أخبار

نتانياهو يندد ب"خبث" المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
القدس: ندد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد ب"خبث" منظمات الدفاع عن حقوق الانسان التي تنتقد اسرائيل "وتغض الطرف عن الانظمة القمعية".

وقال نتانياهو "يجب ان نسلط الضوء على خبث منظمات الدفاع عن حقوق الانسان التي تغض الطرف عن الانظمة الاكثر قمعا في العالم -التي ترجم النساء وتشنق مثليي الجنس- وتفضل مهاجمة الديموقراطية الليبرالية الوحيدة في الشرق الاوسط".

وكان رئيس الوزراء يتحدث بعد ساعات على نشر تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش نددت فيه ب"التمييز المنهجي" الذي يستهدف الفلسطينيين في الضفة الغربية وداعية الولايات المتحدة الى معاقبة اسرائيل ماليا بسبب سياسة الاستيطان.

وقالت كارول بوغارت نائبة المدير التنفيذي للعلاقات الخارجية في هيومن رايتس ووتش "يواجه الفلسطينيون تمييزا ممنهجا من واقع اصلهم العرقي او الاثني او الوطني، مع حرمانهم من الكهرباء والمياه والمدارس والطرق، بينما المستوطنون اليهود الساكنون على مقربة منهم يتمتعون بجميع ما تقدم الدولة من خدمات".

واضافت بوغارت "بينما تزدهر المستوطنات الاسرائيلية، فان الفلسطينيين الخاضعين للسيطرة الاسرائيلية يعيشون في مشقة -فالامر لا يقتصر على الفصل وانعدام المساواة، فهم احيانا يبعدون ايضا عن اراضيهم ويخرجون من بيوتهم".

واتهم مارك ريغيف الناطق باسم الحكومة الاسرائيلية هيومن رايتس ووتش بتقديم احكام مسبقة "مناهضة لاسرائيل"، وانتقد ما ورد في التقرير مشيرا الى انه "سجلت مستويات نمو وتطور لا سابق لها" في الضفة الغربية منذ سنتين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ساكن
من سكان العالم -

خبث المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان انها لا تفرض قنوانين حياه عامه مثل الامريكيه على العالم نظرى لكن تركز مثل كأن بها شعبى يعمل بها كل ما يفكر فيه اخيه الحرامى امه لا تفكر فى المواطن الذى لا يخالف القانون و تقول نريد للعربى قوانين راقيه مثل امريكا او روسيا او اسرائيل و كل تركيزها كيف تهرب الحرامى