أخبار

برلين تدعو طهران الى السماح للصحافيين المعتقلين بمقابلة عائلتيهما

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: دعا وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي الاحد طهران الى السماح للصحافيين الالمانيين المعتقلين منذ تشرين الاول/اكتوبر في ايران بمقابلة عائلتيهما في نهاية اسبوع عيد الميلاد، كما جاء في حديث مع مجلة بيلد ام سونتاغ.

وصرح غيدو فسترفيلي للمجلة التي يعمل فيها المراسلان المعتقلان "اود ان اعبر عما اتوقعه: لقاء مع العائلتين خلال عيد الميلاد". وان يومي 25 و26 كانون الاول/ديسمبر عطلة في المانيا بمناسة عيد الميلاد.

وافادت بيلد ام سونتاغ ان شقيقة احد الصحافيين وام المصور انتقلتا الى طهران الجمعة على امل مقابلة المحتجزين، لكن لم تتمكنا من رؤيتهما الجمعة والسبت. واكدت ان الامل بات مركزا الان على الاحد ثاني ايام العيد.

وفي السابع من الشهر الجاري اعلنت وزارة الخارجية الايرانية انها تنظر في طلب من الصحافيين الالمانيين لمقابلة عائلتيهما بمناسبة اعياد نهاية السنة.

وقبل ذلك بيومين نقلت صحيفة المانية عن رئيس مكتب الرئيس الايراني اسفنديار رحيم مشائي ان الحكومة تحاول السماح للمراسلين قضاء عيد الميلاد في مقر السفارة الالمانية في طهران مع عائلتيهما.

واعتقل الالمانيان في تشرين الاول/اكتوبر عندما كانا يجريان مقابلة في تبريز (شمال غرب) مع ابن ومحامي الايرانية سكينة محمدي اشتياني المحكومة بالاعدام رجما في قضية زنى وقتل اثارت تضامن المجتمع الدولي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف