بالتعددية والحق في الاختلاف والعيش المشترك. همكم الذي لا هم لكم من قبله ومن بعده، هو شتم المقاومة التي دحرت الجيش الإسرائيلي وأجبرته على الهروب من لبنان خائبا مدحورا، إنا هاهنا في أرضنا المحررة التي عبدناها بدماء شهدائنا باقون، ولتشربوا مياه البحر يا خونة ويا مجرمين..

adam dania
سعد السعودي -

ليش بتكتب باسمين ...اكتب باسم واحد يكفي....لا تستحي انك تقول انك لحدي...لحدي صحيح عميل لاسرائيل بس بلبنان بعد في عملاء كمان ...يعني كلهم في طنجرة واحده....بس الله يساعد المقاومه اللي بتدافع عن لبنان...من امامها العدو المجرم اسرائيل بس في ضهرها في الداخل عملاء للعدو...يعني كماشه....لكن المقاومه لها شعبها و هو سيحميها باظافره و دمه

adam dania
سعد السعودي -

ليش بتكتب باسمين ...اكتب باسم واحد يكفي....لا تستحي انك تقول انك لحدي...لحدي صحيح عميل لاسرائيل بس بلبنان بعد في عملاء كمان ...يعني كلهم في طنجرة واحده....بس الله يساعد المقاومه اللي بتدافع عن لبنان...من امامها العدو المجرم اسرائيل بس في ضهرها في الداخل عملاء للعدو...يعني كماشه....لكن المقاومه لها شعبها و هو سيحميها باظافره و دمه

إلى Nadia
معاوية -

أنا لا أستغرب كونك قررت فجأة التوقف عن الرد على من ينتقد ما يرد في تعليقاتك المسمومة.. هكذا أنتم يا لحديون ولحديات، بمجرد ما تتم مواجهتكم وتتركون لمصائركم، تفرون للاختباء في الجحور عند أسيادكم الصهاينة.. تاريخكم اللعين يشهد على سلوككم ا..

إلى Nadia
معاوية -

أنا لا أستغرب كونك قررت فجأة التوقف عن الرد على من ينتقد ما يرد في تعليقاتك المسمومة.. هكذا أنتم يا لحديون ولحديات، بمجرد ما تتم مواجهتكم وتتركون لمصائركم، تفرون للاختباء في الجحور عند أسيادكم الصهاينة.. تاريخكم اللعين يشهد على سلوككم ا..

بصراحة
F@di -

أكد نائب مقرب من رئيس الحكومة سعد الحريري لصحيفة ;الأخبار; أن المعلومات المتوافرة لدى فريقه السياسي تشير إلى وجود مسوّدتين لصياغة بنود التسوية، وأن أقرب لقاء بين الرئيس السوري بشار الأسد والأمير عبد العزيز بن عبد الله سيحسم أيّ واحدة من المسودتين سيجري اعتمادها لوضع ملاحظات عليها ولفت مصدر مقرب من الحريري للصحيفة إلى أن رئيس الحكومة مستعد لرفض القرار الاتهامي بعد صدوره، إذا تبيّن أنه يتهم أفراداً من حزب الله بارتكاب جريمة اغتيال والده، مبدياً تخوفه من رفض حزب الله تسوية من هذا القبيل لكن هذه المعلومات نفتها مصادر من فريق المعارضة السابقة، منها من هو شديد القرب من سوريا، إذ أكدت أن التواصل مستمر بين القيادتين السورية والسعودية، وأن المسعى الذي تقودانه جدي جداً، من دون أن يعني ذلك أنه تم التوصل إلى خلاصات أو صياغات وأشار مصدر رفيع في المعارضة إلى أن من يتحدث بتفاؤل مفرط يتصرف كما لو أن مساعد وزيرة الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان قد مات، علماً بأن لا أحد قرأ ورقة النعي وفيما جرى الحديث في بيروت عن زيارة يقوم بها مستشار الملك السعودي، ابنه عبد العزيز بن عبد الله، برفقة مستشار الأمن القومي بندر بن سلطان، رفض زوار دمشق تأكيد حصول الزيارة أو نفيها، مؤكدين عدم حصول تقدم جدي في ما يخص المسعى السوري ـ السعودي المستمر في جديته

بصراحة
F@di -

أكد نائب مقرب من رئيس الحكومة سعد الحريري لصحيفة ;الأخبار; أن المعلومات المتوافرة لدى فريقه السياسي تشير إلى وجود مسوّدتين لصياغة بنود التسوية، وأن أقرب لقاء بين الرئيس السوري بشار الأسد والأمير عبد العزيز بن عبد الله سيحسم أيّ واحدة من المسودتين سيجري اعتمادها لوضع ملاحظات عليها ولفت مصدر مقرب من الحريري للصحيفة إلى أن رئيس الحكومة مستعد لرفض القرار الاتهامي بعد صدوره، إذا تبيّن أنه يتهم أفراداً من حزب الله بارتكاب جريمة اغتيال والده، مبدياً تخوفه من رفض حزب الله تسوية من هذا القبيل لكن هذه المعلومات نفتها مصادر من فريق المعارضة السابقة، منها من هو شديد القرب من سوريا، إذ أكدت أن التواصل مستمر بين القيادتين السورية والسعودية، وأن المسعى الذي تقودانه جدي جداً، من دون أن يعني ذلك أنه تم التوصل إلى خلاصات أو صياغات وأشار مصدر رفيع في المعارضة إلى أن من يتحدث بتفاؤل مفرط يتصرف كما لو أن مساعد وزيرة الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان قد مات، علماً بأن لا أحد قرأ ورقة النعي وفيما جرى الحديث في بيروت عن زيارة يقوم بها مستشار الملك السعودي، ابنه عبد العزيز بن عبد الله، برفقة مستشار الأمن القومي بندر بن سلطان، رفض زوار دمشق تأكيد حصول الزيارة أو نفيها، مؤكدين عدم حصول تقدم جدي في ما يخص المسعى السوري ـ السعودي المستمر في جديته

حزب ارهابي للعضم
مراقب -

انا كنت في الماض اؤيد حزب الله لكن بعد ان تبين لي بعض الحقائق تراجعت لماذا قام حزب الله بمجزرة 7أيار حيث قام بقتل اطفال مثل زياد غلاييني وزياد قبلان ورمى بالجثث على طريق صيدا ولماذا قتل المهندس هيثم طبارة ووالدته وهما كانا أمنين في منزلهم وقام الحزب بقتل مئة شخص اعزل وبدون اي سببثانيا لماذا يصرح نصرالله بانه جندي بولاية الفقيه وهو حاضر لكل ما تطلبه ايران من تحريك الجبهة اللبنانية وتدمير وخراب لبنان لكي تكسب ايران اي ورقة خلال مفاوضات الغرب فهو مستعد ان يقوم باعمال فقط لتنفيث الضغط الدولي عن ايرانثالثا قال قائد حزب الله السابق صبحي الطفيلي ان حزب الله اليوم هو اداة طيعة بيد ايران وهو يمنع اي عمل فدائي بواسطة اي وطني لبناني او فلسطيني من الاقتراب من حدود اسرائيل اذ هو يؤمن الامان لحدود اسرائيل الشماليرابعا;لماذا يتخوف حزب الله من المحكمة الدولية اذا كان برئ وهو يقول دائما ان اسرائيل هي من اغتالت الحريري؟فلماذا يتناقض مع نفسه وهل معقول ان يكون هو وراء قتل الحريري ومعه موكب من عشرين شخص ثم قاموا باغتيال لنحو ثلاثين سياسي وصحافي من بعده فهل القتل والاجرام يجعل حزب الله بنظركم مكرم وله اي احترام وشرف؟

حزب ارهابي للعضم
مراقب -

انا كنت في الماض اؤيد حزب الله لكن بعد ان تبين لي بعض الحقائق تراجعت لماذا قام حزب الله بمجزرة 7أيار حيث قام بقتل اطفال مثل زياد غلاييني وزياد قبلان ورمى بالجثث على طريق صيدا ولماذا قتل المهندس هيثم طبارة ووالدته وهما كانا أمنين في منزلهم وقام الحزب بقتل مئة شخص اعزل وبدون اي سببثانيا لماذا يصرح نصرالله بانه جندي بولاية الفقيه وهو حاضر لكل ما تطلبه ايران من تحريك الجبهة اللبنانية وتدمير وخراب لبنان لكي تكسب ايران اي ورقة خلال مفاوضات الغرب فهو مستعد ان يقوم باعمال فقط لتنفيث الضغط الدولي عن ايرانثالثا قال قائد حزب الله السابق صبحي الطفيلي ان حزب الله اليوم هو اداة طيعة بيد ايران وهو يمنع اي عمل فدائي بواسطة اي وطني لبناني او فلسطيني من الاقتراب من حدود اسرائيل اذ هو يؤمن الامان لحدود اسرائيل الشماليرابعا;لماذا يتخوف حزب الله من المحكمة الدولية اذا كان برئ وهو يقول دائما ان اسرائيل هي من اغتالت الحريري؟فلماذا يتناقض مع نفسه وهل معقول ان يكون هو وراء قتل الحريري ومعه موكب من عشرين شخص ثم قاموا باغتيال لنحو ثلاثين سياسي وصحافي من بعده فهل القتل والاجرام يجعل حزب الله بنظركم مكرم وله اي احترام وشرف؟

سعد السوري
*Adam* -

فعلا لقد اثبتم لنا هنا مستواكم الفكري انه بالحضيض كما سمعتكم بين الناس. اناس غوغائيين تزرعون الفوضى اينماحللتم.. شيمتكم الغدر و طبعكم الكزب.. حتى هنا تنتحلون اسمائنا زورا كما اخترعتم شهود الزور. تقتلوا القتيل و تمشون في جنازته.. الاعيبكم انكشفت و اصبحتم ممثلين سيرك فاشلين.. لم اقرا لاحد منكم يعلق على ما يكتبه الكتاب ! فقط تشنون هجومكم على القراء تتهمونهم بالخيانة الخ الخ. و الخيانة هي خبزكم اليومي و دم الابرياء شرابكم المفضل... هديتي لكم في السجون قريبا صورة لبيلمار علها تؤانسكم قليلا. هههههههه

سعد السوري
*Adam* -

فعلا لقد اثبتم لنا هنا مستواكم الفكري انه بالحضيض كما سمعتكم بين الناس. اناس غوغائيين تزرعون الفوضى اينماحللتم.. شيمتكم الغدر و طبعكم الكزب.. حتى هنا تنتحلون اسمائنا زورا كما اخترعتم شهود الزور. تقتلوا القتيل و تمشون في جنازته.. الاعيبكم انكشفت و اصبحتم ممثلين سيرك فاشلين.. لم اقرا لاحد منكم يعلق على ما يكتبه الكتاب ! فقط تشنون هجومكم على القراء تتهمونهم بالخيانة الخ الخ. و الخيانة هي خبزكم اليومي و دم الابرياء شرابكم المفضل... هديتي لكم في السجون قريبا صورة لبيلمار علها تؤانسكم قليلا. هههههههه

يحرقوا المساجد
عبدالله -

ماذا تعتقدوا ان حرق حزب الله لمساجد بيروت وأخرها مسجد برج اي حيدر هل هو نوع من انواع الجهاد والمقاومة ام نوع من الارهاب العنصري الخبيث؟

يحرقوا المساجد
عبدالله -

ماذا تعتقدوا ان حرق حزب الله لمساجد بيروت وأخرها مسجد برج اي حيدر هل هو نوع من انواع الجهاد والمقاومة ام نوع من الارهاب العنصري الخبيث؟

عبدالله
سعد السعودي -

الذين حرقوا مسجد البسطه التحتى كانوا طابور خامس و ليسوا من حزب الله...شخصان من السنه ....انا من البسطه يا اخ عبدالله و اعرف من حرق المسجد و هو في السجن....ارجو من الاخوه الحذر من مسبي الفتن على ايلاف....و التحقق من النشر....و اذكر الاخ عبدالله ان الشيعه و السنه هم اخوة في الدين و في العداء للصهيوني

عبدالله
سعد السعودي -

الذين حرقوا مسجد البسطه التحتى كانوا طابور خامس و ليسوا من حزب الله...شخصان من السنه ....انا من البسطه يا اخ عبدالله و اعرف من حرق المسجد و هو في السجن....ارجو من الاخوه الحذر من مسبي الفتن على ايلاف....و التحقق من النشر....و اذكر الاخ عبدالله ان الشيعه و السنه هم اخوة في الدين و في العداء للصهيوني

Adam* 44
سعد السعودي -

الرقم 44 هو من جماعة لحد .....اتمنى على كل عميل ان يتوب الى ربه بما فعله باطفال قانا بالذات و اطفال الجنوب....انه سميع عليم و يقبل كل توبة من اين اتت...امين

Adam* 44
سعد السعودي -

الرقم 44 هو من جماعة لحد .....اتمنى على كل عميل ان يتوب الى ربه بما فعله باطفال قانا بالذات و اطفال الجنوب....انه سميع عليم و يقبل كل توبة من اين اتت...امين

الى Adam
أبوخالد -

والبرواز على حسابي يا ادم , هؤلاء في الرمق الأخير فلا تستغرب جملهم التخوينيه و اتهامهم للأخرين بالعماله فهم يحاولون الصاق مابهم من عار وشنار بالغير , والله اصبحت تعليقاتهم نوادر أحرص على قرائتها حتى أضحك فهم لا يملكون منطق ولا اسلوب ويحاولون بداية أن يقنعوك قسرا بما برمجت عليه أدمغتهم فان اقتنعت فبها وإن لم تقتنع فأنت عميل ولحدي وصهيوني والمضحك المبكي انهم يختارون اسماء سنه و عرب حتى يقولوا لنا بأن لحزب الله قاعدة جماهيرية عريضه علما بأنه حتى بين الشيعة اللبنانيين بدأت شعبيتهم في الأنحسار و الأدهى و الأمر مازالوا يرددون على مسامعنا لحن الأنتصار على اسرائيل والله ما أكذب من الصهاينه الا هم ,, كلاهما ..... ولكن علاء الدين ..... من أخيه.

الى Adam
أبوخالد -

والبرواز على حسابي يا ادم , هؤلاء في الرمق الأخير فلا تستغرب جملهم التخوينيه و اتهامهم للأخرين بالعماله فهم يحاولون الصاق مابهم من عار وشنار بالغير , والله اصبحت تعليقاتهم نوادر أحرص على قرائتها حتى أضحك فهم لا يملكون منطق ولا اسلوب ويحاولون بداية أن يقنعوك قسرا بما برمجت عليه أدمغتهم فان اقتنعت فبها وإن لم تقتنع فأنت عميل ولحدي وصهيوني والمضحك المبكي انهم يختارون اسماء سنه و عرب حتى يقولوا لنا بأن لحزب الله قاعدة جماهيرية عريضه علما بأنه حتى بين الشيعة اللبنانيين بدأت شعبيتهم في الأنحسار و الأدهى و الأمر مازالوا يرددون على مسامعنا لحن الأنتصار على اسرائيل والله ما أكذب من الصهاينه الا هم ,, كلاهما ..... ولكن علاء الدين ..... من أخيه.

مراقب
سعد السعودي -

يا مراقب من السويد ...حياك الله...7 ايار يا سيدي كان ردا على قناصه الجامعه العربيه....و ردا على مجازر الشوف و ردا على مجزرة حلبا....و كانت ردا قاطعا على 5 ايار حين حاول اعداء المقاومه النيل منها....ارجو الفهم و التفهم وانا مستعد ان اشرح لك 10 مرات ....لتفهم

مراقب
سعد السعودي -

يا مراقب من السويد ...حياك الله...7 ايار يا سيدي كان ردا على قناصه الجامعه العربيه....و ردا على مجازر الشوف و ردا على مجزرة حلبا....و كانت ردا قاطعا على 5 ايار حين حاول اعداء المقاومه النيل منها....ارجو الفهم و التفهم وانا مستعد ان اشرح لك 10 مرات ....لتفهم

موساد قتل الحريري
الحقيقه الكامله -

في 25 سبتمبر 1997 إستهدفه الموساد الإسرائيلي، وبتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والجهاز الأمني الإسرائيلي التابع لرئيس الوزراء. فقد قام 10 عناصر من جهاز الموساد بالدخول إلى الأردن بجوازات سفر كندية مزورة حيث كان خالد مشعل الحامل للجنسية الأردنية مقيماً آنذاك وتم حقنه بمادة سامة أثناء سيره في شارع وصفي التل في عمّان. وإكتشفت السلطات الأردنية محاولة الاغتيال وقامت بالقاء القبض على إثنين من عناصر الموساد المتورطين في عملية الاغتيال، وطالب العاهل الأردني الملك حسين بن طلال من رئيس الوزراء الإسرائيلي المصل المضاد للمادة السامة التي حقن بها خالد مشعل، ورفض نتنياهو مطلب الملك حسين في باديء الأمر، وأخذت محاولة اغياله بعداً سياسياً، وقام الرئيس الأمريكي بيل كلينتون بالتدخل وإرغام نتنياهو بتقديم المصل المضاد للسم المستعمل. ورضخ نتنياهو لضغوط كلينتون في النهاية وقام بتسليم المصل المضاد. ووصف الرئيس الأمريكي بيل كلينتون رئيس الوزراء الإسرائيلي بالكلمات التالية: لا أستطيع التعامل مع هذا الرجل، إنه مستحيل ;. وقامت السلطات الأردنية فيما بعد بإطلاق سراح عملاء الموساد مقابل إطلاق سراح الشيخ أحمد ياسين المحكوم بالسجون الإسرائيلية مدى الحياة.

موساد قتل الحريري
الحقيقه الكامله -

في 25 سبتمبر 1997 إستهدفه الموساد الإسرائيلي، وبتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والجهاز الأمني الإسرائيلي التابع لرئيس الوزراء. فقد قام 10 عناصر من جهاز الموساد بالدخول إلى الأردن بجوازات سفر كندية مزورة حيث كان خالد مشعل الحامل للجنسية الأردنية مقيماً آنذاك وتم حقنه بمادة سامة أثناء سيره في شارع وصفي التل في عمّان. وإكتشفت السلطات الأردنية محاولة الاغتيال وقامت بالقاء القبض على إثنين من عناصر الموساد المتورطين في عملية الاغتيال، وطالب العاهل الأردني الملك حسين بن طلال من رئيس الوزراء الإسرائيلي المصل المضاد للمادة السامة التي حقن بها خالد مشعل، ورفض نتنياهو مطلب الملك حسين في باديء الأمر، وأخذت محاولة اغياله بعداً سياسياً، وقام الرئيس الأمريكي بيل كلينتون بالتدخل وإرغام نتنياهو بتقديم المصل المضاد للسم المستعمل. ورضخ نتنياهو لضغوط كلينتون في النهاية وقام بتسليم المصل المضاد. ووصف الرئيس الأمريكي بيل كلينتون رئيس الوزراء الإسرائيلي بالكلمات التالية: لا أستطيع التعامل مع هذا الرجل، إنه مستحيل ;. وقامت السلطات الأردنية فيما بعد بإطلاق سراح عملاء الموساد مقابل إطلاق سراح الشيخ أحمد ياسين المحكوم بالسجون الإسرائيلية مدى الحياة.

موساد قاتل
اين المحاكم الدوليه -

الاسرائيلي قتل شيخ ياسين المقعد...و هل من الصعب عليه قتل الحريري....لم نسمع لا احدا بطلب محاكمه دوليه و لا محاكمه عربيه...الكل يسكت و يصمت...لماذا

موساد قاتل
اين المحاكم الدوليه -

الاسرائيلي قتل شيخ ياسين المقعد...و هل من الصعب عليه قتل الحريري....لم نسمع لا احدا بطلب محاكمه دوليه و لا محاكمه عربيه...الكل يسكت و يصمت...لماذا

Adam* 44
سعد السعودي -

مع اني لا اخجل ان تدعيني سوري يا ادمي...لكنني انا لبناني و عربي و اشتراكي...انت انسان متعصب تكره سوريا كشعب و كوطن...و انت لا تعلم ان لبنان هو قطعه من سوريا...و ان اكثر اللبنانيون متصاهرون مع سوريون....يعني هناك صلة دم و قربى....اما انتم يا معشر لحد...ليس عندكم اية صله رحم او دم او نسب مع الاسرائيلي سوى العماله...

Adam* 44
سعد السعودي -

مع اني لا اخجل ان تدعيني سوري يا ادمي...لكنني انا لبناني و عربي و اشتراكي...انت انسان متعصب تكره سوريا كشعب و كوطن...و انت لا تعلم ان لبنان هو قطعه من سوريا...و ان اكثر اللبنانيون متصاهرون مع سوريون....يعني هناك صلة دم و قربى....اما انتم يا معشر لحد...ليس عندكم اية صله رحم او دم او نسب مع الاسرائيلي سوى العماله...

////////////////////
//////////////////// -

مخالف لشروط النشر

////////////////////
//////////////////// -

مخالف لشروط النشر

هاي حسن
بين الوسامين يا حسن -

{ بثت محطة ; ; الكندية تقريراً مفصلاً تناولت فيه ما قالت إنها معلومات ووثائق حصلت عليها من مصادر في الأمم المتحدة على علاقة بالتحقيقات الخاصة بجريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري. وذكرت القناة في التقرير الذي نشرته صحيفة ; ; الاثنين 22-11-2010 أيضاً أن ضابطاً في الجيش اللبناني أبلغ المحققين في المحكمة الخاصة باغتيال الحريري بأن هناك أدلة قوية على تورط حزب الله في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري. وأوضح التقرير أنه استند لنتائج توصلت إليها لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة عن تحليل معلومات وبيانات شبكة الاتصالات اللبنانية، والتي تشير إلى أن مسؤولي حزب الله اتصلوا بمالكي هواتف نقالة استخدمت في تفجير موكب الحريري لدى مروره في وسط بيروت، والذي أدى أيضا لمقتل 22 شخصا آخرين.) منقول يا حسن - هل يمكنك الاختباء خلف ابهامك المتوعد يا حسن .. باي حسن - نعلم الان سر شكر سوريا يا حسن - 8 آذار هو تاريخ الجرم و شهود الزور الحقيقيين الذين رحلوا في صمت يا حسن من دون فضحك - فكان الشكر لزاما

هاي حسن
بين الوسامين يا حسن -

{ بثت محطة ; ; الكندية تقريراً مفصلاً تناولت فيه ما قالت إنها معلومات ووثائق حصلت عليها من مصادر في الأمم المتحدة على علاقة بالتحقيقات الخاصة بجريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري. وذكرت القناة في التقرير الذي نشرته صحيفة ; ; الاثنين 22-11-2010 أيضاً أن ضابطاً في الجيش اللبناني أبلغ المحققين في المحكمة الخاصة باغتيال الحريري بأن هناك أدلة قوية على تورط حزب الله في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري. وأوضح التقرير أنه استند لنتائج توصلت إليها لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة عن تحليل معلومات وبيانات شبكة الاتصالات اللبنانية، والتي تشير إلى أن مسؤولي حزب الله اتصلوا بمالكي هواتف نقالة استخدمت في تفجير موكب الحريري لدى مروره في وسط بيروت، والذي أدى أيضا لمقتل 22 شخصا آخرين.) منقول يا حسن - هل يمكنك الاختباء خلف ابهامك المتوعد يا حسن .. باي حسن - نعلم الان سر شكر سوريا يا حسن - 8 آذار هو تاريخ الجرم و شهود الزور الحقيقيين الذين رحلوا في صمت يا حسن من دون فضحك - فكان الشكر لزاما

ابو خالد
Adam -

فعلا شيء مضحك, يظنون بأن الاعيبهم لن تنكشف و جرائمهم اللألهية لن يحقق بها, فكما بالماضي اطلقوا النار على مسجد الامام علي ببيروت لاحتوائه على اسماء الصحابة من الخلفاء, اطلقوا النار على مسجد برج ابي حيدر.. نصر الاهي آخر بنظرهم... عل كل شكرا على اقتراحك تقديم البرواز, لان صانع البرواويز رفض قبض الثمن بعد ان عرف السبب.

ابو خالد
Adam -

فعلا شيء مضحك, يظنون بأن الاعيبهم لن تنكشف و جرائمهم اللألهية لن يحقق بها, فكما بالماضي اطلقوا النار على مسجد الامام علي ببيروت لاحتوائه على اسماء الصحابة من الخلفاء, اطلقوا النار على مسجد برج ابي حيدر.. نصر الاهي آخر بنظرهم... عل كل شكرا على اقتراحك تقديم البرواز, لان صانع البرواويز رفض قبض الثمن بعد ان عرف السبب.

أبوخالد
سعد السعودي -

التنكر تحت اسماء عربيه و اسلاميه لا ينفع...المهم بما تفكر...تفكيرك يفضح شخصيتك و جنسيتك..لذلك..اختاروا اسماء كيف تريدون العميل الصهيوني يظل عميل...و المقاومه باقيه الى ابد الابدين...حتى خروج اخر صهيوني من فلسطين

أبوخالد
سعد السعودي -

التنكر تحت اسماء عربيه و اسلاميه لا ينفع...المهم بما تفكر...تفكيرك يفضح شخصيتك و جنسيتك..لذلك..اختاروا اسماء كيف تريدون العميل الصهيوني يظل عميل...و المقاومه باقيه الى ابد الابدين...حتى خروج اخر صهيوني من فلسطين

the truth
F@di -

النائب وليد جنبلاط، قال لـ ... أن لا بد من التشديد على أهمية استمرار التواصل السوري - السعودي الذي يمكن أن يؤخر او يعطل مفاعيل القرار الظني في الداخل، لأن مبدأ صدور القرار لم يعد تحت السيطرة في ظل إصرار الخارج على استخدامه كأداة ضغط على المقاومة وسوريا وإيران، مشيرا الى ان الدول الكبرى لا تراعي ولا تبالي بالاستقرار الداخلي في لبنان متى كان الامر يتعلق بمصالحها، ومن هنا فإن رهاننا هو على المسعى السوري السعودي وعلى حكمة الملك عبد الله والرئيس بشار الأسد. ولفت الانتباه الى ان موضوع المحكمة الدولية أصبح جزءا من عناصر الضغط الغربي على محور الممانعة، لتمرير فتات التسوية التي يراد لها ان تكون على حساب الحد الأدنى من حقوق الشعب الفلسطيني، ساخرا من مسرحية تجميد الاستيطان في الاراضي المحتلة باستثناء القدس، لمدة 90 يوما، مقابل حصول الاسرائيليين على صفقة طائرات أميركية متطورة ورسالة ضمانات خطية من الولايات المتحدة شبيهة برسالة الضمانات التي بعث بها الرئيس السابق جورج بوش الى أرييل شارون في نيسان 2004 والتي أتاحت له توسيع الاستيطان لاحقا وتشريعه خلف الخط الأخضر، خلافا للقرار 242.

the truth
F@di -

النائب وليد جنبلاط، قال لـ ... أن لا بد من التشديد على أهمية استمرار التواصل السوري - السعودي الذي يمكن أن يؤخر او يعطل مفاعيل القرار الظني في الداخل، لأن مبدأ صدور القرار لم يعد تحت السيطرة في ظل إصرار الخارج على استخدامه كأداة ضغط على المقاومة وسوريا وإيران، مشيرا الى ان الدول الكبرى لا تراعي ولا تبالي بالاستقرار الداخلي في لبنان متى كان الامر يتعلق بمصالحها، ومن هنا فإن رهاننا هو على المسعى السوري السعودي وعلى حكمة الملك عبد الله والرئيس بشار الأسد. ولفت الانتباه الى ان موضوع المحكمة الدولية أصبح جزءا من عناصر الضغط الغربي على محور الممانعة، لتمرير فتات التسوية التي يراد لها ان تكون على حساب الحد الأدنى من حقوق الشعب الفلسطيني، ساخرا من مسرحية تجميد الاستيطان في الاراضي المحتلة باستثناء القدس، لمدة 90 يوما، مقابل حصول الاسرائيليين على صفقة طائرات أميركية متطورة ورسالة ضمانات خطية من الولايات المتحدة شبيهة برسالة الضمانات التي بعث بها الرئيس السابق جورج بوش الى أرييل شارون في نيسان 2004 والتي أتاحت له توسيع الاستيطان لاحقا وتشريعه خلف الخط الأخضر، خلافا للقرار 242.

هآرتس
من صحف العدو -

قالت هآرتس في تقرير خاص عن الشبكة الإسرائيلية التي أعلن عن القبض عليها في لبنان، إن إحدى المهام التي أنيطت بأحد أفراد الشبكة كانت الاقتراب من زعيم حزب الله، حسن نصر الله، والتقرب منه بغية معرفة مكان إقامته، ونقلت الصحيفة في هذا السياق عن صحيفة لبنانية، اعترافات زياد الحمصي بهذا الخصوص. ونقلت هآرتس أنه وفقا لمحللين إسرائيليين فإن سبب سقوط الشبكة في لبنان فإن إحدى التقديرات السائدة تقول بأن أحد أسباب الفشل تكمن في خلل في الاتصال بين العملاء كان وراء الكشف عنهم. ولفتت إلى أنه في حال كان الحديث عن عميل منفرد فإنه كان سيكون من الصعب اكتشافه ومعرفته.

هآرتس
من صحف العدو -

قالت هآرتس في تقرير خاص عن الشبكة الإسرائيلية التي أعلن عن القبض عليها في لبنان، إن إحدى المهام التي أنيطت بأحد أفراد الشبكة كانت الاقتراب من زعيم حزب الله، حسن نصر الله، والتقرب منه بغية معرفة مكان إقامته، ونقلت الصحيفة في هذا السياق عن صحيفة لبنانية، اعترافات زياد الحمصي بهذا الخصوص. ونقلت هآرتس أنه وفقا لمحللين إسرائيليين فإن سبب سقوط الشبكة في لبنان فإن إحدى التقديرات السائدة تقول بأن أحد أسباب الفشل تكمن في خلل في الاتصال بين العملاء كان وراء الكشف عنهم. ولفتت إلى أنه في حال كان الحديث عن عميل منفرد فإنه كان سيكون من الصعب اكتشافه ومعرفته.

سعد السوري
Adam -

و هل تريدني ان اصدق حرفا واحد مما تقول. تتدعي انك سعودي و تقول بأنك لبناني اشتراكي و بنفس الوقت تنكر وجود لبنان كبلد مستقل ذو سيادة و على انه قطعة من *سوريا* و تختمها باتهامك لي بالعمالة... شو هالزكاء هيدا.. هل انت ازكى واحد بمجموعتك ؟؟؟ اتمنى ذلك. هههههههه

أبوخالد
Adam -

كشفت صحيفة عبرية، أن في إسرائيل حالياً نحو 2700 عنصر من ما يسمى بـ “جيش لبنان الجنوبي” عناصر ميليشيا لحد العميلة، من أصل نحو 6500 هربوا إليها بعد انسحابها من جنوب لبنان عام 2000. وأشارت إلى أن “الكثيرين غادروا إلى أوروبا بينما فضَّل آخرون الرجوع إلى لبنان والمثول أمام القضاء”. ونقلت قناة إسرائيل الثانية عن نصيف حداد – الذي كان يعمل مضمداً لجنود الجيش الإسرائيلي- أنه “كان يملك بيتاً كبيراً في لبنان، إضافة إلى أراض، إلا أنه الآن يعيش هو وزوجته وأربعة من أولاده في شقة لا تزيد مساحتها على 60 متراً مربعا فقط”. وأضاف “إسرائيل ألقتنا في سلة القمامة”. وأشار إلى أن “إسرائيل لم تعطه أي شيء سوى بطاقة هوية تفيد بأنه جندي في جيش لحد، من دون أن تكون لهذه البطاقة أي امتيازات”. وقال حداد: “الجيش الإسرائيلي أخبرنا بأنه سيضمن إرجاع كل ممتلكاتنا المنقولة، إلا أنه لم يفعل، مما جعلنا نبدو كأغبياء”.

thr truth
Jo -

يبذل الموساد جهود كبيرة لكي يرسل إلى بلادنا عملاء يتعلمون اللغة العامية ويختلطون بالناس ويتعرفون على العادات والتقاليد، وخصوصاً الدينية منها، بحيث يصبحون قادرين على الاندماج داخل المجتمع ويعيشون فيه من غير أن يلفتوا النظر إلى أنفسهم. مشكلتنا أننا نتأثر بالأفلام الهوليودية ونتخيل الجاسوس أو الاستخباراتي الغربي على أنه شخص ملفت للنظر بطريقة تصرفه وظهوره ومعلوماته الكثيرة ومركزه المثير، ولكن الجواسيس الحقيقيين لا يلفتون الانتباه هكذا، ويتصرفون كأشخاص ;عاديين ; لهم مهنة ;عادية ; ووضعهم المادي ;عادي .. يعني كشخص يمكن لأي إنسان في المجتمع أن ينسجم معه .. هذه المعلومات للتنبيه والتحذير: نحن بلد مستهدَفة، ومجتمعنا مجتمع مستهدَف، ولذلك علينا أن نبقى على يقظة وحذر دائماً.

سعد الصغير
أبوخالد -

و المقاومه باقيه الى ابد الابدين...حتى خروج اخر صهيوني من فلسطين !!!!!! كان حزب حسن نصراللات يقول حتى تحرير الأرض ثم حتى تحرير الأسرى و الأن حتى خروج أخر صهيوني من فلسطين ولو فعلا حدث هذا لقالوا حتى قيام الساعة وهذا مظمن في خطاباتهم بصفة المستتر ( أبد الأبدين ) .. الله يكون بعون لبنان ويخلصه منكم يا شيخ ,, .

Adam
Dania -

Adamأنصحك بعدم الرد، انهم مفلسون ونحن نعطيهم قيمة بردنا عليهم

Adam -
سعد السعودي -

يا ذكي عائلة السعودي هي عائله في جنوب لبنان ...و من صيدا...لو كنت فعلا لبنانيا بحق لكنت من العارفين لهذه العائله...للاسف جماعة لحد اصبحت غريبه عن الوطن....البعد نساها بلد الارز

إلى Adam
Dania -

يا أبي آدم أكلت التفاحة وأخرجتنا من الجنة، هذا هو أصل الخطيئة، وفرعها في وقتنا الراهن هو إنكار أن حزب الله مقاومة شريفة ونزيهة وهزمت إسرائيل هزيمة مذلة، لقد تحالف الشرق والغرب ضدها في عدوان تموز 2006 ولم يتمكنوا منها، فشلوا في القضاء عليها بالطائرات والصواريخ والدبابات والقنابل العنقودية، فكيف نراهن نحن للقضاء على المقاومة، على محكمة مشبوهة تعتمد في إعداد تقاريرها على شهادات شهود زور، علينا التواضع قليلا يا آدم للاعتراف أننا نراهن على الفراغ، وأن الشعب والجيش يحميان المقاومة ويقدمان لها الدعم والمساندة لمواجهة إسرائيل، رغم كل مناوراتنا الخسيسة نحن الجماعة اللحدية الخائنة العميلة...

الى Adam
أبوخالد -

سعد هذا أو من يدعوا نفسه تهكما سعد السعودي في إشارة رخيصة الى رئيس الوزراء اللبناني الشيخ سعدالدين رفيق الحريري و يتهمنا بالعمالة اولا ثم بالأنتماء الى جيش لحد ثم أخيرا بأننا صهاينة تم زرعنا في الداخل اللبناني ولم يبقى شيء الا أن يقول اننا من المريخ ودخلاء على الأرض ,, فعلا افلاس ما بعده افلاس كما قالت دانيا ,, وحبذا لو دعى نفسة سعد الايراني لكان هذا أقرب الى الصواب ولو اني اجد حتى اسم سعد كبير عليه , ثم الى سعد و من هم على شاكلته أنا مواطن عربي سعودي ولم ادخل لبنان الا مرة واحده عند الصغر وقبل الحرب الأهلية ولو قارنت نفسك بي لوجدت أني عربي أكثر منك و أكره الصهاينه أكثر منك بكل تأكيد ولكني في نفس الوقت استطيع استنتاج مخططكم الصفوي المجوسي في زرع الفتنة بين ابناء العالم العربي وادعائكم الكاذب بالعروبة في حين ان كل افعالكم فارسية و تبنيكم للقضية الفلسطينية كخطاب فقط لذر الرماد في أعين السذج , فبئس منقلب انقلبتم اليه, لقد قلت لك يا سعد من قبل سيبقى لبنان والعرب لأبد الأبدين وسيذهب أمثالك جراء افعالهم أو سيهربون الى طهران أو قم حيث يعاملون معاملة الخدم كما يستحقون.

الى أبوخالد
سعد السعودي -

أقر أنا المدعو سعد السعودي اني ايراني عميل وخائن لوطني لبنان و أمارس الدجل والشعوذه وبيع الوهم للناس وسوف الجاء الى ايران قريبا كما لجاء ابناء عمومتي من جيش لحد الى اسرائيل .

أبوخالد
Adam -

اذا كنت من السعوديه عليك الاهتمام من زواج القاصرات و ضرب الخدامات و حرية النساء و زواج السفرات....مشاكلكن كثيرة...اترك لبنان الى اهله ...

الى Adam التقليد
أبوخالد -

هههههههه هذا الي ربي قدرك عليه ,, امس فقط كان في برنامج .... عن تعذيب الخادمات في لبنان , هذه حالات فردية في اي مجتمع ولا نخجل من مناقشتها في مجتمعنا السعودي وياليتك تعرف عن السعودية والسعوديين قد الي يعرفه اي طفل سعودي عن لبنان وبعدين من اهل لبنان ؟ أنت يا بتاع خوش أمديد ولا نصراللات ووليه الفقية , بس ممكن توضحلي ما هو زواج السفرات ؟ ما قد مر علي او قصدك زواج المسيار ؟ المسيار هو زواج شرعي في كل جوانبه ولكن لظروف الزوجه مثلا انها تخدم امها أو ابوها ولا تستطيع ترك بيت اهلها أو مدينتها للحاق بالزوج وهي بذلك تعفيه من المبيت عندها كل ليله ايضا حسب ظروفه هو , وهذا الزواج فيه اشهار وشهود ومهر وليس له أجل وهذا أفضل من الزناء, اتمنى تكون فهمت , بيختلف عن المتعه عندكم كثييييييييييير يا سعد الصغير. ثم شأن لبنان يهمني كعربي وليس من حقك أنت بالذات ان تتكلم والا لقلت لك خليك في الشأن الايراني احسنلك .

ابو خالد
*Adam* -

و الله ما قصرت فيه للفارسي الذي يقلد اسمي. هو آخر الناس من يتكلم عن لبنان و اهله.. الفرس لا يناسبهم اللحمة بين العرب و يزرعون حقدهم الاعمى اينما حلوا, يزرعون الشر و انشاء الله يحصدونه في بلدهم ايران ما بين كر و فر.

Adam*
ابو خالد -

عملاء لحد و القواتجي هم عملاء لاسرائيل...الى جهنم و نارها الكاويه

ابطال المقاومة
بـــــــــــــا سيل -

الي كل المعلقين الابطال المدافعين عن المقاومة وسيدها القائد المجاهد سيد الامة العربية من مشرقها الي مغربها سماحة السيد حسن نصرلله حفظه الله من كل شر اقول ..هؤلاء المتصهينين الجدد يا اخوتي يعلمون علم اليقين انهم واهمون كما توهم اسيادهم في حرب تموز ان حزب الله سينتهي لكن كانت الصاعقة الكبرى بان حزب الله انتصر على اكبر عملية عسكرية حصلت في العالم ومرغ انوف فاعليها بالارض ومسح بجنودها التراب .هؤلاء المتصهينين الجدد يا اخوتي المعلقين الشرفاء المدافعين عن المقاومة اسالهم سؤالا واحدا واتحداهم ان يجيبوني عليه ..والسؤال هو ..على من تراهنون ايها ***** في القضاء على حزب الله ...على اسرائيل مثلا راينا ماذا فعل حزب الله فيها بحرب 2006 ام على امريكا ..وهذه اعتبرها نكتة مضحكة اسالو الامريكان ماذا حصل بجنودهم المارينز صيف 1983 بحيث فطس منهم 324 جندي في لحظة واحدة .ام ستقولون على الامم المتحدة يالكم من ***** اذهبوا الي جنوب لبنان وانظروا حال قوات اليونيفيل كيف هي مزعورة من اي عمل عسكري ضدها فهؤلاء بالنسبة لنا رهائن ولا ياخدوا وقت معنا سوى 4 ساعات هذا ان طولنا .ام تكونون تراهنون على اناس في كوكب المريخ لا ادري على من تراهنون لكن هذا هو سؤالي على من تـــــراهنون ..؟؟؟؟؟

عملاء بني صهيون
سعد السعودي -

يدعون انهم من السعوديه مثل ابو خالد سابقا عمر حسين و الجديد في الاسامي هو ادم و دانيا ...كلهم لشخص واحد موظف لدى الاستخبارات الموساديه للتشويش و بث الفرقه بين العرب و المسلميين...يكتبون و يسبون و يشتمون على من انتصر على اسرائيل لعل و عسى احد يصدق ما يتفوهون به من سموم افعانيه صهيونيه...الا انهم لا يعرفون ان المقاومه خلقت لتبقى و ستبقى ما دام هناك احتلال لفلسطين...المقاومه ليست حزبا و لا فصيلا و لا جيشا....المقاومه يا صهيانه هي شعب...و الشعوب لا تفنى...اما عملاء اسرائيل الى زوال و جهنم و بؤس المصير

Dania
توتي السعودي -

لبنان يجب ان يكون خاليا من القوات اللبنانيه و عملاء اسرائيل...لبنان بلد عربي و قطعه من سوريا الام و سيرجع لها باذن الله

بن جدو
Tunis -

عندما يتحدث بن جدو، عن حسن نصر الله، نشعر ان ذلك الصحفي المندفع يعود من جديد، فيلقي جانبا ذلك الشجن و الحزن الدفين الذي يختفي حلف عينيه. و يتكلم عن حسن نصر الله بكل حب فيقول; هذا رجل كبير. و قائد كبير. و اجازف بالقول. انا اعتقد ان رجل القرن 21 ،هو حسن نصر الله لأن ما حدث ستكون له تداعيات كبيرة في العالم العربي;. و يضيف هو فخر للبنان و للأمة العربية.

النصر لنصرالله
محمد وهران -

معظم جنود اسرائيل فى مصحات للعلاج النفسى هذا يدل بأنه يوجد معجزات من الله هزمت اسرائيل وهم لايفهمون هذا كيف ان رابع جيش فى العالم والذى هزم الجيوش العربيه فى 6 ساعات يحارب مجموعه من حوالى 2500 عنصرا لمد5 34 يوما ويهزم لقد شكوا فى انفسهم بأن كل ما عندهم من سلاح غير صالح فالميركافا دمرت والطائرات بقنابلها لم تفعل شيئا فجعلوها تقتل الأطفال والمدنيين من غيظهم ووجدوا انفسهم مهزومين )سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ) (القمر:45) )الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ) (آل عمران:173) و من المحللين يالمحليين يقولون الآن يمكننا هزيمه اسرائيل بالمقاومه ومن هذا القبيل والخبراء العالميين مندهشين من هذه النتيجة واسرائيل تقول خلصونا من حزب الله وهم يخفون الحقائق التى توضح مدى هزيمتهم لأنه لأول مره تضرب اسرائيل فى العمق وهم كانوا واثقين بأنهم بقوتهم الهائله قد خوفوا كل الحكام العرب بانهم جيش لايقهر وان المواطن الأسرائيلى يحميه جيشه القوى فهدت نظريتهم ووجد المواطن بانه مقهور ومضروب فنز حوالى 84 الف هربا والآن كل يتهم الآخر فرئيس الأركان باع اسهم قبل الحرب ب 29 الف دولار واولمرت وزوجته قد رشيا بنصف مليون دولار اشترى بها شقه فخمه والف حجة بأن العسكر غير مدربين وبأن الأسلحة غير مناسبه وبأن القياده غير سليمه وتنهار احلام أمريكا فى شرق اوسط جديد ويتضح بأن امريكا كانت تتربص بقتل الأطفال والمدنيين لتخويف العرب من قوة بطش اسرائيل وفتكها )وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ) (ابراهيم

تاريخ المقاومه
سعد السعودي -

منذ فترة قصيرة قال أحد المسئولين الإسرائيليين: ;إن كون انتصار حزب الله قد عمّق الراديكالية في الشرق الأوسط هو سبب وجيه لقتل المزيد منهم;. وهذا مسلك من شأنه أن يقود إلى الكارثة. ففي ضوء العجز الأمريكي عن تغيير مجريات الأمور في الشرق الأوسط، يراود البعض في واشنطن أملٌ في أن يبدي أولمرت من الشجاعة السياسية ما يجعله يشرع في عملية طويلة للتوصل إلى السلام. وهذه العملية ستكون مؤلمة، وستقتضي مناقشات طويلة وصعبة، وربما اقتضت أيضاً انفصالاً عن البرنامج الأمريكي للمنطقة. لكن الولايات المتحدة لا تعيش في المنطقة وإسرائيل تعيش فيها. وإذا كان إجراء إسرائيل لحوار مع جيرانها قد يكون مؤلماً، فانه سيكون أقل إيلاماً، بما لا يقاس، من خسارتها لحرب في لبنان.

the truth
Hassan -

أظهر انتصار حزب الله لشعوب العالم الإسلامي أن الإستراتيجية التي تنتهجها حكومات البلدان العربية والإسلامية المتحالفة مع الغرب - أي السياسة التي تقوم على استرضاء المصالح الغربية بأمل الحصول على جوائز سياسية ذات شأن ( الاعتراف بالحقوق الفلسطينية، أسعار مجزية لصادرات الشرق الأوسط، و عدم التدخل في الهياكل السياسية، وانتخابات حرة ونزيهة ومفتوحة) - لا يمكن أن تنجح لا في الحاضر ولا في المستقبل. لقد قدّم حزب الله نموذجاً جديداً ومختلفاً للإطاحة بهيمنة الولايات المتحدة وتقويض مكانتها في المنطقة. فإذا كان غزو العراق وانتصار حزب الله على إسرائيل هما أهم حدثين شهدتهما الفترة الأخيرة في الشرق الأوسط، فإن أهمية الحدث الثاني [أي انتصار حزب الله] أكبر بكثير. فالجماعات الأخرى المعادية لحزب الله، بل والجماعات المرتبطة بحركات المقاومة السنية الثورية التي تعتبر الشيعة طائفة ;مارقة;، قد فقدت الكثير من مكانتها.

thr truth
Hassan -

أظهر انتصار حزب الله أن إسرائيل - وأية قوة عسكرية غربية حديثة ومتقدمة تكنولوجيا - يمكن أن تُهزم في قتال مفتوح إذا ما استُخدِمت التكتيكات العسكرية المناسبة وإذا ما أمكن الصمود في القتال لفترة ممتدة. لقد قدّم حزب الله نموذجاً لكيفية هزيمة جيش حديث. وهذه التكتيكات بسيطة: عليك أن تصمد حتى تمر الموجة الأولى للحملة الجوية الغربية، ثم تقوم بنشر قوات صاروخية تستهدف موارد عسكرية واقتصادية رئيسية للعدو، ثم تعود للصمود مرة أخرى حتى تمر حملة جوية ثانية وأشد خطورة، وأن تقوم بعد ذلك بإطالة أمد النزاع لفترة ممتدة. سيضطر العدو في لحظةٍ ما، كما حدث في هجوم إسرائيل على حزب الله، إلى الاستعانة بقوات برية كي تُنجز ما عجزت قواته الجوية عن تحقيقه. في هذه المرحلة الأخيرة والحرجة، يمكن لقوة متفانية، ذات تدريب جيد وقيادة جيدة، أن تُنزل ضربات موجعة بمؤسسة عسكرية حديثة وأن تهزمها.

لم أعلق
خوليو -

لم أعلق على هذه المقالة وكل من استخدم اسمي في تعليقاته، أود أن أقول له أنه استخدم مكر غير أخلاقي. لقد قمت بالرد برفض استخدام الأسماء ولكن الناشر لم ينشر تعليقي الحقيقي، أرجو النشر.

إلى رقم 80
خوليو -

هل تعتقد أنك الوحيد في هذا العالم الذي تحمل اسم خوليو، يا ما خوليوات كثيرون في هذه الدنيا. لا تجعل لنا من تطابق الأسماء قضية.

سعد الصغير
أبوخالد -

أنا لا ادعي بأني سعودي لأني فعلا سعودي ولا أكتب بأكثر من اسم مثلك ايها المضحك , انت حتى اسمائنا سرقتها ثم تقول لا تجعل من الأسم قضية !! هل تعلم بأنك مزيف وقضيتك التي تدافع عنها مزيفه وهذه هي حالكم , كذب وبهتان وتجني على الأخرين.

جمهوريه الموز
بحب الموز -

لاأعرف كيف يعجز رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء مجتمعين عن إيجاد مخرج لمشكلة ولو لمرة واحدة، دون إملاءات وزيارات مكوكية وإتصالات هاتفية ولقاءات سرية إقليمية. أوليس هذا دليل ضعف لكيان الدولة وإحباط ويأس للشعب الذي يعول عليهم الكثير والكثير قد يكون خطاب ;رأس الدولة; في ذكرى الإستقلال وضع الإصبع على الجرح وفنّد محاور الأزمة وما هو مطلوب لحلها، لكن السؤال هنا: هل الكلام السياسي المنمّق والمعسول يفكّك الترسانات ويفرض الدولة على الدويلات ويدكّ الجزر الأمنية والمخيمات ويبسط الأمن على كل شبر من أرض الوطن ويعيد الأمل للبنانيين بأن لبنان سينتفض يوماً على مغتصبيه ويتحرر من عبودية السياسات الخارجية الإستقلال الحقيقي عندما يخاطب المسؤول المواطن بكل شفافية ويكف عن تجميل الصورة المشوهة لوطن لم يذق طعم الإستقلال الإستقلال الحقيقي عندما يضرب الرؤساء بيد من حديد وإلا فليتنحّوا عن مناصبهم كي لا يكونوا شهود زور على الإستقلال..المزيف