أخبار

زيارة محتملة لمسؤول صيني إلى كوريا الشمالية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



هونغ كونغ: من المحتمل ان يقوم مسئول كبير بالسياسة الخارجية الصينية بزيارة كوريا الشمالية في وقت قريب وسط تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية والناجم عن الهجوم المدفعي الكوري الشمالي على الجنوب.
وطالبت الصين في وقت سابق باجراء مناقشات عاجلة في أوائل الشهر القادم بين ممثلي الدول المعنية للمحادثات السداسية الهادفة للنزع النووي الكوري الشمالي وذلك لتخفيف حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وقال مصدر مقرب من مصادر دبلوماسية ان هناك امكانية كبيرة أن يزور مستشار الدولة الصيني للسياسة الخارجية داي بيونغوي كوريا الشمالية لمناقشة التطورات الاخيرة حول الهجوم. وكان من المتوقع ان يزور وانغ زياروي مدير القسم الدولي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوري الشمالي الصين يوم الاثنين.

وقال المصدر ان المهم في الموضوع هو امكانية نجاح المبعوث الصيني في لقائه مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل اثناء الزيارة معربا عن اعتقاده بان الزيارة كانت مرتبة وفقا لذلك. يشار الى ان داي بيونغوي قد قام بزيارة غير معلنة الى سيئول يوم السبت وزار الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك لمناقشة الاجراءات لتخفيف التوتر القائم على شبه الجزيرة الكورية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف