أخبار

دعوة أممية الى عدم تاخير اعلان الانتخابات في ساحل العاجل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء الى نشر نتائج الانتخابات الرئاسية في ساحل العاج "بدون تأخير" بعد انتهاء المهلة المحددة لذلك. وقال ناطق باسم بان كي مون ان "الامين العام يؤكد ضرورة ان تنجز اللجنة الانتخابية المستقلة عملها وتعلن النتائج الموقتة بدون مزيد من التأخير".

واضاف ان "الامين العام يطلب من كل الاطراف والمؤسسات في ساحل العاج البرهنة على حس المسؤولية والامتناع عن القيام باي مبادرة حتى اعلان النتائج الموقتة". واعترف بان بان اللجنة الانتخابية يمكنها الاستفادة من مهلة اضافية "اذا دعت الضرورة" لذلك لكنه رأى ان نشر النتائج "عامل حاسم في نزاهة وصلاحية العملية الانتخابية".

ولم تعلن اللجنة الانتخابية في ساحل العاج نتائج الدورة الثانية من الاقتراع الرئاسي التي جرت في 28 تشرين الثاني/نوفمبر في المهلة المحددة التي انتهت منتصف ليل الاربعاء الخميس بالتوقيت املحلي وتوقيت غرينتش.

وقبل بضع دقائق من انتهاء المهلة، اعلن رئيس اللجنة يوسف باكايوكو ان اللجنة "تواصل عملها" لاعلان النتائج. وقال في مداخلة مقتضبة بثها التلفزيون العام قرابة الساعة 23,20 ت غ "هناك مشاكل ذات اهمية كبرى، لم يحل منتصف الليل بعد، نواصل العمل".

وطلب من السكان ان "يتحلوا بالصبر والتفهم وان يدعونا نكمل عملنا بكل هدوء".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف