أخبار

القبض على مجموعة مسؤولة عن هجوم كنيسة بغداد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعتقلت في العراق المجموعة الإرهابية المسؤولة عن هجوم استهدف كنسية سيدة النجاة في بغداد الشهر الماضي.

بغداد: أعلنت وزارة الداخلية العراقية السبت اعتقال المجموعة "الإرهابية" المسؤولة عن الهجوم الذي استهدف كنسية سيدة النجاة في بغداد الشهر الماضي وعن هجمات أخرى.

وقال مصدر في الداخلية إن "القوات الأمنية اعتقلت المجموعة الإرهابية المسؤولة عن الاعتداء على الكنيسة، وعددهم 12 شخصًا، في منطقة الداوودي في حي المنصور في غرب بغداد وشارع فلسطين (وسط)".

وأكد "اعتقال القائد الجديد لدولة العراق الإسلامية في بغداد، واسمه حذيفة البطاوي، ومقتل أبرز قيادييه أبو عمار النجادي". وأشار إلى "ضبط ستة أطنان من المتفجرات، وقوارير غاز سام".

كما أكد المصدر "إحباط محاولة تفجير مداخل المنطقة الخضراء، ومخطط لتفجير وزارة الداخلية في إقليم كردستان". وقتل 46 مسيحيًا، بينهم كاهنان، إضافة إلى سبعة من عناصر الأمن، في هجوم استهدف في 31 تشرين الأول/أكتوبر كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في وسط بغداد في أعنف اعتداء يطاول مسيحيي العراق. وتبنى الاعتداء تنظيم القاعدة في العراق، متوعدًا المسيحيين بهجمات أخرى.

وأكد المصدر رافضًا ذكر اسمه "اعتقال القائد الجديد لدولة العراق الإسلامية في بغداد، واسمه حذيفة البطاوي، ومقتل أبرز قيادييه أبو عمار النجادي". لكنه لم يحدد تاريخ الاعتقالات، وما إذا كانت تمت دفعة واحدة أو على دفعات. وأشار إلى "ضبط ستة أطنان من المتفجرات وقوارير غاز سام".

كماشدد المصدر على"إحباط محاولة تفجير مداخل المنطقة الخضراء، ومخطط لتفجير وزارة الداخلية في إقليم كردستان". وأوضح أن "تركيبة التنظيم خيطية غير هرمية"، أي إن اعتقال خلية ما لن يؤدي إلى معرفة سائر الخلايا.

ولفت إلى أن "عناصر التنظيم ارتكبوا أخيرًا عددًا من الاغتيالات بوساطة أسلحة كاتمة للصوت طاولت ضباطًا ومسؤولين حكوميين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مطلب دولي شرعي
محمــود -

سيادة نوري المالكي المحترم.. الان استطيع ان اتبشر خيرا" بمرحلة حكمك القادمة.. لا يهم متى القيتم القبض على سفاحي مجزرة كنسية بغداد (ربما يكون هذا قد تم في نفس يوم الجريمة.. وانتظرتم لاعلانه وبعد التحقيقات لاعلانه الان لتقوية مركزكم الرسمي والشعبي) وهذا تكتيك محترف جيد.. (ولدى هنا مطلب ملحّ ليس فقط مسيحيا" او عراقيا" بل هو مطلب دولي)وهوالمهم يا سيادة رئيس الوزراء تمارسوا سلطتكم واظهار قوتكم امام الشعب والعالم بالقيام باظهار هؤلاء الحاقدين الارهابيين على الملاْ عبر شاشات التلفزيون العالمية ثم القيام باعــدامهم (شنقا"بطيئا" حتى الموت ) وفي نفس الفسحة التي امام كنيسة سيدة النجاة مباشرة امام الجماهير وكاميرات التلفزة..واؤكد لكم بان ذلك سيكون اول اجراء حازم وعادل لاظهار جبروتكم وقدرتكم السيادية والتي ليس فقط ستنهي هؤلاء ال12 مجرما" ولكن سيكون درسا" ومؤشرا" جادا" وصارما" لبقية الارهابيين الحاقدين على العراق بكل اطيافه وستكون لهم بداية النهاية الفعلية الجادة..شكرا" لكم.

حقا يا محمود
عراقية من النبع حقا -

اني اشكر الاستاذ محمود صاحب تعليق ١ لقد أصبت يا أخي حيث كان في عهد صدام يظهرون على شاشات التلفزيون والاذاعات والجرائد اي عملية اجرامية وكيف قام اصحابها بارتكابها ثم كيف كانت نهايتهم ..لذلك كان كل جبان ومريض روحياً يرتدع قبل ان يقدم باي عمل اجرامي ..وكان الناس ينعمون بآمان حينها رغم اني لم اؤيد حكومة صدام بكل شئ ..فهذا دورك يا مالكي حتى يعود العراق منبع الحضارة الى عافيته ..

حقا يا محمود
عراقي من سومر -

أشاطر الرأي مع الاخوه محمود و عراقية من النبع حقا ، بكل ماكتبوه ، و اضيف أتمنى ان تتم محاكمتهم علنا و تنقل عبر وسائل الاعلام المحلية و العالمية نقلا مباشرا ، و أن يحضر يوم جلسة النطق بالحكم شيوخ عشائرهم و أفراد اسرتهم أذا كانو عراقيين طبعا، حتى يكون هذا عبره لكل العشائر و العائلات بأن هنالك موقفا مخزيا علنيا ينتظرهم وراء التستر على أبنائهم الظالين ، كان واجبهم واجبهم أبلاغ الحكومة عن أي تحرك لآي أبن عاق و شاذ ينوي ايذاء الناس بهذه الطريقة البشعة ، هذا سيكون درسا لكل الشعب أن لا يتستروا على مجرم و لا أرهابي ، عندها سينظف بلدنا الحبيب من كل شر.

تنبيه للاخوة المسيحي
عراقي اصيل -

والي بغداد السابق الارهابي مناف الراوي وهو من العشائر العربيه السنيه ووالي بغداد الحالي الارهابي حذيفه البطاوي وهو من العشائر العربيه السنيه ومساعدة النجادي ايضا عربي سني والقي القبض عليهم في منطقة المنصور حي الداودي وهي ايضا منطقه سنيه اذن لا تقولوا المسلمين قتلونا لان الاسلام فيه مذاهب اخرى بل قولوا قتلنا السنه العرب

الاخ عراقي اصيل
رافد -

الاخ عراقي اصيل يبدو من كلامك انك طائفي فالاسماء التي ذكرتها لاتمثل السنة ولكن تمثل المتطرفين من السنة مثل طالبان في افغانستان وجيش المهدي وبدر من الشيعة فهم لايمثلو الاسلام من قريب او بعيد لهم فكر تطرفي وهو القتل والتصفية للاخر فارجو ان لاتعمم بذكر السنة لان السنة هم غلبية المسلمين ولايمكنك انكار ذلك ؟؟؟؟

!For God sake
Iraqi christian -

!!What a joke