أخبار

عباس يتوقع موقفا اميركيا من عملية السلام خلال ايام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يقول الرئيس الفلسطيني إنه يتوقع موقفاً أميركياً من عملية السلام خلال القليلة المقبلة.

عمان: اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد انه يتوقع موقفا اميركيا من عملية السلام "خلال الايام القليلة المقبلة" لتحريك المفاوضات المعلقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

ونقل بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني عن الرئيس الفلسطيني قوله في ختام لقاء مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني انه اتفق مع الاخير "على متابعة الاتصال والتنسيق والتشاور في ضوء توقع موقف أميركي فى الايام القليلة المقبلة ولا بد أن ندرسه معا".

واضاف عباس "تشاورنا أيضا في ما يتعلق بالعملية السياسية وفي ما يتعلق بالدور الاميركي والى أين وصلت الامور في كل هذه القضايا".

وجاء في البيان ايضا ان اللقاء بينهما تناول "آخر المستجدات في الجهود المبذولة لازالة العقبات التى تحول دون استئناف مفاوضات فلسطينية اسرائيلية جادة وفاعلة تعالج جميع قضايا الوضع النهائي وتحقق التقدم المطلوب نحو حل الدولتين وفق المرجعيات المعتمدة".

واضاف البيان انهما اتفقا ايضا على "ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي من أجل تقديم مقترحات عملية وواضحة لكسر الجمود في الجهود السلمية والتحرك نحو الحل الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية بأسرع وقت ممكن".

وكانت المحادثات بين الفلسطينيين والاسرائيليين استؤنفت في الثاني من ايلول/سبتمبر 2010 في واشنطن لكنها توقفت في السادس والعشرين من ايلول/سبتمبر مع انتهاء فترة تجميد الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية ورفض اسرائيل تمديدها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حراك دوبلوماسي
أحمد الحيح -

يتوقع الرئيس الفلسطيني موقفاً أميركياً من عملية السلام خلال الأيام القليلة المقبلة.; لتحريك المفاوضات المعلقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين. وكانت المحادثات بين الفلسطينيين والاسرائيليين استؤنفت في الثاني من ايلول/سبتمبر 2010 في واشنطن لكنها توقفت في السادس والعشرين من ايلول/سبتمبر مع انتهاء فترة تجميد الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية ورفض اسرائيل تمديدها.ونقل بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني عن الرئيس الفلسطيني قوله في ختام لقاء مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني واتفق أبو مازن مع العاهل الاردني ;على متابعة الاتصال والتنسيق والتشاور في ضوء توقع موقف أميركي فى الايام القليلة المقبلة ولا بد أن ندرسه معا;. ;تشاورا أيضا في ما يتعلق بالعملية السياسية وفي ما يتعلق بالدور الاميركي والى أين وصلت الامور في كل هذه القضايا;. و تناول اللقاء ;آخر المستجدات في الجهود المبذولة لازالة العقبات التى تحول دون استئناف مفاوضات فلسطينية اسرائيلية جادة وفاعلة تعالج جميع قضايا الوضع النهائي وتحقق التقدم المطلوب نحو حل الدولتين وفق المرجعيات المعتمدة;. واتفقا على;ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي من أجل تقديم مقترحات عملية وواضحة لكسر الجمود في الجهود السلمية والتحرك نحو الحل الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية بأسرع وقت ممكن;.كما ورد في بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني عن الرئيس الفلسطيني في ختام لقاء مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني,أمس حيث يقوم بجولة كانت عمان المحطة الأولى ومنها الى تركيا وغدا اليونان.وقد تكون القاهرة ايضا المحطة الاهم لتحيد موعد اجتماع اللجنة الوزارية العربية الذي تأجل بعد ان كان مقررا في الثامن من شهرنا هذا..وللمرة الثانية..لعل الرد الامريكي يصل خلال جولة ابو مازن.. فينفرج الامر وتعقد اللجنة اجتماعها ويقول الفلسطينيين ما عندهم ويقرر العرب ما يروه مناسبا, حيث يصر الفلسطينيون ان فلسطين قضية عربية.. انها الدوبلوماسية الفلسطينية على مستوى الرئاسة’ جسا للنبض العربي والدولي وطرحا البداائل الفلسطينية ضمن الخيارات السبعة المتدرجة التي اعلنها رئيس الفلسطينيين أبو مازن ردا على التعنت الاسرائيلي وتباطؤ الجهد والمجهود الأمريكي,الذي يواجه تعنا وصلفا صهيونيا رغم عطايا وهبات امريكية للحتلين تقدر با