أخبار

بوتين: روسيا منفتحة للحوار حول قضايا القطب الشمالي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: صرح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت في إطار المؤتمر الرابع عشر للجمعية الجغرافية الروسية بأن روسيا تدعو الى مواصلة الحوار المفتوح وغني المضمون حول القضايا المهمة المتعلقة بمنطقة القطب الشمالي.

وذكر بوتين أن تلك القضايا تخص الجانب البيئي والبرامج الطبيعية والشؤون المناخية. وأضاف: "وانطلاقا من كل ذلك اتخذنا قرارا بعقد منتدى القطب الشمالي سنويا".

يذكر أن المنتدى الدولي "أركتيكا ـ ساحة الحوار" الذي نظمته الجمعية الجغرافية الروسية، عقد في الفترة من الثاني والعشرين ولغاية الثالث والعشرين من سبتمبر 2010 حيث أدت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء دور الراعي الإعلامي والمشغل لفعاليات المنتدى.

وبحث المنتدى بشكل أساسي المشاكل العصرية لمنطقة القطب الشمالي من منظور المصالح الوطنية الروسية والحوار الدولي، إضافة إلى موضوع الحفاظ على البيئة في المنطقة واستثمار مواردها الطبيعية.

وشارك في أعمال المنتدى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الذي يرأس مجلس الأوصياء بالجمعية الجغرافية الروسية، والعديد من الشخصيات الرسمية والسياسية الأجنبية، وكذلك عدد كبير من العلماء والخبراء من روسيا وكندا والولايات المتحدة والدول الاسكندينافية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف