أخبار

حزب الله: التقرير الكندي فيلم أميركي يبثّ الفتنة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وصف نائب حزب الله نوار الساحلي تقرير كندي حول اغتيال الحريري بأنه "فيلم أميركي" يستهدف الفتنة".

بيروت: وصف النائب اللبناني نوار الساحلي المنتمي إلى حزب الله التقرير الذي بثّته قناة تلفزيونية كندية حول تورط عناصر من الحزب في اغتيال رفيق الحريري بأنه "فيلم أميركي" يستهدف "إدخال الفتنة" إلى لبنان.

وقال الساحلي بحسب بيان وزّعه حزب الله السبت إن تقرير قناة سي بي سي التلفزيونية الكندية "فيلم أميركي الهدف منه إدخال الفتنة إلى لبنان".

وتصاعد التوتر في لبنان بعد بثّ التقرير، الذي أشار مجددًا إلى حصول محققين دوليين يعملون لدى المحكمة الخاصة بلبنان المكلفة النظر في اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري على أدلة تشير إلى ضلوع عناصر من حزب الله في الجريمة.

وعلى الأثر، أصدر المدعي العام لدى المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار بيانًا أكد فيه أن مكتبه يسعى إلى إصدار القرار الاتهامي في هذه الجريمة "في المستقبل القريب".

واعتبر الساحلي، الذي كان يتحدث في مناسبة دينية في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، أن "المحكمة الدولية مسرحية دولية ذات إخراج أميركي وتمثيل بعض المحققين الدوليين".

وأضاف إن "ما يسمى بالقرار الاتهامي لا صلة له بالحقيقة، بل الهدف منه إثارة الفتنة"، مؤكدًا أن "المقاومة التي حمت لبنان ستدافع عنه في وجه الفتنة التي تحاك من خلال القرار الظني".

ويتوقع أن يتناول الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله موضوع التحقيق الدولي في جريمة اغتيال الحريري في كلمة يلقيها غدًا الأحد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف