أخبار

عشرة قتلى في الاعتداءات التي استهدفت مواكب شيعة في بغداد الثلاثاء

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اعلنت مصادر امنية عراقية الاربعاء ان حصيلة الاعتداء الذي استهدف مواكب حسينية في ذكرى عاشوراء في حي الغزالية ببغداد مساء الثلاثاء بلغت عشرة قتلى و 21 جريحا. واوضح مصدر في وزارة الداخلية لفرانس برس ان "حصيلة انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا مواكب حسينية في الغزالية بلغت عشرة قتلى و 21 جريحا نقلوا الى المستشفيات القريبة".

واكد ان "عبوتين ناسفتين زرعتا بالقرب من موكبين في الشوارع الرئيسية في الحي انفجرتا قرابة الخامسة مساء". ويعد حي الغزالية من الاحياء التي كان تنظيم القاعدة يسيطر على اغلب شوارعه قبل ان تتمكن السلطات من طرده.

وكانت حصيلة اولية افادت عن مقتل ثلاثة واصابة 18 اخرين بانفجار عبوة ناسفة. وكانت مصادر امنية في محافظة ديالى افادت ان 14 شيعيا اصيبوا بجروح في انفجار قنبلة في مدينة الخالص الواقعة على بعد 65 كلم شمال العاصمة.

وفي بلدروز الواقعة على بعد 75 كلم شمال شرق بغداد، قتل الاثنين اربعة من الشيعة كانوا يشاركون في احتفال ديني واصيب 17 آخرون لدى قيام انتحاري بتفجير نفسه بينهم. ويشارك الشيعة في مراسم دينية خلال الايام العشرة الاولى من شهر محرم على ان تصل ذروة هذه المراسم في العاشر من هذا الشهر ، الجمعة، ذكرى مقتل الامام الحسين

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ابناء ابن تيميه
المحلل -

قبل ايام في السويد وقالو انهم كفار وقبلها في السعوديه وقالو كفار وقبلها في اليمن وقالو كفار واليوم في العراق وكذلك كفار اطرح سؤال اذا كانت دول الغرب كفار ودول العرب كفار اذا لا يوجد دين اسمه الاسلام من هم المسلمون اريد اعرف اجابه لهذا سؤال ومن يحاسب البشر على الدين الله او غيره فان كان غير الله الحسيب فلا وجود لله لان من يحاسب على معتقدات البشر فقط الله ولعنه الله على من يحلل قتل البشر وسوف تسير لحشود نحو ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى اذا كان طريق لهم مملؤ في تكفيريين لعنه الله عليهم لان سوف يعبرون الصراط المستقيم بلمح البصر وياخذهم رسول الله وريحانته الحسين عليهم افضل الصلوات الى جنه لخلد ومن يستقبل التكفيريين والانتحاريين جدهم ابو لهب الى نار جهنم خالدين فيها ان شاء الله