أخبار

رئيس كاريتاس: لا نفع للجدل حول المعونات في هايتي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

روما: قال رئيس منظمة كاريتاس ـ هايتي المونسينيور دوماس إن "الوضع في البلاد لا ينبغي أن يؤدي إلى خلق انقسام بل وحدة، فلا نفع للجدل العقيم حول الغذاء أمام الجثث".

وأثناء استضافته في مقر جماعة سانت ايجيديو بروما، وفي معرض رده على أسئلة الصحافيين بخصوص الجدل الذي وقع بين (رئيس هيئة الدفاع المدني الايطالية غويدو بيرتولازو وحكومة الولايات المتحدة، لم يتردد المونسينيور دوماس بالإعراب عن يقينه بأنه "لا يمكن لأحد أن ينصب نفسه بطلا ويعزل الآخرين"، لكنه أوصى بأنه "لا يجب تغذية الجدل العقيم على الإطلاق"، بل "يجب علينا أن نكون عمليين، فهناك مجال لأجل الجميع" للعمل .

وفيما يخص الولايات المتحدة، أشار رئيس كاريتاس هايتي إلى أن "بإمكانها أن تفعل المزيد في المجال الإنساني"، تبقى الحقيقة أن النداء القوي الذي أطلقه المونسينيور دوماس هو "الاهتمام بالمأساة التي ضربت هايتي معا، شريطة أن يلعب السكان المحليين دور البطولة في عملية ولادتهم الجديدة".

وكان رئيس هيئة الدفاع المدني الايطالي غويدو بيرتولازو وجه نهاية الشهر الماضي نقدا لاذعا لعمليات الإغاثة في هايتي من قبل أمريكا والمؤسسات الدولية، زاعما عدم كفاءتها وغياب التنظيم فيها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف