أخبار

ويكيليكس: المغرب يتستر على تهريب المخدرات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

زعمت وثيقة ويكيليكس أن المغرب يتستر على تهريب المخدرات ويقف وراء العصابات والمافيا الناشطة في البلد.

لندن: أفادت وثيقة أميركية نشرها ويكيليكس أخيرًا أن المغرب متورط في قضايا فساد وتهريب المخدرات. و أفادت إحدى الوثائق المسربة أن مسؤولين في الشرطة المغربية يعملان في مطار الدار البيضاء، جرت معاقبتهما عام 2009، لأنهما كانا وراء توقيف نجل الرئيس السنغالي وابن وزير من الدولة نفسهامتلبسين بحيازة مخدرات.

كما أفادت الوثيقة أن العاهل المغربي، الملك محمد السادس لم يتقبل توقيف نجل صديقه، في إشارة إلى رئيس السنغال، من دون استشارته ولا علمه، ليتقرر في ما بعد تبرئة الجناة ومعاقبة حماة القانون.

وأشار التقرير إلى أنّ أحد المسؤولين في الشرطة المغربية تم نقله للعمل من الدار البيضاء إلى مدينة العيون الصحراوية كإجراء عقابي، وذلك قبل أن يصف بعض عمليات قمع ومحاربة تهريب المخدرات التي تتم في المغرب بأنها مُسيّسة.

من جهة أخرى نشر ويكيليكس وثيقة أخرى يعود تاريخها إلى عام 2007، تحدث فيه عن الفساد الموجود في الجيش المغربي، وبالأخص وسط كبار قادة المؤسسة العسكرية المغربية، حيث قال التقرير إنّ "الجيش المغربي يعاني من الفساد والبيروقراطية، وانخفاض مستويات التعليم في صفوف منتسبيه من الضباط، إلى جانب وجود تهديدات مستمرة بالتطرف من بعض عناصره".

إلى ذلك، أفادت وثيقة أخرى أن المغرب يزود الإدارة الأميركية بمعلومات حول النظام الإيراني كما يحرضها ضد الجزائر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مغربي وافتخر
حسن الحقاني -

خبر اعتقال ابن الرئيس السابق السنغالي بمطار محمد الخامس اول شيئ نشر على صفحات الجرائد انداك وهو في اخبار المغاربة وليس بجديد ثانيا هل المغرب له حدود مع ايران وهل له علاقة ديبلوماسية مع ايران كم المسافة التي بين المغرب وايران اما العلاقة بين اخواننا في الجزائر لا الجزائر تحرض دولا ضد المغرب ولا المغرب يحرض على الجزائر لانهما بلدان شقيقان ودات سيادة والمراد زرع الفتنة بينهما

العز
مغربي و............ -

العز للمغرب

توقيت غريب
انور المغربي -

انتبهوا ايها العرب من هذه التقارير الخبيثة التي نزلت في وقت غير بريئ احداث العيون و انتخابات مصر ومرض العاهل السعودي...لماذا لم يتحدثوا عن الجرائم الاسرائيلية في غزة؟ واضح جدا من هو المستفيد .

مثله في ميناء جده..!
derab -

الحكومات الاستبدادية يحصل ما يحلو لها من الخيال.. ولقد اشتكت الدول الاوربية من انن الملك الحسن الثاني كان يشرف شخصيا على زراعةالمخدرات وتوزيعها .. وهذا ليس غريب .. ولكن الغريب ان يحصل تقرير آخر يفيد ان مسؤولين سعوديين متورطين ايضا في اكبر صناعة للمخدرات ..بل ومطالبون في الانتربول العالمي .. وما حصل توقيف نجل ساحل العاج .. حصل في ميناء جده .. ولكن تم طرد المسؤول ( عميد استخبارات ) الذي امر بتفتيش الحاويات التي تحمل سيفين ونخله ..

وثائق مخابراتية !!
عراقي - كندا -

يبدو أن وثائق ( ويكيليكس ) التي تم تسريبها , تقف ورائها وكالة المخابرات المركزية الآمريكية والموساد الإسرائيلي وهدفها إحداث أكبر بلبلة بين مختلف الدول وخاصة الدول العربية والإسلامية وزرع الفتنة والشقاق , أما عملية الفساد والتورط في تهريب المخدرات بين صفوف ضباط الجيش المغربي , فأن الفساد قد أصبح موجودا في كل الدول العربية وليس في المغرب فقط !!

خبر كاذب
لما الكلام يكون في -

الخبر من الأخبار الجزائرية ما حد شاف الخبر و نشره إلا من الخبر الجزائرية فعلى ويكيليكس هو غير موجود إختراع مخابرتي محض لاالغرديان و لا التايمز لهما خبر به يعني ويكيليكس بيودود للأخبارالجزائرية!!! حبل الكذب قصير

خبر كاذب
لما الكلام يكون في -

الخبر من الأخبار الجزائرية ما حد شاف الخبر و نشره إلا من الخبر الجزائرية فعلى ويكيليكس هو غير موجود إختراع مخابرتي محض لاالغرديان و لا التايمز لهما خبر به يعني ويكيليكس بيودود للأخبارالجزائرية!!! حبل الكذب قصير

ديما مغرب
عبدو -

سلام علي اهل المغرب و علي العرب اجمع المغرب من اجمل بلد

ديما مغرب
عبدو -

سلام علي اهل المغرب و علي العرب اجمع المغرب من اجمل بلد