أخبار

شريط فيديو جديد عن الرهينتين الفرنسيين في افغانستان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: قالت كارول غاسلر مساء الاثنين لنشرة الاخبار في قناة "فرانس 3" التلفزيونية الفرنسية ان شريط فيديو جديدا عن الصحافيين ايرفيه غسكيير وستيفان تابونييه المعتقلين رهائن في افغانستان منذ قرابة عام واللذين يتحدثان فيه الى عائلتيهما "ارسل الى السلطات الفرنسية".

وقالت مقدمة النشرة الاخبارية المتلفزة في قناة "فرانس 3" كارول غاسلر "بحسب عائلتيهما، فان شريط الفيديو ارسل الى السلطات الفرنسية". واضافت "في هذا الشريط يتوجه مواطنانا في الحديث الى اهلهما والى بياتريس صديقة ايرفيه".

واكدت وزارة الخارجية ان هذا الشريط في حوزتها. وقال المتحدث باسم الخارجية برنار فاليرو لوكالة فرانس برس "لقد تاكدنا من صحته، التسجيل يعود على الارجح الى منتصف تشرين الثاني/نوفمبر". والصحافيان اللذان كانا يجريان تحقيقا لحساب "فرانس 3"، خطفا مع مرافقيهما الافغان الثلاثة قبل 356 يوما في الثلاثين من كانون الاول/ديسمبر 2009 في ولاية كابيسا حيث يتمركز قسم من القوات الفرنسية الملتزمة مع قوات الحلف الاطلسي في افغانستان.

وكانت وزيرة الخارجية الفرنسية ميشال اليو ماري اعلنت الاحد "ان ما نامله هو ان تسمح لنا الخطوات التي تمت وخصوصا من قبل الحكومة الافغانية، بالعثور عليهما في اقرب وقت". واضافت "نعرف انهما على قيد الحياة، وبالاحرى في صحة جيدة، ولو انه من الواضح ان الامر بدأ بعد مرور سنة يصبح مزعجا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف