أخبار

إسرائيل تطالب إيطاليا بدعم العقوبات ضد إيران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تورينو: قال نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم أن حكومة بلاده ستطلب من رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني مساعدتها في دعم العقوبات الاقتصادية الدولية ضد ايران بشأن ملفها النووي.

وأشار وزير الخارجية الاسرائيلي الأسبق في مقابلة مع صحيفة "لاستامبا" الصادرة اليوم إلى أن بلاده "بحاجة كي تدعم ايطاليا العقوبات الاقتصادية الدولية الجديدة ضد ايران، وأن تضع نفسها في المسار اللازم لاقرارها، نظراً للعلاقات الاقتصادية بين ايطاليا وايران والوزن الذي تتمتع به في هذا المجال" على حد قوله.

وأوضح شالوم أن "الولايات المتحدة وهولندا أخذا موقفاً بهذا الشأن، وقد آن الآوان لكي يقر الاتحاد الأوروبي بالطابع الارهابي لهذه المنظمة" وأضافت "لقد وردتني أولى الاشارات المشجعة من الوزير (الايطالي للشؤون الاوروبية أندريا) رونكي، وآمل أن تصبح ايطاليا صاحبة وداعمة الفكرة في بروكسل" حسب تعبيره.

وحول تصريحات رئيس الوزراء الايطالي التي انتقد فيها الاستيطان، قال شالوم "نحن لدينا أراء مختلفة ومواقفنا معروفة، أما الأمر الأهم فهو أن ايطاليا أهم صديق لاسرائيل وربما الأكثر قرباً" وأضاف "لقد تكون لدي الانطباع بأن ايطاليا حليف يمكننا الوثوق به".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف