أخبار

الحريري في ايران دعمًا للعلاقات الثنائية بين البلدين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


تطرح زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري إلى ايران غدًا الكثير من التساؤلات لا تبدأ بتأثير هذه الزيارة في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، كونها الاولى بعد تولي الحريري مهمات رئاسة الحكومة، ولا تنتهي بدور هذه الزيارة في ايجاد حل للعقد السياسية التي يتخبط بها لبنان وتأتي في مقدمتها مفاعيل القرار الظني عليه.

بيروت: يقوم رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بزيارةالسبت إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهي الزيارة الأولى له بعد توليه مهمات رئاسة الحكومة، وتطرح في هذا الصدد تساؤلات عدة عن تأثير هذه الزيارة في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما العلاقة بين دولة ودولة وبين ايران كدولة والحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري تحديدًا، بعد ما شاب هذه العلاقات شكوك والتباسات عديدة وصلت إلى حدود إنعدام الثقة أحيانًا، بسبب تخطي الدولة الإيرانية أطر العلاقات القانونية والطبيعية بين الدول
ومحاولتها حصر علاقاتها بفئة لبنانية واحدة هي حزب الله دون سائر الأطراف اللبنانية الأخرى.

يضاف إلى كل هذه التساؤلات أيضًا أن هذه الزيارة تحصل في خضم أزمة سياسية حادة يتخبط فيها لبنان في الوقت الحاضر وأحد أطرافها الرئيسين حزب الله المدعوم والمحسوب على إيران بالذات على خلفية احتمال تسمية عناصر من الحزب بالتورط في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري في القرار الظني المرتقب صدوره عن المحكمة الدولية، على الرغم من نفي حزب الله هذه الاتهامات التي يعتبرها بأنها تستهدف الحزب لدوره في مقاومة إسرائيل وخدمة لمصالحها.

يقول النائب عاطف مجدلاني لإيلاف إن زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري الى ايران الهدف منها التواصل مع كل الدول التي تعتبر صديقة للبنان، والتي تساعد لبنان اقتصاديًا وسياسيًا، وهي رد لزيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد إلى لبنان، وهي لتثبيت العلاقة من دولة الى اخرى، وهذا ما نتوق اليه ان تكون علاقة لبنان مع الدول الصديقة هي علاقة احترام متبادل بين دولتين، وتكون علاقة بين مؤسسات، وليس علاقة من دولة الى افراد ومجموعة، وطبعًا لا احد ينكر تأثير إيران على بعض اللبنانيين خصوصًا ممن يهددون ويقلقون الناس، هذه الزيارة من الممكن ان تساعد على تهدئة خواطر هؤلاء، وتساهم في إرساء مناخ من الاستقرار في البلد، من خلال تأثير إيران على المجموعات التي تنتمي إليها وإلى ولاية الفقيه.

ولدى سؤاله بان العلاقات اللبنانية الإيرانية شابها في الماضي شكوك والتباسات عديدة وصلت احيانًا إلى حدود إنعدام الثقة، هل يتغير الأمر اليوم مع زيارة الحريري إلى إيران؟ يجيب:" هذه الزيارة هدفها محاولة الرئيس سعد الحريري تحويل هذه العلاقة إلى احترام متبادل وثقة، من خلال التعاون بين البلدين، والتعاون بين المؤسسات هو الأساس لمناخ الثقة بين البلدين، واذا العلاقة ستستمر من دولة إيران إلى مجموعة تابعة لها في لبنان، طبعًا سيكون هناك شوائب في العلاقة.

وردًا على سؤال بان ايران حاولت في الماضي حصر علاقتها بفئة من اللبنانيين تتمثل بحزب الله هل سيتغير ذلك في المستقبل؟ يجيب:" نأمل ذلك وان تكون العلاقة بين بلدين ومؤسسات، ولا تكون علاقة بين بلد ومجموعة تابعة له، وهذا ما يجعل لبنان يكون ساحة للصراعات الإقليمية، نحن نريد لبنان وطنًا يحترم الاوطان الاخرى، ويحترم كل ابنائه، وعلاقة مبنية على هذا الأساس مع الجميع.

ولدى سؤاله بان هذه الزيارة تحصل في خضم ازمة سياسية حادة يتخبط بها لبنان، هل تساهم هذه الزيارة في تخفيف وايجاد حلول لمفاعيل القرار الظني؟ يجيب:" من الممكن جدًا، والعلاقة اتي تربط ايران بحزب الله وطبعًا واضح تأثير ايران على مواقف حزب الله وطريقة تعامله، وانطلاقًا من هنا من الممكن ان يكون لهذه الزيارة اثر ايجابي لدعم الإستقرار في لبنان، ونأمل نجاح هذه الزيارة وتوفير المناخات الملائمة على المستوى الداخلي اللبناني.

.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
زعيم
أبوخالد -

أنا أشهد إن الي خلف ما مات .

IRAN
F@di -

هل سيطلب سلاح للجيش ؟ للدفاع عن لبنان ضد اسرائيل

zalame
schwarz-gelb -

allah ma3 el shekh saad

مصر و زيارة الحريري
يعقوب -

مصر مستهجنه من زياره الحريري الى ايران و تشن حمله شرسه ضد زياره الحريري الى ايران و كذالك وصلت غيره الرئيس المصري الى اقصى درجه بعد زياره الرئيس التركي الى لبنان حيث تقلصت الهيمنه المصريه

مساومة
Adam -

جماعة اللحديين والبطانة المحيطة بك يقولون إن حزب الله الإيراني هو من اغتال رفيق الحريري، فلماذا تزور أنت إيران؟ هل تساوم ....؟ لا تقل لنا مصلحة لبنان وراء الزيارة، فكل شيء معطل في البلد، الجكومة والبرلمان والرئاسة، كله في عهدك خربان..

أبوخالد
عمر حسين \بيروت -

شهادتك غير مطلوبه ....المهم ان الحريري يعرف ان من قتل اباه هو الموساد و المبحوح و رئيس وزراء شمال المانيا و الشيخ ياسين و غيرهم مممن اغتالتهم يد الغدر الصهيونيه كلهم يشهدون ان اسرائيل هي القاتل

معقل
Real Adam -

حينما يزور عون ايران, يهللوا له جماعة الحزب لانه الحليف الخاسر.. اما زيارة الحريري لايران معقل الحزب الاساسي يعد كتعد على حدودهم.. نحن لا نعرف ماذا يدور في الكواليس. اما هي زيارة بروتوكولية بعد زيارة نجاد, ام ان عنده رسالة شفوية لهم بعد زيارة اردوغان.. المهم النتائج لصالح البلد اكيد.

الكيل بمكيالين
العداله العمياء -

أفادت مصادر قضائية أن النائب العام المصري أمر أمس بحبس 156 مسيحياً مدة 15 يوماً على ذمة التحقيق في اشتباك بين نحو ثلاثة آلاف محتج مسيحي وقوات مكافحة الشغب وسقوط قتيل وعشرات الجرحى بينهم رجال شرطة في محافظة الجيزة غرب القاهرة. المستغرب ان الحريري و جماعة الاربعتش المسيحيه لا تنتقد نظام مبارك القمعي الذي يقتل و يهجر المسيحيين....عندما يذاع اي خبر على تلفيزيون المستقبل يكون باختصار و يسمى مسيحي مصر القبطيين...و لكن يهاجون ليلا نهار نظام ايران و سوريا بمجرد ان يحتجز اي معارض

ما فهمنا يا سعد
فهمان -

الحريري عشية زيارته طهران: لم اتهم حزب الله باغتيال والدي

الى عمر حسين \بيروت
أبوخالد -

عمر حسين سني من بيروت , انصحك بالأكثار من شرب اليانسون يهدي الأعصاب , بعدين شو دخل الحريري بالمبحوح ورئيس وزراء شمال المانيا وهالخرابيط ؟ عموما كل ما اتخذ الحريري خطوة قللتم منها , الحريري يتعامل مع الدول كرجل دولة من الطراز الأول وليس مثل رؤساء العصابات في تعاملهم الذي يضنون انه سياسة. وأخيرا بالتأكيد لست انت من يلجمني أو يمنعني أن أقول رأيي في رجل من هذا العيار.

الى عمر حسين \بيروت
أبوخالد -

عمر حسين سني من بيروت , انصحك بالأكثار من شرب اليانسون يهدي الأعصاب , بعدين شو دخل الحريري بالمبحوح ورئيس وزراء شمال المانيا وهالخرابيط ؟ عموما كل ما اتخذ الحريري خطوة قللتم منها , الحريري يتعامل مع الدول كرجل دولة من الطراز الأول وليس مثل رؤساء العصابات في تعاملهم الذي يضنون انه سياسة. وأخيرا بالتأكيد لست انت من يلجمني أو يمنعني أن أقول رأيي في رجل من هذا العيار.

المفهوم الخاطيء
أبوخالد -

بعض الأخوان ينظرون الى زيارة الحريري لطهران على انها شهادة تعفي حزباللات وايران من ورائها اغتيال الشهيد رفيق الحريري ,, سعد الحريري لم يتهم احد حتى الان ولم يعفي احد وهو بأنتظار المحكمة وليس عنده اي استعداد للتخلي عن العدالة كما هي حال السواد الأعظم من الشعب اللبناني والشعوب العربية عامة.

الي ابو خالد
بــــــــــا سيل -

المضحك بالامر انك تردد ما يقوله الصهاينة لاني قرات كثيرا لمقالات كتاب صهاينة فكان وصفهم لحزب الله بالارهابي والمخرب والي اخره .المهم او انك لا تقرا سياسة وهذه مصيبة او انك قارىء للسياسة وهذه مصيبة اعظم بحيث الجهل وصل بك الي ترداد الكلام نفسه اي ليس هناك اي جديد بتعليقاتك المهم ساوضح لك ما يدور الان بما انك خليجي على ما اظن ولا تعلم عن لبنان اي شي سوى انك تحشر انفك بما ليس لك به .الكل فهم الرسالة الواضحة من رجال الله في حزب الله اي امريكا وبريطانيا وفرنسا وباقي دول الغرب عندما اعلن قائد الامة العربية والاسلامية سيد العرب سماحة القائد المجاهد السيد حسن نصرلله ان اي يد ستمتد على المقاومة سنقطعها .هم في السابق جربو وذاقوا الويل في سنة 1983 اول ما نزل المارينز على ارض لبنان كان في استقبالهم القائد الشهيد الحاج عماد مغنية رحمه الله فكانت حصيلت القتلى من جنودهم 332 جندي في ساعة دقيقة واحدة فقط بحيث فجر مركز المارينز.بعدها ظن البريطانيون انهم اشد قساوة فكان حظهم اسوء من الامريكان بحيث قتل من جنودهم في مقرهم 54 جنديا ومن ثم الفرنسين لم يتعلموا من حلفائهم الاثنين ايضا كان نصيبهم في المطار بحيث قتل من جنودهم 127 جندي فهناك تجربة قديمة لهؤلاء مع حزب الله .والان لا ادري انك تعلم انه يوجد لدينا قوات يونيفل وهذه القوات الان بالنسبة لنا رهائن اذا فكرت الامم المتحدة فعل اي حماقة .اما الصهاينة فهم لا يزالون الي الان يضمضون جراح جنودهم اثر هزيمتهم في صيف 2006 فا الرهان على هؤلاء رهان خاسر لذلك صاحبك سعد الصغير بعد تفكير مليا وخوفا على راسه ذهب الي الجمهورية الاسلامية الايرانية بعد ما احس بالسخن عله يجد مخرجا او يعمل وساطة لدى القائد المجاهد الدكتور سيادة الرئيس احمدي محمود نجاد ويحفظ بذلك راسه لا ادري ماذا سيقول له القائد نجاد لكنني اظن انه سيقول له عليك بطلب موعد مع سيد العرب سماحة القائد المجاهد السيد حسن نصرلله وهناك ستجد الحل ..فا ايها الخليجي المسمى ابو خالد اعتقد ان اكلت الكبسة بالرز هذه المفضلة لديكم قد اثرت على عقلك لذلك انصحك بي قنينة سفن اب على وعسى ان ينفتح عقلك وتقرا سياسة جيدا ...

سعد الهربان
ابن طرابلس الفيحاء -

لك هيدا من زمان من اول ما اجى وكان شعره لنص ظهره وانا قول هيدا رح يخرب بيتنا اجى وبده ياخد بتار ابوه ساعة من سوريا وساعة من حزب الله وساعة من ايران ولملي كذا واحد عليه الف مذكرة توقيف امثال جعجع الاقرع وجميل المهبول وابو شفة سنيورة وفارس سعيد وهيدا الطانط ميشوا وقال شاددلي ظهره فيهم .وبي 7 ايار طعمانا قتلة قياما وقعودا وعلى جنوبنا عم يدق بمين بحزب الله ولا يخرب بيتك هدول ناس عندهم الحرب مثل صحنهم اليومي وبيقاتلوا قتال اسود اسرائيل بكل ما عندها ما قدرت عليهم وهلق بعد ما حسيت بالسكين عم تحف ع رقبتك قلت ان الله حق وبطلت تتهم حزب الله ونكرت وقلت ما اتهمتهم لكن ليش الك طول ها الخمس سنين اخدنا وجايبنا ولسما زرقا وحمرا وما بعرف شو من الاول كنت قعاد مثل الاوادم واحترم مين اكبر منك وهلق هربان رايح تبوس ايد احمد نجاد حتى يرضى عنك بس بعتقد بس ترجع ما بقى حدى يصدقك وبدوري بعتزر بالنيابة عني وعن مدينة من اي كلمة حكيناها بحق حزب الله طلعوا ناس شرفا بحق وحقيق يعني لو انا محلهم ما تزعل مني كنت نزلتك ارجيلة ...

الي ابو خالد
بــــــــــا سيل -

المضحك بالامر انك تردد ما يقوله الصهاينة لاني قرات كثيرا لمقالات كتاب صهاينة فكان وصفهم لحزب الله بالارهابي والمخرب والي اخره .المهم او انك لا تقرا سياسة وهذه مصيبة او انك قارىء للسياسة وهذه مصيبة اعظم بحيث الجهل وصل بك الي ترداد الكلام نفسه اي ليس هناك اي جديد بتعليقاتك المهم ساوضح لك ما يدور الان بما انك خليجي على ما اظن ولا تعلم عن لبنان اي شي سوى انك تحشر انفك بما ليس لك به .الكل فهم الرسالة الواضحة من رجال الله في حزب الله اي امريكا وبريطانيا وفرنسا وباقي دول الغرب عندما اعلن قائد الامة العربية والاسلامية سيد العرب سماحة القائد المجاهد السيد حسن نصرلله ان اي يد ستمتد على المقاومة سنقطعها .هم في السابق جربو وذاقوا الويل في سنة 1983 اول ما نزل المارينز على ارض لبنان كان في استقبالهم القائد الشهيد الحاج عماد مغنية رحمه الله فكانت حصيلت القتلى من جنودهم 332 جندي في ساعة دقيقة واحدة فقط بحيث فجر مركز المارينز.بعدها ظن البريطانيون انهم اشد قساوة فكان حظهم اسوء من الامريكان بحيث قتل من جنودهم في مقرهم 54 جنديا ومن ثم الفرنسين لم يتعلموا من حلفائهم الاثنين ايضا كان نصيبهم في المطار بحيث قتل من جنودهم 127 جندي فهناك تجربة قديمة لهؤلاء مع حزب الله .والان لا ادري انك تعلم انه يوجد لدينا قوات يونيفل وهذه القوات الان بالنسبة لنا رهائن اذا فكرت الامم المتحدة فعل اي حماقة .اما الصهاينة فهم لا يزالون الي الان يضمضون جراح جنودهم اثر هزيمتهم في صيف 2006 فا الرهان على هؤلاء رهان خاسر لذلك صاحبك سعد الصغير بعد تفكير مليا وخوفا على راسه ذهب الي الجمهورية الاسلامية الايرانية بعد ما احس بالسخن عله يجد مخرجا او يعمل وساطة لدى القائد المجاهد الدكتور سيادة الرئيس احمدي محمود نجاد ويحفظ بذلك راسه لا ادري ماذا سيقول له القائد نجاد لكنني اظن انه سيقول له عليك بطلب موعد مع سيد العرب سماحة القائد المجاهد السيد حسن نصرلله وهناك ستجد الحل ..فا ايها الخليجي المسمى ابو خالد اعتقد ان اكلت الكبسة بالرز هذه المفضلة لديكم قد اثرت على عقلك لذلك انصحك بي قنينة سفن اب على وعسى ان ينفتح عقلك وتقرا سياسة جيدا ...

الى باسيل
أبوخالد -

اولا مسئلة فهمي للسياسة لا تعني بالضرورة أن اتفق معك في كل ما ذكرت من هراء , حسن نصراللات سيدك وحدك وليس سيد على عربي حر فنحن لا نتبع المجوس ولا ولاية الفقية وليس لنا اسياد , ثانيا بالنسبة للحشرية يكفي ان اقول لك بأن الخليجيين عمروا لبنان وبيروت بالتحديد ثلاث مرات من الصفر واستقبلوا اللبنانيين ابان الحرب الأهليه في اوطانهم وبيوتهم مثلما فعل البيروتيين معك انت وسيدك خلال تموز فكان رد الجميل ما فعلته مليشياتكم بهم والخليجي في كل الأحوال أقرب من الفارسي والمجوسي , ثم كن واقعي في طرحك حزب اللات ليس الا مليشيا تعتمد حرب العصابات في مناوشتها مع العدو الصهيوني وكان بقية الشعب اللبناني يحمون ظهرها اما لو قرر سيدك الأنقلاب على الدولة فسوف يواجه المجتمع الدولي وثلثين المجتمع اللبناني ان لم يكن أكثر , وبالنسبة لمن اسميت بالمجاهد نجاد !! جاهد من ومتى وكيف , اذا مجرد فيروس الكتروني هد أحلامه و جعلة يدرك كم كان صغيرا ومازال , فلا تعولوا على ايران كثيرا انت وسيدك , اما الكبسه فهي عباره عن لحم و ارز وتعتبر من اطايب الطعام ولا ادري سبب نزولك للمطبخ ولكني لا استغربه فأنتم تنزلون الى مادون ذلك , عموما عقلي والحمدلله بخير ولست مغيب فكريا مثلك حتى اقول عن شخص تحت الأرض سيد العرب , أما من تسميه صاحبي سعد ابن الشهيد رفيق الحريري وكان الأحرى به أن يكون صاحبك انت لأنه رئيس وزراء بلدك في نظري رجل سياسة من الطراز الأول كما كان ابوه رحمه الله وما كلامك وتلميحك بأنه أحس بالسخن على رأسه كما تقول وخاف على حياته فهذا اكبر دليل أن حزبك مجرد مجموعة من القتلة بشهادتك أنت , ولكنه يا عزيزي يذهب الى ايران لأنه رئيس جمهورية لبنان وفي السياسة يجوز استخدام المتاح لتحقيق الممكن والموضوع ليس طق حنك من وراء الشاشات والسراديب , واختم قولي بدعائي لك ولأمثالك ان تتفتح عقولكم وليس بالضرورة ان تفهموا سياسة , يكفي أن تفهموا فقط.

الى باسيل
أبوخالد -

اولا مسئلة فهمي للسياسة لا تعني بالضرورة أن اتفق معك في كل ما ذكرت من هراء , حسن نصراللات سيدك وحدك وليس سيد على عربي حر فنحن لا نتبع المجوس ولا ولاية الفقية وليس لنا اسياد , ثانيا بالنسبة للحشرية يكفي ان اقول لك بأن الخليجيين عمروا لبنان وبيروت بالتحديد ثلاث مرات من الصفر واستقبلوا اللبنانيين ابان الحرب الأهليه في اوطانهم وبيوتهم مثلما فعل البيروتيين معك انت وسيدك خلال تموز فكان رد الجميل ما فعلته مليشياتكم بهم والخليجي في كل الأحوال أقرب من الفارسي والمجوسي , ثم كن واقعي في طرحك حزب اللات ليس الا مليشيا تعتمد حرب العصابات في مناوشتها مع العدو الصهيوني وكان بقية الشعب اللبناني يحمون ظهرها اما لو قرر سيدك الأنقلاب على الدولة فسوف يواجه المجتمع الدولي وثلثين المجتمع اللبناني ان لم يكن أكثر , وبالنسبة لمن اسميت بالمجاهد نجاد !! جاهد من ومتى وكيف , اذا مجرد فيروس الكتروني هد أحلامه و جعلة يدرك كم كان صغيرا ومازال , فلا تعولوا على ايران كثيرا انت وسيدك , اما الكبسه فهي عباره عن لحم و ارز وتعتبر من اطايب الطعام ولا ادري سبب نزولك للمطبخ ولكني لا استغربه فأنتم تنزلون الى مادون ذلك , عموما عقلي والحمدلله بخير ولست مغيب فكريا مثلك حتى اقول عن شخص تحت الأرض سيد العرب , أما من تسميه صاحبي سعد ابن الشهيد رفيق الحريري وكان الأحرى به أن يكون صاحبك انت لأنه رئيس وزراء بلدك في نظري رجل سياسة من الطراز الأول كما كان ابوه رحمه الله وما كلامك وتلميحك بأنه أحس بالسخن على رأسه كما تقول وخاف على حياته فهذا اكبر دليل أن حزبك مجرد مجموعة من القتلة بشهادتك أنت , ولكنه يا عزيزي يذهب الى ايران لأنه رئيس جمهورية لبنان وفي السياسة يجوز استخدام المتاح لتحقيق الممكن والموضوع ليس طق حنك من وراء الشاشات والسراديب , واختم قولي بدعائي لك ولأمثالك ان تتفتح عقولكم وليس بالضرورة ان تفهموا سياسة , يكفي أن تفهموا فقط.

الحل هناك...!!
ali -

ذهاب سعد الحريري الى طهران طبعا لاتأتي اعتباطا...ولا هي رد لزيارة احمدي نجاد...فنجاد كان هدفه حزب الله ودعمه علانية ومن اقرب نقطة الى العدو الصهيوني....!!انحسر الحل السعودي والتركي والمفتاح بيد ايران الابية...ممثلة في حزب الله المجاهد...الايام ستريكم اجتماعا قريبا بين سعد الحريري وسيد المقاومة وستسقط اوراق التوت عن كثير من المؤامرات المدعومة خليجيا ......تحياتي للجمهورية فهي كل تأكد انها اقوى بكثير على جميع الجبهات....

الانظمة العربية
مثنى ابرهيم اسماعيل -

ارى ان هناك خيبة امل عربية في الرد على اغتيال الحريري من قبل الموساد وقد لانستغرب هذا التماطل الذي عودتنا به الانظمة العربية في خرجاتها بجامعة الخراب العربي ... لإن كانت الانظمة العربية بما في ذلك القومية تدعو الى متابعة والتقاط صور عن الفئران وهم الاسرائليين وهم مقبلين لتنفيذ عملية ما بتآمر عربي يجعلنا نتسائل اين قصية ياسر عرفات والشيخ ياسين من قضية المبحوح واين قصية شعب باكمله محاصر بالصهيونية الغربية والعربية ... لاشك ان الدفاع عن قضية القدس او الشان العربي اصبحت حاليا تكتب في مذكرات . شكرا

العرب
سمير صفصاف -

لا تنتظر من العرب أي شئ فقد أصبحوا في الخندق الإسرائيلي معا ضد حماس - المهم رد حركة على هذه العملية يجب أن يكون رادع وقاسي حتى لا تتكرر فقد علمتنا إسرائيل أنها لا تستجيب إلا بذلك والتاريخ القريب مع حزب الله خير دليل على ذلك

الانظمة العربية
مثنى ابرهيم اسماعيل -

ارى ان هناك خيبة امل عربية في الرد على اغتيال الحريري من قبل الموساد وقد لانستغرب هذا التماطل الذي عودتنا به الانظمة العربية في خرجاتها بجامعة الخراب العربي ... لإن كانت الانظمة العربية بما في ذلك القومية تدعو الى متابعة والتقاط صور عن الفئران وهم الاسرائليين وهم مقبلين لتنفيذ عملية ما بتآمر عربي يجعلنا نتسائل اين قصية ياسر عرفات والشيخ ياسين من قضية المبحوح واين قصية شعب باكمله محاصر بالصهيونية الغربية والعربية ... لاشك ان الدفاع عن قضية القدس او الشان العربي اصبحت حاليا تكتب في مذكرات . شكرا

شرنقة الطائفية
سعد السعودي -

بعد تصفحي لبعض التعليقات هنا، قادني اطلاعي لهذه النتيجة: طالما أن في أوساطنا، نحن العرب، أناس قابعون في ;شرنقة الطائفية; المقيتة، الحاضرون باتهام إخوانهم الشيعة العرب في كل شاردة وواردة تلم بهم، فجهاز الموساد الصهيوني سيعيث فسادا في الأوطان العربية، وسيغتال من يشاء من قادة المقاومة، دون أن يكشفهم أحد، ودون أن يرف جفن أحدنا فضلا عن أن توجد ردة فعل مساوية في المقدار ومعاكسة في الإتجاه. وبارك الله لك يا شقيقتنا الجديدة ;اسرائيل; هذا الإختراق وهذه الضمائر الميتة التي لن تؤذيك يوما.

شرنقة الطائفية
سعد السعودي -

بعد تصفحي لبعض التعليقات هنا، قادني اطلاعي لهذه النتيجة: طالما أن في أوساطنا، نحن العرب، أناس قابعون في ;شرنقة الطائفية; المقيتة، الحاضرون باتهام إخوانهم الشيعة العرب في كل شاردة وواردة تلم بهم، فجهاز الموساد الصهيوني سيعيث فسادا في الأوطان العربية، وسيغتال من يشاء من قادة المقاومة، دون أن يكشفهم أحد، ودون أن يرف جفن أحدنا فضلا عن أن توجد ردة فعل مساوية في المقدار ومعاكسة في الإتجاه. وبارك الله لك يا شقيقتنا الجديدة ;اسرائيل; هذا الإختراق وهذه الضمائر الميتة التي لن تؤذيك يوما.

hariri
tunis -

ليست هذه هي المرة الاولى التي تقتل اسرائيل فيها زعيما عربيا من لبنان سواء أكان من لبنان أو من فصائل منظمة التحرير ولم يتعد رد الفعل العربي دوما ;الاستنكار; و ;التنديد; لأن الانظمة العربية ما هي الا ظاهرة صوتيه فقط. ولا يمكن قياس رد فعل الشارع العربي ببساطة لأنه مقموع وليس بوسعه التعبير عن تفسه كالتظاهر أمام سفارات إسرائيل وممثلياتها التجارية في عدد من العواصم العربية. لا ان رد فعل العرب (الانظمة) لم يكن بحجم جريمة إعتيال لا المبحوح ولا اي شخصية قيادية فلسطينية ولن يكون ما لم تتحرر الارادة العربية.

اغتيال الحريري
سعد السعودي -

لم تكن عملية اغتيال الحريري الأولى ولن تكون الأخيرة...في مسلسل الاغتيالات التي ينفذها جهاز الموساد الاسرائيلي في قيادات المقاومة في هذا الوطن الكبير من الخارطة العربية...لكن مايحز في النفس هو التواطؤ العظيم الذي تنتهجه جميع الدول العربية في أبرز القضايا المصيرية وتقمصها دور المتفرج دائما..بل وتتلذذ حين يغتال قادات المقاومة في أوطانهم لأنهم الخطر والرعد الذي يهدد كراسيهم ..فالصمت المخزي للعرب هو أسوأ انهزامية في التأريخ القديم والحديث والمعاصر على مر العصور والأزمنة.

اغتيال الحريري
سعد السعودي -

لم تكن عملية اغتيال الحريري الأولى ولن تكون الأخيرة...في مسلسل الاغتيالات التي ينفذها جهاز الموساد الاسرائيلي في قيادات المقاومة في هذا الوطن الكبير من الخارطة العربية...لكن مايحز في النفس هو التواطؤ العظيم الذي تنتهجه جميع الدول العربية في أبرز القضايا المصيرية وتقمصها دور المتفرج دائما..بل وتتلذذ حين يغتال قادات المقاومة في أوطانهم لأنهم الخطر والرعد الذي يهدد كراسيهم ..فالصمت المخزي للعرب هو أسوأ انهزامية في التأريخ القديم والحديث والمعاصر على مر العصور والأزمنة.

mossad
عمر حسين \بيروت -

اتسائل هل لدول الاعتلال العربي أي دور في عملية الاغتيال هذه؟ لقد شهد التعاون الاستخباراتي العربي - الاسرائيلي نمواً مضطرداً خاصة بعد العدوان الاسرائيلي على لبنان وغزة منذ عام 2006. مذاك اغتيل عماد مغنية ولحقه المبحوح لذا فالتسائل يجب ان لايكون عن ردود الفعل العربي على العربدة الاسرائيلية فوق الارض العربية ! بل عن التعاون العربي الاسرائيلي ضد المقاومة العربية

اذناب ايران
حفيدة صلاح الدين -

لقد تعودنا منكم ان تشوهوا التاريخ والحقائق وتجعلوا انفسكم الضحية والكل يكرهكم لانكم من اهل البيت ونحن اقرب الى ال البيت منكم واحق بمحبتهم منكم فليس غريبا ان نراكم اليوم تسرقون اسم فادي وعمر حسين من بيروت واسم كل شخص يتكلم بالسوء عن حزبكم الالهي التابع للفرس الشيطانية.اولا اوضح لك ان الحريري رئيس وزراء لبنان وعليه ان يزور كل البلدان سواء كان متفق معها او لاء باستثناء اسرائيل طبعا .انه يزور ايران ليس حبا بها ولا لكي يقبل ايادي خامنئي ونجاد كما يفعل سيدك وتفعلون كلكم من تقبيل الايادي وتنجية الرؤوس امام نجاد وخامنئي وغيرهم من اسيادكم الذين غيبوكم في اسفل الارض واخذوا منكم عقولكم وبداوا بامدادكم بالمعلومات والامور الدينية على طريقتهم وماعليكم الا الرضوخ والموافقة على كل شيء لانهم اسيادكم وللذكرى فقط نحن لا اسياد عندنا الا الله عز وجل وحتى الصحابة ورغم محبتنا لهم فلا نعتبرهم اسيادنا فقط الله وسيدنا نحمد هم اسيادنا اما انتم فاسيادكم كثر من اكبركم اعني الشيطان الاكبر خامنئي الى اصغركم الحكيم والصدر وايضا من هم اصغر منهم كنصرالله وقاووق وغيرهم.انتم تابعين لاسيادكم تباعية عمياء ونحن نتبع كتاب الله وسنة نبيه ونحب الله والانبياء جميعا والصحابة الكرام وال البيت جميعا اما اسيادكم فلا نطيقهم لانهم السبب في تفرقة المسلمين والدليل انك تدافع عن نجاد الفارسي وتشتم سعد الحريري العربي الذي يجب ان يكون الاقرب اليكواخير تحية طيبة للاخ او خالد على ردودك اللطيفة والمعبرة ونشكرك على طيبتك ومحبتك للبنان ونحن نعترف بفضلكم علينا وانتم الخليجيون بقلوبنا والدعاء لخادم الحرمين الشريفين بالصحة والسلامة ويارب يرجع لنا من اميركا شافي ومعافي وربنا يطول بعمره .ارجو النشر

دولة الازمات
عبدالحكيم صالح -

من منكم لم يلاحظ ان لبنان هو البلد الوحيد الذي ماأن يخرج من ازمة حتى يدخل في اخرى هل هدا دليل على مراهقة سياسية او صبيانية في الاخذ للقضايا السياسية وهل يضن القائمين على الحكم في لبنان ان العالم متفرغ لحل مشاكلهم ام اننا امام فتى طائش يهدد ان لم تهتمو بي سوف انتحر

اذناب ايران
حفيدة صلاح الدين -

لقد تعودنا منكم ان تشوهوا التاريخ والحقائق وتجعلوا انفسكم الضحية والكل يكرهكم لانكم من اهل البيت ونحن اقرب الى ال البيت منكم واحق بمحبتهم منكم فليس غريبا ان نراكم اليوم تسرقون اسم فادي وعمر حسين من بيروت واسم كل شخص يتكلم بالسوء عن حزبكم الالهي التابع للفرس الشيطانية.اولا اوضح لك ان الحريري رئيس وزراء لبنان وعليه ان يزور كل البلدان سواء كان متفق معها او لاء باستثناء اسرائيل طبعا .انه يزور ايران ليس حبا بها ولا لكي يقبل ايادي خامنئي ونجاد كما يفعل سيدك وتفعلون كلكم من تقبيل الايادي وتنجية الرؤوس امام نجاد وخامنئي وغيرهم من اسيادكم الذين غيبوكم في اسفل الارض واخذوا منكم عقولكم وبداوا بامدادكم بالمعلومات والامور الدينية على طريقتهم وماعليكم الا الرضوخ والموافقة على كل شيء لانهم اسيادكم وللذكرى فقط نحن لا اسياد عندنا الا الله عز وجل وحتى الصحابة ورغم محبتنا لهم فلا نعتبرهم اسيادنا فقط الله وسيدنا نحمد هم اسيادنا اما انتم فاسيادكم كثر من اكبركم اعني الشيطان الاكبر خامنئي الى اصغركم الحكيم والصدر وايضا من هم اصغر منهم كنصرالله وقاووق وغيرهم.انتم تابعين لاسيادكم تباعية عمياء ونحن نتبع كتاب الله وسنة نبيه ونحب الله والانبياء جميعا والصحابة الكرام وال البيت جميعا اما اسيادكم فلا نطيقهم لانهم السبب في تفرقة المسلمين والدليل انك تدافع عن نجاد الفارسي وتشتم سعد الحريري العربي الذي يجب ان يكون الاقرب اليكواخير تحية طيبة للاخ او خالد على ردودك اللطيفة والمعبرة ونشكرك على طيبتك ومحبتك للبنان ونحن نعترف بفضلكم علينا وانتم الخليجيون بقلوبنا والدعاء لخادم الحرمين الشريفين بالصحة والسلامة ويارب يرجع لنا من اميركا شافي ومعافي وربنا يطول بعمره .ارجو النشر

الشرك
معاوية -

تقرير المحطة التلفزيونية سي بي سي أفاد أن العقيد وسام الحسن مشتبه به في المشاركة في اغتيال رفيق الحريري، لأنه لم يقدم جوابا مقنعا بخصوص عدم وجوده في موكب رفيق الحريري لحظة التفجير الذي أدى إلى الاغتيال، وكما هو معروف فإن وسام الحسن من أقرب المقربين لسعد الحريري. ألا يعني هذا أن الجهات التي سربت هذا التقرير توجه بواسطته تهديدا للشيخ سعد بأنه سيصبح في موقع المتهم باغتيال والده من خلال اتهام مساعديه الكبار بالمشاركة في مؤامرة الاغتيال، إذا ما فكر في التفاهم مع حزب الله على مخرج من ورطة المحكمة الدولية؟ ألا يكون سعد قد شعر بأنه دخل إلى نفق، وأنه يزور طهران بحثا عن مساعدة لمخرج من الشرك الذي وقع فيه؟

ابو خالد
حسام جبار -

قولك ليس لنا أسياد لاينطلي على اولاد المدارس الابتدائية وهذه قمة الهراء في تعليقك الملىء بالمغالطات ,اللبنانيين الذي تدعي استظافتهم يحتاجون الى الفيزا لزيارة بلدانكم بينما لايحتاجها الأسياد وهم يدخلون متى ماشاءوا ويسرحون ويمرحون ويعبثون بأمن بلدانكم ويتجاوزون الخطوط الحمراء للعرف الاجتماعي دون أي محاسبة ويستقبلون في منافذكم الحدودية بأبتسامة عريضة وترحيب بينما يتعرض ابناء جلدتكم من عرب ومسلمين الى الأذلال والتنمر ! المقاومة اللبنانية وفي مقدمتها حزب الله حررت الارض العربية بالقوة وهذا ماعجزت عنه كبرى بلدان العرب في تاريخ الصراع العربي الصهيوني الممتد ل 60 سنة!! في اي قبو تعيش ياابو خالد بدليل أنك تجهل اسيادك ؟؟

ابو خالد
Real Adam -

ارى ان جماعة حزبولا اتباع المجوس قد اخذوا من وقتك الكثير و انت ادرى بانهم صم بكم يرددون ما يملى عليهم.. أنا الوم العرب لانهم اعادوا اعمار ضيعهم بعد حربهم المدمرة للبنان و شكرهم ذهب الى ايران التي امرتهم بافتعالها اصلا.. قائدهم المختبيء تحت الارض, قالوا انه فرح حينا علم بخبر مقتل ابنه !! و هو يرتعش خوفا على حياته ؟!. دعه يكون سيدهم و قائدهم حتى يفوتهم بالحيط مثله.

والأطفال الآخرون؟
عادل -

في جواب على سؤال طرح في حوار صحافي على سعد الحريري حول كيف يعيش بعبدا عن عائلته قال: / هذا أمر صعب، صعب للغاية. إنهم يعيشون في الرياض، لأنني أريد لأبنائي أن يحيوا حياة طبيعية. الحياة في لبنان في ظل كل هذه التهديدات التي نتلقاها في بعض الأحيان صعبة./ لعل سعد الحريري محق عندما يقول إنه يريد لأبنائه أن يحيوا حياة طبيعية، ولذلك هجرهم إلى الرياض ليعيشوا هناك، ولكن ماذا عن أبناء باقي اللبنانيين الذين يشعرون بالتهديد اليومي جراء الوضع الأمني المتفجر بسبب ما يسمى بالمحكمة الدولية. ألا يحق لهؤلاء أيضا أن يحيوا حياة طبيعية مثل أبناء سعد، أم أنهم أطفال درجة ثانية لا يهمه ما يلحقهم من أذى ما دام قد وفر الأمن لأبنائه في الرياض؟

حفيدة شارون 22
حفيدة الشيخ ياسين -

كفاكم يا ...تبثون الفرقه بين السنه و الشيعه...كل هذا لن ينفعكم...لاننا عزمنا الامر نحن السنه في لبنان ان نكون الى جانب الشيعه ضد اسرائيل و عملاؤها في لبنان...حزب الله مقاومه لبنانيه هزمت اسرائيل و نقطه على السطر

حفيدة صلاح الدين
ابو خالد -

ما معنى اذناب يا ....؟ اكيد انت لست بانثى بل بذكر يتنكر كما يتنكر الموساد باذياء نسائيه ليقتل ...عيب يا من تسمي نفسك بصلاح الدين الكردي ان تكتبي و تشتمي الاشخاص باذناب....انثى لا والله ...انك عميل لحده تكتب من شمال فلسطين المحتله...و تتمخطر من اسم الى اسم اخر...نحن لنا عدو واحد احد هو اسرائيل...و اسلام عليكم

حفيدة شارون 22
حفيدة الشيخ ياسين -

كفاكم يا ...تبثون الفرقه بين السنه و الشيعه...كل هذا لن ينفعكم...لاننا عزمنا الامر نحن السنه في لبنان ان نكون الى جانب الشيعه ضد اسرائيل و عملاؤها في لبنان...حزب الله مقاومه لبنانيه هزمت اسرائيل و نقطه على السطر

سعد
F@di -

اهلا و سهلا بسعد الدين الحريري ببلاد الفقيه و المجوس و الفرس و ....ايران يا سعد كل هذا و كل ما يوصفها ازلامك في لبنان...و لكن ايران هي من ساعدت بلدك على التحرر من اسرائيل

سعد
F@di -

اهلا و سهلا بسعد الدين الحريري ببلاد الفقيه و المجوس و الفرس و ....ايران يا سعد كل هذا و كل ما يوصفها ازلامك في لبنان...و لكن ايران هي من ساعدت بلدك على التحرر من اسرائيل

الى حسام جبار
أبوخالد -

الوحيدين الذين يستطيعون الدخول الى بلدي بدون فيزا هم ابناء دول مجلس التعاون ( الخليجيين ) فقط لتصحيح معلوماتك . أما الباقي من ردك لا يستحق حتى أن اعلق عليه.

الى ( معاوية )
أبوخالد -

أيضا تقرير سي بي سي قال ان حزب اللات هو من قام بأغتيال الشهيد رفيق الحريري , فلماذا تعلق على جزئية منه وتتجاهل الأخرى ؟ أو أنت تأخذ ما يناسبك فقط ويناسب طرحك ؟

الى حسام جبار
أبوخالد -

الوحيدين الذين يستطيعون الدخول الى بلدي بدون فيزا هم ابناء دول مجلس التعاون ( الخليجيين ) فقط لتصحيح معلوماتك . أما الباقي من ردك لا يستحق حتى أن اعلق عليه.

أبوخالد 32
عمر حسين \بيروت -

يا اخ ابو خالد ....ابعد الحقد و الكره عن قلبك و وجدانك للاخوة الشيعه..نحن مسلمون و الحمد لله تعالى ...و لايهم من اي مذهب...مادام الشيعه يقولون لا اله الا الله و كتابهم هو القرءان فهم مسلمون مثلك و مثلي...و حزب الله مثل حماس مقاومه اسلاميه تحارب عدوك و عدوي و عدوة الانسانيه جمعاء اسرائيل,,,تب الى ربك و استغفره انه سميع رحيم..صدق الله العظيم

جربوهم فتعرفوهم
ابن بيروت المحروسة -

لقد تلطخت سمعةحزب الله في لبنان واصبح اسمه على كل شفة ولسان فهو من مسلحين مأجورين من الاجنبي ويختلقوا حوادث أمنية يومية فلا هم يحترموا كرامات الناس ولا يحترموا حتى رموز الشرعية اللبنانية من جيش وشرطة أنهم اصبحوا مجموعة شاذة بحاجة لمن يردعهم ويضع حد صارم عليها وعلى جرائمهم وهمجيتمهمواقول للسيدة من فلسطين التي تبارك كل اعمال حزب الله يا ليت نقدر نرسلهم لعندك الى فلسطين فتضبيهم انت وترى الاجرام وعدم الاخلاق والتجاوزات والتعديات اليومية فتعرفي ان الله حق وتعودي الى رشدك وتفهمي حقيقة المعاناة التي يعانيها ابناء بيروت من همجية حزب الله

الى القواتجيه
توتي السعودي -

اعتبر النائب ميشال عون أن من يمنع العدالة هو من يغطي الشهود الزور ويعطيهم الحصانة محلياً وخارجياً, لافتاً الى أن من يقوم بالمؤامرة هو من يغطي الحقيقة . وأشار عون خلال استقباله وفد من مجلس بلدية المتين ومخاتير وأهالي البلدة الى أن أن هناك مجموعة من الشهود الزور شهدوا وحولوا المحكمة عن مسارها وضللوا التحقيق, لذلك يترتب عليهم مسؤولية كبيرة. وطمأن عون أن لا خطر على الوضع الأمني الداخلي، لافتاً الى أن حزب الله لم يخطف أحدا من اللبنانيين منذ تأسيسه وحتى اليوم.

الى القواتجيه
توتي السعودي -

اعتبر النائب ميشال عون أن من يمنع العدالة هو من يغطي الشهود الزور ويعطيهم الحصانة محلياً وخارجياً, لافتاً الى أن من يقوم بالمؤامرة هو من يغطي الحقيقة . وأشار عون خلال استقباله وفد من مجلس بلدية المتين ومخاتير وأهالي البلدة الى أن أن هناك مجموعة من الشهود الزور شهدوا وحولوا المحكمة عن مسارها وضللوا التحقيق, لذلك يترتب عليهم مسؤولية كبيرة. وطمأن عون أن لا خطر على الوضع الأمني الداخلي، لافتاً الى أن حزب الله لم يخطف أحدا من اللبنانيين منذ تأسيسه وحتى اليوم.

ظاهرة حزب الله
ابنة بيروت المحروسة -

لا داعي للغضب وانفلات الأعصاب والانفعال.. الإنسان عندما يكون في هذه الحالة النفسية، فإنه يتكلم بغريزته وليس بعقله، ويحلل بسطحية. حزب الله مقاومة شريفة نزيهة هزمت جيش العدو الإسرائيلي وأرغمته على الخروج من لبنان خائبا مدحورا. هذه الحقيقة المجردة لا يمكن لأي كان أن ينازع في صلابتها ووضوحها. مهما كانت الأخطاء التي يمكن أن يكون حزب الله، أو بعض عناصره قد وقعوا فيها، فإن الحزب، على العموم، يعتبر ظاهرة مشرفة وتدعو للاعتزاز بها في عالمنا العربي، هذا العالم الذي تحكمه نخب استلذت الهزيمة وحولت مفاعيلها إلى استثمار تجني عبره من الغرب ثروات طائلة على حساب التطلعات المشروعة للشعوب العربية في التحرر والانعتاق والحرية والسيادة الحقيقية..

توتي السوري
Real Adam -

اوراقك مكشوفة يا عبثي يا سوري انت.. بالامس كنت تهاجم الاخوة العراقيين, اليوم اللبنانيين.. تصطاد بالماء العكر .. بالماضي نحرتم ازلام حزبولا و هم نيام واليوم تلعبوا على وتر نشاذ, حماية مصالحكم و لتذهب المقاومة الى الجحيم حين تتغير المعادلات.. .

بلاد الشام
توتي السعودي -

يجب ان يرجع لبنان الى امه الاولى و الاخيرة سوريا...ان القواتجيه ومن صف معهم من ازلام الجميل يريدون من هذا البلد المسلم اخذه الى موطن لمسيحي الشرق كما فعل اولاد عمهم اليهود...و لكن مادام هناك مسلم واحد على الارض الشاميه لن يحصل هذا باذن الله...و على ابن الشهيد رفيق الحريري ان يقطع كل صلة مع هذه العصابات

القواتجية والمقابر
Real Adam -

تصوروا أن القواتجية الذين لديهم تحت أقدامهم مقابر جماعية دفنوا فيها عشرات الضباط والمئات إن لم يكن الآلاف من المختلفين معهم في الرأي إبان الحرب الأهلية، والذين امتهنوا الاختطاف والقتل على الهوية لسنوات طويلة.. هؤلاء هم حلفاء سعد الحريري الذين يحارب بهم المقاومة اللبنانية، ويستقوي بهم لجرها إلى محكمة صهيونية.. هذا عالم مقلوب رأسا على عقب.

توتي فروتي 38-39
* Adam -

روح رجع الجولان و لواء اسكندرون تبعكن بالاول يا اشاوس.. تحاربون بالعراقيين و اللبنانيين و اهالي القنيطرة ممنوع يرجعوا لضيعهم لألى يزعجوا الاسرائيليين...الاسرائيليين مصابون بالملل من كثرة الهدوء على حدود الجولان و دمشق تقع تحت مرمى اسلحتهم.. انسوا موضوع لبنان ولو بقي لبناني واحد لن تحلموا به.

القواتجية والمقابر
Real Adam -

تصوروا أن القواتجية الذين لديهم تحت أقدامهم مقابر جماعية دفنوا فيها عشرات الضباط والمئات إن لم يكن الآلاف من المختلفين معهم في الرأي إبان الحرب الأهلية، والذين امتهنوا الاختطاف والقتل على الهوية لسنوات طويلة.. هؤلاء هم حلفاء سعد الحريري الذين يحارب بهم المقاومة اللبنانية، ويستقوي بهم لجرها إلى محكمة صهيونية.. هذا عالم مقلوب رأسا على عقب.

لا لولاية الفقيه
أبن بيروت العربية -

عندما يصرح حسن نصرالله أنه ليس الا مجرد جندي في ولاية الفقيه اي الولاية التي يحكمها شخص واحد يقرر في كل الامور العسكرية والسياسية والاقتصادية بدون اي حوار لأن كل كلامه مقدس وطاهر اي بمعنى أخر فأن ولاية الفقيه هي قهر دكتاتورية الفرد الواحد المتعسف حتى ان نظام هتلر النازي هو يظل اكثر اعتدالا من هكذا نظام فاشي تعسفيفما على الشعب اللبناني ان يعمل امام كلام نصرالله وتبعيته العمياء لولاية الفقيه؟فالبلد معرض لشن حروب واعمال سياسية تصدر من ايران ولسنا في لبنان نملك اي قرار حر لنا ونحن مجرد مطية وعبيد مسخرين لأحكام الفرد المتربع على عرشه في قم وهل معقول ان يتحول لبنان المعروف بانفتاحه وحريته ومبدعيه ومثقفيه الى مجرد ساحة لنزوات الملالي يرئسهم فقيه متعجرف يهدد ويولول ويشن حروب ألهية طول الوقت ويتحمل الشعب اللبناني تبعات الحروب ويكون وقود الحرب بينما الشعب الايراني هادئ البال متنعم لا يواجه ولا يعاني ولا يتحمل اي مصيبة

الي ابو خالد الكبسة
بــــــــــا سيل -

ولله اضحكني تعلقيك كثيرا بحيث انه فعلا الكبسة هذه مفعولها قوي جدا بحيث لا تطير العقل فقط بل تطير الراس من مكانه .انت اعترفت الان وبدون وعي سبحان الله كيف وقعت .وقلت لي اذا فكر سيدك بيفعل اي شي سيواجه المجتمع الدولي ..ولله هذه نكتة مضحكة مجتمعك الدولي هذا ومثله عشرات لا يهزنا ولا حتى نعمل له اي حساب بل هو من يرجف خوفا ورعبا من رجال الله في حزب الله .واما ان كنت مسلم ولااعتقد ذلك فقولك عن اسم الجلالة (للات )هذا يعتبر كفر بحيث تستهين باسم الله جل وعلا وهذا باعتقادي بالعرف الاسلامي يقطع راسه من يتجرا على الذات الالهية اما قولك ع الفرس والمجوس اولا رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما كانت الحرب واقعة بين الفرس والرومان قال اللهم انصر الفرس على الرومان . وقال ايضا عليه افضل الصلاة والسلام.من اعان مشرك على قتل مسلم ولو بشطر كلمة لا اتى الله يوم القيامة ميؤس من رحمة الله وسيدنا ابى بكر الصديق اللهم ارضى عنه قال قوم اذا تركوا الجهاد ذلوا.اما بالنسبة للمعلق الذي ذكرك باسيادك هو يقصد اسيادك الامريكان وكلنا نعلم انهم اسيادكم وهم يدخلون بلدكم ليس بدون فيزا فقط بل تسجدون لهم ويدعسون على رقابكم وانتم تستقبلونهم بالترحاب والاجلال .وكلنا شاهدنا الرقصة مع سيدكم الاعلى بوش القذم وكاس الويسكي الذي قلتم انه شراب يانسون .على العموم ليس هذا شأني لكني فقط اردت ان اذكرك بانك منبطح حتى الثمالة لا اسيادك ووليين نعمتك الامريكان والقائد محمود احمدي نجاد الذي تتكلم عنه هذا دعم المقاومة الفلسطينة حماس وحزب الله في لبنان الذين هم من رفعوا راس العرب بعدما كانت رؤسهم مغمسة بالرمال وهؤلاء يحاربون عنك وعن غيرك من المسلمين الذين اصبح الجهاد بالنسبة لهم ارهاب وليس تكليف شرعي واصبح الصهيوني بالنسبة لهم صديق وليس عدوا مع ان الله عز وجل هو من امرنا كا مسلمين بقتالهم اذ قال جل وعلا ..وقاتلوهم حيث ثقفتموهم واخرجوهم من حيث اخرجوكم ..لقد جلبت لك قول الله جل جلاله وقول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وسيدنا ابي بكر الصديق رضي الله عنه .هذه هي عقيدتنا ناتمر بقول الله ورسوله .اما انت وامثالك من الذين باعوا دينهم قبل ضميرهم لسيدهم الامريكي والصهيوني فلا اسف عليهم وغدا لناظره قريب ..

لا لولاية الفقيه
أبن بيروت العربية -

عندما يصرح حسن نصرالله أنه ليس الا مجرد جندي في ولاية الفقيه اي الولاية التي يحكمها شخص واحد يقرر في كل الامور العسكرية والسياسية والاقتصادية بدون اي حوار لأن كل كلامه مقدس وطاهر اي بمعنى أخر فأن ولاية الفقيه هي قهر دكتاتورية الفرد الواحد المتعسف حتى ان نظام هتلر النازي هو يظل اكثر اعتدالا من هكذا نظام فاشي تعسفيفما على الشعب اللبناني ان يعمل امام كلام نصرالله وتبعيته العمياء لولاية الفقيه؟فالبلد معرض لشن حروب واعمال سياسية تصدر من ايران ولسنا في لبنان نملك اي قرار حر لنا ونحن مجرد مطية وعبيد مسخرين لأحكام الفرد المتربع على عرشه في قم وهل معقول ان يتحول لبنان المعروف بانفتاحه وحريته ومبدعيه ومثقفيه الى مجرد ساحة لنزوات الملالي يرئسهم فقيه متعجرف يهدد ويولول ويشن حروب ألهية طول الوقت ويتحمل الشعب اللبناني تبعات الحروب ويكون وقود الحرب بينما الشعب الايراني هادئ البال متنعم لا يواجه ولا يعاني ولا يتحمل اي مصيبة

الي حفيدة شارون
تلميذ الشيخ ياسين -

الي كل من يتلبس بطائفتنا السنية ويحاول ان يفرق بيننا وبين اخوتنا بالدين الشيعة امثال حفيدة شارون التي تلبس ثوب القائد صلاح الدين وتتمسح به اقول لها ..ايتها اللحدية نحن ابناء فلسطين السنة بكل اطيافها واشرافها نفتخر ونعتز ونرفع رؤسنا عاليا بسماحة السيد حسن نصرلله ونعتبره الاب والاخ والقائد والمعلم والمجاهد ولا نعير اي اهتمام الي اي زعيم عربي مهما علا شانه لانه بالنسبة لنا ولا شي لانه بنظرنا منبطح لا قول له ولا راي يفعل ما يأمروه اسياده الامريكيين فقط وهؤلاء هم من تنتمين انتي لهم وتكلمي باسمك وليس باسم طائفتنا اما الجمهورية الاسلامية في ايران نحن نفتخر ونتعز بها وبي رئيسها محمود نجاد الذي قدم لنا العون ولمدد بينما نظرائه من الرؤساء والملوك العرب هم من يطلب شد الخناق علينا ويطلبون محاصرتنا لانهم يعلمون جيدا ان تحررنا من الصهاينة سياتي دورهم ونسحقهم كما سنسحق اسيادهم الصهاينة انتم ايها اللحدين لكن الصبر مفتاح الفرج وسياتي دوركم قريبا

الي حفيدة شارون
تلميذ الشيخ ياسين -

الي كل من يتلبس بطائفتنا السنية ويحاول ان يفرق بيننا وبين اخوتنا بالدين الشيعة امثال حفيدة شارون التي تلبس ثوب القائد صلاح الدين وتتمسح به اقول لها ..ايتها اللحدية نحن ابناء فلسطين السنة بكل اطيافها واشرافها نفتخر ونعتز ونرفع رؤسنا عاليا بسماحة السيد حسن نصرلله ونعتبره الاب والاخ والقائد والمعلم والمجاهد ولا نعير اي اهتمام الي اي زعيم عربي مهما علا شانه لانه بالنسبة لنا ولا شي لانه بنظرنا منبطح لا قول له ولا راي يفعل ما يأمروه اسياده الامريكيين فقط وهؤلاء هم من تنتمين انتي لهم وتكلمي باسمك وليس باسم طائفتنا اما الجمهورية الاسلامية في ايران نحن نفتخر ونتعز بها وبي رئيسها محمود نجاد الذي قدم لنا العون ولمدد بينما نظرائه من الرؤساء والملوك العرب هم من يطلب شد الخناق علينا ويطلبون محاصرتنا لانهم يعلمون جيدا ان تحررنا من الصهاينة سياتي دورهم ونسحقهم كما سنسحق اسيادهم الصهاينة انتم ايها اللحدين لكن الصبر مفتاح الفرج وسياتي دوركم قريبا

الى باسيل
أبوخالد -

ماقلت لك اني لا استغرب ان تنزل لما هو دون المطبخ ؟ رقابنا ياباسيل لا تذل لغير الله اما انت الذي تتقاذفك المتناقضات فتزحف زحفا وتسأل غير الله وتلطم وتولول كما الولايا على قول اخواننا المصريين , الذل هو ديدنك ومذهبك , ان المضحك هو انت قرأت المجتمع الدولي وتجاهلت ما بعده وانبريت كأنك الزير سالم وأنت جاهل لا تستطيع حتى استيعاب جملة كاملة !! قلت لك سيواجه حزب اللات ايضا اكثرية الشعب اللبناني الذين ضاقوا ذرعا بتصرفاتكم الرعناء و تهديدكم القبيح ولغتكم المنحطة , جيش لحد كان معظمه منكم وليس هذا مستغرب فالخيانة تجري منكم مجرى الدم في العروق منذ كربلاء واقتصادكم قائم على المخدرات والمؤامرات فلا تنعت الناس بما هو ثابت عليك صفة ومضمونا حتى أن اشهر مراجعكم تحلل المخدرات حسب المذهب الأيراني الذي فرضه عليك حبيبك نجاد ( عفريت العلبه ) وسيدك بل سيد سيدك خامنئي ,, والمسلم الحق لا يكذب ولا يستحل دماء الأبرياء , بالنسبة لي حزبك حزب اللات واللات ايها الجاهل صنم في الجاهليه مثله مثل اسرائيل و مثل مجوسكم الذين تقدسون ولستم حزب الله في شيء , الله لم يأمر عبادة بسفك دم الأبرياء والتسبب في خراب البيوت والمتاجرة بالدين لأجل مصالح ضيقة , ليس عندكم غير الشتم والتخوين واتهام الغير في محاولة لنفي الثابت عليكم , وما ذكرك لأبي بكر الصديق رضي الله عنه وارضاه وترضيك عليه هنا الا تقية وقد عرفناكم بالتقية وما التقية الا الكذب المبين ولا يكذب المؤمن وهو مؤمن . عموما هذا ردي عليك ان كنت كما تقول باسيل من لبنان أما اذا كنت كما تقول ايضا حفيد الشيخ ياسين اي فلسطيني في لبنان فما انت الا شخص موتور وسيعود لبنان للبنانيين وستجد نفسك خارج المعادلة ولن تستفيد شيء سوى استعداء الأخرين ,فلا تهدد باقي اللبنانيين وتبشرهم بقرب دورهم ,ولا تتكل على حزب اللات ,, فعلا ان انت اكرمت الكريم ملكته ,,,عموما لو مشتهي كبسة قول لا تستحي ارسلك الى حيث تتواجد فقط اعطني رقم الشارع والسرداب وسوف اتوصى لك باللحم عساك تشبع,, وسلام على من اتبع الهدى.

تلميذ الشيخ ياسين
أبوخالد -

فقط من باب الاحتياط ان لم تكن باسيل لولا الدول العربية التي تشتم ما لقيت قوت يومك منذ 60 سنه , احمدي نجاد لم يعطكم الا الكلام ولا استغرب قولك فأنتم تقتلون بعض على قوارع الطرق وانفصلتم عن سلطتكم واصبح كل من لدية فرد قائد حركة تتغنون يوما بجيفارا الملحد ويوما بنصراللات وغدا ربما ببوذا , خنتم وطنكم اولا ثم خنتم كل من استضافكم , تتخذون دائما القرارات العنترية الخاطئة كما حصل مع غزو الكويت ثم تدفعون الثمن , لا سياسة لكم ولا حصافة ولا ترون ابعد من انوفكم , ملاحظة : نصيبك من الكبسة تلقاه مع باسيل.

تلميذ الشيخ ياسين
أبوخالد -

فقط من باب الاحتياط ان لم تكن باسيل لولا الدول العربية التي تشتم ما لقيت قوت يومك منذ 60 سنه , احمدي نجاد لم يعطكم الا الكلام ولا استغرب قولك فأنتم تقتلون بعض على قوارع الطرق وانفصلتم عن سلطتكم واصبح كل من لدية فرد قائد حركة تتغنون يوما بجيفارا الملحد ويوما بنصراللات وغدا ربما ببوذا , خنتم وطنكم اولا ثم خنتم كل من استضافكم , تتخذون دائما القرارات العنترية الخاطئة كما حصل مع غزو الكويت ثم تدفعون الثمن , لا سياسة لكم ولا حصافة ولا ترون ابعد من انوفكم , ملاحظة : نصيبك من الكبسة تلقاه مع باسيل.

الى قراء الموضوع
أبوخالد -

الى كل من يقراء تعليق هؤلاء بالله انظروا الى مفرداتهم , قطع رئس وغدا لناظره قريب وسيأتي دوركم قريبا وبطيخ وتجد الواحد منهم يكاد يثب على الشاشة من كثر الحماس ,ويهددون الناس في ديارهم !! ولكنهم عند اللقاء يتغيرون كما تتغير الحرباء , ومن المفارقات لا تجد من هؤلاء الذين يدعون انهم سنة عنصر واحد في مليشيا حزب اللات ,بل يستخدموا كأداة بل كأبواق , التكفير عندهم لكل من يخالفهم وبالطبع تتغير انتمائاتهم وولائهم حسب ما تقتضية المصلحة ,اناس غلبت عليهم المصالح ولا يملكون الا الكلام وبعض المفرقعات و تاريخ حافل بالخيانة والتأمر ,حتى بينهم بين بعض داخل المخيمات , اليوم معك وغدا عليك , الدين لديهم شعارات وليس مسلك فقدوا هويتهم فما عادوا يدرون الا من أو الى ماذا ينتمون ونقموا على العالم بأسرة حتى على انفسهم فكان ضحية تصرفاتهم الشرفاء منهم , في لبنان قبل الحرب الأهليه كانوا يطلقون النار على بعضهم جهارا نهارا في شارع الحمراء وفي الأردن عوضا عن محاربة اسرائيل حاولوا قلب نظام الحكم ,وساندو صدام في غزو الكويت ثم دفعوا الثمن غاليا داخل العراق ومن صدام نفسه, والأن في فلسطين يحاربون بعضهم و يعدمون ابناء جنسهم في الشوارع بأسم الدين وكل يدعي بأنه على حق وأن الله معه لا تجد اقذر من السنتهم ولا احط من تصرفاتهم الا من رحم الله وسلمولي على سلام الشجعان الذي هم من ابتدعه والان يريدون تسيير كامل الأمه العربية على مزاجهم الصبياني , حتى داخل فلسطين تراهم يرعدون ويزبدون واكثر من نصفهم جواسيس وعملاء لليهود بعدكل هذا اتوقع ان اشتم كما لم اشتم من قبل ولكني لن أعلق هنا على الاقل وسأترك الحكم لكل من يقراء شخبط شخابيط .

أبن بيروت العربية
أبن بيروت الفينيقيه -

والله استحت منكن الببغاء المكسيكيه ...هذه تردد ما يقوله اصحابها و من كثرة الترداد تستفرغ....تقيء...تبصق كل ما في معدتها و اخر المطاف تبلع الاستفراغ و تتسمم..رحمة بك يا اخ يا قواتجي...كفاك ولاية فقيه لانه لا يصدقك احد..ردد ما يقوله سيدك جعجع....انا بريء...انا بريء ...كرامي انتحر...شمعون انتحر...فرنجيه و كل اطفال طريق الجديده ...كلهم انتحروا....صبرا و شاتيلا...مثل شهود الزور....غير موجوده....و شكرا لايلاف على صبرها علي

thr truth
F@di -

أمل عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب نبيل نقولا في ألا تكون الحشود الشعبية التي شهدتها عكار وصيدا لاستقبال رئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان، ردا على الحشود الشعبية التي استقبلت الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد، مشيراً إلى ان الترتيبات التي اعتمدت للرد على زيارة أحمدي نجاد تركت انطباعا غير مطمئن لدى المراقبين السياسيين مفاده ان الفريق المنظم رد على المستوى الطائفي والمذهبي واثبت تبعيته المذهبية لدول الخليج. واستغرب نقولا في حديث إلى صحيفة ;السياسة; الكويتية كلام مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط جيفري فيلتمان الذي أشار فيه انه;يريد تمزيق حزب الله; ، دون صدور اي رد رسمي من الدولة اللبنانية، معتبرا ان هذا الكلام يلزم وزارة الخارجية باستدعاء السفيرة الاميركية في لبنان مورا كونيللي لتوضيح كلام فيلتمان وحملها على مغادرة الاراضي اللبنانية فورا. من جهة أخرى , دعا نقولا وزير الداخلية زياد بارود الى اقالة اللواء اشرف ريفي والعقيد وسام الحسن من منصبيهما كونهما ركنين اساسيين في عملية التشفي من قوى المعارضة وتحديدا من حزب الله تحت عنوان الحقيقة والمحكمة الدولية

أبن بيروت العربية
أبن بيروت الفينيقيه -

والله استحت منكن الببغاء المكسيكيه ...هذه تردد ما يقوله اصحابها و من كثرة الترداد تستفرغ....تقيء...تبصق كل ما في معدتها و اخر المطاف تبلع الاستفراغ و تتسمم..رحمة بك يا اخ يا قواتجي...كفاك ولاية فقيه لانه لا يصدقك احد..ردد ما يقوله سيدك جعجع....انا بريء...انا بريء ...كرامي انتحر...شمعون انتحر...فرنجيه و كل اطفال طريق الجديده ...كلهم انتحروا....صبرا و شاتيلا...مثل شهود الزور....غير موجوده....و شكرا لايلاف على صبرها علي

الصديق افضل
سؤال -

ذكرت صحيفة الديار أن نواب ووزراء وقياديون من قوى ١٤ آذار ابدوا انزعاجهم من وجود اللواء علي الحاج المدير العام السابق لقوى الامن الداخلي، على منصة الرسميين في عرض الاستقلال وما زاد من غضبهم، انه ظهر في الصورة، يجلس خلف رئيس الحكومة سعد الحريري وببذته العسكرية، حيث ما زال في الخدمة، وهو موضوع بتصرف وزير الداخلية

الصديق افضل
سؤال -

ذكرت صحيفة الديار أن نواب ووزراء وقياديون من قوى ١٤ آذار ابدوا انزعاجهم من وجود اللواء علي الحاج المدير العام السابق لقوى الامن الداخلي، على منصة الرسميين في عرض الاستقلال وما زاد من غضبهم، انه ظهر في الصورة، يجلس خلف رئيس الحكومة سعد الحريري وببذته العسكرية، حيث ما زال في الخدمة، وهو موضوع بتصرف وزير الداخلية

أبوخالد
عمر حسين \بيروت -

حاخامات سلف و حنف و فتح الاسلام و القاعده و جند الله و كل هذه المنظمات التخريبيه هي صنيعة اسرائيل ....يتلقون التدريبات في اوروبا و الاردن و مصر و يرسلون الى البلاد العربيه ليبثوا سمومهم و يفرقوا بين المسلمين و هم كفار يشربون الخمرة و غير ذلك من الممنوعات....اسرائيل تدفع لهم و قد شفناهم في شارع الحمرا ب 7 ايار و جيوبهم مليئه بالدولارات يبكون حظهم انه قبض عليهم لانهم تاهوا في شوارع بيروت لا يعرفون ازقتها و لا شوارعهها...و قالوا لهم اطلقوا النار عشوائيا و تقبضوا و تاخذوا كل ما تسرقونه من محلات و جواهر...انهم مجاهدون لاسرائيل...في المرة القادمه ستكون كتر مايا تنتظرهم

ايلاف والسادة المعلق
عمر حسين / بيروت -

لأ أستطيع فهمه أن القيميين على منبر ايلاف لا يتحققون من أسماء المعلقين من خلال بريد الالكتروني الموجود عندهم . هناك من الروافض من دأب على سرقة أسمي وهو طبعا كعادة اذناب ايران والعلويين يدعون انهم ليسوا على خلاف مع اهل السنة والجماعة ... كذبوا انهم فئة ان حدثوا كذبوا وان اؤتمنوا خانوا هناك احداث 7 ايار مازالت ماثلة امامنا ... فيا ايها السادة القيمين على ايلاف برجاء التاكد من هؤلاء لانهم شر البلاء على الارض فانهم اهل تقية خفية يتحدثون بما لا يضمرون فكلهم يضمرون لاهل السنة والجماعة الحقد والبغضاء والكراهية فهم بعيدون كل البعد عن خلفائنا الراشدون (ابو بكر وعم وعثمان وعلي) عليهم بركات من الله ورضوانه .. لا تصدقونهم هؤلاء الروافض ان احسوا انهم انكشفوا وان العالم الاسلامي فهمهم على حقيقتهم فانهم يتراجعون ويبدأون باننا وهم على قلب واحد (أنظروا الى تعليق رقم 33 وهو السارق لأسمي وموجه تعليقه الى ابو خالد فقال له: نحن كلنا مسلمون نقول لا اله الا الله والحمد لله.. وكتابنا القران ولكن الكذب والخداع والسارق والقاتل يجب مهما طال الزمن يقع في شر اعماله وينكشف فكان الاجدر به ان يقول ونحن اهل السنة والجماعة نقول(لا اله الا الله ونتبعها بمحمد رسول الله ) لم يذكر محمد رسول الله لانه لم يتعود على ذكرها ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) صدق الله والعظيم هؤلاء هم الروافض الرافضيين لم اتى به سيد الخلق محمد رسول صل الله علية وسلم ( وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا) صدق الله والعظيم .. الساده المعلقيين انهم متلبسين باسماء اهل السنة والجماعة قد فضحت الداخلية المصرية منذ شهور عندما كشفت اسماء سامي شهاب وهو عنصر بحزب الشيطان (حزب الله سابقا) منتحلا اسم من ابناء طائفتنا السنية ( وهو متوفى) تصوروا الى مدى وقحهم وتآمرهم على ابناء الطائفة السنية فهم يفعلون ما بدلى لهم على انهم من الطائفة السنية ولكنهم هم اصلا شيعة حزب الله وشيعة امل الروافض ... فخذوا حذركم فأنني اعرفهم تمام المعرفة عن قرب عندما كنت في بيت حون وعيتا الشعب وعين ابل ومارون الراس انهم يضمرون لنا الحقد والكراهية ومهما تقربوا لكم انهم اهل مكر وخداع فحذاري ....ايلاف ارجو النشر والتحقق من نشره وشكرا

عمر حسين / بيروت
ابو خالد -

لا تغضب كثيرا يا 51 و اشرب اليانسون لانه مفيد للصحه و الاعصاب و اترك المسبات و الشتائم لبني صهيون فانت مسلم كما تقول و سني المذهب كما تدعي...مع اني ارى انك لست مسلما و لا عربيا لانك تبث الفرقه بين الاخوة في الدين و الاسلام و هذا محرم عندنا في الاسلام...اليهودبه يا سيد غير ذلك فهي دين غدر و انتقام ...ان كنت مسلما فالتوبه حق و ان كنت يهوديا فانا احترم ديانتك ....لكن اترك منتدانا و اذهب الى شانك فعندكم في اسرائيل مشاكل لا تحصى و لا تعد و ديننا الحنيف هو دين المسامحه و السلام...نحن شيعه و سنه قوم نكره اسرائيل و من مع اسرائيل....ارجو ان تكون قد فهمت و انت من الاذكياء الفطالح

عمر حسين / بيروت
ابو خالد -

لا تغضب كثيرا يا 51 و اشرب اليانسون لانه مفيد للصحه و الاعصاب و اترك المسبات و الشتائم لبني صهيون فانت مسلم كما تقول و سني المذهب كما تدعي...مع اني ارى انك لست مسلما و لا عربيا لانك تبث الفرقه بين الاخوة في الدين و الاسلام و هذا محرم عندنا في الاسلام...اليهودبه يا سيد غير ذلك فهي دين غدر و انتقام ...ان كنت مسلما فالتوبه حق و ان كنت يهوديا فانا احترم ديانتك ....لكن اترك منتدانا و اذهب الى شانك فعندكم في اسرائيل مشاكل لا تحصى و لا تعد و ديننا الحنيف هو دين المسامحه و السلام...نحن شيعه و سنه قوم نكره اسرائيل و من مع اسرائيل....ارجو ان تكون قد فهمت و انت من الاذكياء الفطالح