أخبار

مصر: البابا شنودة يعود إلي القاهرة ويباشر عمله

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عاد البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية القاهرة بعد قضائه أكثر من أسبوع بدير وادي النطرون.

القاهرة:بعد أن كان متوقعا عودته ظهر غدا السبت عاد في ساعة مبكرة من مساء اليوم البابا شنودة إلي المقر الباباوي بالعباسية بعد أن قضى أكثر من أسبوع بدير وادي النطرون، حيث غادر إليه يوم الخميس قبل الماضي واعتذر عن تقديم عظة الأربعاء الماضي بالكتدرائية وسط تقارير صحافية تفيد باعتكاف البابا احتجاجا علي استمرار حبس عدد من الأقباط على خلفية أحداث العمرانية.

وجاءت عودة البابا إلي الكتدرائية وسط تأكيدات من قبل الأساقفة علي أن البابا لم يكن معتكفا وإنما كان يقضي وقتا بدير وادي النطرون من أجل الصلاة والعبادة مؤكدين علي أن كل ما نشر في هذا الصدد غير صحيح.

من جهته قال الأنبا سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية لـ"إيلاف" إن البابا لم يكن معتكفا، مؤكدا علي أنه عاد إلى القاهرة لمباشرة مهام عمله خلال الفترة القادمة بشكل طبيعي مشددا على أن البابا يذهب إلي الدير لأداء الصلاة والدعاء من أجل مصر.

ومن المقرر أن يحضر البابا الجلسة المشتركة لمجلسي الشعب والشورى المقررة يوم الاثنين والتي يفتتحها الرئيس مبارك على أن يقوم يوم الثلاثاء المقبل بمناقشة رسالة دكتوراه بكلية الحقوق جامعة القاهرة مساء الثلاثاء المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
lebanon
mahmoud -

hi from lebanon

نظام رخو !!
عابر ايلاف -

استلم شنوده دفعة على الحساب سبعون شخصامن فتواته الذين شاغبوا في العمرانية وهاجموا البوليس والمواطنين بالحجارة وزجاجات الملوتوف وكانوا يحملون الاسلحة البيضاء في طيات ملابسهم ويتوقع ان يفرج عن البقية قبيل جلسة افتتاح برلمان الحزب الحاكم !! كل يوم تثبت الكنيسة اليونانية في مصر انهااقوى من النظام الرخو في مصر وانها قادرة بإعتكافة !! ان تلوي دراعه الذي لا يستأسد فيه الا على المسلمين المصريين الموحدين احفاد الاريسيين قبل الغزو اليوناني لمصر .

من هم الفتوات ومن هو
مينا -

من هم الفتوات ي ايها العابر الفتوات هم الذين يمنعونا من بناء كنائشنا وعباده الهنا .الفتوات هم الحكومه التى لا تسال عن بناء الجوامع والزوايا ولا رخصها وانما تضييق الخناق على بناء حيطه فى اى كنيسه . الفتوات هم المسيطرين على اعلام البلد الذى اصبح اعلام اسلامى .. الفتوه هو انت التى تدعو البابا شنوده ولا تحترمه حتى كرجل له وقار .. ومن هو اريوس هل اريوس كان موحد بالله ان اريوس كان يؤمن بانفصال لاهوت المسيح عن ناسوته ولكن ثبت الايمان المسيحى ضد كل الهرطفات لانه الايمان القويم .. اما عن الحكومه فهى رخوه حقاً لانها لم تحاكم حتى الان ارهابيين نجع حمادى او ارهابيين الكشح او الاخوان الذين يعتبروننا كفار ومواطنون درجه ثانيه ولم تستطع حتى الان انشاء قانون دور العباده الموحد ونعم ان سلاحنا الوحيد هو الصلاه وليعلم الجميع ان لنا اله حى سيقضى فى وقته ولن يتاخر

انت اكيد
واحد -

حضرتك مصرى؟.. انت اكيد من عالم تانى... كنيسة يونانية ايه؟ و غزو يونانى ايه؟..هو اى حاجة يقولوهالك تصدقها كدة على طول.....هو ده اللى جايبنا ورا

اديني عقلك
مواطن مصري -

يا اخواني دوله اسلامية دينها الاسلام وبها غالبيه مسلمه ايه لزمته راح البابا ولا جيه البابا احنا مالنا وانا عن نفسي لا اقول بابا لاني مسلم ولا اقول انة قبطي لان احنا كلنا في الاصل اقباط ومسلمون اما الاخوه المسحيين ليست مصر ملكا لهم لمصر اصحابها المسلمون فالاخ شنوده مع احترامي هو مواطن مصري وعلي فكره انا عاوز اساله اينا اخواتنا المسلمات والا المطلوب رفع قضيه في المحاكم فيها يدان الذي خطف بناتنا المسلمات اذا كان الاخ شنوده او اتباعة