أخبار

القاعدة تهدد مسيحيي العراق بحرب شعواء "لاقبل لهم بها"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هددت دولة العراق الاسلامية أحد أذرع تنظيم القاعدة مسيحيي البلاد بحرب شعواء حذرتهم بأنها "لاقبل لهم بها" ودعت الى تلبية مطاليبها بالتبرؤ من فعلة الكنيسة المصرية ضد من دخلوا الاسلام والابتعاد عن "الانغماس في مشروع الاحتلال" وتجنب أي نشاط تبشيري في المنطقة .. فيما اوضحت السلطات العراقية تسجيل هجرة 1100 عائلة مسيحية من مناطق سكناها مؤكدة ان إفراغ البلاد من المكون المسيحي يعني تحقيقا لأهداف أعداء العراق الخارجيين.

قالت وزارة الحرب بدولة العراق الاسلامية في بيان حصلت "ايلاف" على نسخة منه موجه الى من اسمتهم "رؤوس الطّوائف والمنظمات والكنائس النصرانية في العراق" انه مضى على حادثة الكنيسة في حي الكرادة ببغداد أكثر من شهر" وتبين لنا بوضوح لا لبس فيه أنكم قرأتم الرسالة بصورة خاطئة وتصرفتم عن سوء تقديٍر شديد وتجاهلتم التعامل مع الطّرف الحقيقي المعني بالأمر واستعميتم عن مطالب المجاهدين - وهي مطالب حقيقية وعادلة - وعميتموها على أتباعكم وهذا ما سيكلّفكم ثمنًا غاليًا جدًا" في اشارة الى مهاجمة مسلحيها لكنيسة سيدة النجاة في آخر تشرين الاول (اكتوبر) الماضي مما اسفر عن مقتل 44 مصليا مسيحيا وكاهنين.

وحذرت وزارة الحرب رؤساء الطواف المسيحية من تصديق وعود المسؤولين العراقيين بحماية مسيحيي البلاد "فما أعجل أن ينشغل هؤلاء بمشاكلهم الداخلية" . وهددتهم بانهم سيكونوا "مشتتين يستجدون شرقا وغربا أو محشورين في سجو ن كبيرة تحيطكم جدرانٌ إسمنتية لا تغني في حمايتكم شيئًا وقد مضيتم في استعداء المُسلمين واخترتم عن سابق إصرار تحدي المجاهدين".

ودعت دولة العراق الاسلامية مسيحيي العراق وقادتهم بأن ينؤوا بأنفسهم عن قتال "المجاهدين" لهم من خلال الاستجابة لمطاليبها وهي:

أولا: أن تتبرؤوا علنًا مما فعل أرباب الكنيسة المصرية في حربِ أخواتنا وإخواننا ممن دخل الإسلام والتنكيل بهم.

ثانيا : أن تظهروا سعيكم الجدي للضغط على تلك الكنيسة لبيان حال أخواتنا وإطلاق سراحهن كما فعلتم جاهدين لإنقاذ طارق عزيز من حبل المشنقة.

ثالثًا : أن تلزموا صوامعكم وأديرتكم وأعمالكم وتبعدوا أتباعكم عن الانغماس في مشروع الاحتلال وحلف الشيطان بين الرافضة والصليبيين في بغداد.

رابعا : أن تتجنبوا أي نشاط تبشيري في المنطقة بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

وادعت وزارة حرب دولة العراق الاسلامية انها كانت حريصة على عدم التعرض للمحتجزين وتيسير الاتصال بينهم وبين أهليهم والمسؤولين في الكنيسة والحكومة (...) في بغداد كما وجهت تهديدا شديدا لزعماء الطوائف المسيحية قالت فيه " إن استمرت سياستكم على هذا المنوال واسترسلتم في التعامل مع أعداء الإسلام متجاهلين مطالبنا فأذنوا بحرب شديدة طويلة لا قبل لكم بها فانظروا إلى أين أنتم سائرون بأتباعكم واتعظوا بما حصل لغيركم" .

وتبنى تنظيم "دولة العراق الاسلامية" الموالي للقاعدة الهجوم الذي استهدف كنيسة سيدة النجاة كما امهل الكنيسة القبطية المصرية 48 ساعة للافراج عن مسلمات قال انهن "ماسورات في سجون اديرة" في مصر.

1100 عائلة مسيحية نازحة

الى ذلك، أعلنت الحكومة العراقية ان 1100 عائلة مسيحية قد نزحت الى شمال البلاد بعد حادث كنيسة سيدة النجاة في بغداد فأنها اكدت ان إفراغ البلاد من المكون المسيحي يعني تحقيقا لأهداف أعداء العراق الخارجيين.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء علي العلاق ان إفراغ البلاد من المكون المسيحي يعني تحقيقا لأهداف أعداء العراق الخارجيين. واضاف خلال اجتماعه مع نخبة من منتسبي الأمانة العامة لمجلس الوزراء من المسيحيين إن البلاد تواجه محاولات لإفراغ هذا المكون من المجتمع العراقي موضحا ان تنوع المجتمع العراقي ليس وليد الصدفة بل هو حصيلة ولادات تاريخية منذ نشوئه لذلك. وأشار الى أن المكون المسيحي يعد من المكونات الأساسية للمجتمع العراقي . واشار الى ان البلاد تواجه ظروفا استثنائية وأن قضية الاستهدافات تقع ضمن هذه الظروف داعيا الى الصمود ومواجهة التهديدات بكل عزيمة وإصرار.

ووعد الأمين العام لمجلس الوزراء بتقديم الدعم اللازم وبذل قصارى الجهود لتذليل الصعاب التي يواجهها المسيحيون وحل جميع المعوقات والإشكاليات المتعلقة بالوضع الأمني والتصدي لكل التحديات ضدهم . وتمنى للمسيحيين العراقيين لمناسبة حلول أعياد الميلاد وراس السنة الميلادية الخير والأمن والسعادة والرفاه.

وفي جلسة مجلس النواب وخلال مناقشة امكانية تخصيص اعانات مالية للنازحين المسيحيين من بغداد الى المحافظات الاخرى تحدث النائب لويس كارو عن الاستهداف الذي تعرض له المسيحيين مما اثار الخوف في اوساط هذه الشريحة ودفع افرادها الى النزوح قسرا نحو اقليم كردستان او سهل نينوى الشمالي تاركين اموالهم وممتلكاتهم مقترحا تخصيص اعانة مالية بمناسبة اعياد الميلاد وتقديم تعويضات لهم.

من جانبه كشف النائب يونادم كنا عن وجود 1100 عائلة نازحة مسجلة بعد حادثة كنيسة سيدة النجاة بحسب ارقام الامم المتحدة. وفي رده على ما اثاره النواب بهذا الشأن أكد رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي على اهمية تنفيذ مجلس الوزراء ورقة المطالب المقدمة من المجلس بخصوص معالجة اوضاع المسيحيين وان تتابع اللجنة المشكلة تنفيذ تلك القرارات.

من جانبه اوضح وزير الدولة لشؤون مجلس النواب صفاء الدين الصافي ان مجلس الوزراء اتخذ عدد من الاجراءات الخاصة بمعالجة اوضاع المسيحيين مشيرا الى ان قرارات مجلس النواب تم رفعها الى الحكومة وهي قيد المتابعة والاهتمام لافتا الى انه في حال وجود مبالغ كافية من ميزانية الطورائ سيتم تقديمها كاعانات مالية وفي حال عدم وجود اموال طوارئ سيتم تخصيص الاعانات من خلال الموازنة الجديدة.

العفو الدولية تدعو لحماية المسيحيين

وبالترافق مع ذلك طالبت منظمة العفو الدولية الحكومة العراقية بحماية المسيحيين العراقيين الذين قد يتعرضون لهجمات جديدة خلال اعياد الميلاد التي تحل السبت المقبل .

وقال مدير منظمة العفو الدولية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا مالكوم سمارت ان "الهجمات ضد المسيحيين والكنائس قد تضاعفت خلال الاسابيع الماضية ...ونخشى ان المسلحين يحاولون القيام بهجمات كبيرة ضد المسيحيين خلال اعياد الميلاد بهدف تحقيق دعاية اكبر وازعاج الحكومة". واضاف "نحن ندين وبشدة هذه الهجمات التي تشنها جماعات مسلحة ضد المدنيين وندعو الحكومة العراقية الى توفير مزيد من الحماية خصوصا للمجموعات الاتنية والدينة الضعيفة". وقال سمارت إن فعّالية الحكومة العراقية الجديدة "سيُقاس من خلال قدرتها على تخفيض الهجمات الطائفية من قبل الجماعات المسلحة ووقف تدفق المهاجرين المسيحيين الفارين من العراق هرباً من العنف".

واشارت منظمة العفو الى ان جماعات مسلحة شنت هجمات بالقنابل على كنائس في مدينة الموصل خلال الفترة من15 إلى 23 من كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي كما تعرضت كنائس المسيحيين في العراق إلى 65 هجوماً خلال الفترة من منتصف 2004 إلى نهاية العام 2009.

وأضافت أن تزايد أعمال العنف ضد المسيحيين خلال الشهر الماضي تجري على خلفية العنف الطائفي في العراق بما في ذلك العديد من الهجمات بالقنابل على التجمعات الشيعية في الأسبوع الماضي خلال الاحتفال بذكرى عاشوراء والتي أدت إلى مقتل عشرات الأشخاص.

وأشارت المنظمة إلى أن الهجمات ضد المسيحيين في العراق تزايدت منذ حادث احتجاز رهائن في كنيسة سيدة النجاة في بغداد من قبل جماعة مسلحة في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي والذي أدى إلى مقتل أكثر من 50 شخصاً حين حاولت قوات الأمن العراقية تحرير الرهائن.

وقالت ان العائلات المسيحية في بغداد تعرضت لقصف متزايد بالقنابل والهجمات الصاروخية على منازلها فضلاً عن تعرضها لتهديدات منهجية عبر البريد أو الرسائل النصية كما تم استهداف المسيحيين في الموصل ومدن عراقية أخرى على نحو متزايد من قبل المسلحين.

وكان عدد من المسلحين اقتحموا في 31 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي كنيسة سيدة النجاة الواقعة في حي الكرادة وسط بغداد وقتلوا 44 من المصلين بالاضافة الى كاهنين. كما قتل في الاعتداء الذي اعلنت دولة العراق الاسلامية التابعة لتنظيم القاعدة مسؤوليتها عنه سبعة من عناصر الاجهزة الامنية فضلا عن المهاجمين وعددهم خمسة بحسب مصادر في الشرطة.

ومنذ عام 2004 تعرضت نحو 52 كنيسة وديرا لهجمات بالمتفجرات كما لقي نحو 900 مسيحي مصرعهم فضلا عن اعمال خطف طالت المئات منهم لطلب فدية.

وكان عدد المسيحيين في العراق يتراوح بين 800 الف ومليون ومئتي الف قبل الاجتياح الاميركي للعراق ربيع العام 2003، وفقا لمصادر كنسية ومراكز ابحاث متعددة. لكنه لم يبق منهم سوى أقل من نصف مليون نسمة اثر مغادرة مئات الالاف منهم كما انتقل بضعة الاف الى مناطق آمنة في شمال البلاد مثل سهل نينوى واقليم كردستان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طيح الله حضكم ،،،
weaam -

طيح الله حضكم ،،، يعني ماكدرتوا على الامريكان ولا الشرطه العراقيه وحضكم الطايح وصلكم للعوائل المسيحيه تذبحوهم في فترة الصلاة . بعملكم هذا ضَمِنتُم مكانكم في **** التاريخ وقبلها في جهنم وبئس المصير.

سنكون نحن سور اخوتنا
عراقي , بغدادي -

لعلم هؤلاء المجرمين القتلة اننا كعراقيين مسلمين سنكون الدرع الواقي لاخوتنا في الدم والوطن المسيحيين العراقيين وسنقف بوجهكم يا اراذل القوم بكل ما اوتينا من قوة ومن عزم يا من تنتمون الى الاسلام ظلما وعدوانا اذا لم تكونوا تنتمون الى جهات اصبحت معروفة للجميع ,,,, العراق لجميع العراقيين وليس للمجرمين المشردين في جحورهم السوداء ,,,عاش العراق واهله جميعا ,, وسيعلم اهل القاعدة اي منقلب ينقلبون

اصلا ما ظل مسيحيين
اردني -

مجرمين انتم يا قاعده. كلهم اجوا لحضنهم الدافئ في الاردن وسوريا الشقيقه واهلا وسهلا بهم والله محييهم.

من هم هؤلاء
badr -

هؤلاء المجرمين وبكل عصاباتهم المختلفة وفي كل الأزمنة لم نسمع عنهم يوماً يطلقون حتى ولو خرطوشة عصافير على الكيان الفاشي الأسرائيلي, فلذا لن يستغرق العاقل وقتا ليستنبط هوية الجهة الحقيقية والتي تقف خلف هكذا أدوات قتل وفتنة بين أبناء الوطن الواحد..

we hate you
adam -

انا كمسلم اقول مسيح العراق اولا يشرفكم ويشرف دولتكم التي لا وجود لها ان مسيحيوا العراق عراقيين ونتشرف بهم وافضل من اسلامكم الدموي ارواحنا واموالنا فداء لمسيحيوا العراق انتم جراثيم قاتلة ومابقية شي سنتخلص منكم اجلاً او عاجلا

لو
ابو الرجالة -

لو كان فية رجالة في القاعدة لارونا رجولتهم علي اسرائيل التي تقتل كل يوم من الفلسطنيين المسلمين ولكنهم نعاج امام فتيات جيش دفاع اسرائيل ويستنتطعوا علي قوم مسالمين لم يحملوا سلاحا بل بمنتهي الحب قابلت الطفلة 4 اعوام قاتلها لتحتضنة فاذا بة يقتلها هذة هي القاعدة علي الا طفال رجال وعلي بنات اسرائيل نعاج

رسالة
ابو سليمان -

القاعدة تنظيم حقير (مع الاعتذار للموقع والمتصفحين)..ان كل المشكلة هي الفقرة 2 في بيانكم لاأكثر ولا أقل قتلتم ناس ابرياءوعزل(وضعوا تحت ابرياء وعزل الف خط احمر) الطفل قبل الكبير والشيخ قبل الشاب وللاسف للاسف كله بأسم الدين واي دين هذا ان كان نهاية جهادكم وسؤالكم للجنة ان تفجروا انفسكم بأحزمة ناسفة وتنتحرون!!!!!!!!!!!حسبنا الله ونعم الوكيل

رسالة
ابو سليمان -

القاعدة تنظيم حقير (مع الاعتذار للموقع والمتصفحين)..ان كل المشكلة هي الفقرة 2 في بيانكم لاأكثر ولا أقل قتلتم ناس ابرياءوعزل(وضعوا تحت ابرياء وعزل الف خط احمر) الطفل قبل الكبير والشيخ قبل الشاب وللاسف للاسف كله بأسم الدين واي دين هذا ان كان نهاية جهادكم وسؤالكم للجنة ان تفجروا انفسكم بأحزمة ناسفة وتنتحرون!!!!!!!!!!!حسبنا الله ونعم الوكيل

الى رقم ثلاثة
عراقي , بغدادي -

اولا انت عراقي ومن لهجتك ,,,, ثانيا ,, سوف لن نسمح ان يعاد مخطط الاربعينات في تهجير اليهود العراقيين بالنسبة لاهلنا المسيحيين ,,,, العراق للجميع بمختلف طوائفه واديانه وملله وشكرا لسوريا وغيرها لمحبتها التي لا حدود لها للعراقيين ,, العراق لاهله وسيبقى لاهله ودون اي منة من اي دولة ,,, اما ايران فللعراقيين حفلة حاصة معهم ,, عاش العراق واهله واولهم اخوتنا المسيحيين ,, وكنيسة مريم العذراء في بغداد هي محط المسلمين والمسيحيين والصابئة على مد العصور ,,عاش العراق حرا دائما

الى رقم ثلاثة
عراقي , بغدادي -

اولا انت عراقي ومن لهجتك ,,,, ثانيا ,, سوف لن نسمح ان يعاد مخطط الاربعينات في تهجير اليهود العراقيين بالنسبة لاهلنا المسيحيين ,,,, العراق للجميع بمختلف طوائفه واديانه وملله وشكرا لسوريا وغيرها لمحبتها التي لا حدود لها للعراقيين ,, العراق لاهله وسيبقى لاهله ودون اي منة من اي دولة ,,, اما ايران فللعراقيين حفلة حاصة معهم ,, عاش العراق واهله واولهم اخوتنا المسيحيين ,, وكنيسة مريم العذراء في بغداد هي محط المسلمين والمسيحيين والصابئة على مد العصور ,,عاش العراق حرا دائما

the idiots il qaeda
hamza -

you are bad people, just looking at your faces make me feel sick. you are in jehanam and will be griiled there. go to where you came from. long live iraqi government and just keep exceuting them.

the idiots il qaeda
hamza -

you are bad people, just looking at your faces make me feel sick. you are in jehanam and will be griiled there. go to where you came from. long live iraqi government and just keep exceuting them.

هاولا هم
العالم -

المجاهدين هم من ابناء الاسلام تربوا على القرآن و تتلمذوا على ايدي الشيوخ و بدعم من رؤس اموال عربية اسلامية يعملون باسم الاسلام لطرد الكفار عن الارض الطاهرة و الكل يعلم لكن لا اعلم لماذا تريدون تشويه صورتهم البهية و تنسيبهم لاسرائيل او اميركا

هاولا هم
العالم -

المجاهدين هم من ابناء الاسلام تربوا على القرآن و تتلمذوا على ايدي الشيوخ و بدعم من رؤس اموال عربية اسلامية يعملون باسم الاسلام لطرد الكفار عن الارض الطاهرة و الكل يعلم لكن لا اعلم لماذا تريدون تشويه صورتهم البهية و تنسيبهم لاسرائيل او اميركا

الا تلاحظون؟؟
من العراق -

الا تلاحظون ان المعلقين العراقيين من المسلمين يتضامنون مع اخوانهم المسيحيين العراقيين؟؟ هذا احد ابرز الادلة على ان ارهابيو القاعدة في العراق ليسوا بعراقيين بل وفدوا علينا من صحارى الحرمان والجهل والاستبداد والتخلف، بالرغم من انه بينهم بعض العراقيين الفاشلين في حياتهم..سيبقى العراق بكل اطيافه عصيا على وحوش العصر الذين يلفظون انفاسهم الاخيرة..

الا تلاحظون؟؟
من العراق -

الا تلاحظون ان المعلقين العراقيين من المسلمين يتضامنون مع اخوانهم المسيحيين العراقيين؟؟ هذا احد ابرز الادلة على ان ارهابيو القاعدة في العراق ليسوا بعراقيين بل وفدوا علينا من صحارى الحرمان والجهل والاستبداد والتخلف، بالرغم من انه بينهم بعض العراقيين الفاشلين في حياتهم..سيبقى العراق بكل اطيافه عصيا على وحوش العصر الذين يلفظون انفاسهم الاخيرة..

من مذكراتي
النحل البري -

اتذكر ايام زمان ايام الدراسه الاعداديه عندما كنا نتقاسم صفوف الدراسه من طلاب مسلميين ومسيحيين وكيف كانت نقاشاتنا وحواراتنا تدور حول المنتخبات الرياضيه والمنهاج الدراسيه والمعلميين واسلوب تعاملهم مع الطلبه والمواد الدراسيه من العلوم والرياضيات ....الا انني كنت احب الموسيقا وكان يشاركني في هذه الهوايه عدد من اصدقائي المسلميين الى ان كونا فرقه موسيقيه مؤلفه من خمسه اشخاص ...ثلاثه مسلميين و اثنيين مسيحيين ...ولقد كلفتنا شراء الاْجهزه غاليا البعض منا اشتغل فتره الاجازه الصيفيه والبعض الاخر تدبر اموره من اهله واذكر صديقي المسلم الذي توسل توسلا امام قدم ابيه ان يساعده لشراء جهاز الاْورغ فقد كان بارعا في العزف ولكن والده رفض وبشكل قطعي لانه يخالف مبداْ عقيدته الدينيه ...وهناك تساْلت بين نفسي وما دخل الدين في العزف واذ ارى صديقي يقول هذا لوالده ...واذ بصفعه كف تنهال على صديقي واجده مفروشا على الارض هذا كان الجواب ...وهربت انا ....وبعد مرور ثلاثين سنه على هجرتي من بلدي رجعت اليها لاْجد صديقي بالصدفه وقد تغير شكله واصبح امام مسجد وتعانقنا بحراره اخويه صادقه ومحبه سنين الدراسه التي جمعتنا سويا وتبادلنا الاخبار وعلمت منه ان له ولدا في الغرب وفي المدينه التي اقطن فيها وهو عازف اورغ بامتياز الى جانب عمله كطبيب ....وقال لي صديقي احببت ان اعلمه ما احبه انا وانا تعلمت مافرضه ابي علي

من مذكراتي
النحل البري -

اتذكر ايام زمان ايام الدراسه الاعداديه عندما كنا نتقاسم صفوف الدراسه من طلاب مسلميين ومسيحيين وكيف كانت نقاشاتنا وحواراتنا تدور حول المنتخبات الرياضيه والمنهاج الدراسيه والمعلميين واسلوب تعاملهم مع الطلبه والمواد الدراسيه من العلوم والرياضيات ....الا انني كنت احب الموسيقا وكان يشاركني في هذه الهوايه عدد من اصدقائي المسلميين الى ان كونا فرقه موسيقيه مؤلفه من خمسه اشخاص ...ثلاثه مسلميين و اثنيين مسيحيين ...ولقد كلفتنا شراء الاْجهزه غاليا البعض منا اشتغل فتره الاجازه الصيفيه والبعض الاخر تدبر اموره من اهله واذكر صديقي المسلم الذي توسل توسلا امام قدم ابيه ان يساعده لشراء جهاز الاْورغ فقد كان بارعا في العزف ولكن والده رفض وبشكل قطعي لانه يخالف مبداْ عقيدته الدينيه ...وهناك تساْلت بين نفسي وما دخل الدين في العزف واذ ارى صديقي يقول هذا لوالده ...واذ بصفعه كف تنهال على صديقي واجده مفروشا على الارض هذا كان الجواب ...وهربت انا ....وبعد مرور ثلاثين سنه على هجرتي من بلدي رجعت اليها لاْجد صديقي بالصدفه وقد تغير شكله واصبح امام مسجد وتعانقنا بحراره اخويه صادقه ومحبه سنين الدراسه التي جمعتنا سويا وتبادلنا الاخبار وعلمت منه ان له ولدا في الغرب وفي المدينه التي اقطن فيها وهو عازف اورغ بامتياز الى جانب عمله كطبيب ....وقال لي صديقي احببت ان اعلمه ما احبه انا وانا تعلمت مافرضه ابي علي

الله ينتقم منهم
مسيحية -

الحكومة العراقية الجبانة ما تحمي المسيحيين بس تنطي وعود وبس طاح حض هيج حكومة واصلا ما بقى مسيحيين ببغداد كلهم هاجرو الى شمال او الى الخارج والعراق خلي المتخلفيين يشبعون بيه والقاعدة لو بيهم خير خلي يروحو يحاربون اسرائيل الي كل يوم تقتل بلفلسطينيين مو تجي تحارب مسيحيين الله ينتقم منهم يا رب والمسيح يكون مع المسيحيين ويحميهمم وين ما كانو

الله ينتقم منهم
مسيحية -

الحكومة العراقية الجبانة ما تحمي المسيحيين بس تنطي وعود وبس طاح حض هيج حكومة واصلا ما بقى مسيحيين ببغداد كلهم هاجرو الى شمال او الى الخارج والعراق خلي المتخلفيين يشبعون بيه والقاعدة لو بيهم خير خلي يروحو يحاربون اسرائيل الي كل يوم تقتل بلفلسطينيين مو تجي تحارب مسيحيين الله ينتقم منهم يا رب والمسيح يكون مع المسيحيين ويحميهمم وين ما كانو

نعم ولا
مسلم -

القاعده مثل الجراذين لا يفعلوا اي خير للمسلمين --فلوا كنتم مسلمين فعلا ها هي اسرائيل امامكم فلماذا لم نسمع بأي يوم من الايام انكم فعلتم بداخلها اي شيء!!!!!!نحن براء منكم يا فئران تختبيء في جحورها ---اما بخصوص مطلبكم بشان خطف المسلمات فأنا اؤيد هذا لانه فعلا على المسيحيين الضغط على الكنيسه المصريه ومن بابا شنوده للافراج عن المسلمات الجدد القابعات في ضلام وضلم الكنيسه

نعم ولا
مسلم -

القاعده مثل الجراذين لا يفعلوا اي خير للمسلمين --فلوا كنتم مسلمين فعلا ها هي اسرائيل امامكم فلماذا لم نسمع بأي يوم من الايام انكم فعلتم بداخلها اي شيء!!!!!!نحن براء منكم يا فئران تختبيء في جحورها ---اما بخصوص مطلبكم بشان خطف المسلمات فأنا اؤيد هذا لانه فعلا على المسيحيين الضغط على الكنيسه المصريه ومن بابا شنوده للافراج عن المسلمات الجدد القابعات في ضلام وضلم الكنيسه

لعنة الله
جميل -

انا عراقي مسلم استنكر استهداف اخواننا المسيحيين ولعنة الله على القاعده ومنظمة دوله العراق الغير اسلاميه الارهابيتين وكل من يقف ورائهما وهذه تنظيمات مشبوهه هدفها تشويه سمعة الاسلام والمسلمين .

لعنة الله
جميل -

انا عراقي مسلم استنكر استهداف اخواننا المسيحيين ولعنة الله على القاعده ومنظمة دوله العراق الغير اسلاميه الارهابيتين وكل من يقف ورائهما وهذه تنظيمات مشبوهه هدفها تشويه سمعة الاسلام والمسلمين .

????
sami -

انظروا الى دولة العراق الاسلامية، بوركتم هذا هو اصلكم القتل والتهديد والوعيد ، ترفعون السيوف وكأنكم خلفاء الله على الارض ، مصيركم و مصير امثالكم جهنم انشاء الله

????
sami -

انظروا الى دولة العراق الاسلامية، بوركتم هذا هو اصلكم القتل والتهديد والوعيد ، ترفعون السيوف وكأنكم خلفاء الله على الارض ، مصيركم و مصير امثالكم جهنم انشاء الله

بئس الرجال
خسئتم -

الحرب (الشعواء) لا تكون الا بين طرفين مسلحين ومجهزين للحرب وراغبين في الحرب , حربكم (الشعواء) هذه ما هي الا حرب جبناء وانذال ومسعورين بسفك الدماء لا يستقوون الا على الاقليات الغير مسلحه والغير راغبه اصلا في دخول اي حرب مع ارهابيين مسعورين بالقتل وجنة الحوريات والخمر والغلمان المخلده .فبئس التهديد وبئس الرجال !

بئس الرجال
خسئتم -

الحرب (الشعواء) لا تكون الا بين طرفين مسلحين ومجهزين للحرب وراغبين في الحرب , حربكم (الشعواء) هذه ما هي الا حرب جبناء وانذال ومسعورين بسفك الدماء لا يستقوون الا على الاقليات الغير مسلحه والغير راغبه اصلا في دخول اي حرب مع ارهابيين مسعورين بالقتل وجنة الحوريات والخمر والغلمان المخلده .فبئس التهديد وبئس الرجال !

الى عبدة الشيطان و ا
sssssosssssss -

هلق عدنا الى ما قيل قبل 1400 سنة (اسلم تسلم) او يكون السيف على رقبتك هذا هو الدين الحنيف و التعاليم السمحاء

الى عبدة الشيطان و ا
sssssosssssss -

هلق عدنا الى ما قيل قبل 1400 سنة (اسلم تسلم) او يكون السيف على رقبتك هذا هو الدين الحنيف و التعاليم السمحاء

الى من يدعون الدولة
sssos -

نطالبكم ايها المجرمون :1-تتبرؤوا علنًا مما فعل أرباب الاسلام بالذين دخلوا المسيحية في الجزائر2-ان تتجنبوا الدعوة بدول المسيحيين

الى من يدعون الدولة
sssos -

نطالبكم ايها المجرمون :1-تتبرؤوا علنًا مما فعل أرباب الاسلام بالذين دخلوا المسيحية في الجزائر2-ان تتجنبوا الدعوة بدول المسيحيين

جبناء
دجلة -

هولاء جبناء وعصابات جبناء لانهم لايستطعون مواجهة خصومهم الذين يحملون السلاح ونسمع اخبارهم كيف يهربون امامهم كالجرذان ويختيئون في حفر كقائدهم الذي كان كذئب على شعبه المسالم وجرذ فار مختبئ خائف امام خصومه ولضعفهم كقائدهم لم يجدوا سوى اناس مسالمين يهاجموهم

جبناء
دجلة -

هولاء جبناء وعصابات جبناء لانهم لايستطعون مواجهة خصومهم الذين يحملون السلاح ونسمع اخبارهم كيف يهربون امامهم كالجرذان ويختيئون في حفر كقائدهم الذي كان كذئب على شعبه المسالم وجرذ فار مختبئ خائف امام خصومه ولضعفهم كقائدهم لم يجدوا سوى اناس مسالمين يهاجموهم

njbjkbhv
kjkh -

الرد ليس واضحا

njbjkbhv
kjkh -

الرد ليس واضحا

why
lionking -

why do you scare the christians by publicily publishing the threats! these are terrorist threats and serves the agenda of terrifying the Christians and this leads to their migration from their homes and towns.. I think that measures to protect christians should be in place and takes the attention.. but any way... both an islamic goverment and terrorist organization prevail in Iraq.. with very little attention to christians... They need international effort and pressure on the islamic Iraqi goverment to protect the Christians

why
lionking -

why do you scare the christians by publicily publishing the threats! these are terrorist threats and serves the agenda of terrifying the Christians and this leads to their migration from their homes and towns.. I think that measures to protect christians should be in place and takes the attention.. but any way... both an islamic goverment and terrorist organization prevail in Iraq.. with very little attention to christians... They need international effort and pressure on the islamic Iraqi goverment to protect the Christians

الى الرقم 14 المسلم
عراقي مسيحي -

الى الاخ المسلم رقم 14 لماذا لم تسمع ؟فالجهاد الاسلامي وحماس فعلوا الكثير في اسرائيل ، فما الفرق ؟ افليس هذا كافيا للقاعدة فلماذا تتعب نفسها وترسل عناصرها هناك ، ثانيا وان لم تقم الكنائس المسيحية بالخضوع لترهات القاعدة ومطاليبهم ومطاليبك بالضغط على الكنيسة المصرية فماذا تقترح يا مسلم ؟؟؟

الى الرقم 14 المسلم
عراقي مسيحي -

الى الاخ المسلم رقم 14 لماذا لم تسمع ؟فالجهاد الاسلامي وحماس فعلوا الكثير في اسرائيل ، فما الفرق ؟ افليس هذا كافيا للقاعدة فلماذا تتعب نفسها وترسل عناصرها هناك ، ثانيا وان لم تقم الكنائس المسيحية بالخضوع لترهات القاعدة ومطاليبهم ومطاليبك بالضغط على الكنيسة المصرية فماذا تقترح يا مسلم ؟؟؟

ألأسلامى ألمؤمن
سيف ألأسلام -

ألجمدلله أن أكثرية ألمسلمين هم ألمؤمنين فى ألأسلامولكن ألأقلية يعتبرون أنفسهم بأنهم مسلمين وفى الحقيقة هم من المجرمين ألكفار مسألة ألعراق ليس الحق على ألعراقيين انما اسرائيل هى التى أرسلت ألجيوش ألأمركانية وبوش رجل ...دخل العراق ولن يدافع عن المسيحيين بما انه مسيحىيجب على امريكا ان تتحمل المسؤلية واءذا كان اوباما اءنسانيا ليعترف ويتحمل ألمسؤلية لأن هؤلاء مجرمين

ألأسلامى ألمؤمن
سيف ألأسلام -

ألجمدلله أن أكثرية ألمسلمين هم ألمؤمنين فى ألأسلامولكن ألأقلية يعتبرون أنفسهم بأنهم مسلمين وفى الحقيقة هم من المجرمين ألكفار مسألة ألعراق ليس الحق على ألعراقيين انما اسرائيل هى التى أرسلت ألجيوش ألأمركانية وبوش رجل ...دخل العراق ولن يدافع عن المسيحيين بما انه مسيحىيجب على امريكا ان تتحمل المسؤلية واءذا كان اوباما اءنسانيا ليعترف ويتحمل ألمسؤلية لأن هؤلاء مجرمين

مصاصين الدماء
oday -

مجرمين كفره عقول حجر المسيحي دم طاهر .... اذهبو الى ..... النار

من الخاسر
النهندس -

ليس مسيحى العراق هم الخاسرون بل المسلمون كافه هم الخاسرون من ترهات القاعده. لكن عموم المسلمين لا يرون هذا. نتيجه افعال القاعده ومن تبعهم بدات تظهر فى تعامل الدول الاوربيه وكل العالم الحر. سوف تاتى بطيئه لكن مؤكده والخساره سوف تكون فادحه.

إنشروا يا إيلاف
منير نذير -

اين تعليقات الموحد الاريسي صحاب مقولة (لا اله إلا الله عيسى رسول الله) وتعليقاته البائسة؟ هل هؤلاء اصلهم (يونانيين)؟ ثم اليونانيين احفاد الاغارقة, ومنهم ارسطو وابوقراط وغيرهم, فما اصلكم انتم, ومن هم اعلامكم؟ من اعلامكم المجرمين بن لادن, الضواهري, ابو مصعب, و الزرقاوي وما اكثر المجرمين من اعلامكم اين تعليقات المهووس الاخر ابو عبد الرحمن؟ حين تدق ساعة الحقيقة يختبىء صبيان التطرف والارهاب في جحور وشقائق الارض ويدفنون رؤوسهم في الرمال كالنعام, اما على المساكين والابرياء فهم وحوش كاسرة. لنرى إن كانت إيلاف ستنشر هذا التعليق او سيكون تحت حانة (مخالف لشروط النشر).

الى مسيحي العراق
omar -

كلنا أكديون-آشوريون وبابليون ثم دخلنا في ديانات مختلفة ، دمنا من صنف واحد ولغتنا من صنف واحد وثقافتنا من صنف واحد،الحرف العربي ولد من الحرف السرياني والحرف السرياني ولد من الحرف الأكدي والحرف الأكدي ولد من الحرف السومري ...وهكذا كل منا مشتق من الآخر). يوم الأحد والثلاثاء سالت دماؤنا معا دماء المسلم والمسيحي وغارت في تربة العراق سوية-لا تهاجروا هذه بلدكم،وليدافع شبابكم عن وجوده وهويته وتمسكه بالأرض ،لاخيار لنا سوى أن نبقى وندافع عن وجودنا.

القاعدة لا دين ولا د
محمد عبد الرحمن -

أفراد القاعدة الذين يهددون المسيحيين لكونهم مسيحيون، لا يدركون عن الإسلام أي شئ.. فقد قال تعالى ;لكم دينكم ولي ديني وهؤلاء أفراد القاعدة يقتلون بدون سبب أو غرض. فقد كان المسيحيين بالكنيسة ولم يفعلوا شيئاً كي يقتلوهم، ووجدوا أن الجميع ضد هذه الفعلة النكراء الشنعاء، فيصدروا بياناً الآن ليقولوا لهم ألتزموا صوامعكم!!! لقد ألتزموها من قبل ولكن القاعدة لم تراع ذمة ولا دين!!!!

دبناء ومرضى نفسيا
دورا -

اول منظمة ارهابية نسمع عنها بهذا الجبن والضعف الأبطال والذين يؤمنون بمطالبهم وانهم على حق لا يحاربون في الخفاء لا يهجمون على ناس مسالمين لا يحملون السلاح . اذا القاعدة مسلمين ابطال لماذا لا يواجهون مقابيلهم وجها لوجه لماذا يطلبون من ناس ابرياء مسالمين القيام بتنفيذ مطاليهم بدل عنهم.لو كان لهم ذرة شرف وانسانية لما هاجموا الكنائس بيوت الله كان هم وفروا الامان لبقية خلق الله ان كانوا يدعون انهم مؤمنون بالله . اذهبوا الى اسرائيل وحرروا فلسطين ان كنتم شرفاء حرروا نساءكم في سجون فلسطين لا تأتون الى بلد وتحاربون سكان العراق الاصليين لا يحملون سلاح ولا متفجرات وكل هذا الأضطهاد مسيحوا العراق صابرين لأن الله معهم لكن انتم لبستم ثوب الشيطان اشرار تقتلون وتختطفون وتفجرون هذه اعمال شيطانية فكيف ترفعون شعارات الله اكبر والاخلاق الا ان كان الهكم يتصف بصفاتكمم ما علاقة العراقيين المسيحيين بمصر ؟ ان كان للعراقيين صوت كانوا عملوا على مطالبة بحقوقهم وحمايتهم وحرياتهم قاعدة ليس لهم اي اساس او قاعدة اساسهم مبني على الرمل سينهدم مثل ما تهدم المباني المغشوشة على سكانها بقوة الله الله عادل هو يحمي العراقيين ويكون مع المسيحيين بالعراق وسيأتي اليوم الذي فيه يرمي هؤلاء الاشرار في بحيرة النار المتقدة التي لا ينطفئ لا حوريات ولا خمر ولا مسكر القاعدة الان ضد هذه الاشياء لكنهم يفجرون انفسهم للوصول بسرعة الى جنة الحوريات والخمر والمسكر معقولة!! ترفض الاشياء على الارض وتحلل في محضر الله القدوس ؟ امة جاهلة

محرقة مسيحيين العراق
El Asmar -

الحكومة والجيش والشرطة العراقية هي المسؤل الاول والاخير عن امن وسلامة الموطنين. محرقة مسيحيين العراق سيكون لها توابع مشابهة لما حدث ليهود اوروبا والمانيا النازية اوائل وحتى منتصف القرن الماضي, فكما تدفع الحكومة والشعب الالماني حتى اليوم تعويضات لضحايا اليهود في مذابح الحرب العالمية الثانية ستدفع حكومة العراق لضحايا وشهداء المسيحيين تعويضات عن كل قطرة دم وشبر ارض فقدها وستصل الى ميلياردات الدولارات وغداً لناظره قريب, ولهذا يكون من الافضل والاوفر للحكومة العراقية إذا دفعت اليوم عدة ملايين لحماية شعبها افضل من دفع تعويضات لا هاية لها في المستقبل ودم الضحايا الابريا والعزل مش رخيص ابداً.

ياعراق الى متى:
قطري صريح -

نرجوا من الحكم في العراق من رئاسه الى مجلس وزراء الى برلمان وبمساعدة كاكا مسعود الموافقه على حكم ذاتي للمسيحيين الطيبين-ويكون هذا اسمه((((محافظه سهل نينوى))), وهم يستحقون لانهم مواطنين اصلاء.. . وضعفاء -- شكرا للجميع

We are waiting Jesus
George Ishak -

يوحنا - John إصحاح 16 2 سَيُخْرِجُونَكُمْ مِنَ الْمَجَامِعِ، بَلْ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَظُنُّ كُلُّ مَنْ يَقْتُلُكُمْ أَنَّهُ يُقَدِّمُ خِدْمَةً ِللهِ. 3 وَسَيَفْعَلُونَ هذَا بِكُمْ لأَنَّهُمْ لَمْ يَعْرِفُوا الآبَ وَلاَ عَرَفُونِي. 4 لكِنِّي قَدْ كَلَّمْتُكُمْ بِهذَا حَتَّى إِذَا جَاءَتِ السَّاعَةُ تَذْكُرُونَ أَنِّي أَنَا قُلْتُهُ لَكُمْ. وَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ مِنَ الْبِدَايَةِ لأَنِّي كُنْتُ مَعَكُمْ. They shall put you out of the synagogues: yea, the time cometh, that whosoever killeth you will think that he doeth God service.

لا تخجلون
خليجي مقهور -

انكم جبناء ايها امتخلفون الظلاميونتقتلون اناس ضعفاء مساكين عزلهل هذة مرجله-الخزي والعار في الدنيا والاخره--ولكم ان تعرفوا كما تدين تدانوبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين---اناشد العراقيين بتايدهم في منح المسيحيينحكم ذاتي في كمحافظه(( سهل نينوى))

هاولا هم الكفار
من عراقي مغترب -

من هم المجاهديين واين جهادهم نراهم تتناثر جثثهم .....والله خلق البشر بأجمل خلقه وانتم ياشيوخ هاولاء ....فهل علمكم اسلامكم قتل الشيوخ والنساءولااطفال العزل في اماكن مقدسه واثناء الصلاة ترى انتم هم الكفار والدين الذي تحتمون بهي فهو براء منكم ....ونهايتكم قريبه بعون الله القدير

.جبناء
فارس السوري -

ما شالله عليهم مسترجلين على الاطفال والنساءوالشيوخ يذبحوهم بدم بارد ويدعون بان الاسلام ينتشر

ما بعرف
sami -

كم كنت أتمنى من هؤلاء المتحمسين لوأنهم أظهروا هذا الحماس عندما كانت القوات والمليشيات الصربية المسيحية تفتك بنساء و شباب البوسنة هل نسيتم مذبحة سيربنتسا التي ذبح فيها أكثر من 8000 مسلم دفعة واحدة ؟؟هل نسيتم برامج التطهير العرقي ومعسكرات اﻷعتقال هناك حيث كان يتم اﻷعتداء على نساء المسلمين ؟؟؟20000 حالة أغتصاب مسجلة في اﻷمم المتحدة والكثيرات لم تكشف ما هتك من عرضها للأمم المتحدة ؟؟هل نسيتم كل هذا ؟؟؟إن كنتم نسيتم فإن هناك رجال لم ولن ينسوا ذلك أبدا ....

cano-
كوردي سويدي -

اللعنة على الارهابيين الملاعيين أينما كانوا وإلى يوم الدين.الشعب الكوردي وحركته في كل مكان يتضامن مع الشعوب المسيحية ويؤيد إقامة منطقة آمنة لهم لأنهم بالفعل أيضا يتعرضون طوال التاريخ للتقتيل للإقصاء والتهجير الذي أضر بالمنطقة وجميع شعوبها, فالمسيحيون سوف يركزون النظام الديمقراطي ولن يضطهدوا الآخرين مثل الأنظمة العروبية والاسلاموية. هنا يتعين على الاخوة المسيحين بكافة طوائفهم أن يتناسوا خلافاتهم ويوحدوا كلمتهم ويطالبوا معا فالآن الوقت مناسب لإقامة منطقة آمنة للإخوة المسيحين منطقة تتمتع بالحكم الذاتي في كوردستان العراق ولتكن نواة دولة ديمقراطية عادلة لكل الشعوب المضطهدة. والشيء الجميل والمشجع أن الشعب الكوردي وحركته بشكل عام تبدي دعمها وتأيديها لذلك ولا شك أن الكورد لن يقصرّوا في الدفاع عن المسيحين ضد كل من يتسول نفسه أن يحاول الحاق الضرر بأحد المكونات الأساسية في منطقتنا. فصحيح أن الشعب الكوردي يطمح إلى الحرية والاستقلال ولكن أبدا لا نريد كردستانا يضهد فيه الآخرين على ديانتهم أو قوميتهم أو مذاهبهم ومعتقداتهم السياسية. لذا نحن نتضامن ونؤيد كل مظلوم لأن مانعاني منه هي اللاعدالة والظلم ومانطمح إليه هي العدالة والمساواة والكرامة بغض النظر من يحكم المهم أن يكون فيها قانون انساني وعدالة تحترم شعوبها مثل السويد التي أعيش فيها وأعتز بها أكثر من أي دولة أخرى لكونها تمنحني الكرامة والحرية التي كانت ممنوعة عليّ في بلدي سوريا

دين الحق
gabi -

لْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً) (النساء:74) القران ايضا قال فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التوبة:5)..القران قال فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنّاً بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ ...اللَّهُ لانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ)..وغيرها كثير من الايات المحرضة على القتل لكل ما هو غير مسلم .....

الى دورا الحق اقول
gabi -

الحق اقول انهم يعرفون مذا يفعلون انه امر الهي طبعا الههم انت على حق انهم يفعلون ذلك لانهم انهوا تعاليمهم على الارض ليرضوا الههم ومع ذلك لا شى يتغير يقولون لم يبقى لارضائة سوى الجهاد طبعا انهم جبناء لذلك يفجرون نفسهم لا يستطيعون المواجهة اجبن خلق الله و الانتحار هي اسهل الطرق الى جنتهم بدون الم ولكن بعد الموت يتفاجئون انه لا يوجد حوريات تكفي عليهم الانتظار

الاخ omar
عراقي مسيحي -

الاخ عمر العزيز بارك الله بك متمنيا ان يعي الجميع الحقائق التي ذكرتها

اقامة محافظة غلط
مسيحي -

اقامة محافظة للمسيحين في العراق شي غلط جدا لان هكذا يكونون مجموعين في مكان واحد و تصير السالفة اخطلر عليهم و الذهاب الى كردستان ليس حلا جيدا ابدا.

عصابات مأجوره
ابو فادي -

ايها المجاهدون ضد الأطفال والنساء وكبار السن ايها المناضلون ضد الأبرياء والمسالمين والعزل ايها الأبطال المجاهدون ضد الكنائس بيوت الله ولو عندكم ذرة شرف او عقل لما اصدرتم هكذا بيان اضحك جميع الناس عليكم ان كانوا من المسيحيين او المسلميين او من العراقيين او العرب و عرف الجميع انكم لستم سوى عصابات قتل مأجوره تنفذون مايطلبه منكم او من يدفعكم الى هذه الأعمال الأجراميه من يجاهد في سبيل الله عليه ان يذهب ويحرر مقدساته من ايدي الصهاينه ويحرر اراضيه هذا هو الجهاد ياجبناء لأن المسيحيين لم يحتلوا اراضيكم ومقدساتكم ولم يرفعوا السلاح ضدكم انتم الان كالذي يتلقى الصفعه على وجه وبدل ان يرد على من صفعه يلتفت الى شخص اخر فقير ليصفعه بدلا عنه

ليبيا والقذافي
مسيحي عراقي -

ان من يدفع هؤولاء المجرمين ويساندهم ويدعمهم بالمال والسلاح والانتحاريين هي ليبيا وقائدها المعادي للمسيحيه القذافي فبل ايام قتل ثلاثة ليبيين كانوا يعدوا لأعمال ارهابيه ضد مسيحيي العراق اثناء اعياد الميلاد وهذا ما اكده احد المسؤولين العسكريين العراقيين ان دولة العراق الأسلاميه ليست سوى منضمه ارهابيه مموله من الخارج ومن ليبيا بالذات ولاننسى مواقف القذافي وخطاباته المشهوره ضد المسيحيه وكراهيته المعروفه لهم لذا نطالب الحكومه العراقيه والامم المتحده لأنشاء محكمه تحقيق دوليه لمعرفة دور ليبيا وكيف وصل هؤةلاء الارهابيين الى العراق لأجراء عمليات ارهابيه ضد المسيحيين في العراق

لعنة الله على كل محت
المسلم الحقاني -

لعنة الله على كل محتل ومن شرد شعب وقتل من اجل الاحتلال من دخلوا هذه البلاد محتلين اكثر من 1430 سنة وقتلنا وهجرنا ونحن المتبقين لاننا اسلمنا وكل من يسكت عن الحق والحقيقة مطلقة منه زوجته ومروته وشيمته ٠ والان عن ماذا ندافع عن استقلال وتحرير ونحن غازون ومحتلون لهذه البلاد واليوم نطالب من اصحابها ان يرحلوا بحجة انهم ليسوا اصحاب والله العظيم انه ظلم واجحاف فان كانت هذه مبادئنا فلنعترف وكما قيل من ثمارهم تعرفونهم فيجب ان نقمع شراذم القاعدة وفلولها من كل شبر الى الجحيم وعلى المراجع الدينية ان تصدر فتوة بتكفيرهم والا هم من يدعمونهم وكما نعرف يكفرون من اجل اتفه شيء والساكت عن الحق شيطان اخرس وملعون من سبعة وسبعين ظهر وجد ٠

زبدة الكلام
شاهد للحق -

زبدة الكلام اريد ان اوضح لكل قارئ وخاصة للقاعدة ومؤيديها واتباعها ٠ بسم الله الرحمن الرحيم ٠ ان اكثر من يتبعون منهج القاعدة هم في اوروبا وهذا حالهم وعلى كل حرف الله شاهد٠ يتقدمون بطلب اللجوء بحجة ان دين الاسلام يامر بقتلهم او محكوم عليهم بالمؤبد او قطع يد حسب الشريعة ونسائهم تحت ذرائع عديدة ويبكون ويتذللون وهم صاغرين امام المسؤلين حتى ان يحصلوا على الاقامة وكل شهر يتقدمون بطلب المساعدة ويحصلون عليها وفي اكثر الاحيان تذهب نسائهم تبكي وتشكي وتذرف الدموع من اجل الحصول على المزيد وتطعن في زوجها وفي الشريعة الاسلامية ٠ ويخرجون على القنوات الفضائية يتكلمون بما حرمه الله وينتقدون هؤلاء الناس اللذين يطعمونهم ويطعمون اولادهم فهل رايتم في جميع المخلوقات اسوأ منهم وناكرين للجميل اكثر من هؤلاء ٠ وخاصة هذا من فجر نفسه في السويد عاش هو وجميع عائلته على معونات السويد ودرس في مدارسها وحتى اللحظة هذه اولاده وزوجته ووالديه واخوته تعيلهم الكنيسة (السويد) وهذا كان جزاء السويد اي رد المعروف والجميع بنفس الطريقة وبدون استثناء والاهم انهم يتذمرون ويقولون حقوقنا مهضومة ٠ فاليوم يقومون بقتل أصحاب الارض (المسيحيين) بحجة انهم تابعين للغرب فيا أصحاب الضمائر الحية لكم الحكم وان تعرفوا من يحمل صفات الغدر ونكران الجميل كما قيل يجلسون في الاحضان وينتفون الدقون أو يأكلو في الصحن ويبصقون فيه .

الجل
ماجد -

الحل هوسهل لانه العراق انتهى

عباد إله الشر
راهب بحيره -

لا يجب أن نلقى التهمه على عباد إله الشر من القاعده فقط ؟ بل علينا معرفة المستفيدين ألأخرين من ألفئات وألأحزاب ألتي لها أيضآ ألإستفاده من الضغوطات على أخواننا المسيحيين ؟ لتسهيل تمرير مطالبها الكيانيه ولإرسال رساله للغرب بأنه المسيحيين هم فقط بسلام داخل كيان كوردي مستقل ؟ وما هي ألأعمال ألإجرامييه بالمناطق العربيه سوى خطط بهزا ألإتجاه ؟

الى سامي تعليق 36
حمورابي -

ما دخل الصرب بماتفعله القاعدة من اجرام وقتل وترهيب العالم اجمع !!! هل نسيت انت ام تناسيت ان امريكا (المسيحية) وقوات الناتوا (المسيحيين) هم من ضربوا صربيا (المسيحية) بالصواريخ واعطوا للبوينة استقلالها عن صربيا وهل انك لم تعلم ان الغرب (المسيحي) هو من يعطي الحقوق الكاملة للمسلم احسن مما يعطيه بلده له وان يفعل ما يفعله من تبشير بالاسلام وبناء المساجد وتوزيع الكتب الاسلامية في الشوارع الاوربية وقط الشوارع للصلاة بل وحتى اعطوهم الحق في التظاهر في عاشوراء واغلقوا شوارع رئيسية والضربوا بالزناجيل وسط شوارع السويد والمانيا وبرطانيا ودهشة المارة وحماية الشرطة, فهل تقبل انت ام الدول الاسلامية ان اقف في شوارع اي بلد اسلامي واوزع نسخ للانجيل او اذا اريد ان ابني كنيسة لجالية مسيحية كبيرة و على ارض ملك لي علما اني ابن هذا البلد منذ الالاف السنوات ولست مهاجر هل تقبل دولتك بذلك ؟؟ المتاسلمين الحاقدين على البشريةالذين يغسلون ادمغة المراهقيين بان الاسلام يحارب في كل مكان ويجب ان يجاهدوا بقتل الاطفال والنساء والذين يعتكفون في الظلام يريدون ان يقنعوا الاخرانهم فقط على صواب و ان كل مسلم من الذين لايؤيدهم بالفكر والمنهج هو كافر وزنديق ويستحق الموت حاله حال المسيحيين طفلا كان ام عجوز ام نساء لامشكلة عندهم في ذلك وهم عندهم اليقين الكامل والايمان الصادق والباقي ليسوا مؤمنون وان الكل يحاربهم ويتامر عليهم فتراهم برمون المسبات والشتائم للغير في كل صغيرة وكبيرة بل وهم في كل مناسبة يدعمون الارهابين ماديا وكلاميا!!

تبا للقاعدة
سميرة -

انتم وامثالكم يامجرمين يجب عليكم الخروج من بلاد مابين النهرين بلاد كلدو واشور اذهبوا الى جزيرة العرب الى المكان الذي جأتوا منه !!. ان تغزوا البلدان ثم تدعون انها ارضكم . اما نحن في العراق نعيش وبه نموت وعلينا ان نقول للعالم ان حضارتنا شامخة علوها علو الشمس ولا يفجرها ارهاب المتاسلمين كما وفجر تماثيل بوذا في افغانستان رغم ما حاولوا الغوغاء تخريبها فهي شامخة من جنوب العراق في بابل والعمارة والناصرية والسماوة والحلة والى شمال العراق في نينوى واربيل وكركوك وكل العراق وايضا قد حفظها العالم المتحضر في برلين وباريس ولندن لتكون فخر البشرية ولتبقى شامخة بعز رجالها من الكلدان والاشوريين والسريان , نحن الان لدينا التاكيدات والضمانات من اكثر الدول العالم و المجتمع الدولي سيضغط على الحكومة العراقية من خلال الامم المتحدة لحماية المسيحيين وتعويضهم بتعويضات مجزية عن ما فقدوه من المال والمصالح والسكن وتخصيص مكان امن يجمعهم في ظل النظام الفدرالي العراقي القائم وهذا الامر سيقرر بعد الانتهاء من تشكيل الحكومة واخذوا ضمانات به

هنا يكمن الخطر
ماهر اللطش -

يتحمل مسؤولية القتل على اساس الانتماء الديني او المذهبي هم كل مننظام الحكم في الرياضنظام الحكم في قمنظام الحكم في الأزهروالسبب لأن السعودية هي حاضنة حجاج بيت الله الحرام سنة وشيعة وايران هي حاضنة الشيعة ولاية الفقيه ومصر هي حاضنة السنة هؤلاء مجتمعين هم المسؤولون عن تربية شعوبهم باتجاه محبة الانسان والحياة واحترام معتقداته وذلك بايجاد مناهج دراسية تشيع روح المحبة والتعايش وقبول الآخر ومن خلال توجيه وضبط خطباء الجوامع والمساجد بعدم القاء الفتاوى والخطب التي تثير الانسان المسلم باتجاه كره وتكفير الآخر ...فهل من مجيب

اجندات اسرائليه
ابو فادي -

هنيئا لعصابات دولة العراق الأسلاميه وقفتهم مع يهود اسرائيل ضد المسيحيين في العراق لتخويفهم ومنعهم من ممارسة احتفالات اعياد الميلاد واداء طقوسهم الدينيه فقد منع بيع شجرة الميلاد في احد ضواحي مدينة القدس التى يسكنها اليهود وهذا ليس الا دليل بأن عصابات مايسمى بدولة العراق الأسلاميه تحكمها اجندات خارجيه ولا عجب ان تكون اسرائيل من ورائها

الغدر صفة لاتباعهم
شاهد للحق -

اليوم على قناة المستقلة ظهر استاذ صاحب ضمير والاعتراف برد الجميل اي شاهد على كلامي البارحة (زبدة الكلام) وهو الاستاذ اسامة رشدي من الاخوان المسلمين من مصر ويسكن في بريطانيا ويقتات على موائدها ويتنعم بامنها ويلبس الطقم والكرافة ويصيح في برنامج المستقلة ومباشر على الهواء ويطعن ويتهم دول الغرب بالدول الصليبية فعلا شعب لا يخجل ولا يملك ذرة ضمير ولا ادري يااخوتي القراء بماذا تنعتون او تصفون من امثال اسامة رشدي و و و و ارجوكم ان تبحثوا في **** التاريخ ان وجدتم مخلوقات تحمل نفس الصفات اكيد ليس بالضبط على الاقل مشابهة لهم

انا عراقي
ثامر عكا -

من هي القاعده انها وهم صنعتها امريكا واسرائيل من هم المجاهدون انهم الذين يمشون في الضلام فلا يرون سوى الضلام ليس معنى الجهاد ان اقتل وانهب مال المسيحي بل ان ادافع عن كل مكونات الشعب بغض النضر عن اديانهم .افهمو يا متخلفين فنحن عراقيين اخوه بالدم مسيحيين واسلام

جهلا
حمدان -

لاتنسى منو جابرك يابطل روح للبوسنه وحارب لاتجي تزرع الفتنه بين الاديان بالعراق ها حباب .العراق معروف برجاله

جهلا
حمدان -

لاتنسى منو جابرك يابطل روح للبوسنه وحارب لاتجي تزرع الفتنه بين الاديان بالعراق ها حباب .العراق معروف برجاله

اعرفو دينكم
فائز العراقي -

في كل عملية عسكرية وذات طابع فتالي يكون هناك تقييم للعملية وما اعطته من نتائج وثمار ويتم الاستفادة منها كدرس سضاف الى الدروس السابقة لتجنب الاخطاء وتعزيز المكاسب وتقليل الخسائر وغيرها كثير , وهنا اريد ان اسال السادة القائمين بهذة الاعمال وبغض النظر عن كونها انسانية ام لا, ما هي فوائد هذه العمليات وكم هي الخسائر سواء كانت بشرية ام مادية ام نفسية ومن كل النواحي ومن الطرفين اذا سلمنا مجازا بان هناك طرفان في الصراع وليس هناك صراع بين مصلين عزل في كنيستهم ومسلحين يقتلونهم ويقتلون انفسهم, ان اهم خسارة هي تشويه سمعة الدين واتهامه بالارهاب بالاضافة الى بقية الخسائر وما هي المكاسب يا سادة ارجو ان تقارنو وتدرسو الخسائر مقابل المكاسب فلم يتحرر العراق او افغانستان ولم يغير الغرب خططه ولا اجندته وحال الاسلام والدول الاسلامية تسوء يوما بعد يوم, وبعد كل ذلك اقرأو القران والاحاديث وما كتب عن اهل الذمة والرهبان في الصوامع والعزل من السلاح والنساء والاطفال والاسرى والشيوخ الى اخره من التعاليم السمحاء الى حد ان لا تؤذوو شجرة وهي كائن حي غير عاقل فمن اين اتيتم بهذا الفكر سامحكم الله , يا رب اغفر لهم لانهم لا يدرون ما يفعلون , و لا تزرو بوازرة وزر اخرى والله يهدبكم

اعرفو دينكم
فائز العراقي -

في كل عملية عسكرية وذات طابع فتالي يكون هناك تقييم للعملية وما اعطته من نتائج وثمار ويتم الاستفادة منها كدرس سضاف الى الدروس السابقة لتجنب الاخطاء وتعزيز المكاسب وتقليل الخسائر وغيرها كثير , وهنا اريد ان اسال السادة القائمين بهذة الاعمال وبغض النظر عن كونها انسانية ام لا, ما هي فوائد هذه العمليات وكم هي الخسائر سواء كانت بشرية ام مادية ام نفسية ومن كل النواحي ومن الطرفين اذا سلمنا مجازا بان هناك طرفان في الصراع وليس هناك صراع بين مصلين عزل في كنيستهم ومسلحين يقتلونهم ويقتلون انفسهم, ان اهم خسارة هي تشويه سمعة الدين واتهامه بالارهاب بالاضافة الى بقية الخسائر وما هي المكاسب يا سادة ارجو ان تقارنو وتدرسو الخسائر مقابل المكاسب فلم يتحرر العراق او افغانستان ولم يغير الغرب خططه ولا اجندته وحال الاسلام والدول الاسلامية تسوء يوما بعد يوم, وبعد كل ذلك اقرأو القران والاحاديث وما كتب عن اهل الذمة والرهبان في الصوامع والعزل من السلاح والنساء والاطفال والاسرى والشيوخ الى اخره من التعاليم السمحاء الى حد ان لا تؤذوو شجرة وهي كائن حي غير عاقل فمن اين اتيتم بهذا الفكر سامحكم الله , يا رب اغفر لهم لانهم لا يدرون ما يفعلون , و لا تزرو بوازرة وزر اخرى والله يهدبكم