أخبار

جوليان آسانج نجم العام لـ"الروك آند رول"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: سمّت النسخة الإيطالية من المجلة الموسيقية "رولينغ ستون" مؤسس "ويكيليكس"، الذي يتصدر الأخبار حول العالم حاليا، "نجم العام للروك آند رول"، وفقا لوسائل الإعلام البريطانية الأربعاء.

وبررت المجلة اختيارها الصحافي الاسترالي بقولها: "رغم أنه ليس موسيقيا ولا علاقة مباشرة له باللقب، فهو أفضل تجسيد لروح الروك آند رول خلال العام 2010". وحمل غلافها صورة له وهو عاري الصدر وغارق في ضوء أبيض "غامض" أمام عدد من شاشات التلفزيون التي تبث صورته ايضا.

وقالت "رولينغ ستون" إن قرار آسانج (39 عاما) تسريب أكثر من ربع المليون من برقيات الدبلوماسيين الأميركيين حول العالم "يجعل منه خليطا من الشرير في أفلام جيمس بوند وبطلا خرافيا على غرار سوبرمان وسبايدرمان وشخصية من سلسلة أفلام "ذي ميتريكس" الخيالية العلمية".

وشبهته المجلة أيضا بالشخصية التي أدى دورها المغني البريطاني ديفيد باوي في الفيلم "الرجل الذي سقط الى الأرض" (1976). وهي شخصية مخلوق فضائي يتخذ شكل الإنسان ويأتي الى كوكب الأرض من تأجيل تأمين المياه لكوكبه الذي يموت عطشا. وقالت عنه إنه "ناسف الأسرار التي تحتضنها القوى الكبرى في العالم، وزعيم البوب الذي يقود العالم الى نهاية الدبلوماسية والأمن الامبريالي".

ويذكر أن المجلة اختارت في 2009 رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني نجم العام للروك آند رول. وبررت هذا بقولها: "رود ستيوارت وبرايان جونز وكيث رتشاردس في أوج قممهم كانوا مبتدئين بالمقارنة معه". وزينت غلافها بلوحة صارخة الألوان لقطب الإعلام الإيطالي مبتسما على خلفية من الأحمر والأبيض والأخضر وهي ألوان علم بلاده.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف