أخبار

واشنطن تحض اليمن على التحرك بحزم ضد القاعدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حضت الولايات المتحدة اليمن على التحرك لمكافحة تنظيم القاعدة بشكل حازم.

هونولولو: حض مستشار الرئيس الاميركي باراك اوباما لمكافحة الارهاب اليمن على "التحرك بحزم ضد القاعدة، على ما اعلن البيت الابيض الجمعة، بعد عام على هجوم فاشل على طائرة اميركية.

واوضحت الرئاسة الاميركية في بيان ان "مستشار الرئيس لشؤون مكافحة الارهاب جون برينان وجه نداء الى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح (الخميس) في 23 كانون الاول/ديسمبر للتشديد على اهمية التحرك بحزم ضد القاعدة في الجزيرة العربية لافشال خططها بشن هجمات ارهابية في اليمن وفي دول اخرى، من بينها الولايات المتحدة".

وكانت قيادة وزارة الداخلية اليمنية اعلنت في وقت سابق اليوم انها تعتزم إنشاء وتأسيس أربعة فروع لوحدة مكافحة الإرهاب خلال الفترة القادمة. وأوضحت الوزارة أنها ستنشئ فروع لوحدة مكافحة الإرهاب في 4 محافظات يمنية هي مأرب، شبوة، حضرموت، أبين، وسيكون أكبر هذه الفروع بمحافظة حضرموت.

وأضافت أن فروع وحدة مكافحة الإرهاب في المحافظات الأربع سيجري إعدادها وتدريبها وفق أعلى المستويات وعلى النحو الذي أعدت بهِ وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لقوات الأمن المركزي اليمني بهدف إستئصال شرور الإرهاب من اليمن. وأكدت أن انشاء فروع لوحدة مكافحة الإرهاب في المحافظات الأربع من شأنه شل حركة العناصر الإرهابية بين المحافظات المذكورة وتضييق خناق الطوق الأمني المفروض عليها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف