أخبار

نتانياهو: الاتصالات مع الاميركيين مستمرة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد بنيامين نتانياهو ان الاتصالات مع الاميركيين حول ملف الاستيطان مستمرة.

القدس: نفى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الانباء التي تحدثت عن وصول المفاوضات الاسرائيلية-الاميركية حول تجميد الاستيطان لمدة ثلاثة اشهر الى طريق مسدود، وقال في بيان "هذه الاتصالات متواصلة باستمرار على أرضية رغبة الطرفين الصادقة بالتوصل الى تفاهمات خطية تُمكٍن طرحها على المجلس الوزاري المصغر" للشؤون الأمنية.

وبشأن تصويت الكنيست على مشروع قانون ينص على استفتاء شعبي على أي انسحاب من القدس الشرقية او مرتفعات الجولان السورية، قال نتانياهو "إن الاستفتاء الشعبي يمنع الاتفاق غير المسؤول من جهة ولكنه يُمكٍن الحصول على دعم جماهيري حاشد لأي اتفاق يلبي المصالح الوطنية الاسرائيلية من جهة أخرى". واضاف "أنا مقتنع من أن أي اتفاق سوف يتوصل اليه سيحظى بمثل هذا الدعم".

وكان وزير الداخلية الاسرائيلي وزعيم حزب (شاس) ايلي يشاي قال "إن الاتصالات الجارية مع الجانب الاميركي لصياغة وثيقة خطية تتضمن التفاهمات المتعلقة باعادة تجميد اعمال البناء في المستوطنات قد وصلت الى طريق مسدود". وشدد في حديث للاذاعة الاسرائيلية الرسمية على ان "اسرائيل لا تقبل بالمطالب الاميركية"، وقال "كان هناك كما يبدو سوء فهم بين الجانبين ولذلك لا يمكن الان وضع وثيقة مكتوبة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف