أخبار

الهند تعلن التأهب فى "مومباي" تحسبا لعمليات إرهابية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيودلهى: أعلنت الشرطة الهندية حالة تأهب في مدينة "مومباي" السياحية بعدما توفرت لديها معلومات تشير إلى تسلل أربعة مسلحين من جماعة "عسكر طيبة" التي تتخذ من الأراضي الباكستانية مقرا لها إلى المدينة بهدف تنفيذ هجمات خلال عيدي الميلاد ورأس السنة.

وقال هيمانشو روي قائد شرطة المدينة إن المشتبه بهم هم "عبد الكريم موسى ونور أبوإلهي ووليد جنه ومحفوظ علام"، مضيفا أن المجموعة تسللت إلى البلاد مؤخرا لتنفيذ "عمليات فائقة الخطورة".

وذكر مصدر أمني أن نيودلهي أصدرت تحذيرات لمراكز الشرطة في عدة مدن رئيسية تشير فيها إلى احتمال وقوع هجمات في البلاد خلال الأيام المقبلة وتدعو إلى تشديد الأمن حول الفنادق والمنشآت الفخمة والمراكز السياحية والقنصليات والسفارات الأجنبية وخاصة في مومباي.

وستقوم الشرطة بإغلاق عدة طرق تؤدي إلى فنادق مرموقة على رأسها "تاج محل" و "تاور" طوال الأسبوعين المقبلين تحسبا لأي طارئ. وكانت هجمات عام 2008 في مومباي قد أدت لمقتل 166 شخصاً وجرح أكثر من 300 بينهم عشرات الأجانب وكذلك إسرائيليين كانوا في مركز يهودي محلي.

وقال مسؤولون أمنيون آنذاك إن المتفجرات والذخائر التي وجدت مع المسلحين تشير إلى احتمال أن المهاجمين خططوا لقتل خمسة آلاف شخص. وتسلل المهاجمون في تلك العملية عبر قارب جرى اختطافه وقتل ربانه وبلغ عددهم 12 مهاجما قاموا باختطاف رهائن كذلك في شبكة المترو وفندقي "تاج محل" و "أوبيريو".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف