أخبار

مكتبا المالكي والجعفري ينفيان تورطهما بقضية إعتقال وتعذيب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
نجل مستشار رئيس الوزراء العراقي يتحدث عن تلفيق تهم
نور الشرع: أفراد بمكتب المالكي اعتقلوني وعذبوني

رداً على اتهامات وجهها نور الشرع نجل فاضل الشرع مستشار رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بتلفيق تهمة ضده واعتقاله وتعذيبه من قبل موظفة بدرجة مدير عام تعمل في مكتب المالكي حصلت على دعم ابراهيم الجعفري رئيس التحالف الشيعي ورئيس الوزراء السابق، استفسرت "إيلاف" من المسؤولين في المكتبين عن ذلك فنفوا بشدة "جملة وتفصيلا" تلك الاتهامات.

أكد عبد العزيز التميمي المسؤول في مكتب إبراهيم الجعفري رئيس التحالف الوطني الشيعي رئيس الوزراء السابق ضلوع هذا الاخير بالتحريض على القاء القبض على نور الشرع وتعذيبه. وقال إن الجعفري لم يطلب مطلقا من المالكي التدخل والضغط باتجاه اعتقال نجل المستشار فاضل الشرع اوالمستشار نفسه.

وأضاف التميمي موضحا "احضر اياد بنيان العامل في مكتب الجعفري امرأة كانت قد طلبت تدخل الجعفري لمساعدتها في استخراج أوراق ثبوتية لرضيعتها وبعد تكرار الطلب قام بمقابلتها وتقديم مساعدة إنسانية بحتة لها".

وأضاف "اتصلنا بوالد الطفلة في اليوم التالي وجلسنا معه بقصد مساعدة الطفلة لكننا وبعد ان خضنا في نقاش طويل أدركنا ان الموضوع تشوبه مشاكل عميقة بين المرأة وطليقها المستشار خصوصا مع ترشح كلام عن وجود هوة عميقة وتفاصيل كثيرة بين الطرفين وقمنا بعد ذلك اللقاء بإبلاغ الجعفري بما دار الأمر الذي دفعه لإصدار توجيهات مشددة بالابتعاد جملة وتفصيلا عن الموضوع".

وفي سؤال عن دور لعبه اياد بنيان (أبو حوراء) حسب تصريح نور الشرع في دعم المرأة المدعية وتقويتها ونصرتها عليه ووالده قال التميمي "أمر الجعفري الأخ ابو حوراء بعدم التدخل إطلاقا في القضية التي اعتبرناها عائلية وشخصية بل أؤكد انه نهر ابو حوراء وأمره بصوت عال ان يكف عن التدخل في الموضوع وان يطويه تماما".

وحول مدى صحة مواصلة المرأة الاتصال بهم وطلب مساعدتهم والتدخل لصالحها في قضيتها أوضح التميمي قائلا "حسب ما عرفت لاحقا فان المراة المقصودة هي موظفة في مكتب رئيس الوزراء وقد اتصلت بنا أكثر من مرة فيما بعد لكننا أبلغناها بعدم رغبتنا بالتدخل مجددا في الموضوع لأنه شان عائلي وقضائي.

وبخصوص ما أشيع عن إلحاح الجعفري على المالكي للتدخل واستخدام نفوذه وسلطته لمصلحة تلك المرأة قال التميمي "كل اللقاءات التي حدثت بين الجعفري والمالكي كنت حاضرا فيها ولم يحدث إطلاقا ان طلب منه التدخل بأي شكل كان وانا انفي هذه الأنباء نفيا قاطعا. واختتم التميمي قائلا" لا علم لنا مطلقا بما اشيع عن تعذيب واعتقال نور الشرع بل نحن لا نعرفه أصلا ولا نعلم بتداعيات الموقف اذ لا يجوز التدخل بشان عائلي شائك وعميق فالأمور العائلية تحل بين الطرفين".

مكتب المالكي ينفي ويوضح

وبهذا الشان ايضا اتصلت "إيلاف" بحسين احمد هادي الموظف في مكتب رئيس الوزراء والذي تربطه علاقة عائلية بالمالكي فنفى بدوره أي استخدام للسلطة او النفوذ في قضية اعتقال نور الشرع نجل مستشار رئيس الوزراء فاضل الشرع.

وقال "تدخلنا بشكل أنساني لمساعدة امرأة لاستعادة رضيعتها ولم نفعل شيئا غير هذا الأمر". وأضاف "في احد الاجتماعات بين الجعفري والمالكي طلب الجعفري منه التدخل وتقديم مساعدة إنسانية لأجل إعادة طفلة رضيعة لوالدتها إضافة لذلك فقد اتصل الاخ ابو حوراء بنا غيرة مرة بهذا الخصوص وبناءا على الطلب والالتماس الإنساني فقد وجه رئيس الوزراء بالتدخل".

وواصل "وتنفيذا لامر رئيس الوزراء فقد قمت بالاتصال بالفريق فاروق الاعرجي مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة ونقلت له طلب رئيس الوزراء بالتدخل من اجل حل الموضوع بشكل انساني". وأردف" حسبما علمنا فان المرأة كانت قد تمكنت من الحصول على أمر قضائي تم تعطيل تنفيذه لمدة 3 اشهر., ولهذا فقد اتصلت بالاعرجي وطلبت منه حل الموضوع وتنفيذ امر رئيس الوزراء وعند هذا الحد انتهى دوري".

وفي سؤال عن مزاعم نور الشرع باعتقاله وتعذيبه من قبل النقيب حيدر عبد الامير المالكي الذي قيل انه يعمل في حماية رئيس الوزراء بمشاركة المرأة المدعية عليه واتصالها المباشر به وياسر صخيل من غرفة التعذيب قال حسين احمد هادي "لا صحة لهذا الكلام إطلاقا وحسب علمي فان النقيب حيدر يعمل في استخبارات كربلاء وهو ليس فردا من حماية رئيس الوزراء".

وأضاف "لم يتم أي اتصال بيني وبين المرأة المدعية رغم انها اتصلت مرات عدة الا اننا أخبرناها ان الموضوع الذي تطلب مساعدتنا بشأنه هو موضوع عائلي وقضائي وان تدخلنا حدث من اجل الطفلة الرضيعة ومساعدتها لكننا لن نتدخل بالشأن العائلي والقضائي".

وردا على سؤال عن مزاعم عن استخدام المرأة المدعية لعنوان ونفوذ وسلطات رئيس الوزراء بالضغط على نور الشرع وانتزاع اعترافات قسرية قال حسين احمد "انفي نفياً قاطعاً علمنا او تدخلنا بأمر كهذا لا علم ولا علاقة لنا كمكتب رئيس الوزراء بتلك المزاعم نهائيا.. لقد تدخلنا بشكل إنساني وهو امر طبيعي فعندما تقصد امرأة او أي مواطن اخر رئيس الوزراء ويشكو مظلوميته والمالكي وحسبما يتاح له من وقت يوعز دائما بحل قضايا المواطنين ورفع المظلومية عنهم.. والمرأة المعنية قصدتنا وطلبت المساعدة عن طريق الجعفري الذي طلب من رئيس الوزراء التدخل سريعا وخصوصا وأن المرأة تمتلك مذكرة إلقاء قبض صادرة منذ 3 أشهر بحق طليقها ولم يتم تنفيذها. وقال "نؤكد ان تدخلنا بهذه القضية قد تم بشكل إنساني لكنها في النهاية قضية عائلية وقضائية وعند هذا الحد تتوقف صلاحياتنا".

سكرتير المالكي: لاعلم لنا

ومن جانبه ايضا نفى السكرتير الشخصي لرئيس الوزراء كاطع الركابي علمه بتدخل او تورط مكتب المالكي باعتقال او تعذيب نور الشرع وقال" لا علاقة لنا لا من قريب او بعيد بهذا الامر كل ما نعرفه ان القضية هي قضية قضائية وعائلية ولا علاقة لمكتب رئيس الوزراء باي من المزاعم المذكورة.

وكان نور الشرع نجل المستشار فاضل الشرع قد اتهم أيضا القاضي جعفر حسن الخزجري رئيس محكمة استئناف بغداد بدعم المرأة المدعية عليه وممارسة ضغوط من اجل رفع شكوى التعذيب التي قدمها للمحكمة وهو الامر الذي نفاه الخزرجي في اتصال مع "إيلاف" قائلا "نحن كقضاة لدينا علاقة بكل الموكلين ونحن نستمع اليهم ولا نفضل او نميل لطرف دون غيره". وبخصوص مزاعم خضوعه لضغوط مارستها جهات متنفذة من اجل اعتقال وتعذيب وإطالة مدة محكوميه نورع الشرع قال الخزرجي انه "بعون الله لن يخضع لأية ضغوط".

وكانت "إيلاف" قد نشرت في وقت سابق مقابلة مع نور الشرع اتهم فيها موظفة بدرجة مدير عام في مكتب رئيس الوزراء باعتقاله والإشراف على تعذيبه بتهمة خطف شقيقته التي قال انه برئ منها. كما طالت الاتهامات التي أطلقها الشرع البالغ من العمر 18 عاما موظفين بدرجات عالية ومقربين من المالكي متهما اياهم باستغلال النفوذ والسلطة والسماح للمرأة المدعية عليه بالإشراف على تعذيبه من اجل انتزاع اعترافات قسرية وإطالة فترة ابقائه في السجن التي بلغت 25 يوما قبل ان تضطر المرأة للتنازل عن دعواها.

وطبقا لادعاء الشرع فان الشكوى التي قدمها للقضاء من اجل فتح تحقيق في قضية اعتقاله وتعذيبه وتلفيق تهمة باطلة ضده لم يتم تفعليها حتى الان رغم تقديمه شكاوى في وزارة حقوق الإنسان ودائرة المفتش العام في وزارة الداخلية لانها تطال شخوصا يمتلكون نفوذا وسلطة حسب قوله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
sbalt iran
abu samra -

هؤلاء الصورتان هما قمة العمالة والسفالة وبيع ارض العراق الى ايران العدوة

لماذا الطائفية
ابو عراق -

لماذا يا اخي خضير هادي تحول موضوع سياسي او اجتماعي او غير ذلك الى موضوع طائفي ما دخل الشيعة والعرب في ذلكاتقوا الله يا ناس والحكومة يشارك فيها كل الطوائف والقوميات والمذاهبعيب عيب عيب

نريد اخبار حقيقية
أنور الرُبَيَعي -

يبدوا ان ايلاف امست لا تملك من الصحفيين المقتدرين على نقل اخبار حقيقية قاستعانت بمن يبحث عن المشاكل العائلية ومشاكل المراهقين ليتم نشرها على انها فضائح حكومية!!؟ اعتقد بان ايلاف تحتاج الى كتاب سيناريو من نوع افضل لاخبارها أو صحفيين حقيقين اذا ارادت ان تكون مهنية كالسابق.

الى علم
عراقي -

ما شاء الله على التربية!!!

أحسن حل
فد واحد -

اعتقد ان افضل حل لهذه القضية المتعوية المهمة هو ان يذهب الاستاذ صخيل بصحبة السيد جليب لاستشارة البروفيسور مطي الذي من المؤكد سيجد لها الحل الشافي وحاااااااااااا يا عراق

الجعفري والكويت
حليم -

هل لاحظتم أن الجعفري يلهج دائما بذكر الكويت ومدح حكومتها ومواطنيها؟ هل تعتقدون أنها صدفة أم أنهم يدفعون له؟؟؟ الرجل دائم التردد على الكويت ولا يعقل أن يكون دفاعه المستميت عن الكويت في كل مناسبة دون ثمن.... خوش وطنية وخوش ديمقراطية!!! الغريب أنه يتحدث عن الفساد وهو الذي عين أقاربه مستشارين ومدراء عامين وعين ابن أخيه ذي 21 عاما مديرا عاما في مجلس الوزراء!!!

ان لم تستح
سلام -

الم تعرفوا ان احفاد فارس هم الذين يتحكمون الان بمصير وحياة العراقيين بس العتب على الذين غطسوا اصابعهم فى حبر العمالة الانتخابية

توضيح
الرماحي -

اعتقد ان الموضوع لا يحتاج الى التهريج فهو موضوع سخيف جدا وما علينا الا ان نبارك للسيد رئيس الوزراء نوري المالكي بحكومته الجديدة وندعو من الله ان تكون حكومة خدمات للمواطن العراقي الشريف الذي يسكن بغداد وليس غاسلي الصحون في لشبونه

...........
ام كلثوم -

والله ياالمالكي تارك الدنيا تحترق

اشكال قبيحه
د جمال -

...الواجب الوطني والاخلاقي والاسلامي والمسيحي وكل الضمائر الحيه بمحق هده الاحزاب القدره المقرفه الجاهله العميله وتخليص ليس العراق منها بل عموم العالم ويجب قطع اليد الشيعيه عن اي تمويل او اي سلاح ....مالكي يريد ان يشتري سلاح بمال اجداده الحفاه لكي يسلح الجيش الشيعي الموالي لأيران ولتكتمل فصول المؤامره تمويل عراقي واستفاده صهيونيه ببلاش ...هؤلاء يجب ان يوضعوا بأقفاص الاتهام لكي يتم اعدامهم في الساحات العامه بعد محاكمتهم من قبل الشعب ...عاش العراق والخزي والعار على حكومةلم ولن تستطيع ان توفر قدح نظيف من الماء لهدا الشعب المسكين ,,,

تعليق الرقم (4)
البغدادي المهاجر -

عجبني كثيرا تعليق السيد انور الربيعي ...وبناء على ذلك اوجه اسمى تحياتي الى ايلاف العزيزة وصحفييها الذين ينقلون الاخبار بأمانة لاطلاع العالم على حقيقة ما يجري في عراقنا الحبيب الذي استولى عليه الطائفيين والعملاء في اقذر مؤامرة في عصرنا الحاضر مع من يسمونه الشيطان الاكبر بحجة مظلومية الشيعة فمزقوا البلد الى شيع وطوائف ومكنوا الامريكان والصهاينة والفرس من تدنيس ارض العروبة واذلال شعبه والتصرف بشؤونه حسب مصالحهم الماكرة والخبيثة..

تعليق الرقم (4)
البغدادي المهاجر -

عجبني كثيرا تعليق السيد انور الربيعي ...وبناء على ذلك اوجه اسمى تحياتي الى ايلاف العزيزة وصحفييها الذين ينقلون الاخبار بأمانة لاطلاع العالم على حقيقة ما يجري في عراقنا الحبيب الذي استولى عليه الطائفيين والعملاء في اقذر مؤامرة في عصرنا الحاضر مع من يسمونه الشيطان الاكبر بحجة مظلومية الشيعة فمزقوا البلد الى شيع وطوائف ومكنوا الامريكان والصهاينة والفرس من تدنيس ارض العروبة واذلال شعبه والتصرف بشؤونه حسب مصالحهم الماكرة والخبيثة..

............
نزيه -

وانت ياموظف مكتب المالكي ماهو صفتك القانونية كي تتصل بهذا وذاك

............
نزيه -

وانت ياموظف مكتب المالكي ماهو صفتك القانونية كي تتصل بهذا وذاك

مقال فارغ
وطن -

وهل المطلوب من الكتاب و المحررين الخوض بمواضيع سخيفة كهذه؟ و هل تجاهل تعليقات شخصيات مهمة و مسؤولة حول الحادث (الذي لا يرقى أصلاً لمستوى النشر) و الإستناد إلى كلام مراهق لا يزال في طور الحدث يُعدُّ فراسةً إعلامية أم هو ضربٌ من ضروب الفشل الإعلامي؟ في مراجعةٍ سريعةٍ لمقالاتك السابقة يا صباح الخفاجي ( ) لم أجد ولا مقالاً واحداً يتسم بالدقة و المهنية و الموضوعية ...!؟

مقال فارغ
وطن -

وهل المطلوب من الكتاب و المحررين الخوض بمواضيع سخيفة كهذه؟ و هل تجاهل تعليقات شخصيات مهمة و مسؤولة حول الحادث (الذي لا يرقى أصلاً لمستوى النشر) و الإستناد إلى كلام مراهق لا يزال في طور الحدث يُعدُّ فراسةً إعلامية أم هو ضربٌ من ضروب الفشل الإعلامي؟ في مراجعةٍ سريعةٍ لمقالاتك السابقة يا صباح الخفاجي ( ) لم أجد ولا مقالاً واحداً يتسم بالدقة و المهنية و الموضوعية ...!؟

الى رقم 4
منتسب استخبارات -

لو كنت يا انور الربيعي منصفا لباركت لايلاف سبقها الصحفي وجهد صحفييها الذين يحاولون نقل الحقيقة بدون خوف من سلطة وطغيان رؤس الحكم في العراق وبصفتي منتسب في استخبارات في الشرطة الاتحادية اوكد اننه يوجد تعذيب ما انزل الله به من سلطان وخصوصا ان كان المشتكي من طرف رئيس الوزراء او المقربين منه او اي المسؤولين وهذا يدفعنا لزيادة التعذيب والضغط على المدعى عليه ومن التقرير المنشور اعلاه يتبين ان تدخل مكتب الجعفري والمالكي قد حصل فعلا باعترافهم لكن ليس بصورة انسانية كما يقولون والدليل اعترافهم انهم تدخلوا بطريقة انسانية لكني كمحترف في التحقيق خريج اربع دورات تحقيقة فاني اقول كيف ولماذا تنازلت اللموضفة المديرة العام في مكتب المالكي عن دعواها ضد الفتى المراهق نور الشرع؟ واوكد بامكان اي مسؤل صغير حتى لو مجرد حارس في مكتب المالكي التدخل بعملنا وحتى الغاء دورنا اصلا حتى اننا نضطر غالبا للامتثال لانهم السلطة والسلطة العليا التي يجب ان نطيعها سواء بالقوة او بالمروةويوجد دليل اخر قاطع ولماذا لجات المديرة العام في مكتب المالكي للمدعو ابو حوراء ليوصلها للجعفري ولماذا تدخل الجعفري ماعلاقتهم بالمراة ولماذا استنفر المالكي كل سلطاته لتلبية طلب الجعفري وكيف لم تلجا للمالكي بصورة مباشرة ان كانت مظلومة فعلا بصورة مباشرة وتقدم طلب رسمي وحسب خبرتي كرجل استخبارات ارى ان هناك مايليتصفية حسابات سياسية بين الجعفري المالكي وابو نورع الشرع المستشار فاضل الشرع وثانيا هناك تعذيب وقع على الفتى نور الشرع للضغط على والده ثالثا هناك استغلال للسلطة والنفوذ لانه حتى في زمن صدام لم نسمع بامراة مدعية تدخل وتشرف على تعذيب ضحيتهاثم من هي المراة التي تمتلك كل هذا النفوذ لتلعب بقيادي البلد الشيعية بهذه الطريقة خصوصا وان القضية بين اب وابنته فاضل الشرع وابنته ومطلقته المموظفة بمكتب المالكي القضية يقولون انها عائلية فلماذا تدخلوا لماذا تدخلوا ولااجد من خلال قرائتي للللموضع انه كان كاذبا بل اراه مظلوما وهو الحلقة الضعيفة التي من خلالها اراد الجعفري والمالكي تحقيق ماربهما وانت يارقم 4 منافقق وتابع للمالكي واحد اعوانه بل ومستفيد منه اتقوا الله في الفتى نور الشرع فهو بالنهاية ابن رسول الله فانصفوه واعملوا لجنة تحقيقية ان كنتم احرار

الى رقم 4
منتسب استخبارات -

لو كنت يا انور الربيعي منصفا لباركت لايلاف سبقها الصحفي وجهد صحفييها الذين يحاولون نقل الحقيقة بدون خوف من سلطة وطغيان رؤس الحكم في العراق وبصفتي منتسب في استخبارات في الشرطة الاتحادية اوكد اننه يوجد تعذيب ما انزل الله به من سلطان وخصوصا ان كان المشتكي من طرف رئيس الوزراء او المقربين منه او اي المسؤولين وهذا يدفعنا لزيادة التعذيب والضغط على المدعى عليه ومن التقرير المنشور اعلاه يتبين ان تدخل مكتب الجعفري والمالكي قد حصل فعلا باعترافهم لكن ليس بصورة انسانية كما يقولون والدليل اعترافهم انهم تدخلوا بطريقة انسانية لكني كمحترف في التحقيق خريج اربع دورات تحقيقة فاني اقول كيف ولماذا تنازلت اللموضفة المديرة العام في مكتب المالكي عن دعواها ضد الفتى المراهق نور الشرع؟ واوكد بامكان اي مسؤل صغير حتى لو مجرد حارس في مكتب المالكي التدخل بعملنا وحتى الغاء دورنا اصلا حتى اننا نضطر غالبا للامتثال لانهم السلطة والسلطة العليا التي يجب ان نطيعها سواء بالقوة او بالمروةويوجد دليل اخر قاطع ولماذا لجات المديرة العام في مكتب المالكي للمدعو ابو حوراء ليوصلها للجعفري ولماذا تدخل الجعفري ماعلاقتهم بالمراة ولماذا استنفر المالكي كل سلطاته لتلبية طلب الجعفري وكيف لم تلجا للمالكي بصورة مباشرة ان كانت مظلومة فعلا بصورة مباشرة وتقدم طلب رسمي وحسب خبرتي كرجل استخبارات ارى ان هناك مايليتصفية حسابات سياسية بين الجعفري المالكي وابو نورع الشرع المستشار فاضل الشرع وثانيا هناك تعذيب وقع على الفتى نور الشرع للضغط على والده ثالثا هناك استغلال للسلطة والنفوذ لانه حتى في زمن صدام لم نسمع بامراة مدعية تدخل وتشرف على تعذيب ضحيتهاثم من هي المراة التي تمتلك كل هذا النفوذ لتلعب بقيادي البلد الشيعية بهذه الطريقة خصوصا وان القضية بين اب وابنته فاضل الشرع وابنته ومطلقته المموظفة بمكتب المالكي القضية يقولون انها عائلية فلماذا تدخلوا لماذا تدخلوا ولااجد من خلال قرائتي للللموضع انه كان كاذبا بل اراه مظلوما وهو الحلقة الضعيفة التي من خلالها اراد الجعفري والمالكي تحقيق ماربهما وانت يارقم 4 منافقق وتابع للمالكي واحد اعوانه بل ومستفيد منه اتقوا الله في الفتى نور الشرع فهو بالنهاية ابن رسول الله فانصفوه واعملوا لجنة تحقيقية ان كنتم احرار

العراق
سرور -

كلما حقق المالكي نجاحا او انتصارا عودنا الاعلام العربي على تشويه سمعه المالكي لغرض الانتقاص من هه النجاحات . ولكن هذا الاعلام لا يضر ولا ينفع لان قافلة المالكي تسير نحو الامام؟

العراق
سرور -

كلما حقق المالكي نجاحا او انتصارا عودنا الاعلام العربي على تشويه سمعه المالكي لغرض الانتقاص من هه النجاحات . ولكن هذا الاعلام لا يضر ولا ينفع لان قافلة المالكي تسير نحو الامام؟

الرحمة
ابو عدي -

الله يرحم ترابك يا صقر العرب يا صدام حسين جو الانذال من بعدك باعوا و قسموا العراق

الرحمة
ابو عدي -

الله يرحم ترابك يا صقر العرب يا صدام حسين جو الانذال من بعدك باعوا و قسموا العراق

مالكي
يوسف -

عيني صباح مو ملينا من هذهالفبركات.. شوفي غير شغلة..

مالكي
يوسف -

عيني صباح مو ملينا من هذهالفبركات.. شوفي غير شغلة..

وما خفي اعظم
ابو ياسر -

شكرا سيدة صباح الخفاجي على هذا السبق الصحفي الذي يبين حقيقة مايجري داخل اروقة حكومتنا التي يحكمها قانون شريعة الغاب ويتشدقون بانهم دولة القانون وبأنهم اصحاب دعوة اسلامية ...الخ وان مقالك الثاني هذا ليؤكد تورطهما وهي وان تبدو للبعض حالة بسيطة تجاه ما افتضح امره من قضايا التعذيب والاغتيالات والسجون السرية الا انه يبين المهزلة داخل مكاتبهم والنفوذ القوي الذي يمارسه العاملون فيه ...والكذب والاحتيال ظاهر من خلال اجاباتهم ---- طيب ولماذا لم يتم تفعيل الشكوى التي قدمها نور الشرع للقضاء لفتح تحقيق في قضية اعتقاله وتعذيبه وتلفيق تهمة باطلة ضده حتى الان رغم تقديمه شكاوى في وزارة حقوق الإنسان ودائرة المفتش العام في وزارة الداخلية ...ان الذي جعل اعلى محكمة في البلد تفسر له الدستور حسب الطلب لقادر هو وجماعته على كسر رقاب الناس او يطلع منها مثل الشعرة من العجينة كما يقولون.

وما خفي اعظم
ابو ياسر -

شكرا سيدة صباح الخفاجي على هذا السبق الصحفي الذي يبين حقيقة مايجري داخل اروقة حكومتنا التي يحكمها قانون شريعة الغاب ويتشدقون بانهم دولة القانون وبأنهم اصحاب دعوة اسلامية ...الخ وان مقالك الثاني هذا ليؤكد تورطهما وهي وان تبدو للبعض حالة بسيطة تجاه ما افتضح امره من قضايا التعذيب والاغتيالات والسجون السرية الا انه يبين المهزلة داخل مكاتبهم والنفوذ القوي الذي يمارسه العاملون فيه ...والكذب والاحتيال ظاهر من خلال اجاباتهم ---- طيب ولماذا لم يتم تفعيل الشكوى التي قدمها نور الشرع للقضاء لفتح تحقيق في قضية اعتقاله وتعذيبه وتلفيق تهمة باطلة ضده حتى الان رغم تقديمه شكاوى في وزارة حقوق الإنسان ودائرة المفتش العام في وزارة الداخلية ...ان الذي جعل اعلى محكمة في البلد تفسر له الدستور حسب الطلب لقادر هو وجماعته على كسر رقاب الناس او يطلع منها مثل الشعرة من العجينة كما يقولون.

المستشار والمواطن
احمد العراقي -

هههههههههههههه هاذة ابن مستشار برئاسة الوزراء وشبع تعذيب واعتراقات قسرية وتلفيق تهم وهوة عمرة 18 سنة . لعد ابن المواطن البسيط شيسوون بيه والي ماالة سوى الله يرجوا مصيره ويومية مطلعينة ناس معترفين بالتلفزيون وبعدين كلهة تطلع اعترافات تحت التعذيب.خوش دولة وخوش قانون

المستشار والمواطن
احمد العراقي -

هههههههههههههه هاذة ابن مستشار برئاسة الوزراء وشبع تعذيب واعتراقات قسرية وتلفيق تهم وهوة عمرة 18 سنة . لعد ابن المواطن البسيط شيسوون بيه والي ماالة سوى الله يرجوا مصيره ويومية مطلعينة ناس معترفين بالتلفزيون وبعدين كلهة تطلع اعترافات تحت التعذيب.خوش دولة وخوش قانون

من هو أبو الطفلة؟
عراقي متشرد -

هل أن المالكي والجعفري حلوا مشاكل العراقيين لينشغلوا في هذه التوافه؟يبدو أن المتهم صادق في كلامه وأن الشبهات تحوم حول كبار المسؤولين وهي فضيحة كبرى وعلى هذا المراهق السير بها الى النهاية وكشف الفضائح بين المسؤولين الكبار في دولة القانون وحلفاءهم٠لم أفهم من هوأبو الطفلة،هل هو والد المشتكي ؟وكيف لهذا الولد أن يتزوج طليقة أبيه؟هل هذا هو شرع حزب التحالف؟ثم وحسب القانون العراقي فإن تسجيل المولود يتم بموجب عقد الزواج،أم أن العروس تزوجت عند السيد وهو محرم شرعاً في القانون العراقي٠على العراقيين أن يعرفوا قيمة الذين انتخبوهم ومستواهم الحقيقي

من هو أبو الطفلة؟
عراقي متشرد -

هل أن المالكي والجعفري حلوا مشاكل العراقيين لينشغلوا في هذه التوافه؟يبدو أن المتهم صادق في كلامه وأن الشبهات تحوم حول كبار المسؤولين وهي فضيحة كبرى وعلى هذا المراهق السير بها الى النهاية وكشف الفضائح بين المسؤولين الكبار في دولة القانون وحلفاءهم٠لم أفهم من هوأبو الطفلة،هل هو والد المشتكي ؟وكيف لهذا الولد أن يتزوج طليقة أبيه؟هل هذا هو شرع حزب التحالف؟ثم وحسب القانون العراقي فإن تسجيل المولود يتم بموجب عقد الزواج،أم أن العروس تزوجت عند السيد وهو محرم شرعاً في القانون العراقي٠على العراقيين أن يعرفوا قيمة الذين انتخبوهم ومستواهم الحقيقي

عزيز التميمي
غالب الشابندر -

عزيز التميمي رجل شريف ومؤمن ، صادق فيما يقول مئة بالمئة ، و الجعفري ينأى بنفسه من هذه المطبات ، رجل بعيد عن مثل هذه الاهواء سواء تختلف معه أو تتفقاشهد بذلك

عزيز التميمي
غالب الشابندر -

عزيز التميمي رجل شريف ومؤمن ، صادق فيما يقول مئة بالمئة ، و الجعفري ينأى بنفسه من هذه المطبات ، رجل بعيد عن مثل هذه الاهواء سواء تختلف معه أو تتفقاشهد بذلك

الفضائج اكثر
ابو نخيل -

هذه قطرة من بحر الفضائح في المنطقة الخضراء وابو حوراء معروف بمغامراته وكذلك السادة المستشارين والمسؤولين في مكتب رئيس وزرائنا المفدى

الفضائج اكثر
ابو نخيل -

هذه قطرة من بحر الفضائح في المنطقة الخضراء وابو حوراء معروف بمغامراته وكذلك السادة المستشارين والمسؤولين في مكتب رئيس وزرائنا المفدى

الصحفية صباح الخفاجي
albaghdadia -

بعد 2003 اكتشفنا كعراقيين وجود صحفية ومقدمة برامج تلفزيونية ناجحة وجريئة جدآ وكان بأمكانها أن تستمر ولكنهم حجموها لجرأتها وكان بأمكانها الأستمرار من منافذ أعلامية أخرى غير رسمية وهي متوفرة ولكن صباح الخفاجي أساءت لتلك التجربة الرائعة لأختيارها ساحات الشخصنة كشراع وتسقط أخبار الفضائح للمسؤولين وهي مهنة لا أبداع فيها وأحيانآ تفتقد المصداقية وتعتمد القيل والقال .

الصحفية صباح الخفاجي
albaghdadia -

بعد 2003 اكتشفنا كعراقيين وجود صحفية ومقدمة برامج تلفزيونية ناجحة وجريئة جدآ وكان بأمكانها أن تستمر ولكنهم حجموها لجرأتها وكان بأمكانها الأستمرار من منافذ أعلامية أخرى غير رسمية وهي متوفرة ولكن صباح الخفاجي أساءت لتلك التجربة الرائعة لأختيارها ساحات الشخصنة كشراع وتسقط أخبار الفضائح للمسؤولين وهي مهنة لا أبداع فيها وأحيانآ تفتقد المصداقية وتعتمد القيل والقال .

الى اتباع ايران
عربي عراقي -

انور الربيعي والرماحي وسرور اذا ايلاف موقع عربي وبعثي وضد العراق وشاك حلوككم ليش تدخلون بيه.المواقع القارسية كثيرة وانتوا تعرفوها اكثر مني.

الى اتباع ايران
عربي عراقي -

انور الربيعي والرماحي وسرور اذا ايلاف موقع عربي وبعثي وضد العراق وشاك حلوككم ليش تدخلون بيه.المواقع القارسية كثيرة وانتوا تعرفوها اكثر مني.

تحية لنور الشرع
زهراء المالكي -

لاحول ولاقوة الا بالله اكو تعليقات بالقوة تجبرك ان تنتبه للنفس الحاقد على الكاتبة الاعلامية صباح الخفاجي فبدلا من التركيز على القضية الخطيرة وانتهاك حقوق الانسان وتعذيب واعتقال فتى مراهق على ايدي امراة كانت زوجة لابيه وهي ايضا مدير عام بمكتب رئيس الوزراء واستغلت سلطة ونفوذ وعنوان ورجال مكتبين الجعفري والمالكي لتعذيب الفتى والاشراف على تعذيبه بنفسها واخوها ونقيب في حماية المالكي كانوا يحضرون من بغداد لكربلا ويعذبونه بانفسهم في منتصف الليلاقول بدلا ان يطالب المعلقين الذين يدافعون عن المالكي ومكتبه ان يفتحوا تحقيق بالقضية ويكتشفوا وين الخطا ويعاقبوا المسئ ويعيود الحق لصاحبهاقول بدلا ان يفعلوا الصح نجد الممعلقين تارة يتعرضون للفتى المراهق ويشككون في كلامه وساعة يهاجمون الاعلامية صباح الخفاجي ويحاولون يتهموها ساعة انها بعثية ساعة قلمها ماجور ساعة يقولون كانت صحفية ومذيعة جرئية لكنهم حاربوها منو حاربها عيني؟ جدي لو انتم؟ وساعة يقولون تكتب قيل وقال والخ من اساليب بعثية صدامية تسقيطية انت مو معي وتهلج بمدحي كحكومة وكمالكي فانت عدوي ولازم اسقطك عيب عيب عيب انصحكم بشيئين كرموا واكرموا صباح الخفاجي لانها تسير على نهج السيدة العقيلة زينب ع في فضح الظلم والطغيان ومقارعته ورده على اعقابه وثانيا افتحوا قضية تحقيق انت يامالكي سوي لجنة تحقيقية ونظف مكتبك من هالشكولات لاشهادات لاخبرة مزورين وقتلة ومجرمينعيب عليك يامالكي تدعم امراة باطلة دفاعك عنامراة باطلة تشرف على تعذيب فتى مراهق الكل يحلف براسه دفاعك عن امراة باطلة يعني انت باطل فادفع التهمة عن نفسك كرم الصحفية المجاهدة وفتح تحقيق لمعرفة الحقيقة

تحية لنور الشرع
زهراء المالكي -

لاحول ولاقوة الا بالله اكو تعليقات بالقوة تجبرك ان تنتبه للنفس الحاقد على الكاتبة الاعلامية صباح الخفاجي فبدلا من التركيز على القضية الخطيرة وانتهاك حقوق الانسان وتعذيب واعتقال فتى مراهق على ايدي امراة كانت زوجة لابيه وهي ايضا مدير عام بمكتب رئيس الوزراء واستغلت سلطة ونفوذ وعنوان ورجال مكتبين الجعفري والمالكي لتعذيب الفتى والاشراف على تعذيبه بنفسها واخوها ونقيب في حماية المالكي كانوا يحضرون من بغداد لكربلا ويعذبونه بانفسهم في منتصف الليلاقول بدلا ان يطالب المعلقين الذين يدافعون عن المالكي ومكتبه ان يفتحوا تحقيق بالقضية ويكتشفوا وين الخطا ويعاقبوا المسئ ويعيود الحق لصاحبهاقول بدلا ان يفعلوا الصح نجد الممعلقين تارة يتعرضون للفتى المراهق ويشككون في كلامه وساعة يهاجمون الاعلامية صباح الخفاجي ويحاولون يتهموها ساعة انها بعثية ساعة قلمها ماجور ساعة يقولون كانت صحفية ومذيعة جرئية لكنهم حاربوها منو حاربها عيني؟ جدي لو انتم؟ وساعة يقولون تكتب قيل وقال والخ من اساليب بعثية صدامية تسقيطية انت مو معي وتهلج بمدحي كحكومة وكمالكي فانت عدوي ولازم اسقطك عيب عيب عيب انصحكم بشيئين كرموا واكرموا صباح الخفاجي لانها تسير على نهج السيدة العقيلة زينب ع في فضح الظلم والطغيان ومقارعته ورده على اعقابه وثانيا افتحوا قضية تحقيق انت يامالكي سوي لجنة تحقيقية ونظف مكتبك من هالشكولات لاشهادات لاخبرة مزورين وقتلة ومجرمينعيب عليك يامالكي تدعم امراة باطلة دفاعك عنامراة باطلة تشرف على تعذيب فتى مراهق الكل يحلف براسه دفاعك عن امراة باطلة يعني انت باطل فادفع التهمة عن نفسك كرم الصحفية المجاهدة وفتح تحقيق لمعرفة الحقيقة

رائحة البعث
fouad from Iraq -

الاخت الصحفية لو تشوفلها شغلة أحسن من هذا العمل. فالصحافة ليست في عمل تقرير من قصة ملفقة المقصود منها الطعن في انسانين نظيفين هما المالكي والجعفري. راحت على البعثية والسلام.

رائحة البعث
fouad from Iraq -

الاخت الصحفية لو تشوفلها شغلة أحسن من هذا العمل. فالصحافة ليست في عمل تقرير من قصة ملفقة المقصود منها الطعن في انسانين نظيفين هما المالكي والجعفري. راحت على البعثية والسلام.

اثبات
محمد حسن سلمان -

ما ذكره المسؤولان في مكتبي الجعفري والمالكي يؤكد اتهامات نور الشرع ..ومع الاسف ان الامور تصل بمن يحكمون العراق الان الى هذا المستوى.. ...مع الاسف مرة اخرى

اثبات
محمد حسن سلمان -

ما ذكره المسؤولان في مكتبي الجعفري والمالكي يؤكد اتهامات نور الشرع ..ومع الاسف ان الامور تصل بمن يحكمون العراق الان الى هذا المستوى.. ...مع الاسف مرة اخرى

الاعلام العربي
مواطن عراقي -

الغريب في اعلام تموله انظمة قمعية و يتحدث عن حقوق الانسان في دولة مثل العراق الدى بدء يخرج لتوه الى فضاء الديمقراطية من تسلط الحزب الواحد.. ترى اين انتم من انتهاكات حقوق الانسان في بلدانكم و لمادا لا تكتبون عليها.. ام انكم ترون القشة في عين الاخرين و لا ترون الخشبة في اعينكم ;

الاعلام العربي
مواطن عراقي -

الغريب في اعلام تموله انظمة قمعية و يتحدث عن حقوق الانسان في دولة مثل العراق الدى بدء يخرج لتوه الى فضاء الديمقراطية من تسلط الحزب الواحد.. ترى اين انتم من انتهاكات حقوق الانسان في بلدانكم و لمادا لا تكتبون عليها.. ام انكم ترون القشة في عين الاخرين و لا ترون الخشبة في اعينكم ;

صورتهم كصدام والبكر
سيد صاحب حمزة النجفي -

هذه الصورة الل عينة التي يظهر بها نوري المالكي وابراخيم الأشيخر يذكرني بصورة اُخذة لأحمد حسن البكر ولصدام حسين: بعد أيام قليلة سوف نرى هذه الصورة معلقة في بيوت مليشياتهم وآهالي من الحواسم والمكبسلين الذين تم قتلهم وأرسالهم الى جهنم وبئس المصير: هؤلاء ما هم الا أتوا لتدمير العراق أرضاً وشعباً بآمر من ولايت .... وخطة البعث التى قالها سيدهم .......العوجة ( لا أسلم العراق الا أرض قاحلة ) فهؤلاء أتوا لتهديم ما بقى من عراقنا الأبي: اللهمَ العن كل مجرم و مؤجج للطائفية والعنصريين وميليشياتهم و مؤسسي فرت الموت اللهمَ العنهم جميعاً في الدنيا والأخرة آمين اللهمَ آمين

صورتهم كصدام والبكر
سيد صاحب حمزة النجفي -

هذه الصورة الل عينة التي يظهر بها نوري المالكي وابراخيم الأشيخر يذكرني بصورة اُخذة لأحمد حسن البكر ولصدام حسين: بعد أيام قليلة سوف نرى هذه الصورة معلقة في بيوت مليشياتهم وآهالي من الحواسم والمكبسلين الذين تم قتلهم وأرسالهم الى جهنم وبئس المصير: هؤلاء ما هم الا أتوا لتدمير العراق أرضاً وشعباً بآمر من ولايت .... وخطة البعث التى قالها سيدهم .......العوجة ( لا أسلم العراق الا أرض قاحلة ) فهؤلاء أتوا لتهديم ما بقى من عراقنا الأبي: اللهمَ العن كل مجرم و مؤجج للطائفية والعنصريين وميليشياتهم و مؤسسي فرت الموت اللهمَ العنهم جميعاً في الدنيا والأخرة آمين اللهمَ آمين

مكاتب
عاقل -

هذي مكاتب .....مو مكاتب رئيس وزراء !يعيش ابو بعد ماشفتو شي يا عراقيين

مكاتب
عاقل -

هذي مكاتب .....مو مكاتب رئيس وزراء !يعيش ابو بعد ماشفتو شي يا عراقيين

البطل نور الشرع
يونس -

الفتى نور الشرع اصمد وعافاك الله يابطل اصمد ولبحفظك الله وطالب بتشكيل لجنة تحقيقية د موظفي مكتب المالكي والجعفري والمراة المديرة عام التي اشرفت على تعذيبك واعتقالك واخوها نحن معك ندعو لك بالنصرة لاتستوحش طريق الحق لقلة سالكيه اما بالنسبة للمعلقين الذين يقولون بفبركة الخبر فاقول سود الله وجوهكم يامعداااااااان سود الله وجوهكم وارانا فيكم يوما لكن حقكم معداااااان وبيدكم السلطة المال والعراق استباحيتوه بعد صدام الهدام جاء الهالكي السخاااااااااااميجيكم يوم لو دامت لغيركم ماوصلتلكم ومصيركم سيكون اكثر من مصير ....الحفرة سيسحلكم العراقيين وانتظرواه من يووم

البطل نور الشرع
يونس -

الفتى نور الشرع اصمد وعافاك الله يابطل اصمد ولبحفظك الله وطالب بتشكيل لجنة تحقيقية د موظفي مكتب المالكي والجعفري والمراة المديرة عام التي اشرفت على تعذيبك واعتقالك واخوها نحن معك ندعو لك بالنصرة لاتستوحش طريق الحق لقلة سالكيه اما بالنسبة للمعلقين الذين يقولون بفبركة الخبر فاقول سود الله وجوهكم يامعداااااااان سود الله وجوهكم وارانا فيكم يوما لكن حقكم معداااااان وبيدكم السلطة المال والعراق استباحيتوه بعد صدام الهدام جاء الهالكي السخاااااااااااميجيكم يوم لو دامت لغيركم ماوصلتلكم ومصيركم سيكون اكثر من مصير ....الحفرة سيسحلكم العراقيين وانتظرواه من يووم

Im a victim too
Retha Aljuburi USA -

My name is Dr.Retha Aljuburi and i live in the Washington area. Since the year 2006 till now, I have been paying a heavy price for a reckless action and behaviour of one of Mr.Al Maliki''s advisers. I decided today to write to support the story written by Ms.Al Khafaji. (....) is the adviser of Mr.Al Maliki and I was married to his daughter. we had some family problems and he was just appointed to his office, During the PM visit to Washington in 2006, he was with the delegation, he tipped (( told )) the FBI from Baghdad before the visit (( Dr.Aljuburi and his group are planing to assasinate and harm Mr.Al Maliki and his delegation, Off course the FBI took that seriously and the surronded my medical office with sniffing dogs loking for bombs!At the same time July 2006, the war between Israel and lebanon was going on, for the first, I thought, it was about that, but later during the FBI investigations, they told me and showed me the e-mail from this man (( ... )), when i told them, that he is the father of my wife (( father in-law)), they realy was upset, but they had to do their duties.Till now, my name is reported at all USA airports, and I will be searched everytime i travel anywhere, my childrens too since they have the same last name.I did reported this to Mr.Al Maliki''s office, I spoke with Dr.Tarek Najim personally, and he told me that it was a family issue as they said in this report, but, why would let Mr. (...) used his power authorities to harm me, while Im living 5,000 miles away?All corruption, right? More: this man is under investigation for his major role in the Candaian airplanes scandle with his son, More, this man is under investigation for his role in the oil deal with the chineese companies,Off course he is not by himslef doing all of that. Now:Im asking Mr.Al Maliki and his manager..is this is a family issue and you will not involved in it, keeping this man working in your office?Do you think you should open an investigation about it?Fu

Im a victim too
Retha Aljuburi USA -

My name is Dr.Retha Aljuburi and i live in the Washington area. Since the year 2006 till now, I have been paying a heavy price for a reckless action and behaviour of one of Mr.Al Maliki''s advisers. I decided today to write to support the story written by Ms.Al Khafaji. (....) is the adviser of Mr.Al Maliki and I was married to his daughter. we had some family problems and he was just appointed to his office, During the PM visit to Washington in 2006, he was with the delegation, he tipped (( told )) the FBI from Baghdad before the visit (( Dr.Aljuburi and his group are planing to assasinate and harm Mr.Al Maliki and his delegation, Off course the FBI took that seriously and the surronded my medical office with sniffing dogs loking for bombs!At the same time July 2006, the war between Israel and lebanon was going on, for the first, I thought, it was about that, but later during the FBI investigations, they told me and showed me the e-mail from this man (( ... )), when i told them, that he is the father of my wife (( father in-law)), they realy was upset, but they had to do their duties.Till now, my name is reported at all USA airports, and I will be searched everytime i travel anywhere, my childrens too since they have the same last name.I did reported this to Mr.Al Maliki''s office, I spoke with Dr.Tarek Najim personally, and he told me that it was a family issue as they said in this report, but, why would let Mr. (...) used his power authorities to harm me, while Im living 5,000 miles away?All corruption, right? More: this man is under investigation for his major role in the Candaian airplanes scandle with his son, More, this man is under investigation for his role in the oil deal with the chineese companies,Off course he is not by himslef doing all of that. Now:Im asking Mr.Al Maliki and his manager..is this is a family issue and you will not involved in it, keeping this man working in your office?Do you think you should open an investigation about it?Fu

والله عجيبه ؟؟؟؟؟؟؟
عماد -

اولا تحياتيلايلافواقول راي والله وبلا مجامله مبارك لايلاف وجود صباح الخفاجيبالنسبه للموضوع راي لايختلف كثيرا عن راي الاخت ازهار المالكي واقول نصيحه لكل من يكتلك القرار بالعراق انتبهو انتبهو انتم بحاجه لقلم شريف وبعيد عن المصلحه الشخصيه ليحعلكم تواجهون الحقائق التي يعرفها الكل وانتم تعتقدون ان الشعب نائم لا ياساده انتم الاولى بكمتقديم شكر وامتنان للاخت الكريمه صباح لانها كانت حياديه وموضوعيه بالطرح فانا شخصيا ع ندما سمعت بالحادث قبل ان اقرائه بايلاف صدقوني شعرت بالرعب على نفسي واولادي من حكومه لاتعرف الله عند اقدامهابمثل ه ;ه الجريمهوكرهت نفسي لان شاركت باتخابها لكن المقال هداء نوعا ما الغيض القهر ال ;ي يغلي بنفسي

والله عجيبه ؟؟؟؟؟؟؟
عماد -

اولا تحياتيلايلافواقول راي والله وبلا مجامله مبارك لايلاف وجود صباح الخفاجيبالنسبه للموضوع راي لايختلف كثيرا عن راي الاخت ازهار المالكي واقول نصيحه لكل من يكتلك القرار بالعراق انتبهو انتبهو انتم بحاجه لقلم شريف وبعيد عن المصلحه الشخصيه ليحعلكم تواجهون الحقائق التي يعرفها الكل وانتم تعتقدون ان الشعب نائم لا ياساده انتم الاولى بكمتقديم شكر وامتنان للاخت الكريمه صباح لانها كانت حياديه وموضوعيه بالطرح فانا شخصيا ع ندما سمعت بالحادث قبل ان اقرائه بايلاف صدقوني شعرت بالرعب على نفسي واولادي من حكومه لاتعرف الله عند اقدامهابمثل ه ;ه الجريمهوكرهت نفسي لان شاركت باتخابها لكن المقال هداء نوعا ما الغيض القهر ال ;ي يغلي بنفسي

رحمه والديج يصباح
ام عطور -

ياناس يمته نتحرر من ها الجهل عشت بالخارج عشر سنوات اخاف اضرب ابني لان الحكومه اتعاقبني وتعتبرني ام غير صالحه يمته يمته يمته تجينا حكومه تحترم بيها صغيرنا قبل كبييرنا اني انصح الي اختارهم الشعب بالرجوع لله وت كر تللك الحفره التي لاينفع فيها لامال ولابنون وانشاء الله الناس الى اخترناهم يعضونه عن الى حرمنا منه صدام حتى الله ينصرهم

رحمه والديج يصباح
ام عطور -

ياناس يمته نتحرر من ها الجهل عشت بالخارج عشر سنوات اخاف اضرب ابني لان الحكومه اتعاقبني وتعتبرني ام غير صالحه يمته يمته يمته تجينا حكومه تحترم بيها صغيرنا قبل كبييرنا اني انصح الي اختارهم الشعب بالرجوع لله وت كر تللك الحفره التي لاينفع فيها لامال ولابنون وانشاء الله الناس الى اخترناهم يعضونه عن الى حرمنا منه صدام حتى الله ينصرهم

قضية مهمة جدا
حسن -

هذه قضية مهمة جدا وتتطلب تدخل رؤساء الوزراء ومدراء مكاتبهم وسكرتيريهم وكان على المالكي أن يطلب تدخل إيران وأمريكا أو رفع المسألة إلى مجلس الأمن لأنه فشل في حل مشكلة هذه المرأة مع زوجها السابق... الغريب أن الجعفري لم يتمكن هو الآخر من حل هذه القضية، لأنه متمرس في حل مشاكل النساء منذ كان في لندن يلقي عليهن محاضرات وينصحهن بأداء فريضة الحج مرة عن أنفسهن وأخرى عن أمهاتهن!!! خوش حكومة!!!! مبروك على السيستاني أنه نصح الشعب بالتصويت لهؤلاء... ومبروك على الشعب الذي ينتخب ........قادة له.

استيضاح من صباح
حسان -

لو سمحت ست صباح توضحين لنا التالي:هل أكد التميمي ضلوع الجعفري بالتحريض أم عدم ضلوعه؟؟؟ التقرير يقول (أكد ضلوع) كما ترين أدناه وهذا يتناقض مع المقدمة التي تقول إنه نفى أي علاقة له بالموضوع...... (أكد عبد العزيز التميمي المسؤول في مكتب إبراهيم الجعفري رئيس التحالف الوطني الشيعي رئيس الوزراء السابق ضلوع هذا الاخير بالتحريض على القاء القبض على نور الشرع وتعذيبه. )

اسئل مجرب ولا تسئل ح
دلال -

كل واحد منا ايخلي نفسه بمكان الى يظلمه ويشوف شنو تاثير الظلم تنهي المشاكل صدكوني ومستيل واحد يظلم الاخرجربو وشوفو

تصحيح
صباح الخفاجي -

ورد في التقرير اعلاه مايلي اكد الدكتور عبد العزيز التميمي المسؤول في مكتب ابراهيم الجعفري ..الخ التصحيح ;اكد الدكتور عبد العزيز التميمي مدير مكتب الدكتور ابراهيم الجعفري....الخكما ورد ايضا ;احضراياد بنيان العامل في مكتب المالكي ..الخ التصحيح اياد بنيان المسسؤول في مكتب الجعفريكما ورد ايضا ; بل أؤكد انه نهر ابو حوراء ..الخ التصحيح بل اؤكد انه امره...الخمع فائق الاحترام مع الاعتذار

ماهو لازم يستنكروا
أبن النيل -

أولا أحي الأخ رقم 1 فهو قد قال مايود ملايين العرب والمسلمين قوله حيث أنهما رمزللعمالة والخيانة وبيع الوطن وقال آه عراق الحرة الديمقراطية ... أين الديمقراطية والحرية بعد هذا الكم الضخم من القتلي والمعتقلين واللأجئين والمشردين في سنوات بسيطة من 2003 حتي الآن أما في تاريخ حياة الرئيس الشديد كله لم يقتل أو يعتقل نسبة واحد في المائة من هذا الرقم وكانت العراق تعيش في آمان أما الأخ رقم 2 وهو المسمي بالربيعي فأكيد هو أستفاد من خيانة هؤلاء ولذلك تحامل علي كاتب المقال

تصحيح
صباح الخفاجي -

ورد في التقرير اعلاه مايلي اكد الدكتور عبد العزيز التميمي المسؤول في مكتب ابراهيم الجعفري ..الخ التصحيح ;اكد الدكتور عبد العزيز التميمي مدير مكتب الدكتور ابراهيم الجعفري....الخ كما ورد ايضا ;احضراياد بنيان العامل في مكتب الجعفري ..الخ التصحيح اياد بنيان المسسؤول في مكتب الجعفري كما ورد ايضا ; بل أؤكد انه نهر ابو حوراء ..الخ التصحيح بل اؤكد انه امره...الخ مع فائق الاحترام مع الاعتذار

إلى غالب الشابندر
جبار -

العزيز أبا عمارلماذا تدافع عن أشخاص ألّهوا شخصا مصابا بهوس العظمة والزعامة كالجعفري؟ عبد العزيز التميمي طبيب محترم وكان عليه أن ينصرف لمهنته لا أن يتصدى للشؤون السياسية ويخدم شخصية قلقة مصابة بالهوس كالجعفري... هؤلاء لا يستحقون دعمك وتأييدك فلا تتلطخ بهم لأنهم جميعا فاسدون ولو كانوا غير ذلك لتركوا الجعفري منذ زمن بعيد... كيف تفسر هذه الأموال الطائلة التي يتصرف بها الجعفري حاليا والتي نزلت عليه فجأة بعد أن أصبح رئيسا للوزراء لمدة سبعة أشهر؟ هل هي حلال في رأيك؟ وهل تعتقد أن التميمي غير مشارك في هذه السرقة الواضحة؟

المالكي
علي البكري -

مخالف لشروط النشر