أخبار

بوتين ينفي نشر صواريخ قرب بلدان في حلف الناتو

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع شبكة سي.ان.ان التلفزيونية الاميركية، ان موسكو لم تنشر اسلحة نووية تكتيكية قرب بلدان اعضاء في حلف شمال الاطلسي، نافيا بذلك معلومات في هذا الشأن نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال.

وعندما سأله الصحافي الشهير في سي.ان.ان لاري كينغ هل نشرت روسيا هذه الصواريخ، اجاب بوتين "لسنا نحن من نوجه صواريخنا الى اراضيكم". وقد اكدت وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين اميركيين لم يكشفوا عن هوياتهم، ان روسيا نشرت اسلحة نووية تكتيكية قرب دول البلطيق ودول في اوروبا الشرقية وعلى الارجح في كالينينغراد، مرات عدة في السنوات الاخيرة.

واضاف الرئيس الروسي السابق ان القوى العظمى "تخطط لنشر صواريخ قرب حدودنا واراضينا"، تحسبا لتهديد نووي محتمل يأتي من ايران. واكد بوتين في المقابلة التي بثت كاملة مساء الاربعاء "لكن هذا التهديد غير موجود في الوقت الراهن".

وتحدث ايضا عن "قلق" روسيا من اقامة درع مضاد للصواريخ على حدودها. وقال "سنضطر الى اتخاذ تدابير" ردا على اقامة درع صاروخية في اوروبا وافقت عليها بلدان الحلف الاطلسي خلال القمة الاخيرة للحلف في لشبونة في تشرين الثاني/نوفمبر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف