أخبار

الامم المتحدة: مهمتنا في ساحل العاج "تزداد خطورة"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس:اعتبر الان لوروي مساعد الامين العام للامم المتحدة المكلف متابعة عمليات حفظ السلام ان مهمة الامم المتحدة في ساحل العاج "تتزايد خطورة"، وذلك في حديث نشرته الاربعاء صحيفة لوفيغارو الفرنسية.
وقال لوروي ان "مهمتنا تتزايد خطورة الا اننا لن نتخلى عنها"، مؤكدا التصميم على "مواصلة تفويضنا" المتمثل خصوصا في "حماية السكان" والمسؤولين السياسيين.

واوضح ان "معسكر (الرئيس المتهية ولايته لوران) غباغبو يبذل كل ما في وسعه لوقف امداداتنا بالوقود والغذاء، خصوصا عبر تعطيل عمل المرفأ".
واشار الى "اننا لا نزال نملك احتياطيا الا ان الوضع يتزايد حساسية وخطورة".

واضاف ان "قوات غباغبو تمارس مضايقات على رجالنا، حتى في منازلهم، لحملهم على المغادرة، وهيئة الاذاعة والتلفزيون العاجية تضاعف بث رسائل الكراهية والدعوات لمهاجمة قوات الامم المتحدة في ساحل العاج".
وقال لوروي ان غباغبو "يملك قوة عسكرية قوامها نحو 20 الف رجل مع الجيش والحرس الجمهوري والشرطة اضافة الى بعض المرتزقة" القادمين من ليبيريا.

ولفت الى ان قوات الامم المتحدة (نحو 10 الاف عنصر) متمركزة في محيط فندق الغولف (حيث مقر الحسن وتارا خصم غباغبو) وتسير دوريات "بقدر المستطاع في مدينة ابيدجان". الا انه اوضح ان "قوات لوران غباغبو تكثف اقامة الحواجز ويتعين علينا دوما التفاوض معها لازالتها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف