أخبار

مير حسين موسوي: التسريبات تكشف "ضعف" إيران

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: اعتبر أحد قادة المعارضة الإيرانية مير حسين موسوي أن الوثائق التي سربها موقع ويكيليكس تكشف "ضعف" إيران، واتهم حكومة طهران بانتهاج سياسة استفزازية إزاء جيرانها العرب. وأفادت تلك الوثائق الدبلوماسية الأميركية التي سربها موقع ويكيليكس على الإنترنت أن عددا من القادة العرب في المنطقة طلبوا من الولايات المتحدة التدخل بما في ذلك عسكريا لوقف البرنامج النووي الإيراني.

وقال موسوي في حديث مع "كلام سبز" نشرة المعارضة على الانترنت إن "بعض تلك الوثائق تظهر أن وضعنا ضعيف في المنطقة بسبب سياسة المغامرة" التي تنتهجها حكومة الرئيس محمود أحمدي نجاد. واتهم موسوي حكومة الرئيس أحمدي نجاد "بالتحريض على الخوف" وبأنها تمارس "دبلوماسية ضعيفة" و"تروج لصورة مبالغ فيها عن قوة إيران العسكرية" في المنطقة.

وأضاف "أنهم نسوا إقامة علاقات بناءة مع دول المنطقة وليس لدينا حلفاء حقيقيون بين جيراننا". وأفادت الوثائق التي سربها موقع ويكيليكس أن معظم قادة الخليج العرب دعوا الولايات المتحدة للتدخل لوضع حد للبرنامج النووي الإيراني المثير للجدل حتى أن العاهل السعودي الملك عبد الله دعا مرارا إلى تدخل عسكري "لقطع رأس الافعى".

وأكد الرئيس محمود أحمدي نجاد الأسبوع الماضي أن تلك الوثائق التي نشرها ويكيليكس "لا قيمة لها" وأنها لن تؤثر على علاقات إيران بجيرانها. وقد انتقد موسوي رئيس الوزراء السابق من 1980 إلى 1988 والمرشح المعارض المهزوم في الانتخابات الرئاسية التي جرت في حزيران/يونيو 2009، عمليات تزوير مكثفة شابت الإقتراع ولم يعترف بانتخاب أحمدي نجاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله يحفظ خليج العرب
مواطن#### -

هذا دين ايران ! لا علاقات مع الجيران و لا علاقات مع شعبها ! النظام يحمل هدف واحد إبقاء الأموال تدفق لرجال الدين الإيرانيين ,,, و إستخدام شعارات ضد إسرائيل تارة و تارة اخرى ضد امريكا و ضد العرب ايضا...! سوف تبقى ايران تخلق لانفسها اعداء بدون التحرك ... فرجال دولتها يحاربون اسرائيل لكنهم لم يطلقوا صاروخ ضدها .. بل العكس من ذلك, قاموا بشراء صواريخ من امريكا عبر اسرائيل !!! لن يعيش شعبها في سلام مادامت الحومة هذه باقية !