أخبار

السفراء في هايتي يدعون للتدقيق بنتائج الانتخابات الرئاسية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بور او برنس: دعا السفراء المعتمدون في هايتي الاحد المرشحين لللانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الى استخدام "كل الوسائل القانونية" المتاحة لتسوية الازمة الناتجة عن نقض النتائج، داعين الى التدقيق فيها.

وايد السفراء في بيان مشترك "اللجوء الى جميع الوسائل القانونية للشروع في آلية انتخابية ذات مصداقية تضمن ان تعكس النتائج النهائية بشكل كامل ارادة الناخبين الهايتيين". وصدر البيان عشية اجتماع لبحث تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في النتائج بناء على اقتراح المجلس الانتخابي الموقت.

وتابع البيان ان السفراء "يدعون جميع الاطراف المعنية الى المشاركة في العملية التي تقود الى انشاء اللجنة". واثار اعلان نتائج الدورة الاولى من الانتخابات الثلاثاء والتي اشارت الى تصدر ميرلاند مانيغا يليها مرشح السلطة جود سيليستان، غضب انصار المغني الشعبي ميشال مارتيلي الذي استبعد من الدورة الثانية بحلوله ثالثا.

وجرت تظاهرات عنيفة اوقعت عددا من القتلى. واعلنت اللجنة الانتخابية الموقتة الخميس انها ستبدأ "عملية عاجلة واستثنائية للتحقق" من نتائج المرشحين الثلاثة الذين تصدروا الانتخابات وذلك بعد يومين من التظاهرات التي نددت بعمليات تزوير جرت لصالح مرشح السلطة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف