أخبار

رغم الصعوبات... أوباما متمسّك باقرار قانون اصلاح الهجرة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يؤكد رئيس الولايات المتحدة أنه لن يتخلى عن معركته من اجل اقرار قانون اصلاح الهجرة رغم الفشل الاخير في الكونغرس.

واشنطن: اكد الرئيس باراك اوباما لعدد من النواب الثلاثاء انه لن يتخلى عن معركته من اجل اقرار قانون اصلاح الهجرة رغم الفشل الاخير في الكونغرس الذي مني به مشروع قانون بشان استيعاب المهاجرين الشبان في الولايات المتحدة.

ورفض مجلس الشيوخ مشروع القانون الذي اطلق عليه "دريم آكت" السبت حيث لم يحصل على موافقة الستين صوتا اللازمة من اصوات اعضاء المجلس المائة لتجاوز الاقلية الجمهورية المعطلة.

ولدى استقباله عددا من نواب الاقلية الناطقة بالاسبانية في المكتب البيضاوي الثلاثاء "كرر اوباما التاكيد على انه لن يتخلى عن دريم آكت"، كما اعلن البيت الابيض في بيان.

واوضح البيان ان الرئيس اكد من جديد تصميمه على اصلاح نظام الهجرة الاميركي. واعرب هو والنواب عن الامل في ان يبقى هذا الاصلاح "اولوية بالنسبة للكونغرس المقبل" المنبثق عن انتخابات التجديد النصفي التشريعية التي جرت في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي والذي سينضم اليه النواب والسناتورات الجدد في اول كانون الثاني/يناير المقبل.

الا ان فوز الجمهوريين في هذه الانتخابات يقضي على ما يبدو على فرص اقرار اصلاح نظام الهجرة كما يريده اوباما مع سيطرة الجمهوريين على مجلس النواب وتعزيز اقليتهم في مجلس الشيوخ.

وخلال حملة الانتخابات التشريعية في الخريف الماضي، ندد اوباما ب"عرقلة" الجمهوريين لهذا الاصلاح واعرب عن الامل في ان يتوصل هو وحزبه الى تسوية معقولة لايجاد حل لمشكلة نحو 12 مليون مهاجر غير قانوني يعيشون على الاراضي الاميركية وفقا للتقديرات المرجحة.

ولم يحصل اوباما من الكونغرس سوى على موافقة على خطة ترمي الى تعزيز امن الحدود مع المكسيك بكلفة 600 مليون دولار اعلنها في 13 اب/اغسطس الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ساكن
من سكان العالم -

ليس مطالب الرئيس الامريكى بحل نهائى لان هذا الحل من شغل سنوات طويله لكن شغل صح مثل فتح الحدود بين دول العالم و التاشيره نقطه نظام و ليس المطار بحيث يرى من يريد يسافر من الامن و ليس الفقير يرى اذ كل بماله يسكن و سوف الفقير الذى يتدلع و ينام فى الشارع سوف بالعمل فى السجن وليس التعذيب سوف لن ينام فى الشارع مره اخرى و هذا اسمه معسكرات عمل و يجب المرتب من اى مكان فى العالم يقبض مثل المعاش و يكون للرجل مدى الحياه فلا شئ اسمه المعاش للفتيات فقط لان هذا كلام الاسطى الشعبى الذى لا يريد الفتيات تعيش الحياه و تتدلع على الرجل الذى يحرم من المعاش من ابيه او امه و فى نفس الوقت تحرض على الطلاق بسرعه و مال فى انتظارها مكافئه من الزوج يعنى كأنها لم تنزل الارض و هذا جعل الفتاه غير مؤدبه و لا تعرف حب الشعبيه بتتزوج الجاهز فقط تمثل عليه انها كوميدى او محجبه فى مصر و فى الاعلام تحرض ان تتعود تخرج تجد الجميع يحب فيها مهما تغلط بالسياره التى غلطتها خبطه غاليه من الاعلاميه تقول للرجل عامل السيده معامله خاصه تتكلم فى زوجتى كأن زوجتى ملك موظف الدوله ابن الصايعه الذى مع امى يردد ماما لا تعطى ابنك ميراث لازم الرئيس الامريكى يشغل العالم او الرئيس الفرنسى او الروسى لا يترك العالم للجماعات العبيطه