أخبار

كراكاس: واشنطن الغت تأشيرة السفير الفنزويلي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كراكاس: أعلن وزير الخارجية الفنزويلي تيمير بوراس ان الولايات المتحدة "الغت" تأشيرة السفير الفنزويلي في واشنطن، في قرار لم تؤكده واشنطن حتى الساعة.

وقال الوزير في رسالة قصيرة على موقع تويتر "اؤكد ذلك، لقد الغت الولايات المتحدة تأشيرة سفير فنزويلا في واشنطن برناردو الفاريز"، من دون ان يعطي تفاصيل اخرى.

ويأتي هذا القرار، الذي لم تؤكده واشنطن حتى الساعة، غداة الخطاب الذي القاه الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز وتحدى فيه الحكومة الاميركية "ان تقطع العلاقات الدبلوماسية" مع بلاده بعد رفضه اعتماد لاري بالمر سفيرا جديدا للولايات المتحدة في كراكاس.

وقال تشافيز في خطاب بثته محطة التلفزيون الحكومية الثلاثاء "اذا ارادت الحكومة الاميركية طرد سفيرنا خارج الولايات المتحدة، فلتفعل ذلك. اذا كانت تريد قطع العلاقات الدبلوماسية فلتفعل ذلك".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية مارك تونر اكد الاربعاء ردا على تصريحات تشافيز انه "من مصلحتنا الوطنية ابقاء العلاقات الدبلوماسية مع فنزويلا".

وفي الايام الاخيرة تأزمت العلاقات الفاترة اصلا بين كراكاس وواشنطن اثر اعلان تشافيز انه لن يوافق على اعتماد لاري بالمر سفيرا جديدا للولايات المتحدة في كراكاس، متهما اياه بانه "قلل من احترام" فنزويلا خلال جلسة مساءلة في مجلس الشيوخ الاميركي للمصادقة على تعيينه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف