أخبار

سي بي سي تشير لضلوع حزب الله باغتيال الحريري والأمم المتحدة تنتقد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قدم المتحدث باسم الأمم المتحدة شرحاً مقتضبا حول تقرير لتلفزيون كندي أفاد أن حزب الله متورط في اغتيال الحريري، في وقت جدد الرئيس الأميركي دعمه لعمل المحكمة الخاصة بلبنان.

نيويورك: رد المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق على تقرير لتلفزيون كندي أفاد أن حزب الله متورط في اغتيال الحريري وقال "لا أتمتع بالقدرة على تأكيد صحة الوثيقة" التلفزيون الكندي العام (سي بي سي) منتقدا التسريبات الإعلامية التي تشكل مصدرا للقلق.

كما أوضح فرحان حق أنه"إذا اعتقدنا أنها وثائق من لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة" فقد كان يتعين تغطيتها بواسطة مبدأ الحصانة الوارد في شرعة الأمم المتحدة.

وشدد المتحدث على "أن التسريبات هي أسباب للقلق، نريد أن نتأكد من أن المحكمة الخاصة بلبنان يمكن أن تواصل عملها دون عقبات ولا تدخل". وكان محققون في الأمم المتحدة وضابط لبناني كشفوا أدلة تشير إلى تورط حزب الله في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري في شباط/فبراير 2005.

وأفاد التلفزيون الكندي العام (سي بي سي) الإثنين أن ما كشفته لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة مبني على دراسة اتصالات هاتفية ويشير إلى أن مسؤولين في حزب الله أجروا اتصالات مع مالكي هواتف نقالة استخدمت لتنسيق عملية الإنفجار الذي أودى بحياة الحريري.

وأضاف التلفزيون الكندي أن مدعي عام المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار رفض التعليق على هذه المعلومات. كما أفاد التلفزيون الكندي أيضا أن لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة لم تؤمن حماية كافية لضابط لبناني هو الرائد وسام عيد الذي قتل بعدما ساعد الأمم المتحدة في توضيح اللغز.

وسيشكل ما تم اكتشافه تطوراً كبيراً في التحقيق الذي يتواصل منذ أكثر من خمسة أعوام والذي تحدث في البداية عن تورط مسؤولين سوريين ولبنانيين موالين لسوريا. ويقول التلفزيون الكندي أيضا أن لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة لم تؤمن حماية كافية لضابط لبناني هو الرائد وسام عيد الذي قتل بعدما ساعد الأمم المتحدة في توضيح اللغز.

وكان وسام عيد وهو طالب سابق في المعلوماتية، عمد إلى دراسة الإتصالات الهاتفية التي جرت بواسطة كل الهواتف النقالة التي استخدمت في محيط فندق السان جورج حيث استهدف موكب الحريري.وقد توصل سريعا إلى وجود شبكة هواتف استخدمها القتلة. ثم توصل إلى وجود صلة مع خط ثابت في مسشتفى لحزب الله في جنوب بيروت ومجموعة هواتف نقالة يستخدمها حزب الله.

وقال التلفزيون الكندي "إن تقرير عيد دخل في قاعدة معطيات الأمم المتحدة عبر شخص لا يفهم (هذه المعلومة) أو لم يكن يعطيها انتباها كافيا لإبرازها. واختفت". وسيشكل ما تم اكتشافه تطورا كبيرا في التحقيق الذي يتواصل منذ أكثر من خمسة أعوام والذي تحدث في البداية عن تورط مسؤولين سوريين ولبنانيين موالين لسوريا.

وأنشأت الأمم المتحدة المحكمة الخاصة بلبنان للتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري في عملية تفجير في بيروت في 2005. ويدعم معسكر رئيس الوزراء اللبناني الحالي سعد الحريري المحكمة في حين يتهمها معسكر حزب الله بأنها تبني تحقيقها على "شهادات زور".

أوباما يدعم "لبنان خال من الارهاب والتدخل الخارجي"

أعرب الرئيس الأميركي باراك أوباما في رسالة نشرت يوم عيد استقلال لبنان، عن عزمه "القيام بكل ما يمكنه كي يكون لبنان خاليا من الإرهاب ومن تدخل الدول الاجنبية فيه". وقال أوباما في تصريح مكتوب "إني عازم على القيام بكل ما يمكنني القيام به لدعم لبنان والتأكد من أنه خال من أي تدخل أجنبي ومن الإرهاب ومن النزاعات المسلحة". وأضاف مخاطبا اللبنانيين أن "لبنان يستحق السلام والإزدهار. أولئك الذين يفكرون بشكل مختلف ليسوا أصدقاء لبنان".

وتابع "آمل أن تعمموا هذه الرسالة بين أصدقائكم وأسركم. أن لبنان خاض ما يكفي من الحروب". وتابع "أن السبيل الوحيد هو أن يعمل اللبنانيون جميعا معا وليس ضد بعضهم البعض، من أجل لبنان سيد ومستقل يتمتع بالعدل والإستقرار".

وقال أوباما أيضا في هذه الرسالة "نحن مستمرون في دعم المحكمة الخاصة من أجل لبنان التي ستضع حدا لعهد من الإغتيالات السياسية التي ترتكب بدون عقاب". وأضاف "أن لبنان وأطفال لبنان بحاجة إلى مستقبل يمكنهم فيه تحقيق أحلامهم من دون خوف أو ترهيب".

وأدلى الرئيس الأميركي بهذا التصريح في ذكرى استقلال لبنان الإثنين في وقت يتصاعد فيه التوتر بشأن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بين معسكر رئيس الحكومة سعد الحريري ومعسكر حزب الله. وحذر الأمين العام لحزب الله من أن تنظيمه "سيقطع يد" من يحاول توقيف أي من عناصره في إطار هذه القضية، في المقابل أكد سعد الحريري رفض "الرضوخ للتهديد" في شأن المحكمة الدولية، متمسكا بـ "العدالة والاستقرار معا".

من جهة أخرى قام رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني صباح الإثنين بزيارة مفاجئة لبيروت بهدف احتواء التوتر. وكانت قطر قامت بدور كبير في إنهاء أزمة داخلية لبنانية في 2008.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عقاب
Adam -

يا بيروت لا تحزني - فقاتلوك كشف عنهم النقاب.. فتكوا بك غدرا و بهتانا - و رشقوا بسلاحهم الناس و البنيان..فاخروا بجرمهم و غدرهم- و وضعوا على صدورهم النيشان.. لكن العدالة آتية- و ارضك سيسقط عليها منهم الرقاب.. نهاية لكل من غدر بك_ المهانة و العقاب.

غريبة
المراقب -

أنا قرأت تحقيقات سابقة هنا و في تقارير غربية تؤكد أن إسرائيل تتصنت على الهواتف الخلوية في لبنان و أن السلطات اللبنانية قد إعتقلت العديد منهم بتهمة العمالة مع إسرائيل فهل هذا له علاقة؟ و ما علاقة شهود الزور في الموضوع و كيف لم يتم التوصل في السابق لهذه العلاقة المفترضة لحزب الله مع إغتيال الشهيد؟؟؟ أنا صراحة ودي |عرف الحقيقة و من خطط و من دبر؟؟؟

اذا ثبت
ام فهد -

اولا انا من محبي الحزب الله ومن مناصيره ولكن اذا ثبت هذا الكلام صحيح من تورط السيد به انا اول من يقف ضد حزبالله وسوف اكره الحزب الى يوم الدين

السؤال الاهم
وسام ناصر -

لم يعد السؤال ;من قتل الحريري؟; الحقيقة اصبحت واضحةو قد تتم التسوية و تجنيب لبنان تبعات الحقيقة و هذا ما نرجوه و لكن يبقى السؤال الاهم ;لماذا قتل رفيق الحريري؟; و ما كانت اهداف و نوايا القاتل لأن الاجابة عن هذا السؤال تبين اهداف القاتل و مشروعه للسيطرة على لبنان من خلال اشعال حرب سنية شيعية، الفتنة كانت هدف القاتل

حاولو طمس الحقيقة و
محمد صالح -

حاولو طمس الحقيقة بقتل مغنية والرائد وسام والعميد فى الأستخبارات السورية فى لبنان والمقدم السورى واعتقال متورطين من حزب الله فى التخابر مع اسرائيل والتنصت على المكالمات فى لبنان والشيكة الأسلكية التى استمات الحزب بالدفاع عنها والمبات الشتوى بعد المحكمة الدولية لحزب الله بالقتل وهاهو السيد يتوسل الى سوريا والسعودية حتى لأيفتضح امره كل من له علأقة بايران دولة الفتن ماتدخل فى ارض الأ واشعلت نار الفتن من قبل شيعة ليسو عرب بل تلبسو بثوب العرب وقالها طلبانى الرئيس العراقى الذى قال الشيعة العرب الأصلين ينبذون ايران ولأيتوافقون معها فى اى امر صحيح من دمه عربى وامته عربية لن يرضى بدولة الفتن والحروب والقتل والعزة للعرب شيعة وسنة اما شيعة الوالى الفقيه فلن يستطيعو اليوم او غدا

هههه
IIIIIIIIIIIIIII -

ومن ينتظر تقريراً كندياً أم غير كندي ليعرف من قتل الرئيس الحريري؟ الحقيقة ساطعة وواضحة وضوح الشمس، حزب الله يكره الحريري كرهاً شديداً ويحقد عليه وهو الوحيد الذي يملك قدرات قتله طبعاً دون إغفال دور سورية في هذا الأمر. وما صراخ نصرالله وجنونه سوى بسبب معرفته الاكيدة بتوجيه الإتهام له. طبعاً سوف يطالعنا اليوم الوزير العوني شربل نحاس بمؤتمر صحافي ممل وممجوج ومكرر على غرار المؤتمرات البعثية الفاشلة من تكرار لنظريات الخرق المؤامراتي لشبكة الإتصالات وما إلى ذلك. سنسلم جدلاً أن إسرائيل خرقت الإتصالات ولكن أرجو افادتي من قاد الشاحنة المفخخة ومن قام بمراقبة الطريق ومن فخخ ومن فجر؟ إسرائيل أليس كذلك؟ هههه اضحكوا على الشعب السوري المضلل بهذه الخزعبلات ولكن ليس علينا.

........
خوليو -

نفس الزفة الإعلامية التي تم تشغيلها بخصوص أسلحة الدمار الشامل التي كانوا يزعمون أنها موجودة في العراق لتبرير غزوه واحتلاله وتدميره، هي نفسها تسبق الاتهام الظني في قضية اغتيال رفيق الحريري ومضمونها اتهام المقاومة بأنها وراء الاغتيال. سيد المقاومة حسن نصرالله قالها صريحة مدوية: اليد التي ستمتد لأي مقاوم من مقاومينا سنقطعها، فليتفضل اللحديون الخونة العملاء ولينفذوا أوامر المحكمة الدولية، ليروا ماذا سيكون الرد المخصص لهم. هذه محكمة لا تساوي حتى فردة سباطي.كم كان وئام وهاب صادقا حين أطلق هذه العبارة.

هل هو خوليو
احمد الطائي -

التعليق رقم 7 اعتقد انه منتحل أسم خوليو لأن افكار خوليو الأصلي مختلفة عن افكاره .. ونحن بأنتظار توضيح خوليو الأصلي ، واذا كان هو بالفعل فستكون صدمة لنا !

العدالة قريبة
س -

فعلا الحقيقة واضحة و ضوح الشمس و لا نحتاج إلى تقارير لمعرفة هوية القاتل ، فالحزب الايراني مدعوم من سوريا قتل الرئيس رفيق الحريري بوحشية و في قلب عاصمته الحبيبية و ذلك للسيطرة على لبنان و تحويله إلى لبنان شيعي ، ما أقول إلا حسبي الله و نعم الوكيل و انشالله نشوف القتلة في السجون قريبا و تحقق العدالة

الى صاحب التعليق رقم
زيد -

يعني برايك اسرائيل ما الها علاقة بالموضوع ولا الها علاقة بالاتصالات ولاحرب تموز ولا شي شو يا زلم انت من جماعة لحد ؟؟؟؟

قتله حزب الله ام الج
ربيع العبادي -

قتله حزب الله ام الجن المهم انه مات وانه سنته التي سنها باقيه ويجزا عليها من قنوات واخره ولو فرظنا انه حزب الله فعلها فلنرا ما سيفعلون الاعراب لو اجتمعو كلهم وهم مجتمعين علي القظاء علي حزب الله لايستطيعون مهما فعلو وغدا لناظره قريب

قريبا
Dania -

سيحصل قريبا تفاهم سوري سعودي حول الطريقة التي ستتم بواسطتها لفلفة القرار الظني ومعه المحكمة الدولية، وسيتوجه سعد الحريري صاغرا إلى الضاحية طالبا لقاء سيد المقاومة حسن نصرالله، وسيجدان المخرج المناسب لهذه الهيصة وسينتهي كل شيء، وستنهار أعصاب القواتجيين والكتائبجيين ومعهم شراذم العميل الخائن أنطوان لحد الذي أنهى حياته كرسونا بضواحي تل أبيب.

ليس خوليو الاصلي
معجب بخوليو الاصلي -

أكيد تعليق سبعه ليس لخوليو الاصلي والمعروف بثقافته العاليه وافكاره ومنطقه وتهذيبه الرائعين وجرأته في قول الحق والحقيقه وهو لا يطبل ولا يزمر لاحد وذلك عكس التابعين المهرولين كالخراف الغبيه وراء الولي الفقيه....واضح الفرق بين الثرى والثريا .مع تحياتي لخوليو الاصلي اللذي اضاف الكثير لايلاف وقراء ايلاف بتعليقاته المميزه والجريئه وارجو من ايلاف ايجاد طريقه لمنع انتحال الالقاب .

ليس خوليو ليستDania
IIIIIIIIIIIIII -

طبعاً هذا ليس خوليو المثقف الرائع وكما أنها ليست Dania ولكن هذه ألاعيب المذعورين من كشف الحقيقة والمستميتين لتزيف الحقائق

ظاهرة
معاوية -

أصبحت لدينا ظاهرة ملفتة في بعض التعليقات في جريدتنا إيلاف، فأصحاب هذه التعليقات الذين لديهم ذات التوجهات الموالية لبني صهيون، صاروا ينثرون الورود على بعضهم البعض، وكل واحد منهم يغرق الآخرين في وابل من قصائد المدح والإطراء. فدانية تقول عن آدم إنه عبقري، وهو يقول عنها أنت عظيمة، وخوليو يكتب عن نفسه إنه رائع وفريد زمانه.. هذه حالة مرضية منشأها العزلة القاتلة التي يعيشونها داخل المجتمع، لو كانوا يشعرون بأنهم منا وإلينا ومرحب بهم بين ظهراننا، لما كانوا في حاجة إلى تسويق شهادات حسن السلوك والسيرة عن بعضهم البعض في تعليقاتهم اللحدية..

شاهد من اهله
Adam -

صبحي الطفيلي الامين العام السابق لحزب اللات.اقر ان الحزب اياه كان حرس للامن الاسرائيلي و عمل على كل القوى الوطنية عن الساحة.. مقابلة جرت على قناة فضائية..مقاومة شريفة ايه ؟؟؟

كلنا مقاومه
سعود السعودي -

المحكمه هي اسرائيليه بامتياز...خلقت قبل اغتيال الحريري للاقتصاص من المقاومه اللبنانيه...الموساد منتشر بكل لبنان من الشمال الى الجنوب قبل الاغتيال ...اثناء الاغتيال و بعد الاغتيال...و هناك ما يفوق ال 30 شبكه موساديه لا زالت نائمه...انما الايمان بالوطن لبنان و بالله تعالى سيحمي هذا البلد من شر الصهيوني

اقراء
سعد السعودي -

التسيس ضارب اطنابه...هل تعلم ان الموساد قتل رئيس وزراء مقاطعه شمال المانيا...بارشيل...هل تعلم ان الموساد قتل المبحوح ولم يحتج احدا في العالم كله....و هل تعلم ان الموساد هو من اغتال الحريري لاحداث فتنه شيعيه سنيه...؟

الفرس
الخوري مشربل اعلامي -

التنعيت بان المقاومه هي ايرانيه...فارسيه....مجوسيه هو ليس عيبا ابدا...ايران بلد متحضر يحترم فيه الانسان و الاديان و ليس كما في مصر و العراق حيث يذبح المسيحيين و الكل صامت...ايران تصنع الصواريخ و وصلت الى الفضاء و عندها ابحاث في امراض السرطان,,,لا اعني سرطان اسرائيل ,,السرطان المرضي.....ايران ساعدت لبنان في بناء ما هدمتهه الهمجيه الصهيونيه..حتى رئيس وزراء لبنان الحالي يريد ان يزور هذا البلد المتحضر و المتمدن...ايران الفرس حضارة عريقه كالحضارة العربيه...و افضل من الفرعونيه التي بنيت على استعباد البشر لبناء الحجر....الفرس كانوا من الاوائل في الطب و الشعر و نقل اللغات اليونانيه و الرومانيه...الفرس لهم حضارة لا تقل عن 2000 سنه...لا تتبجحوا يا صهاينه فحضارة اسرائيل مبنيه على الدم و القتل

Adam 1
Dania -

عن اي عقاب تتكلم يا لحدي ؟ انت تكره الشيعه...و تكره المقاومه اللبنانيه...تعلم يا رجل العلم نورون و انت انورو

الفرس
الخوري مشربل اعلامي -

التنعيت بان المقاومه هي ايرانيه...فارسيه....مجوسيه هو ليس عيبا ابدا...ايران بلد متحضر يحترم فيه الانسان و الاديان و ليس كما في مصر و العراق حيث يذبح المسيحيين و الكل صامت...ايران تصنع الصواريخ و وصلت الى الفضاء و عندها ابحاث في امراض السرطان,,,لا اعني سرطان اسرائيل ,,السرطان المرضي.....ايران ساعدت لبنان في بناء ما هدمتهه الهمجيه الصهيونيه..حتى رئيس وزراء لبنان الحالي يريد ان يزور هذا البلد المتحضر و المتمدن...ايران الفرس حضارة عريقه كالحضارة العربيه...و افضل من الفرعونيه التي بنيت على استعباد البشر لبناء الحجر....الفرس كانوا من الاوائل في الطب و الشعر و نقل اللغات اليونانيه و الرومانيه...الفرس لهم حضارة لا تقل عن 2000 سنه...لا تتبجحوا يا صهاينه فحضارة اسرائيل مبنيه على الدم و القتل

مقاومة حزب الله
سعيد اللبناني -

للعدالة وللمحكمة تؤكد فعلته النكراء

تكملة مقال المحطة
عبد الله -

لماذا يا ايلاف تجتزؤون الخبر واين هي التهمة الموجهه لوسام الحسن المقرب من 14 آذاراذ لم تكن لديكم فارجو نشرها وقد وضعتها هنا حرصا على مصداقية الموقع ...... وأوضح التقرير أنه استند لنتائج توصلت إليها لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة عن تحليل معلومات وبيانات شبكة الاتصالات اللبنانية، والتي تشير إلى أن مسؤولي ;حزب الله; اتصلوا بمالكي هواتف نقالة استخدمت في تفجير موكب الحريري لدى مروره في وسط بيروت، والذي أدى أيضا لمقتل 22 شخصا آخرين.وأشار التقرير إلى تجاهل معلومات للمحققين تشير إلى شكوك حول رئيس فرع المعلومات العقيد وسام الحسن، باعتبار أن حجة غيابه يوم الاغتيال كانت ضعيفة وأن إجاباته حولها لم تكن دقيقة. ولفت إلى وجود مذكرة داخلية في الأمم المتحدة بتاريخ 10 آذار 2008 تتضمن تصوية بـ;تحقيق هادئ; لتحديد ما إذا كان الحسن قد لعب دوراً في اغتيال الحريري، إلا أنّ هذه التوصية لم تنفذ ولم يتمّ استجواب الحسن وفق تقرير الشبكة الكندية.كما أشار التقرير إلى انتقادات من قبل محققي الأمم المتحدة لتجاهل معلومات وتقارير قدمها النقيب وسام عيد. وقد أعاد المحققون اكتشاف المعلومات التي قدمها عيد بعد سنة ونصف على تقديمها لكنه اغتيل بعد ثمانية أيام فقط من لقاء المحققين به عام 2008.ورفض متحدث باسم الأمم المتحدة التعقيب على التقرير الذي أذاعته القناة، واشار الى إن المنظمة الدولية أوضحت بجلاء للقناة أن وثائق الأمم المتحدة التي استندت إليها القناة هي وثائق تتمتع بالحماية ولايجوز لطرف آخر نشرها دون التشاور مع المنظمة.وأشار تقرير المحطة الكندية إلى أن رئيس فريق التحقيق الدولي دانيال بلمار رفض طلبا للتعقيب على التقرير، كما أن العاملين بمكتبه رفضوا الرد على الهاتف.

مقاومة حزب الله
سعيد اللبناني -

للعدالة وللمحكمة تؤكد فعلته النكراء

مؤلم فعلا
عبد الله -

مؤلم ان تصبح مصادر معلوماتنا من اعدائنايتلاعبون بنا كما يشاءونمصدر اسرائيلي صرح ...مصدر كندي اكد....مصدر اميركي قال ان ...وزير فرنسي قال ...الى آخر المعزوفة في الحروب الاعلامية ...الم تعي عقول البعض ان هذه مؤامرة تحاك في ظلام عقولناالم نجد البسمة على وجوه الصهاينة لتهمة حزب الله او المقاومة او سوريا او من يريدون اضافته على اللائحة..الم تكشر اسرائيل عن انيابها لتنفيذ القرار حين يصدر ...اين عقولكم واين حرية ارائكمنعم لقد اصبحنا خرافا تساق الى الذبح بحجة المجتمع الدولي وما تدمير العراق وحرق افغانستان الا خطوة لتدمير مقومات صمود شعبنا وامتنافهل نعقل قبل ان نقتل يايدينالو اجاب احد لماذا كل هذا الحماس الاميركي والصهيوني للمحكمة لعرف الحقيقةفهل وصلتكم الرسالةام اننا سننتظر حتى يصل النصل الى اعناقنا .

الشعب
سوري -

نحن الشعب السوري لايضحك علينا ياسيد IIIIII (جميل هالاسم بالمناسبة ) واكبر دليل لم يتعارك انسان مع انسان في سوريا على اساس طائفي او حزبي او تم قتل على هوية فهذه امور متخلفة تنبع عن عقول قرون وسطى لم يقع الشعب السوري فيها على مدى تاريخه الاطول في التاريخ . ان العم سام لم يستطع ان يضحك علينا كم ضحك على العرب ولم يستطع ان يفعل شيئا امام صمود الشعب السوري ودعمه لقيادته وكلنا نعرف من دفع الثمن الاغلى . ومن اتى ودق الباب وقبل اللحى والايادي .نحن الشعب السوري شعب الثقافة والمسرح والدراما والشعر والموشحات والقدود والموسيقى والصناعات الفنية والزراعة نحن شعب ابو خليل قباني عميد المسرح العربي وحفيدة نزار قباني مؤسس الشعر الحديث ومحمد الماغوط وسعدالله ونوس وممدوح عدوان ونهاد قلعي وادونيس وبدوي الجبل وسليمان العيسى وزكي الارسوزي ورائد الفضاء محمد فارس وغيرهم الالاف فهذا الشعب لايضحك عليه من قبل احد , ثانيا حزب الله حزب للمقاومة اعاد للبنان شيئا اسمه الكرامة والعزة والارض ولكن فاقد الشيء لايحس به ولايعطيه لاحد

مؤلم فعلا
عبد الله -

مؤلم ان تصبح مصادر معلوماتنا من اعدائنايتلاعبون بنا كما يشاءونمصدر اسرائيلي صرح ...مصدر كندي اكد....مصدر اميركي قال ان ...وزير فرنسي قال ...الى آخر المعزوفة في الحروب الاعلامية ...الم تعي عقول البعض ان هذه مؤامرة تحاك في ظلام عقولناالم نجد البسمة على وجوه الصهاينة لتهمة حزب الله او المقاومة او سوريا او من يريدون اضافته على اللائحة..الم تكشر اسرائيل عن انيابها لتنفيذ القرار حين يصدر ...اين عقولكم واين حرية ارائكمنعم لقد اصبحنا خرافا تساق الى الذبح بحجة المجتمع الدولي وما تدمير العراق وحرق افغانستان الا خطوة لتدمير مقومات صمود شعبنا وامتنافهل نعقل قبل ان نقتل يايدينالو اجاب احد لماذا كل هذا الحماس الاميركي والصهيوني للمحكمة لعرف الحقيقةفهل وصلتكم الرسالةام اننا سننتظر حتى يصل النصل الى اعناقنا .

غوغائيون
الخوري مشربل اعلامي -

دير شبيغل.....فيغارو..السياسه الكويتيه...هارتس...اشكنازي...سي بي سي....كلها تكتب و تحرض على المقاومه لماذا...كلها تتهم حزب الله بالقتل و هو براء..لماذا......؟ لان هذه المحكمه خلقت لتشويه اول مقاومه في التاريخ القديم و المعاصر انتصر على اكبر قوة عسكريه اسرائيل..الذين يتبجحون و يتهمون شمالا يمينا ....هؤلاء غوغائيون ...مثلهم مثل عملاء اسرائيل الذين يصطادون على المنديات العربيه لبث الفتنه و الحقد ضد حزب الله

wissam
F@di -

لماذا دائرة المعلومات برئاسةالعقيد وسام الحسن على ارتباط وثيق, وحتىباتفاقيات امنية مع دوائر اميركية بالذات علىكافة الأصعدة؟ .. علما ان اميركا من اول الدولالمستفيدة من استغلال اغتيال الشهيد للقفزالى اتهام خصومها, سوريا و حزب الله .. هل اصبحتدائرة المعلومات مخلب القط لتنفيذ اجنداتخارجية؟ ..

غوغائيون
الخوري مشربل اعلامي -

دير شبيغل.....فيغارو..السياسه الكويتيه...هارتس...اشكنازي...سي بي سي....كلها تكتب و تحرض على المقاومه لماذا...كلها تتهم حزب الله بالقتل و هو براء..لماذا......؟ لان هذه المحكمه خلقت لتشويه اول مقاومه في التاريخ القديم و المعاصر انتصر على اكبر قوة عسكريه اسرائيل..الذين يتبجحون و يتهمون شمالا يمينا ....هؤلاء غوغائيون ...مثلهم مثل عملاء اسرائيل الذين يصطادون على المنديات العربيه لبث الفتنه و الحقد ضد حزب الله

وسام الحسن
Dania -

انا لا احقد على العقيد الحبيب وسام الحسن, بلاحترمه واعجب به, سواء كانت افعاله سلبية اوايجابية .. ارجو من الله ان تكون كل هذهالدلائل والقرائن باطلة ,وان يكون العقيدوسام الحسن ـ جيمس بوند لبنان والعرب ـ ولكنالدخان قويا, ولا يوجد دخان بدون نار .. تحياتي

سرائيل
Adam -

قريباً حيدوب التلج و يبان المرج... ياعمي دمالحريري عند أميركا وإسرائيل حاجة تتهمواالناس بقى

وسام الحسن
Dania -

انا لا احقد على العقيد الحبيب وسام الحسن, بلاحترمه واعجب به, سواء كانت افعاله سلبية اوايجابية .. ارجو من الله ان تكون كل هذهالدلائل والقرائن باطلة ,وان يكون العقيدوسام الحسن ـ جيمس بوند لبنان والعرب ـ ولكنالدخان قويا, ولا يوجد دخان بدون نار .. تحياتي

سي بي سي
ابو خالد -

بثت محطة ;سي بي سي; الكندية تقريراً مفصلاً عن التحقيقات في اغتيال الرئيس رفيق الحريري، ضمنته معلومات ووثائق وصفتها بالسرية وقالت إنها حصلت عليها من مصادر في الأمم المتحدة على علاقة بالتحقيقات وضابط في الجيش اللبناني وذكر التقرير الذي نشرته أيضاً صحيفة ;واشنطن بوست; اليوم، أن النتائج التي توصّلت إليها لجنة التحقيق الدولية ترتكز إلى سجلات هاتفية لبنانية وهي تشير إلى أن مسؤولين من حزب الله تواصلوا مع أصحاب هواتف خلوية استُخدمت في تفجير موكب الحريري وكشف تقرير القناة وثيقة سرية في الأمم المتحدة تشير إلى شكوك حول العقيد وسام الحسن في قضية اغتيال الحريري ونقلت القناة عن الوثيقة أن عـُذر تغيّب الحسن يوم الاغتيال عن موكب الحريري كان ضعيفاً وغير متناسق. وأوصت الوثيقة بأنْ يتمّ التحقيق بهدوء مع الحسن لتحديد ما إذا كان له أيُ دور في اغتيال الحريري وانتقد تقرير القناة، الأممَ المتحدة لتجاهلها أدلة تتعلق بالسجلات الهاتفية التي وضعها النقيب وسام عيد في الأشهر الأولى من التحقيق، منتقداً أيضاً فشل لجنة التحقيق في تأمين الحماية لعيد ورفض متحدث باسم الأمم المتحدة التعقيب على التقرير الذي أذاعته القناة، وقال إن المنظمة الدولية أوضحت بجلاء للقناة أن وثائق الأمم المتحدة التي استندت إليها القناة هي وثائق تتمتع بالحماية ولا يجوز لطرف آخر نشرها دون التشاور مع المنظمة وأشار تقرير المحطة الكندية إلى أن رئيس فريق التحقيق الدولي دانيال بلمار رفض طلباً للتعقيب على التقرير،

رقم -7-
خوليو -

لقد رددت عليك ياسيد رقم -7- في مقالة بهذا الخصوص تحت باب مختارات وطلبت منك ان لاتنتحل الاسم(اسمي الحقيقي) وكان جوابك أن الدنيا مليئة بهذا الاسم، فإلى الأمام ،انتحل ماشئت، وقد يكون اسمك خوليو (أشك في ذلك) هي طريقة مخابراتية للتشويش، يستخدمونها الآن بقضية شهود الزور، وسترى ياسيد أن الأدلة الجنائية دامغة مفحمة لاتقبل أي تسييس ، ياسيدة أم فهد-3- ثقي أنهم متورطون وقد ذكرت حضرتك شيئ ثمين: كثير من المخدعوين بالشيخ المختبئ سيأخذون موقفك يا أم فهد، أشكر السادةالأصدقاء المعلقين الذين اكتشفوا بسرعة بأنه منتحل اسمي، ومن قديم قالوا تكلم لأعرف من أنت .

سي بي سي
ابو خالد -

بثت محطة ;سي بي سي; الكندية تقريراً مفصلاً عن التحقيقات في اغتيال الرئيس رفيق الحريري، ضمنته معلومات ووثائق وصفتها بالسرية وقالت إنها حصلت عليها من مصادر في الأمم المتحدة على علاقة بالتحقيقات وضابط في الجيش اللبناني وذكر التقرير الذي نشرته أيضاً صحيفة ;واشنطن بوست; اليوم، أن النتائج التي توصّلت إليها لجنة التحقيق الدولية ترتكز إلى سجلات هاتفية لبنانية وهي تشير إلى أن مسؤولين من حزب الله تواصلوا مع أصحاب هواتف خلوية استُخدمت في تفجير موكب الحريري وكشف تقرير القناة وثيقة سرية في الأمم المتحدة تشير إلى شكوك حول العقيد وسام الحسن في قضية اغتيال الحريري ونقلت القناة عن الوثيقة أن عـُذر تغيّب الحسن يوم الاغتيال عن موكب الحريري كان ضعيفاً وغير متناسق. وأوصت الوثيقة بأنْ يتمّ التحقيق بهدوء مع الحسن لتحديد ما إذا كان له أيُ دور في اغتيال الحريري وانتقد تقرير القناة، الأممَ المتحدة لتجاهلها أدلة تتعلق بالسجلات الهاتفية التي وضعها النقيب وسام عيد في الأشهر الأولى من التحقيق، منتقداً أيضاً فشل لجنة التحقيق في تأمين الحماية لعيد ورفض متحدث باسم الأمم المتحدة التعقيب على التقرير الذي أذاعته القناة، وقال إن المنظمة الدولية أوضحت بجلاء للقناة أن وثائق الأمم المتحدة التي استندت إليها القناة هي وثائق تتمتع بالحماية ولا يجوز لطرف آخر نشرها دون التشاور مع المنظمة وأشار تقرير المحطة الكندية إلى أن رئيس فريق التحقيق الدولي دانيال بلمار رفض طلباً للتعقيب على التقرير،

خوش اميد
خدا حافظ -

اعلن مصدر حكومي الثلاثاء ان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري سيقوم السبت بزيارة رسمية الى ايران، هي الاولى له الى الجمهورية الاسلامية.وقال المصدر الحكومي ان ;الحريري سيقوم السبت والاحد بزيارة رسمية الى طهران; ،موضحاً ان الحريري ;سيلتقي الرئيس محمود احمدي نجاد ومسؤولين ايرانيين آخرين;. وهي الزيارة الاولى التي يقوم بها الحريري الى ايران بصفته رئيسا للوزراء. Latest Comments

خبر عاجل
عبد الله -

...... الآن يمكن معرفة لماذا لا يريدون محاكمة شهود الزور ....ارجو الاطلاع ....وكفى الله لبنان شر الاقتتال ...واعان الله القيمين على رأب الصدع بين اللبنانيين ..مين يشتري مين يبيع ..تهمة للمقامومة .. ... ..ز وهلم جرا ...بصراحة صارت مهزلة وهزلت ..وشكرا لإيلاف لصدرها الرحب وكلمة حق تقالانتم منبر حرية وحقيقة

خوش اميد
خدا حافظ -

اعلن مصدر حكومي الثلاثاء ان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري سيقوم السبت بزيارة رسمية الى ايران، هي الاولى له الى الجمهورية الاسلامية.وقال المصدر الحكومي ان ;الحريري سيقوم السبت والاحد بزيارة رسمية الى طهران; ،موضحاً ان الحريري ;سيلتقي الرئيس محمود احمدي نجاد ومسؤولين ايرانيين آخرين;. وهي الزيارة الاولى التي يقوم بها الحريري الى ايران بصفته رئيسا للوزراء. Latest Comments

الوكلاء
اياد -

و هل تعلم ان للمساد وكلاء لتصريف الاعمال في اشعال الحروب من خلال جماعات حديثة السياسة ومن الاقليات بين الشعوب امثال النصيرية و الشيعة التقية المنافقة طبعا ليس هذا بجديد تاريخهم حافل بالخيانات ضد العرب هؤلاؤ طائفيةعنصرية تمتدوا جزورهم من المشركين الفرس و اليهودي عبدالله ابن سبا و يريدون التسلل الى استلام الحكم في بعض الدول العربية من المزايدات في المقاومة المزعومة و الولاء للوطن

الوكلاء
اياد -

و هل تعلم ان للمساد وكلاء لتصريف الاعمال في اشعال الحروب من خلال جماعات حديثة السياسة ومن الاقليات بين الشعوب امثال النصيرية و الشيعة التقية المنافقة طبعا ليس هذا بجديد تاريخهم حافل بالخيانات ضد العرب هؤلاؤ طائفيةعنصرية تمتدوا جزورهم من المشركين الفرس و اليهودي عبدالله ابن سبا و يريدون التسلل الى استلام الحكم في بعض الدول العربية من المزايدات في المقاومة المزعومة و الولاء للوطن

إلى متى هذا
Salah -

هوُلاء .... إتهموا سورية وحبسوا جنرالات وبعدها قالوا لا سورية غير متورطة ولكن متى بعد خروج سورية من لبنان وكذلك الجنرالات بريىُة وخرجوا من السجون , مجرد تضليل للعالم للوصول لأهدافهم الصهيونية عدوة كل ما هو عربى أو اسلامى أو حتى مسيحى , وألأن عملوا مسرحية جديدة بأن حزب أللة متورط فى القتل بعد ان تحكمت إسراىُيل فى كل إتصالات لبنان تحكم كامل والتى يعطيها القدرة لتسجيل كل مكالمات لبنان وتغيير ما جاء فى كل مكالمة ان أرادت يعنى ما يقولة شخص الى شخص أخر فى مكالمة يمكن للصهاينة تغيير هذة المكالمةومضمونها , وللأسف المحكمة أخذت بما جاء فى مكالمات من لبنان طبعاً وبدون شكوك مكالمات معدلة ومرتبة إضافة الى الشهود الزور والذين قالوا بما معناة الشمس تشرق من الغرب وصدقت هذة المحكمة شهاداتهم ,ألأساس هنا ليس الدفاع عن حزب أللة أو غيرة ولكن أين هى العدالة الحقيقية ? ألأعتماد على هكذا محاكم ليست من أكبر المخاطر على حزب أللة فحسب وإنما على البشرية ككل , فسلتاطهم تمتد الى كل الكرة ألأرضية فتوقعوا جميعاً ان النقر على ابواب بيوتكم فى المستقبل من شرطى او رجال أمن ليس بالأمر ألمستحيل بغض ألنظر عن ما ذا فعلت أولم تفعل ما يهم النظام العالمى الحديث أن بعض ألأشخاص من وراء ألكواليس قروا بأنك متهم ومدان وأنتهت على هذا فهنيىُاً لكم بالنظام ألعالمى ألحديث حتى لو كانت من إختراعات عصابات ألجريمة ألدولية ألمنظمة.

صحيح
سمير -

بحية الى تعليق رقم 26 صحيح دم الحريري عند الامريكان و اليهود بمساعدة المخابرات السورية ومقاومة نصر الله المزعومة

ووسام الحسن؟؟
كارول -

وين باقي التقرير يا ايلاف ويين الجزء المتعلق بالشكوك حول ضلوع وسام الحسن؟؟ هو الاعلام عندكن ا لا كارت بتختارو منه اللي بيعجبكم من الخبر؟؟

صحيح
سمير -

بحية الى تعليق رقم 26 صحيح دم الحريري عند الامريكان و اليهود بمساعدة المخابرات السورية ومقاومة نصر الله المزعومة

إلى رقم 28
خوليو -

دعنا من الأوصاف وإطلاق الاتهامات من صنف العمل مع المخابرات للتشويش، فأنا أيضا بإمكاني أن أرد إليك نفس التهمة وأخاطبك بنفس المنطق، ولكن لنتجازو هذا الأمر، ولنناقش أهم ما جاء في تعليقك، وهو المتعلق بملف شهود الزور. من الذي فبرك وصنع شهود الزور؟ كيف تم بسببهم سجن الضباط الأربعة ظلما وعدوانا لمدة 4 سنوات؟ من الذي يرفض الآن عرض هذا الملف على المجلس العدلي، ولماذا يصر على ذلك؟ إذا كان هذا الملف مفبركا من طرف المقاومة، تفضلوا بعرضه على المجلس العدلي لينظر فيه، وساعتها سيتبين الخيط الأبيض من الأسود. سعد الحريري ليس عضوا في حزب الله أو التيار الوطني الحر أو تيار المردة، إنه ( زعيم) 14 آذار، ألم يعترف في تصريحه الشهير للشرق الأوسط بأنهم فبركوا شهود الزور لاتهام سورية، وأضروا بالعلاقات معها نتيجة لذلك؟ لقد قال هذا الكلام ابن رفيق الحريري بالفم الملآن والعالم كله وقف على تصريحه هذا. الذي يفبرك شهودا للزور من أجل توجيه الاتهام لسورية على امتداد 4 سنوات، ما الذي يمنعه من القيام بنفس الشيء مع حزب الله، وغير حزب الله؟ أما حسن نصرالله فيكفيه فخرا أنه هو الذي قال في تموز 2006: ما فيه قوة في الكون كله قادرة على إطلاق سراح الجنديين الأسيرين، ولن يطلق سراحهما إلا بالتفاوض غير المباشر وبالتبادل، وكان له ما أراد، رغم أن الكون كله تقريبا اصطف وقتها إلى جانب إسرائيل في حربها على المقاومة، لكنها رجعت مع ذلك من العدوان مهزومة مدحورة باعتراف القاضي فينوغراد. حرب كونية فشلت في القضاء على المقاومة، ولذلك لا يمكن لمحكمة مشبوهة ومسيسة أن تحقق نفس الغرض حتى وإن روجت لها تعليقات لحدية،

يكاد متهم يقول خذوني
الحسين بن علي -

لم يتهم احد حزب الله رسميا ;لغاية هذه الساعة لكن المفارقة ان الحزب وقادته وكل مسؤوليه يظهروا بشكل كثيف على الاعلام ليهاجموا المحكمة الدولية وليتهموا المحققين الدوليين وحتى يصل الامر بهم باتهام المحققين بنعوت شخصية وتحقيرية ويهددوهم بالخطر المبينفاذا كان جماعة حزب الله ابرياء وملائكة فلماذا كل هذا الخوف والرعب والتشكيك بنفسهم أفلا يكون ذلك طبقا للمثل السائر : من تحت ابطه مسلة بتنعره...فهم من جعلنا نشكك بهم من كثرة ارتعابهم وصراخهم الغير مبرر ومن دون اي ضرورة

إلى رقم 28
خوليو -

دعنا من الأوصاف وإطلاق الاتهامات من صنف العمل مع المخابرات للتشويش، فأنا أيضا بإمكاني أن أرد إليك نفس التهمة وأخاطبك بنفس المنطق، ولكن لنتجازو هذا الأمر، ولنناقش أهم ما جاء في تعليقك، وهو المتعلق بملف شهود الزور. من الذي فبرك وصنع شهود الزور؟ كيف تم بسببهم سجن الضباط الأربعة ظلما وعدوانا لمدة 4 سنوات؟ من الذي يرفض الآن عرض هذا الملف على المجلس العدلي، ولماذا يصر على ذلك؟ إذا كان هذا الملف مفبركا من طرف المقاومة، تفضلوا بعرضه على المجلس العدلي لينظر فيه، وساعتها سيتبين الخيط الأبيض من الأسود. سعد الحريري ليس عضوا في حزب الله أو التيار الوطني الحر أو تيار المردة، إنه ( زعيم) 14 آذار، ألم يعترف في تصريحه الشهير للشرق الأوسط بأنهم فبركوا شهود الزور لاتهام سورية، وأضروا بالعلاقات معها نتيجة لذلك؟ لقد قال هذا الكلام ابن رفيق الحريري بالفم الملآن والعالم كله وقف على تصريحه هذا. الذي يفبرك شهودا للزور من أجل توجيه الاتهام لسورية على امتداد 4 سنوات، ما الذي يمنعه من القيام بنفس الشيء مع حزب الله، وغير حزب الله؟ أما حسن نصرالله فيكفيه فخرا أنه هو الذي قال في تموز 2006: ما فيه قوة في الكون كله قادرة على إطلاق سراح الجنديين الأسيرين، ولن يطلق سراحهما إلا بالتفاوض غير المباشر وبالتبادل، وكان له ما أراد، رغم أن الكون كله تقريبا اصطف وقتها إلى جانب إسرائيل في حربها على المقاومة، لكنها رجعت مع ذلك من العدوان مهزومة مدحورة باعتراف القاضي فينوغراد. حرب كونية فشلت في القضاء على المقاومة، ولذلك لا يمكن لمحكمة مشبوهة ومسيسة أن تحقق نفس الغرض حتى وإن روجت لها تعليقات لحدية،

سلاح الكلمة
Adam -

من الظاهر هنا ان جماعة حزب اللات بعد ان منعوا كل القوى الوطنية الاخرى حق المقاومة, يريدون ان يمنعوا الناس الان من حق استعمال الكلمة و التي هي اشد وقعا من سلاحهم الفتاك.. الظاهر هنا انهم وضعوا سلاحهم جانبا و بداوا بانتحال اسماء كل من ينتقدهم, حتى بتنا نرى بانهم يجاوبون انفسهم عتى ما يكتبوه.. الغريب بانهم يمدحون انفسهم على صفحات جريدة عربية, هل اغلقت الصحف الفارسية الباب بوجههم ؟؟؟ على كل ففضائح الحزب الف عنه كتب الان و النكران لا ينفع حين يكون الشاهد من اهله... صحتين.

أهل الغدر والحقد
بــــــــاسيل -

بعد هذه الاعترافات الصريحة من قبل السيدحسن ايران وحرسه يجرائم إغتيال أشراف لبنان لم يَتَبَقَ عليهم سوى إعادة تمثيل الجريمة والاعتراف عن دور بشار أسد وعصابته فيها وسحبهم الى غوانتانامو لاهاي. فمن طبعه الحقد وشيمته الغدر وصنعته القتل لايؤمن بالمقاومة فكفاكم سخرية بأنفسكم، بلا مقاومة بلا بطيخ أزرق.

سلاح الكلمة
Adam -

من الظاهر هنا ان جماعة حزب اللات بعد ان منعوا كل القوى الوطنية الاخرى حق المقاومة, يريدون ان يمنعوا الناس الان من حق استعمال الكلمة و التي هي اشد وقعا من سلاحهم الفتاك.. الظاهر هنا انهم وضعوا سلاحهم جانبا و بداوا بانتحال اسماء كل من ينتقدهم, حتى بتنا نرى بانهم يجاوبون انفسهم عتى ما يكتبوه.. الغريب بانهم يمدحون انفسهم على صفحات جريدة عربية, هل اغلقت الصحف الفارسية الباب بوجههم ؟؟؟ على كل ففضائح الحزب الف عنه كتب الان و النكران لا ينفع حين يكون الشاهد من اهله... صحتين.

إلى Adam
Dania -

العروبة الحقيقية تتحدد بكونها نقيضا للصهيونية، إنها مضمون قبل ان تكون لغة، أنت حين تهاجم المقاومة التي هزمت إسرائيل، تتحول بطريقة شعورية أو لاشعورية إلى حليف موضوعي للصهاينة، أي أنك تصبح مناهضا للعروبة. لسانك العربي ونشرك لتعليقات في جريدة عربية لا يؤكد عروبتك، لأنك لا تكتب إلا التعليقات اللحدية المتصهينة..

إلى Adam
Dania -

العروبة الحقيقية تتحدد بكونها نقيضا للصهيونية، إنها مضمون قبل ان تكون لغة، أنت حين تهاجم المقاومة التي هزمت إسرائيل، تتحول بطريقة شعورية أو لاشعورية إلى حليف موضوعي للصهاينة، أي أنك تصبح مناهضا للعروبة. لسانك العربي ونشرك لتعليقات في جريدة عربية لا يؤكد عروبتك، لأنك لا تكتب إلا التعليقات اللحدية المتصهينة..

الله يكون في عونك
البرق -

اخواني كل الذي نقرأه ونسمعه ماهو الا فبركة وتنظير وتخطيط من اللوبي الصهيوني الاسرائيلي ليشغل لبنان والعرب عن القضية الاساسية .. الان لدينا اسئلة محددة وهي :1- طالماان النظامي الرئاسي في لبناني لن يتيح لحزب الله ان يكون رئيسا للحكومة فما الفائدةمن قتل الحريري ؟؟2- اذا كان حزب الله هو الفاعل او المحرض لم افتعلت المحكمة او المدعين شهود الزور؟؟3- اخيرا اعترف لبنان وكل ساستها ان سوريا كانت مظلومة وان هناك خطأ في توجيه الاتهام ماذا يعني اعادة ادخال اسمها ثانية ؟؟4- والى متى ستظل المحاكم الدولية تبني ادعاءتها على التقارير الاعلامية والمفبركة من قبل جهات معينة اين استقلالية القضاء الدولي ؟؟

لم نتعلم بعد
عباس -

من يتوقع معرفة الحقيقة قريبا فهو يتوهمعملية اغتيال الحريري اكبر بكثبر من حزب الله و هنا لا ادافع عنه او ابرره العملية محاكة خيدا وكلما ظهر خيط يوصل الي الحقيقة يختفي و الي من يريد ان يحلل و بفهم الحقيقة يطلع علي تقرير الخبير السويسري في كشف حقيقة اغتيال رئيس وزراء مقاطعة في المانياعندما نعرف دوافع القتل نستطيع معرفة المجرم واذا تم تبرئة حزب الله يوما سوف تلقى التهمة علي طرف ثالث جديد

لم نتعلم بعد
عباس -

من يتوقع معرفة الحقيقة قريبا فهو يتوهمعملية اغتيال الحريري اكبر بكثبر من حزب الله و هنا لا ادافع عنه او ابرره العملية محاكة خيدا وكلما ظهر خيط يوصل الي الحقيقة يختفي و الي من يريد ان يحلل و بفهم الحقيقة يطلع علي تقرير الخبير السويسري في كشف حقيقة اغتيال رئيس وزراء مقاطعة في المانياعندما نعرف دوافع القتل نستطيع معرفة المجرم واذا تم تبرئة حزب الله يوما سوف تلقى التهمة علي طرف ثالث جديد

اللهم احفظ لبنان
عبدالله اليماني -

اللهم اكفنا واكف اخواننا البنانيين شر الفرس والصهاينه

اللهم احفظ لبنان
عبدالله اليماني -

اللهم اكفنا واكف اخواننا البنانيين شر الفرس والصهاينه