أخبار

اسرائيل تدين مقالا نشرته السلطة الفلسطينية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دانت اسرائيل مقالا نشرته وزارة الاعلام الفلسطينية بشان حائط البراق.

القدس: دانت اسرائيل بشدة الاربعاء مقالا نشرته وزارة الاعلام الفلسطينية على موقعها الالكتروني وينفي علاقة اليهود بحائط البراق الذي يطلق عليه اليهود اسم "حائط المبكى".

ونشر المقال الذي يستعرض التاريخ الديني للحائط واعده المتوكل طه وكيل وزارة الاعلام الفلسطينية، على موقع الوزارة الثلاثاء.

وجاء فيه ان "حائط البراق هو الجدار الغربي للمسجد الاقصى والذي يدعي الاحتلال الصهيوني زورا وبهتانا ملكيته لهذا الحائط الذي يسميه بحائط المبكى أو الكوتيل".

واضاف ان "حائط البراق جزء لا يتجزأ من المسجد الاقصى المبارك والحرم القدسي الشريف، وهو وقف اسلامي لعائلة بومدين الجزائرية المغاربية المسلمة، وليس فيه حجر واحد يعود الى عهد الملك سليمان".

وقال مارك ريغيف المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء ان المقال يثير اسئلة جدية حول التزام الحكومة الفلسطينية بالسلام.

واضاف "اذا انكرت صلة اليهود بالحائط الغربي، فانك في الحقيقة تنفي علاقة اليهود بالقدس وبارض اسرائيل نفسها". واوضح "ان انكار اية علاقة لليهود بالحائط الغربي هو امر لا نتوقعه من شريك في السلام".

ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزرائه سلام فياض الى "التنصل" من المقال.

كما رفض مسؤولون في السلطة الفلسطينية التعليق على ما جاء في المقال، كما رفض المتوكل طه القول ما اذا كانت مقالته تعكس الموقف الرسمي للسلطة الفلسطينية.
وقال "انا ملتزم تماما بموقف منظمة التحرير الفلسطينية بان القدس هي عاصمة فلسطين، وما كتبته هي الحقيقة عن الحائط والتي تحاول اسرائيل تغييرها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف