أخبار

كوريا الشمالية: المناورات الأميركية تدفع الى الحرب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت السلطة في بيونغ يانغ أنّ المناورات الأميركية - الكورية الجنوبية تدفع بالمنطقة إلى "حافة الحرب".

سيول: اكد النظام الكوري الشمالي الجمعة ان المناورات البحرية المشتركة التي تنطلق الاحد بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدفع بمنطقة شبه الجزيرة الكورية "الى حافة الحرب"، على ما افادت الوكالة الكورية الشمالية الرسمية.

واعلنت بيونغ يانغ ان هذه المناورات العسكرية التي يجريها "الامبرياليون الاميركيون ودميتهم الكورية الجنوبية المتحمسة للقتال" موجهة ضد كوريا الشمالية. وتابع البيان الرسمي الكوري الشمالي ان "الوضع في شبه الجزيرة الكورية بات على حافة الحرب بسبب هذه الخطط المتهورة".

وقامت كوريا الشمالية الثلاثاء للمرة الاولى منذ انتهاء الحرب الكورية (1950-1953) بقصف منطقة آهلة بالمدنيين في كوريا الجنوبية. واوقع هذا القصف اربعة قتلى وعشرين جريحا في جزيرة يونبيونغ ورد عليه الجيش الكوري الجنوبي بقصف مدفعي. واعلنت الولايات المتحدة الاربعاء دعمها لكوريا الشمالية. وسيبدأ البلدان الاحد مناورات بحرية مشتركة تستمر حتى الاربعاء وتشارك فيها حاملة الطائرة جورج واشنطن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خطأ في أخر المقال
asadma11 -

واعلنت الولايات المتحدة الاربعاء دعمها لكوريا الشمالية. وسيبدأ البلدان الاحد مناورات بحرية والصحيح:اعلنت الولايات المتحدة الاربعاء دعمها لكوريا الجنوبيه. وسيبدأ البلدان الاحد مناورات بحرية