أخبار

عباس يصل الى تركيا الأحد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: قال مسؤول في السلطة الفلسطينية إن الرئيس محمود عباس سيصل الأحد الى تركيا في زيارة رسمية يلتقي خلالها كبار المسؤولين.

واشار المسؤول إلى ان المحادثات في تركيا ستتناول العلاقات الثنائية وتطورات العملية السياسية في ظل رفض اسرائيل تمديد تجميد الاستيطان في الاراضي الفلسطينية، اضافة الى الوضع في غزة والاوضاع الاقليمية والدولية بشكل عام.

من جهة ثانية، قال مكتب عباس ان الرئيس، المتواجد حاليا في العاصمة الاردنية عمان، تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "عبر فيه عن امتنانه لمساعدة رجال الإطفاء الفلسطينيين في إخماد الحرائق المشتعلة منذ أول أمس في جبال الكرمل". واضاف "قد أكد الرئيس محمود عباس، خلال الاتصال أنه في مثل هذه الظروف لن يتوانى الشعب الفلسطيني عن تقديم مساعدات إنسانية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جولة عباس
أحمد الحيح -

تأتي جولة الرئيس ابو مازن اليوم في اطار السعي الفلسطيني الدوبلوماسي والسياسي ’لانقاذ ما يمكن انقاذه,ولعل الاترك يحذون حذو البرازيل في اعلان الاعتراف بدولة فلسطينية على الارض المحتلة عام 67 .ويبدو ان اليونان ايضا مطلوب منها خطوة مماثلة, وهي المرحلة الثانية في جولة الرئيس والمتوقع ان يصلها الثلاثاء القادم.وكان الرئيس في عمان, وكان متوقعا عقد جلسة للجنة المتابعة العربية الوزارية في الثامن من شهرنا هذا الا ان الجلسة باتت مرتهنة برد اميركي لم يصل بعد وحجة الاميركان انهم لم يصلوا بعد الى تفاهم حول الموضوع الفلسطينيين. مع الاسرائيليين.وتفيد المعلومات انمسير الحكومة الفلسطينية منذعام 2007 سلام فياض سينطلق في جولة اوروبية تبدا من بلجيكا, في مهمة مماثلة تمهيدا للحصاد السياسي للمصلحة الفلسطينية وامكانية الاعتراف بدولة الفلسطينيين تحت الاحتلال .ويبقى أن نسأل متى سيبدأ الفلسطينيون في اللجوء الى خياراتم السبعة بالتدرج..بعد أن وصلواألان الى قناعة,ان اسرائيل ونتانياهو قد بدأ باجراء من جانب واحد لتحديد مسار للمستقبل الفلسطيني السياسي,والجغرافي والاداري..دون اعلام السلطة التي اعترف رئيسهابالامس بعدم فاعليتها ,وانه لم يعد مشرفا له الاستمرار في هكذا سلطة..