أخبار

واشنطن تندد بالاعتدءات ضد المسيحيين في العراق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: نددت الولايات المتحدة بموجة الاعتداءات المنسقة الجديدة ضد المسيحيين في بغداد، داعية الحكومة العراقية الى مضاعفة الجهود لحماية هذه الطائفة بشكل افضل.

وكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية مارك تونر في بيان "اننا نندد باعمال العنف المرتكبة الليلة الماضية ضد مسيحيين من جانب ارهابيين في العراق".

واضاف ان الولايات المتحدة تطلب "مضاعفة الجهود لحماية المسيحيين وردع الارهابيين الذين يقفون وراء هذه الاعمال".

وقتل مسيحيان عراقيان في بغداد مساء الخميس، ما عزز مشاعر عدم الامان لدى ابناء هذه الطائفة التي تتعرض منذ شهرين لعمليات ارهابية متكررة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نندد
اننا نندد -

مظاهرات غاضبة في العالم الاسلامي تندد بالاعتداءات الإسرائيلية since 1948 ...

نندد
اننا نندد -

مظاهرات غاضبة في العالم الاسلامي تندد بالاعتداءات الإسرائيلية since 1948 ...

مسيحيو العراق
ازم -

كثير قيل بعد الاحداث الاخيرة وما قبلها عن استهداف المسيحين منذ تفجيرات 2004 ةلحد الان 0000 وكان الامر الذى تقوم به السلطة والوحيد هو امتصاص النقمة بكسب رجال دين المسيحين باشكال والوان اقل ما يمكن القول عنها 00 سرية 00 وغريبة على الاقل بالهدف منها الذى يصعب التفسير الا باشكال موامرة بعيدة المدى اوصلتنا الى حوادث الاستهداف المباشر والعلني دون خوف او حياء !!!!! ومقول من تفسيراتنا للحدث منذ بدءه بان الامر فيه رسالة واذا لم تفهم فسياتي الفعل وهذا ما حصل 00 فاليفسر معي الاخرون 0000 اليس المطلوب تهجير المسيحين ومن بغداد خاصة ونينوى بدرجة اقل 000 ضمن مخطط التهجير لحسم ولاء المناطق لهذة الطائفة او تلك برغم كل انواع النفي ؟؟؟؟ فلتخرج علينا اجهزة الامن وتقدم الفاعلين او المشتركين او المحرضين او المسوؤلين عن الغئات الفاعلة ؟؟؟؟ والذى تفتش عنه اجهزة الامن في الليل امامها في النهار وهم الجيران وساكني الشارع او المنطقة 000 فهل ياتي اخرين لايعرفون التفاصيل لينفذوا عملية دون وجود (علاسة )او مشاركين في التخطيط اذا لم يكونو منفذين ملثمين من المنطقة او الشارع ؟؟؟؟ لاحقيقة بعيدة عن تهيئة المناطق للحدث الاكبر 00 ولهذا غالاحداث الساحنة دائما هي في بغداد والمحافظات التي تحتوى نسب مقاربة من انواع الطوائف الساكنة لترجيح الكفة التي بيدها الحكم الحقيقي 000 فبعد الذى حصل في العراق لحد الان بكل معانيه 00 0 نفتش عن اسباب للفرز الطائفي الذي سياتي بعده الصفحة الثانية التفيت المناسب 00 واذا لم يكن نهائيا فعلى الاقل رجحت طائفة على طائفة فيكون لها التسلط المقبل 00000 لااعتقد هناك من يفهم غير ذلك 00 الا اذا اعتبرنا بان هناك من يريد تهجيرهم للاستفادة من خبراتهم وهذا غير مفيد الا لمرحلة اولية بعدها سياتي التهجير الابعد الذى لايستفاد منه 000000 ام الامر الاخر والاخير هو استهدافهم لسبب ديني بكونهم على دين المحتل الذى لاعلاقة لهم به 00 ولو فرضنا تلك الرؤية او الفرضية فان الاولى ان تتوجه هذة الفئات الدينية الى من جاء مع المحتل وركب دباباته او بطائراته ويتحكم بالبلد لمصلحة هذا المحتل وتنفيذ اجندته التى جاء من اجلها 00 وليس لفئة عراقية اصيلة بعدم تدخلها بالسياسة او طلب الحكم ولا مليشيا لها او محاصصة الا الفتات الذى يذر بالعيون كمكون عراقي 000 وا لا فلما

نندد بالتنديد
حازم -

التنديد الاول بحاجة لتنديد اخر ليتوضح التنديد بدل التنديد بالتنديد00 حتى لايختلط تنديدا بتنديد ؟ قبل ان نندد بالتنديد

نندد بالتنديد
حازم -

التنديد الاول بحاجة لتنديد اخر ليتوضح التنديد بدل التنديد بالتنديد00 حتى لايختلط تنديدا بتنديد ؟ قبل ان نندد بالتنديد