أخبار

وزير إسرائيلي لا يستبعد اعتراف العالم بالدولة الفلسطينية قريبا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حذرتوزيرالصناعة والتجارة الإسرائيلي بنيامين بن اليعيزر من اعترافدول العالم بما فيها واشنطن بالدولة الفلسطينية خلال عام.

غزة: حذر وزير الصناعة والتجارة الاسرائيلي بنيامين بن اليعيزر من من اعتراف دول العالم بالدولة الفلسطينية خلال عام بما فيها الولايات المتحدة الاميركية اذا بقيت السياسات الاسرائيلية على حالها.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة (هارتس) العبرية عن بن اليعيزر قوله خلال افتتاح جلسة الحكومة الاسرائيلية اليوم انه "لا يستغرب ان تحظى الدولة الفلسطينية باعتراف دول العالم خلال سنة بما فيهم الولايات المتحدة وحينها سنسأل انفسنا اين كنا وما الذي فعلناه".

واعتبر ان "المفاوضات مع الفلسطينيين هي امر وجودي لاسرائيل والشرق الاوسط" داعيا الى ان "تقوم اسرائيل بكل ما في وسعها من اجل الحوار مع الفلسطينيين حتى لو كان الثمن تجميد الاستيطان لعدة شهور".

من جهته اعرب نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون عن اعتقاده بانه "يتعين على اسرائيل الاقدام على تحرك سياسي واسع النطاق".

واضاف في تصريحات للاذاعة العبرية ان "الوقت لم يحن بعد لاستعراض مثل هذه البادرة على الملا لانه يجب اتاحة الفرصة امام الولايات المتحدة لاستنفاد العملية السياسية الحالية". يذكر ان عدد من الدول اعترفت بالدولة الفلسطينية على الرابع من حدود عام 1967 كان اخرها الاكوادور.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
why not
sammy -

why the arab countrys are not reconising a palestinian state you; l have the arabs 23 countrys and then the islamic countrys and south americans and a few others could be. so you will have over 60 countrys reconising for a state of palestine. george bush when declared a war against the terror not many countrys supported him look at it now the nato and every one is almost involved.