أخبار

الصدر: الحكومة التي يعود في عهدها البعث هي عميلة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جدارية دعائية للمالكي مع قرب موعد الانتخابات

إنضم رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر إلى المعارضين على السماح للمرشحين الممنوعين بخوض الانتخابات التشريعية المقبلة، وشنّ هجومًا شديدًا ضد الحكومة وضد الولايات المتحدة، واعتبر ان الحكومة التي يعاد في عهدها البعث هي عميلة وتعيسة وطالب العراقيين ومراجع الدين بالوقوف ضد محاولات اعادة البعثيين الى الساحة السياسية. وذلك بعد ساعات من دعوة رئيس الوزراء نوري المالكي مجلس النواب الى جلسة طارئة لمناقشة قرار السماح للمرشحين المشمولين بالاجتثاث المشاركة في الانتخابات المقبلة.

لندن: أعلن رئيس مجلس النواب العراقي ظهر اليوم عن عقد جلسة طارئة للبرلمان الاحد المقبل بناء على طلب من رئيس الوزراء نوري المالكي لبحث تداعيات قبول مشاركة مرشحين مبعدين في الانتخابات. ومن حانبها أعلنت مفوضية الانتخابات بعد ظهر اليوم عن تأجيل الحملة الانتخابية للمرشحين والكيانات السياسية خمسة أيام حيث ستبدأ يوم الجمعة من الاسبوع المقبل بدلا من الاحد المقبل.

وتساءل الصدر في بيان اليوم، إثر اعلان الهيئة التمييزية بمجلس النواب امس السماح لـ517 مرشحا و14 كيانًا سياسًيا منعتهم هيئة المساءلة لاجتثاث البعث من خوض الانتخابات المقررة في السابع من الشهر المقبل، قائلاً " اين وعود الحرية والديمقراطية اين سنوات الاحتلال التي ضاعت هدرًا؟ اين القرارات الدولية التي هتكت، اين فتاوى العلماء التي نسيت؟ اين مظاهرات الشعب التي الغيت؟ اين قرارات المؤسسات العراقية التي ذلت؟ اين اصوات الشعب التي قمعت". واضاف ان حكومة يرجع في عهدها البعث فهي حكومة ضد القانون وضد الاسلام وضد الشعب وضد الديمقراطية وضد الحق، وانها لعميلة علنًا ولا تسعى إلا وراء مصالحها.

وشدد على ان الغاء اجتثاث البعثيين لا يعني الخلاص من الارهاب والمفخخات بل يعني صعوده الى اعلى المستويات، وعبر عن امله في ان يقف الشعب ومرجعيته سدًّا منيعًا ضد ارجاعهم ودخولهم في العملية السياسية. وقال "احذر الاحتلال البغيض واميركا المحتلة من مغبة التدخل في الشؤون الداخلية للعراق فهذا امر لا يرتضيه شرع ولا عقل ولا قانون".

وفي ما يلي نص بيان الصدر :
"بسمه تعالى
يا مصيبتاه اين دموع الثكالى وبكاء الاطفال الجوعى اين شكوى الرجال النشامى اين دماء ابناءنا الغيارة اين ثأر علماءنا النجابى اين صرخات الثوار والبرايا اين الالام التي عانينها من الهدام (صدام) واعوانه اين اين اثام الحملات التي شنها ضد الشعب العراقي واديانه اين السجون التي كانت ملاى بالنساء والرجال بل والشعب واطيافه اين الحروب التي شنها على اصدقائه وجيرانه اين اهات المعتربين والمبعدين وايامه اين كمائسنا التي هدمت والمسجد وقبابه؟.

ثم اين دستور العراق الوضعي اين وعود الحرية والديمقراطية اين سنوات الاحتلال التي ضاعت هدرا اين القرارات الدولية التي هتكت اين فتاوى العلماء التي نسيت اين مظاهرات الشعب التي الغيت اين قرارات المؤسسات العراقية التي ذلت اين اصوات الشعب التي قمعت.. اصوات علت برفض البعث والبعثيين ومن لف لفهم فسحقا لهم ولمن والاهم ولمن اراد اعادتهم ولمن رفض اجتثاثهم اين الحكومة الهزيلة التي لاتريد الا مصالحها اين صناديق الاقتراع التي دعيت اين اصوات المفخخات اين ازيز الطائرات اين الصواريخ التي هدمت المنازل والمساجد والكنائس اين الحرب الطائفية التي نسيت وعانى منها الشعب العراقي كل هذا بسبب مباشر من البعث والارهاب واليوم يعاد البعث ويؤجل اجتثاثه.. والله ان حكومة يرجع في عهدها البعث لهي حكومة ضد القانون وضد الاسلام وضد الشعب وضد الديمقراطية وضد الحق وانها لعميلة علنا للثالوث المشؤوم قبحه الله وقبحها.

فوالله ان لم ترعوي فهي خيانة للشعب وللدماء التي سالت في عهد الهدام وما بعد احتلال العراق وهي لخيانه لدمائه ومراجعه وارضه وسمائه وانا على يقين بان الشعب لن يرضى وستكون وصمة عار على جبين هذه الحكومة البائسة التعيسة المستخفة بدماء شعبها بل ودماء احزابها - اعني حزب الدعوة والاحزاب الكردية - التي عانت بمهجرها ومحافظاتها كما عانينا نحن ابناء العراق في داخله.

وليعلم الجميع ان الغاء اجتثاثهم لايعني الخلاص من الارهاب والمفخخات بل يعني صعوده الى اعلى المستويات لكي يشرع ويسن الارهاب ويكون الشعب والمقاومة والحكومة في مصاف الارهاب فتعسا وترحا للمحتل واذنابه وللبعث واحزابه وللارهاب ومعتقداته وكلي امل بالشعب ومرجعيته ان تقف سدا منيعا ضد ارجاعهم ودخولهم في عملية دعيت انها ديمقراطية وهي تضم اعداءها بل يحرم الاعانة على ارجاعهم من قريب ومن بعيد.

ولتكن منكم امة يدعون الى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وتأجيل اجتثاثهم عين المنكر ووالله ان البعثيين هم اعداء الله قبل ان يكونوا اعداء الشعوب والاديان بل هو سبب الحروب والاحتلال والتخلف والقمع والدكتاتورية وغيرها من امور الشر والارهاب ولتعلم تلك الحكومة انها لن تدوم كما لم تدم حكومة البعث ان لم ترعوي !! ثم لابد ان احذر الاحتلال البغيض وامريكا المحتلة من مغبة التدخل في الشؤون الداخلية للعراق فهذا امر لايرتضيه شرع ولا عقل ولا قانون.. واخيرا اسال الله ان يمن على العراق والعراقيين بعراق بلا احتلال وبلا بعث وبلا ارهاب وبلا مليشيات وبلا تخلف وبلا تعصب.

مقتدى الصدر".

وقد فشل اجتماع لمجلس المفوضية العليا للانتخابات اليوم لبحث إلزامية قرار الهيئة التمييزية للمفوضية برفع الحظر عن مشاركة المرشحين المبعدين في الانتخابات في التوصل الى نتيجة. وقد دعا ذلك المجلس الى رفع طلب عاجل الى المحكمة الاتحادية العليا لمعرفة مدى إلزامية المفوضية بقرار الهيئة التمييزية بشأن إلغاء قرارات هيئة المساءلة والعدالة لاجتثاث البعث في منع المرشحين. وأكد مجلس المفوضية أنه لن يتخذ أي اجراء بشأن قرار هيئة التمييز إلا بعد وصول رد من المحكمة الاتحادية إليه.

وجاء هذا الاجراء بعد ان دعا سياسيون ونواب مفوضية الانتخابات الى عدم تنفيذ قرار الهيئة التمييزية بإلغاء الحظر على المرشحين والابقاء على قرارتها السابقة بشمولهم باجتثاث البعث مؤكدين ان قرار التمييزية غير دستوري ولا قانوني.

ويأتي موقف الصدر هذا في وقت بدأت قوى عراقية تحركات لمواجهة إلغاء الهيئة التمييزية لقرارات هيئة المساءلة لاجتثاث البعث بحرمان 517 مرشحًا و14 كيانًا سياسيًا من خوض الانتخابات التشريعية المقبلة، حيث دعا رئيس الوزراء نوري المالكي البرلمان إلى جلسة طارئة لمناقشة الأمر. بينما هاجم الائتلاف الوطني بزعامة عمار الحكيم قرار التمييزية، واعتبره غير دستوري رافضًا التدخلات الأميركية في هذه القضية محذرًا من أن الإصرار على تعطيل القوانين وتهميش دور المؤسسات الرسمية يشكل تهديدا لمستقبل العملية السياسية والانتخابات البرلمانية.

ودعا المالكي رئاسة مجلس النواب الذي أنهى دورته البرلمانية الأسبوع الماضي إلى عقد جلسة طارئة لمناقشة تداعيات قرار الهيئة التميزية القاضية بإلغاء قرارات هيئة المساءلة والعدالة بحرمان 517 مرشحًا، و14 كيانًا سياسيًّا من المشاركة في الانتخابات التشريعية المنتظرة في السابع من الشهر المقبل.

وطلب المالكي من رئاسة مجلس النواب عقد جلسة لمناقشة التداعيات الناتجة عن تأجيل الهيئة التميزية التي شكلها المجلس من سبعة قضاة النظر في طعون المرشحين والكينات المحظورة من المشاركة في الانتخابات. وقال حسن السنيد الناطق الرسمي لائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي إن رئيس الوزراء سيدعو مجلس النواب إلى عقد جلسة طارئة على خلفية قرار الهيئة التمييزية بإلغاء قرارات المساءلة والعدالة. وأضاف في تصريحات صحافية أن ائتلاف دولة القانون عقد اجتماعًا ناقش فيه تداعيات قرار الهيئة التمييزية الذي اتخذته بإلغاء قرارات هيئة المساءلة والعدالة وإعادة المستبعدين من الانتخابات إلى المشاركة فيها.

ومن جانبه، اعتبر الائتلاف الوطني العراقي بزعامة عمار الحكيم قرار الهيئة التمييزية بتأجيل استبعاد المشمولين بالإجتثاث مخالفًا للدستور والقانون، مشيرًا إلى أن مهمة الهيئة تنحصر بمدى انسجام إجراءات هيئة المساءلة والعدالة مع القانون وعدم التوجه لإعطاء آراء ذات بعد سياسي.

وقال الائتلاف في بيان تسلمت "إيلاف" نسخة منه اليوم، إنه بعد متابعة التفاعلات المتعلقة بمسألة استبعاد المرشحين المشمولين بإجراءات المساءلة والعدالة والنشاط الملحوظ لبعض الدول حول هذه المسألة، وخصوصًا الولايات المتحدة الأميركية، ومن خلال شخص نائب الرئيس (جو بادين) والسفير (الأميركي في بغداد كريستوفر هيل) وبعد ما صدر عن الهيئة التمييزية من توجه نحو تأجيل استبعاد المشمولين بإجراءات المساءلة والعدالة من الانتخابات.. فإنه يعلن عن رفض الوصاية والتدخلات في عمل المؤسسات الرسمية ورفض أي نشاط يندرج تحت عنوان "المساس بالسيادة" ومن أي جهة يصدر "ومنه النيل من مؤسساتنا وشخصياتنا الوطنية مؤكدين في الوقت نفسه ترحيبنا بأي رأي أو استشارة لا تتجاوز مبدأ السيادة واحترام الدستور والقانون".

وأضاف الائتلاف قائلاً: "إننا في الوقت الذي نؤكد فيه حرصنا على استقلالية القضاء وحفظ مكانته السامية نعتبر ما رشح عن الهيئة التمييزية غير مستند إلى مبدأ دستوري أو قانوني وإن ذريعة عدم كفاية الوقت للنظر بالطعون غير واقعية ويمكن وضع الحلول ومعالجتها وهذا لا يعتبر موقفًا قضائيًّا باتًا ومعه نعتقد انه غير ملزم للمؤسسات الرسمية وخصوصًا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ونأمل من الجميع اتخاذ موقف وطني موحّد، توحيدًا للصفوف لمواجهة أي حالة انتهاك للسيادة والقانون".

وحذر الائتلاف الوطني من "أن الإصرار على تعطيل القوانين وتهميش دور المؤسسات الرسمية وعدم احترامها يشكل تهديدًا لمستقبل العملية السياسية عمومًا والانتخابات البرلمانية خصوصًا". وقال إن سعي بعض الدول والشخصيات لإعادة البعث إلى مؤسسات الدولة والى الصف الأول في العملية السياسية الديمقراطية، إنما يراد منه إعاقة مسار الديمقراطية وعملية بناء دولة المؤسسات والقفز على مبدأ العدالة ويمثل مساواة بين الضحية والجلاد".

وشدد الائتلاف بالقول انه "في الوقت الذي يثمن موقف الشعب العراقي الواضح والصريح المتمثل برفض عودة البعث وممارساته القمعية، فإن الائتلاف لن يسمح بأي عملية قفز على الدستور والقانون وأنه سيبقى الركيزة الأساس في عملية حمايتهما وأنه الساعي لرفع معاناته وإزالة آلامه التي تسبب بها النظام البعثي السابق وأجهزته القمعية".

وحذر من "إن مساعي إعادة البعث تثير حفيظة أبناء شعبنا في محافظات العراق كافة لما أثارته وتيرة العنف الأخيرة في العراق من تعاون بتنسيق بين القاعدة والتكفيريين والبعث المنحل".

ومن جانبه اعتبر المدير العام لهيئة المساءلة لاجتثاث البعث علي اللامي قرار السماح للمرشحين المبعدين بالمشاركة في الانتخابات بأنه غير دستوري ولا قانوني ويتعارض مع قانون الانتخابات ومع قرارات مفوضية الانتخابات التي كانت قررت إبعاد المرشحين.

ودعا في تصريحات صحافية الحكومة العراقية ووزارة الخارجية إلى منع السفارة الأميركية من ممارسة ضغوط على الهيئة للتدخل في شؤونها وقال إن المسؤولين في السفارة يقومون بتحركات ضد الهيئة. وكانت القوات الأميركية اعتقلت اللايمي عام 2007 وأبقته في السجن لأكثر من عام بتهمة تفجير مركز عسكري عراقي أميركي مشترك بمدينة الصدر في بغداد.

لكن جبهة الحوار الوطني بزعامة النائب صالح المطلك المشمولة بالمنع، إعتبرت إجراء إلغاء الحظر عن المرشحين خطوة ايجابية نحو انتخابات ديمقراطية. وقال مصطفى الهيتي النائب عن الجبهة إن "القرار انتصار للديمقراطية فهيئة المساءلة والعدالة غير قانونية.. اعتمادنا على عدم تسييس القضاء ليكون بمستوى المسؤولية. وأضاف أنها خطوة نحو الأمام، وهو حل وسط لضيق الوقت وعلى البرلمان المقبل تصحيح كل أخطاء البرلمان الحالي.

وقال "نحن متفائلون بإلغاء القرار ونأمل أن يكون البرلمان الجديد إصلاحيًّا يضم القوى الديمقراطية والليبرالية لحل المشاكل العالقة وإعادة النظر بقانون المساءلة والعدالة". أما محمود عثمان النائب عن التحالف الكردستاني فقال إن ما أقرته الهيئة التمييزية بإلغاء قرارات المساءلة والعدالة يمثل حلاًّ وسطًا.. والتحالف الكردستاني يحترم قرارات القضاء. وأضاف أن ضغوطات أميركية وأوروبية وعربية ومن الأمم المتحدة ساهمت في قرار الهيئة التمييزية بإلغاء قرارات المساءلة والعدالة بإبعاد عدد من الكيانات والمرشحين. وأشار إلى أن العملية الانتخابية بحاجة إلى عودة المستبعدين لكي تكتسب شرعيتها.

ولم يعرف بعد فيما إذا كانت الهيئة التمييزية ستنظر في طعون المبعدين بعد انتهاء الانتخابات كما دعا الى ذلك في وقت سابق نائب الرئيس الأميركي جو بادين والذي اجتمع امس الاول في واشنطن مع نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي الذي كان في مقدمة معارضي منع المرشحين من الانتخابات.وكان بايدن قد طالب خلال زيارته الأخيرة إلى بغداد أواخر الشهر الماضي المسؤولين العراقيين بتأجيل البت في قرارات الحرمان من الانتخابات إلى ما بعد إجرائها مع تقديم المرشحين براءات من حزب البعث المحظور وإجراء انتخابات تتمتع بمصداقية ويقبلها العالم.

وانتقد السفير الأميركي في العراق كريستوفر هيل أمس الأول إجراءات هيئة المساءلة والعدالة ضد بعض المرشحين، متهمًا بعض الشخصيات بتحويل الهيئة إلى واجهة للتصفيات السياسية ومنتقدا في الوقت نفسه تشكيل هيئة اجتثاث البعث عقب سقوط نظام صدام حسين في نيسان (ابريل) عام 2003 وتسليم إدارتها للسياسي العراقي احمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني.

وكانت الهيئة التمييزية في مجلس النواب قد أصدرت أمس قرارًا يسمح للممنوعين من خوض الانتخابات بالمشاركة فيها الأمر الذي ينزع موقتًا فتيل الأزمة في ظل توتر يهدد العملية السياسية برمتها. وقررت هيئة المساءلة والعدالة لاجتثاث البعث الشهر الماضي منع 517 مرشحًا بتهمة الانتماء أو الترويج لحزب البعث المنحل والمحظور دستوريًّا.

وأثارت تلك القرارات معارضة كتل سياسية ومنظمات دولية دعت إلى أن تكون الانتخابات البرلمانية المقبلة نزيهة وشفافة تسمح للجميع بالمشاركة فيها. وهددت بعض الكتل السياسية بالانسحاب من المشاركة في الانتخابات فيما قال الرئيس جلال طالباني انه لا يعارض مشاركة بعض أعضاء حزب البعث في الانتخابات بل يؤيد ذلك كما لا يعارض إشراك البعثيين غير الصداميين في كل مجالات الحياة.

ومن المقرر إجراء الانتخابات التي يتنافس فيها 6500 مرشح و12 ائتلافًا و86 حزبًا في السابع من الشهر المقبل ومن ابرز الائتلافات هي "الكتلة العراقية" ذات الاتجاه العلماني بزعامة رئيس الوزراء السابق اياد علاوي و"ائتلاف دولة القانون" بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي و"ائتلاف وحدة العراق" بزعامة وزير الداخلية جواد البولاني وقادة الصحوات و"الائتلاف الوطني العراقي" بزعامة عمار الحكيم والتحالف الكردستاني بقيادة الحزبين الكرديين بزعامة الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني.

ومن جهته أعلن الناطق الرسمي بإسم الحكومة العراقية علي الدباغ بأن الحكومة العراقية تحرص على إلتزام الجميع بالآليات القانونية والدستورية وحسن تطبيقها بما يضمن توفير سيادة القانون على الجميع وأن تأجيل تطبيق قانون المساءلة والعدالة لما بعد الإنتخابات هو غير قانوني وغير دستوري.

وأكد الدباغ في تصريح مكتوب الى "ايلاف" أن القانون يجب أن يطبق على من تستوفى بحقه إجراءات وآليات الطعن والإستئناف ويثبت أنه مشمول بالقانون وكذلك من تم شموله سابقاً بالقانون النافذ وكذلك الأشخاص المتهمون بإرتكاب جرائم الإرهاب أو تقديم شهادات دراسية مزورة. وأضاف ان الحكومة العراقية تحرص على أن تجرى الإنتخابات التشريعية بصورة شفافة ونزيهة وأن تتوفر فيها كل المعايير القانونية وأن يحرص الجميع على توفير فرص متساوية لجميع المرشحين وأجواء ديمقراطية تضمن توفير كامل الشرعية لها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى متى؟
عراقي جدا واقعي -

يمعودييين فظوووها، داخ و تاه الشعب، واحد يجر طول و واحد يجر عرض. الى متى؟

باباي ياعملاء ايران
توتي السعودي -

شكرا امريكا الحاكم الفعلي للعراق على قرار هئية المسالة والعدالة الايرانية التكفيرية الحاقدة...ايران الشر لن تقبل هي وعملائها وسوف تنفذ كعادتها تفجيرات ارهابية لنشر الفتن الطائفية والمذهبية ولكن بلاجدوى ياعملاء ايران عاش البعث العربي الاشتراكي واهل السنة والاكراد والمسيحيين اهل العراق الاصليين ....وليبلط الجنوبيين البحر

انتصار الحق
عدنان المالكي -

واخيرا أنتصر الخق على الباطل اذا كانوا خائفين من البعث فلماذا لايواجهونهم في الانتخابات

بركاتك ياشيخ بايدن
فد واحد -

الامر جدا واضح جاء سيدهم ليأمرهم وما عليهم الا ان ينفذوا الامر صاغرين تماما كما امرتهم سابقا كوندوليزا رايس بتعديل الدستور وكما تأمرهم ماما ايران ان يفعلوا كذا وان لايفعلوا كذا اما هذا الاستعراض الفارغ فهو جزء من اللعبة ليضحكوا بها على اتباعهم (وكثيرا ما هم)وبهذه المناسبة لا يسعنا الا ان نقول هيهات منهم العزة

دمروا العراق
عمار الفلوجي -

ان هؤلاء الذين يسمون انفسهم بالسياسين ليسوا سوى عملاء لأيران و أمريكا و يريدون ان يلغوا مشاركة العراقيين بالأنتخابات ليبقوا وحدهم بالساحة عمار و المالكي و من على شاكلتهم

Bathiest
Ali -

Medhat al-Mahmoud was a Bathiest brought by the Americans to be the Head of the Higher Judicial Council in Iraq. Sha''a don''t be foolish.

دستورية غير دستورية
فلاح مهدي -

حرنا والله ... لجنة المسائلة والعدالة لم يقرها مجلس النواب فهي غير شرعية ، وقراراتها غير دستورية ، وشكلت كثيراً من اللغط ، وبناءً على ذلك والآن شكل مجلس النواب لجنة تمييزية تضم كل الأطياف درست قرارات الإستبعاد ، وقررت إلغاء الإستبعاد أو تأجيله . فما هي المشكلة ؟ الإئتلاف لايبدو راضياً عن قرار الهيئة ولا الدعوة فلماذا ؟ ألم يكونوا ممثلين في اللجنة التمييزية ؟ لماذا يقبل ممثلوهم في اللجنة بقرار تأجيل الإستبعاد ، وتحتج قياداتهم عليه خارج البرلمان؟ أليس ذلك فلماً هندياً ؟ وهل يحق للحكومة أو رئيسها أن يستدعي البرلمان لعقد جلسة طارئة ؟ أم أن رئيس المجلس أو أحد نوابه من يدعو إلى ذلك ؟

الموت للبعثية
انمار المياحي -

نحن على يقين بلعبة امريكا بارجاع البعثية القتلة ولكن هيهات منا الذلة سوف نعود لكم يابعث واقعة 91 ونعلكم باعمدة الكهرباء وخلي تفيدكم امريكا

حق مشروع
هيا -

تحية طيبة ///اعتقد ان قرار هيئة المساءله بمنع المشاركة قاسيا جدا ولكن قرار الغاء ة كان اكثر تفاؤلا فتحياتي لصانعي القرار الاخير

ضاع الخيط والعصفور
العراقي -

الله يساعدنه عليكم شليله وضايع راسه منعرف البركه وين اتمنى اشوفلي سياسي عراقي مو تابع

استجابة
محمد سلمان -

عقد اجتماعات طارئة للائتلاف ولدولة القانون بهذه السرعة والانفعالية شئ جيد ولكننا كمواطنين كنا نتمنى ان مثل هذه الهبة تكون ايضا ازاء احتلال ايران لجزء عزيز من ارض العراق ..رجاء اثبتوا عراقييتكم قبل خوض الانتخابات لكي نختار بوضوح

البعثيون
qassim -

بصراحة أنا لا أحب البعثيين لأني حوكمت بالإعدام ظلماً من قبل نظامهم. ولكني كمتفرج أرى أن الناس بدأت تحن لأيامهم لأن أسوأ أيامهم أحسن من أي يوم من أيام العراق الجديد. يعني على رأي المثل العراقي اللي يشوف الموت يرضى بالسخونة. وأي بعثي يرشح سوف يفوز. وأنا لا أتكلم جزافاً ولدي أدلة وقرائن وهذا واحد منها. لو أنهم سمحوا لصابر الدوري وهو البعثي القيادي والمعتقل الآن، لو سمحوا له أن يرشح عن كربلاء مثلاً فإنه سيفوز بنسبة تتجاوز التسعين بالمائة! وأتحدى المعترضين على كلامي أن يثبتوا العكس. ومثل صابر الدوري كثير بين البعثيين الشرفاء. مشكلة العراق كانت مع صدام شخصياً وعائلته وحاشيته. حتى البعثيون القياديون لم يسلموا من بطشه. وما أكثر محاولات الإنقلاب التي قادها بعثيون من الصف الأول ضد صدام وحاشيته ولكنها جميعا باءت بالفشل! أي عراقي يعرف هذه الحقائق ولا ينكرها. المهم في هذا الأمر كله هو ليس إلغاء القرار من قبل أميركا طبعاً ولكن لأن أمريكا أخيراً قررت تقليم أظافر إيران في العراق. هذا إجراء عظيم ولكنه متأخر جداً جداً. أتطلع إلى اليوم الذي تجتث أمريكا عملاء إيران من السلطة وكل مفاصل الدولة، وأولهم هذا العمار الذي أوجعته الضربة جداً فلم يتمالك نفسه من الصراخ!

قنبلة موقوته
حسين -

ان قرار الهيئة التميزية بتاجيل اتنفيذ هيئة المساءلة والعدالة لما بعد الانتخابات هو قنبلة موقوته ستنفجر بعد اعلان النتائج النهائية، وستؤدي الى تفاقم الاوضاع الداخلية وخلخلة في الامن، لم يعد واضحا لماذا ضغطت الحكومتين الامريكية والبريطانية من اجل اصدار هذا القرار، هل بتاثير دول مجاورة للعراق تريد العودة به الى الوراء وهذا محال ، ام اضعاف الحكومة القادمة لفرض شروط معينه ام لتنفيذ اجندة سياسية معينه، وكلها تنصب في ضغوط مورست على الادارتين الامريكية والبريطانية بهدف عودة البعثيين الى السلطة بشكل أو بآخر.اذا كانوا يريدون العودة فعليهم احترام الدستور اولا وادانة واضحة للنظام السابق . كفى ما تعرض له الشعب من ابادة وتهجير ونريد العيش بحرية وامان ونستثمر خيرات بلادنا لصالح الفقراء والثكالى. على الجميع الانتباه لما كان يحاك تحت الاضواء والان بدأ يظهر الى العلن ارضاءأً للدول المجاورة التي تريد فرض سياسة الامر الواقع بهدف القبول باوراق سياسية في المنطقة ......

أجتثاث!!!!!!!!
ضياء عبد الكريم -

لقد ادركت الاحزاب الطائفيه التي ولدت من الرحم الايراني ورضعت العماله من ثدي جهاز اطلاعات وفيلق القدس انها قد انكشفت للعراقيين وبان سوءها وعمالتها وحقدها على هذا البلد العزيز وانها لن تستطيع تمرير اساليب التهييج الطائفي واثارة مشاعر البسطاء من الناس تحت لافته مصائب اهل البيت . لقد لمس العراقيون مدى سوء هذه الاحزاب الى درجه جعلتهم يتمنون عوده ايام الرئيس الراحل صدام حسين . وهذا هو سبب ذعرهم من اي مرشح يحمل مشروعا وطنيا ومحاولاتهم لابعادهم بهذه الفبركات التي اسمها الاحتثاث . والله لو رشح صدام حسين من قبره في هذه الانتخابات لانتخبه 90% من الشعب العراقي ليخلص من هؤلاء العملاء.

طارق الهاشمى
طارق -

من باب يقولون الاحتلال ومن باب اخر يذهبون الى امريكا ويتوسلون في الادارة الامريكيةاي نفاق هذا؟ طارق الهاشمي يتوسل في الادارة الامريكية حتى يرجعون كم بعثيمبروك عليكم النفاق ومبروك عليكم الادارة الامريكية بس يكون في علمكم وعلم العرب بعد ما تنفردون في السلطة والسلطة طارت من ايدكم

مذبحه عراقيه جديده
فيصل الناصر -

يبدو ان الموقف السياسي العراقي معقد والعراق مقدم على مذبحه جديده بين البعث والحكومه واحزابها!البعث وجرائمه لاتمحى من ذاكرة العراق ولكن من خلف البعث كان اسوء منه ولذلك اينعت رؤوس البعث واعوانه وهؤلاء يرددون حان قطاف رؤوس الحكومه واحزابها وشعب العراق الضحيه!المالكي وحكومته عاجزه من الوصول بالشعب الى بر الامان والمصالحه الوطنيه اسم لاوجود له على ارض الواقع والكل يلهث وراء كرسي رئاسة الوزراء لاعلاوي ولاالمالكي ولاالجعفري ولااكثريتهم يهمهم مصلحة العراق لاوالله تهمهم مصالحهم وعلى شعب العراق العفى!

مذبحه عراقيه جديده
فيصل الناصر -

يبدو ان الموقف السياسي العراقي معقد والعراق مقدم على مذبحه جديده بين البعث والحكومه واحزابها!البعث وجرائمه لاتمحى من ذاكرة العراق ولكن من خلف البعث كان اسوء منه ولذلك اينعت رؤوس البعث واعوانه وهؤلاء يرددون حان قطاف رؤوس الحكومه واحزابها وشعب العراق الضحيه!المالكي وحكومته عاجزه من الوصول بالشعب الى بر الامان والمصالحه الوطنيه اسم لاوجود له على ارض الواقع والكل يلهث وراء كرسي رئاسة الوزراء لاعلاوي ولاالمالكي ولاالجعفري ولااكثريتهم يهمهم مصلحة العراق لاوالله تهمهم مصالحهم وعلى شعب العراق العفى!

هيئة المستشارين
WATHIQ -

اتمنى يستطيع احد يسأل مقتدى الصدر الم يكن في دائرة تسمى المنظمات في ديوان الرئاسة في عهد صدام ولغاية 9/4/2003 ويستلم راتب من صدام حسين ( طبعاً دائرة المنظمات الشعبية هي دائرة في ديوان الرئاسة تظم جميع الذي يريد ان يكسبهم صدام وفي نفس الوقت يبعدهم عن الشارع والمؤسسات الحكومية ويضمن ولائهم فينسبهم الى هذه الدائرة بدون دوام منتظم ويتقاضون رواتب عالية ومناسبات )) اتحدى مقتدى ان ينكر هذا

هيئة المستشارين
WATHIQ -

اتمنى يستطيع احد يسأل مقتدى الصدر الم يكن في دائرة تسمى المنظمات في ديوان الرئاسة في عهد صدام ولغاية 9/4/2003 ويستلم راتب من صدام حسين ( طبعاً دائرة المنظمات الشعبية هي دائرة في ديوان الرئاسة تظم جميع الذي يريد ان يكسبهم صدام وفي نفس الوقت يبعدهم عن الشارع والمؤسسات الحكومية ويضمن ولائهم فينسبهم الى هذه الدائرة بدون دوام منتظم ويتقاضون رواتب عالية ومناسبات )) اتحدى مقتدى ان ينكر هذا

حكومة فاشلة
البغدادي المهاجر -

اخي قاسم الرقم12 انا مثلك مشرد من البلد من زمان الطاغية صدام وزمرته اي قبل الغزو والاحتلال البغيض ((الصليبي والفارسي ))اؤيدك بكل ماقلته ..مع تقديري لكل المعلقين المنصفين المحبين لبلدهم وللعدالة.. ان هذه الحكومة البغيضة والوجوه الكالحة من الاحزاب العميلة هي التي جلبت الخراب والدمار والاحقاد والفتن الطائفية للعراق الحبيب ..ان تصريح مصطفى الهيتي بان ;القرار انتصار للديمقراطية فهيئة المساءلة والعدالة غير قانونية.. اعتمادنا على عدم تسييس القضاء ليكون بمستوى المسؤولية. وأنها خطوة نحو الأمام، وهو حل وسط لضيق الوقت وعلى البرلمان المقبل تصحيح كل أخطاء البرلمان الحالي;...نسال الله ان تجري الانتخابات بشكل سليم ليقرر الشعب المظلوم من هو الاجدر بتمثيله وارجو الا ينخدع بعض المواطنين بما يروج له الصفويون والمفسدون والعملاء ...ان القضاء العراقي نطق بالحق وعلى الجميع احترام ذلك بعيدا عن الانفعالات التي متوكل خبز .وشكرا لايلاف على هذا الخبر الحلو اللي يساوي ملايين $$$

حكومة فاشلة
البغدادي المهاجر -

اخي قاسم الرقم12 انا مثلك مشرد من البلد من زمان الطاغية صدام وزمرته اي قبل الغزو والاحتلال البغيض ((الصليبي والفارسي ))اؤيدك بكل ماقلته ..مع تقديري لكل المعلقين المنصفين المحبين لبلدهم وللعدالة.. ان هذه الحكومة البغيضة والوجوه الكالحة من الاحزاب العميلة هي التي جلبت الخراب والدمار والاحقاد والفتن الطائفية للعراق الحبيب ..ان تصريح مصطفى الهيتي بان ;القرار انتصار للديمقراطية فهيئة المساءلة والعدالة غير قانونية.. اعتمادنا على عدم تسييس القضاء ليكون بمستوى المسؤولية. وأنها خطوة نحو الأمام، وهو حل وسط لضيق الوقت وعلى البرلمان المقبل تصحيح كل أخطاء البرلمان الحالي;...نسال الله ان تجري الانتخابات بشكل سليم ليقرر الشعب المظلوم من هو الاجدر بتمثيله وارجو الا ينخدع بعض المواطنين بما يروج له الصفويون والمفسدون والعملاء ...ان القضاء العراقي نطق بالحق وعلى الجميع احترام ذلك بعيدا عن الانفعالات التي متوكل خبز .وشكرا لايلاف على هذا الخبر الحلو اللي يساوي ملايين $$$

الملكيه
فلتر -

الحل للعراق والعراقيين لا البعث الاشتراكي الماركسي ولا الاحزاب المواليه الاجراميه البائسه الجاهله بل بالملكيه

الملكيه
فلتر -

الحل للعراق والعراقيين لا البعث الاشتراكي الماركسي ولا الاحزاب المواليه الاجراميه البائسه الجاهله بل بالملكيه

هيهات منك الذلة؟؟
عمر العراقي -

يااخ مياحي رقم 8 لولا امريكا لكنت الآن لاتزال تهوس انت والاكثرية بالروح وبالدم تفدون ابو عداي فلاتنكر الفضل اما العنتريات وتعليك الآخر على اعمدة الكهرباء فاذا سبع سنين من القتل والدريلات والتعذيب والخطف لم تكفيك فلانقول سوى ان من خان حفيد الرسول تسهل عليه خيانة امه وحسبنا الله ونعم الوكيل

هيهات منك الذلة؟؟
عمر العراقي -

يااخ مياحي رقم 8 لولا امريكا لكنت الآن لاتزال تهوس انت والاكثرية بالروح وبالدم تفدون ابو عداي فلاتنكر الفضل اما العنتريات وتعليك الآخر على اعمدة الكهرباء فاذا سبع سنين من القتل والدريلات والتعذيب والخطف لم تكفيك فلانقول سوى ان من خان حفيد الرسول تسهل عليه خيانة امه وحسبنا الله ونعم الوكيل

أكرر كلاما أعجبني
عزت -

أنا على يقين أن أي تعليق مني على هذا الموضوع سيُعتبر مخالفا للنشر مادامت عدة تعليقات ملطّفة على مقال لسيد عزيز الحاج اعتُبرت كذلك لا لأنها تتضمن هجوما او إساءة أو ما شابه ، بل لأنها تتحدّث في العظم وتعتمد على وثائق موجودة لدي ، ويمكن إن أراد أن أبعثها لكم . حول هذا الموضوع أعجبني رد السيد قاسم رقم 12 تحت عنوان البعثيون ، وأرجو من القارىء الكريم إعادة قراءة ما يلي له : (( بصراحة أنا لا أحب البعثيين لأني حوكمت بالإعدام ظلماً من قبل نظامهم. ولكني كمتفرج أرى أن الناس بدأت تحن لأيامهم لأن أسوأ أيامهم أحسن من أي يوم من أيام العراق الجديد. يعني على رأي المثل العراقي اللي يشوف الموت يرضى بالسخونة. وأي بعثي يرشح سوف يفوز. وأنا لا أتكلم جزافاً ولدي أدلة وقرائن وهذا واحد منها. لو أنهم سمحوا لصابر الدوري وهو البعثي القيادي والمعتقل الآن، لو سمحوا له أن يرشح عن كربلاء مثلاً فإنه سيفوز بنسبة تتجاوز التسعين بالمائة! وأتحدى المعترضين على كلامي أن يثبتوا العكس. ومثل صابر الدوري كثير بين البعثيين الشرفاء )).كما أعجبني أيضا القول الموضوعي لرقم 3 (( اذا كانوا خائفين من البعثيين فلماذا لايواجهونهم في الانتخابات )). فعلا ، إذا كان البعث مجرما ودكتاتورا وهاوي قتل الناس بالكيماويات وسحل السلفيين في الشوارع : لماذا يخافونه ؟ ولماذا لا ( يدمونه ) في صندوق الإقتراع ، إن استطاعوا أتباع الأميركان والملالي في آن ؟؟؟!!

أكرر كلاما أعجبني
عزت -

أنا على يقين أن أي تعليق مني على هذا الموضوع سيُعتبر مخالفا للنشر مادامت عدة تعليقات ملطّفة على مقال لسيد عزيز الحاج اعتُبرت كذلك لا لأنها تتضمن هجوما او إساءة أو ما شابه ، بل لأنها تتحدّث في العظم وتعتمد على وثائق موجودة لدي ، ويمكن إن أراد أن أبعثها لكم . حول هذا الموضوع أعجبني رد السيد قاسم رقم 12 تحت عنوان البعثيون ، وأرجو من القارىء الكريم إعادة قراءة ما يلي له : (( بصراحة أنا لا أحب البعثيين لأني حوكمت بالإعدام ظلماً من قبل نظامهم. ولكني كمتفرج أرى أن الناس بدأت تحن لأيامهم لأن أسوأ أيامهم أحسن من أي يوم من أيام العراق الجديد. يعني على رأي المثل العراقي اللي يشوف الموت يرضى بالسخونة. وأي بعثي يرشح سوف يفوز. وأنا لا أتكلم جزافاً ولدي أدلة وقرائن وهذا واحد منها. لو أنهم سمحوا لصابر الدوري وهو البعثي القيادي والمعتقل الآن، لو سمحوا له أن يرشح عن كربلاء مثلاً فإنه سيفوز بنسبة تتجاوز التسعين بالمائة! وأتحدى المعترضين على كلامي أن يثبتوا العكس. ومثل صابر الدوري كثير بين البعثيين الشرفاء )).كما أعجبني أيضا القول الموضوعي لرقم 3 (( اذا كانوا خائفين من البعثيين فلماذا لايواجهونهم في الانتخابات )). فعلا ، إذا كان البعث مجرما ودكتاتورا وهاوي قتل الناس بالكيماويات وسحل السلفيين في الشوارع : لماذا يخافونه ؟ ولماذا لا ( يدمونه ) في صندوق الإقتراع ، إن استطاعوا أتباع الأميركان والملالي في آن ؟؟؟!!

GOOD NEWS
ابو ياسر -

صارلنة زمان مد نسمع اخبار مفرحة والخبر المفرح الان ليس من اجل عودة البعثيين لا والله ابدا وانما للقرار الجريء والعادل الذي اصدرته الهيئة التمييزية وان كان حلا وسطا لانه يفترض الغاء جميع قرارات لجنة الحقد والعمالة لجنة اللامي والمالكي والصدر والحليم ..سنكون سعداء اكثر بسقوط الحكومة المالكية الفاسدة ..ومجي الخيرين من ابناء شعبنا الكريم الحريصين على وحدته وامنه ...شكرا لك ايلاف على هذا الخبر السعيد..

GOOD NEWS
ابو ياسر -

صارلنة زمان مد نسمع اخبار مفرحة والخبر المفرح الان ليس من اجل عودة البعثيين لا والله ابدا وانما للقرار الجريء والعادل الذي اصدرته الهيئة التمييزية وان كان حلا وسطا لانه يفترض الغاء جميع قرارات لجنة الحقد والعمالة لجنة اللامي والمالكي والصدر والحليم ..سنكون سعداء اكثر بسقوط الحكومة المالكية الفاسدة ..ومجي الخيرين من ابناء شعبنا الكريم الحريصين على وحدته وامنه ...شكرا لك ايلاف على هذا الخبر السعيد..

للعملاء العراقيين
احفاد البابليين -

هل نرضى ان ترجع قطع الالسنه وقطع الرؤس في الشوارع مثلما راينا قبل اسبوع على شاشات التلفزيون؟؟ وهل نرضى ان تستخدم الدريلات والمناشير لتقطيعنا ونحن احياء؟؟وهل نرضى ان ترجع السعوديه تحكمنا بعد طردهم ورد فكرهم من العراق؟؟ومابقى منهم الا بعض العملاءوايامهم معدودة هل نرضى ان يرجع البعث العميل الذي سلم العراق مرة لاايران واتفاقيه 1975 ومن ثم خيمه صفوان ومن ثم 2003 وهربوا الى الجحور؟؟هل من المعقول ان يحكمنا حزب مقبور هرب من اول دبابه وهم يرمون انفسهم في نهر دجله وهم عراة ؟؟؟؟الطائفيه خدمتنا كثير واصبحنا نميز مناطقنا عن مناطقكم وعرفنا حجمكم في العراق ماهو الا 15 % فقط

للعملاء العراقيين
احفاد البابليين -

هل نرضى ان ترجع قطع الالسنه وقطع الرؤس في الشوارع مثلما راينا قبل اسبوع على شاشات التلفزيون؟؟ وهل نرضى ان تستخدم الدريلات والمناشير لتقطيعنا ونحن احياء؟؟وهل نرضى ان ترجع السعوديه تحكمنا بعد طردهم ورد فكرهم من العراق؟؟ومابقى منهم الا بعض العملاءوايامهم معدودة هل نرضى ان يرجع البعث العميل الذي سلم العراق مرة لاايران واتفاقيه 1975 ومن ثم خيمه صفوان ومن ثم 2003 وهربوا الى الجحور؟؟هل من المعقول ان يحكمنا حزب مقبور هرب من اول دبابه وهم يرمون انفسهم في نهر دجله وهم عراة ؟؟؟؟الطائفيه خدمتنا كثير واصبحنا نميز مناطقنا عن مناطقكم وعرفنا حجمكم في العراق ماهو الا 15 % فقط

الى السني رقم 2
احفاد البابليين -

ضحكني السعودي رقم 2 ويتهم حكومتنا العراقيه الوطنيه ونسى ان الاحتلال الامريكي دخل من دول سنيه لااحتلال العراق السعوديه ودول الخليج وقناة السويس فياحبيبي انتم الاعراب لاتتكلموا عن الخيانه وتاريخكم معروب بالخيانه والجبن انتم ا العملاء لااسرائيل هل تعلم ان من بنى اسرائيل هي اليد العامله الفلسطينيه ؟؟وهل تعلم ان اكبر قواعد امريكا هي في دولكم السنيه وهل تعلم ان المغرب محتل من اسبانيا قبل 100 عام وهل تعلم ان الجولان السني ولواء اسنكندرون السني محتل وهل تعلم ان القرارات العربيه السنيه هي بيد اسرائيل وامريكا ؟؟فعن اي خيانه تتكلم ايها السني الصحراوي الاعرابي

الى السني رقم 2
احفاد البابليين -

ضحكني السعودي رقم 2 ويتهم حكومتنا العراقيه الوطنيه ونسى ان الاحتلال الامريكي دخل من دول سنيه لااحتلال العراق السعوديه ودول الخليج وقناة السويس فياحبيبي انتم الاعراب لاتتكلموا عن الخيانه وتاريخكم معروب بالخيانه والجبن انتم ا العملاء لااسرائيل هل تعلم ان من بنى اسرائيل هي اليد العامله الفلسطينيه ؟؟وهل تعلم ان اكبر قواعد امريكا هي في دولكم السنيه وهل تعلم ان المغرب محتل من اسبانيا قبل 100 عام وهل تعلم ان الجولان السني ولواء اسنكندرون السني محتل وهل تعلم ان القرارات العربيه السنيه هي بيد اسرائيل وامريكا ؟؟فعن اي خيانه تتكلم ايها السني الصحراوي الاعرابي

اي مهزلة هذه
عرفان -

مهزلة المهازل مايجري في عراقنا اليوم. لقد اختلط الحابل بالنابل واستثار عملاء ايران والكل يتهم بعضهم البعض.اما ان للعراقيون ان يستريحوا يوما من هذه الوجوه الكالحة التي لطخت وجه العراق بالسواد والدم.

اي مهزلة هذه
عرفان -

مهزلة المهازل مايجري في عراقنا اليوم. لقد اختلط الحابل بالنابل واستثار عملاء ايران والكل يتهم بعضهم البعض.اما ان للعراقيون ان يستريحوا يوما من هذه الوجوه الكالحة التي لطخت وجه العراق بالسواد والدم.

لا رجوع
عراقي -

انشاء الله لن يرجع البعث القذر وازلامه وما الذين يتباكون عليه الا خونة للشعب العراقي الذي عانى الامريين من البعثية او احد المستفاديين من البعث وفي كلتا الحالتين هم خانوا العراق ومن احب عمل قوما فسيحشر معهم ...كلا كلا لرجوع الطفيليات

لا رجوع
عراقي -

انشاء الله لن يرجع البعث القذر وازلامه وما الذين يتباكون عليه الا خونة للشعب العراقي الذي عانى الامريين من البعثية او احد المستفاديين من البعث وفي كلتا الحالتين هم خانوا العراق ومن احب عمل قوما فسيحشر معهم ...كلا كلا لرجوع الطفيليات

أمريكا من يقرر
أحمد حسين -

في ألبداية تحية إلى أبن ألعراق ألبار أللأستاذ طارق ألهاشمي فقد وقف بقوة أمام ألمد ألفارسي في ألعراق تصورو ياناس ان مدير هيئة ألمسائلة والعدالة كان في ألسجن بتهمة تهريب معلومات إلى أيران فأي مدير وأي هيئةحول مقتدى يعني من أللأشرف ألبعثيين ألذين حافظو على ألبلاد من ألغزوأم فرق ألموت ألتي قتلت وهجرت كل كاهو سني بحجة أنه بعثيبعدين يامقتدى أنت جالس في أيران ونسمع تصريحاتك ألنارية ليش ماترجع وتخرج ألغزاة بدل مقاعد ألدراسة في قمأليس ألأنجف أللأشرف أفضل من قم من ناحية ألدراسة

أمريكا من يقرر
أحمد حسين -

في ألبداية تحية إلى أبن ألعراق ألبار أللأستاذ طارق ألهاشمي فقد وقف بقوة أمام ألمد ألفارسي في ألعراق تصورو ياناس ان مدير هيئة ألمسائلة والعدالة كان في ألسجن بتهمة تهريب معلومات إلى أيران فأي مدير وأي هيئةحول مقتدى يعني من أللأشرف ألبعثيين ألذين حافظو على ألبلاد من ألغزوأم فرق ألموت ألتي قتلت وهجرت كل كاهو سني بحجة أنه بعثيبعدين يامقتدى أنت جالس في أيران ونسمع تصريحاتك ألنارية ليش ماترجع وتخرج ألغزاة بدل مقاعد ألدراسة في قمأليس ألأنجف أللأشرف أفضل من قم من ناحية ألدراسة

الصدر
عماد العادلي -

والله زمن اغبر هذا صار يحجي وين جان ايام صدام

الصدر
عماد العادلي -

والله زمن اغبر هذا صار يحجي وين جان ايام صدام

حكومة فاشلة
البغدادي المهاجر -

اخي قاسم الرقم12 انا مثلك مشرد من البلد من زمان الطاغية صدام وزمرته ايقبل الغزو والاحتلال البغيض ((الصليبي والفارسي ))اؤيدك بكل ماقلته ..معتقديري لكل المعلقين النصفين المحبين لبلدهم وللعدالة.. ان هذه الحكومةالبغيضة والوجوه الكالحة من الاحزاب العميلة هي التي جلبت الخراب والدماروالاحقاد والفتن الطائفية للعراق الحبيب ..ان تصريح مصطفى الهيتي بان;القرار انتصار للديمقراطية فهيئة المساءلة والعدالة غير قانونية..اعتمادنا على عدم تسييس القضاء ليكون بمستوى المسؤولية. وأنها خطوة نحوالأمام، وهو حل وسط لضيق الوقت وعلى البرلمان المقبل تصحيح كل أخطاءالبرلمان الحالي....نسال الله ان تجري الانتخابات بشكل سليم ليقرر الشعبالمظلوم من هو الاجدر بتمثيله وارجو الا ينخدع بعض المواطنين بما يروج لهالصفويون والمفسدون والعملاء ...ان القضاء العراقي نطق بالحق وعلى الجميعاحترام ذلك بعيدا عن الانفعالات التي متوكل خبز .وشكرا لايلاف على هذاالخبر الحلو اللي يساوي ملايين $$$

حكومة فاشلة
البغدادي المهاجر -

اخي قاسم الرقم12 انا مثلك مشرد من البلد من زمان الطاغية صدام وزمرته ايقبل الغزو والاحتلال البغيض ((الصليبي والفارسي ))اؤيدك بكل ماقلته ..معتقديري لكل المعلقين النصفين المحبين لبلدهم وللعدالة.. ان هذه الحكومةالبغيضة والوجوه الكالحة من الاحزاب العميلة هي التي جلبت الخراب والدماروالاحقاد والفتن الطائفية للعراق الحبيب ..ان تصريح مصطفى الهيتي بان;القرار انتصار للديمقراطية فهيئة المساءلة والعدالة غير قانونية..اعتمادنا على عدم تسييس القضاء ليكون بمستوى المسؤولية. وأنها خطوة نحوالأمام، وهو حل وسط لضيق الوقت وعلى البرلمان المقبل تصحيح كل أخطاءالبرلمان الحالي....نسال الله ان تجري الانتخابات بشكل سليم ليقرر الشعبالمظلوم من هو الاجدر بتمثيله وارجو الا ينخدع بعض المواطنين بما يروج لهالصفويون والمفسدون والعملاء ...ان القضاء العراقي نطق بالحق وعلى الجميعاحترام ذلك بعيدا عن الانفعالات التي متوكل خبز .وشكرا لايلاف على هذاالخبر الحلو اللي يساوي ملايين $$$

روعة ياعمر العراقي
توتي السعودي -

تعليق عمر العراقي رقم 20 روعة للة درك

روعة ياعمر العراقي
توتي السعودي -

تعليق عمر العراقي رقم 20 روعة للة درك

مقتدى
احمد العراقي -

من السخرية ان نرى مجرما قاتلا يخوض انتخابات ديمقراطية ليحكم ضحاياه لا بل ويحدد من له الحق بالترشح ومن ليس له الحق وهذا بالفعل ينطبق على مقتدى الذي قتل الالاف من ابناء الشعب العراقي على يد جماعته الارهابية نقول لك ان البعثيين افضل منك ومن كل المراجع الايرانية وسياتي اليوم الذي يعود فيه البعث الحزب الحاكم ويذهب امثالك الى مزابل التاريخ وستحاكمون على جرائمكم بحق الانسانية وبحق العراق وعمالتكم للفرس حالما يخرج اسيادك الامريكان الذين جاءوا بك ومن معك من الفرس قبل ماتطلع بيان تافه عليك بتحسين لغتك ولهجتك العربية العراقية وان تترك اللهجة الفارسية

مقتدى
احمد العراقي -

من السخرية ان نرى مجرما قاتلا يخوض انتخابات ديمقراطية ليحكم ضحاياه لا بل ويحدد من له الحق بالترشح ومن ليس له الحق وهذا بالفعل ينطبق على مقتدى الذي قتل الالاف من ابناء الشعب العراقي على يد جماعته الارهابية نقول لك ان البعثيين افضل منك ومن كل المراجع الايرانية وسياتي اليوم الذي يعود فيه البعث الحزب الحاكم ويذهب امثالك الى مزابل التاريخ وستحاكمون على جرائمكم بحق الانسانية وبحق العراق وعمالتكم للفرس حالما يخرج اسيادك الامريكان الذين جاءوا بك ومن معك من الفرس قبل ماتطلع بيان تافه عليك بتحسين لغتك ولهجتك العربية العراقية وان تترك اللهجة الفارسية

اضحك
توتي السعودي -

الى حفييد البابليين الصفوي السعوديين والعراقيين السنة والمسيحيين والاكراد هم اسيدك واسياد جنوب العراق الامريكي يذلك ويهينك ويغتصب اهلك وانت ساكت وكنت تصفق لسيدك صدام وانت وعشيرتك في جنوب العراق رغما عنكم موت بغيضك البعثيين قادمين لطرد عملاء ايران

اضحك
توتي السعودي -

الى حفييد البابليين الصفوي السعوديين والعراقيين السنة والمسيحيين والاكراد هم اسيدك واسياد جنوب العراق الامريكي يذلك ويهينك ويغتصب اهلك وانت ساكت وكنت تصفق لسيدك صدام وانت وعشيرتك في جنوب العراق رغما عنكم موت بغيضك البعثيين قادمين لطرد عملاء ايران

احفاد الايرانيين
عراقي اصيل -

عمر العراقي وتوتي السعودي حيا الله رجال السنة.احفاد البابليين عجمي ايراني صفوي فارسي راجعين السنة تاج راسك للحكم وراح يرجعون حضر نفسك ههههههههههههه

احفاد الايرانيين
عراقي اصيل -

عمر العراقي وتوتي السعودي حيا الله رجال السنة.احفاد البابليين عجمي ايراني صفوي فارسي راجعين السنة تاج راسك للحكم وراح يرجعون حضر نفسك ههههههههههههه

الى رقم 24 البابلي
ولد السعودية -

يا أهل العراق، يا أهل النفاق والشقاق ومساوئ الأخلاق، إنكم طالما أوضعتم في الفتنة، واضطجعتم في مناخ الضلال، وسننتم سنن العي، وأيم الله لألحونكم لحو العود، ولأقرعنكم قرع المروة، ولأعصبنكم عصب السلمة ولأضربنكم ضرب غرائب الإبل، إني والله لا أحلق إلا فريت، ولا أعد إلا وفيت، إياي وهذه الزرافات، وقال وما يقول، وكان وما يكون، وما أنتم وذاك؟. يا أهل العراق! إنما أنتم أهل قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً من كل مكان، فكفرتم بأنعم الله، فأتاها وعيد القرى من ربها، فاستوسقوا واعتدلوا، ولا تميلوا، واسمعوا وأطيعوا، وشايعوا وبايعوا، واعلموا أنه ليس مني الإكثار والإبذار والأهذار، ولا مع ذلك النفار والفرار، إنما هو انتضاء هذا السيف، ثم لا يغمد في الشتاء والصيف، ما و الله فإني لأحمل الشر بثقله و أحذوه بنعله و أجزيه بمثله، والله يا أهل العراق إني لأرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها، وإني لصاحبها، والله لكأني أنظر إلى الدماء بين العمائم واللحى

الى رقم 24 البابلي
ولد السعودية -

يا أهل العراق، يا أهل النفاق والشقاق ومساوئ الأخلاق، إنكم طالما أوضعتم في الفتنة، واضطجعتم في مناخ الضلال، وسننتم سنن العي، وأيم الله لألحونكم لحو العود، ولأقرعنكم قرع المروة، ولأعصبنكم عصب السلمة ولأضربنكم ضرب غرائب الإبل، إني والله لا أحلق إلا فريت، ولا أعد إلا وفيت، إياي وهذه الزرافات، وقال وما يقول، وكان وما يكون، وما أنتم وذاك؟. يا أهل العراق! إنما أنتم أهل قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً من كل مكان، فكفرتم بأنعم الله، فأتاها وعيد القرى من ربها، فاستوسقوا واعتدلوا، ولا تميلوا، واسمعوا وأطيعوا، وشايعوا وبايعوا، واعلموا أنه ليس مني الإكثار والإبذار والأهذار، ولا مع ذلك النفار والفرار، إنما هو انتضاء هذا السيف، ثم لا يغمد في الشتاء والصيف، ما و الله فإني لأحمل الشر بثقله و أحذوه بنعله و أجزيه بمثله، والله يا أهل العراق إني لأرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها، وإني لصاحبها، والله لكأني أنظر إلى الدماء بين العمائم واللحى

هدوا لعب
محمد الرماحي -

يا اخوان شوية خففوا النبرة اليوم اللي دينكتب اجرام بحق العراق السني او الشيعي اللي ينعل ويسب اخو يجوز راح يطلع للشارع ويشوفة مقابيلة خففوا عالعراق ما محتمل كل هذاثانيا لا المجتثين ولا المجتثين يستاهلون كل هذا التعصب احنة الكل اخوة ولازم نتوحد حتى لا يتدخل احد بيناتنةادعو ايلاف الى حجب النبرة الطلئفية

هدوا لعب
محمد الرماحي -

يا اخوان شوية خففوا النبرة اليوم اللي دينكتب اجرام بحق العراق السني او الشيعي اللي ينعل ويسب اخو يجوز راح يطلع للشارع ويشوفة مقابيلة خففوا عالعراق ما محتمل كل هذاثانيا لا المجتثين ولا المجتثين يستاهلون كل هذا التعصب احنة الكل اخوة ولازم نتوحد حتى لا يتدخل احد بيناتنةادعو ايلاف الى حجب النبرة الطلئفية

العراق على السراط
جبار -

العراق مايزال في ظل الثورة ضد الحكم الصدامي البائد والتخلف والقاعدة ودولة العراق .بسبب طريقة الحكم الحالي سوريا ترفض النهج الديمقراطي الجديد في العراق وايران بسبب مشاكلها مع امريكا والمجتمع الدولي تريد فشل المجتمع الدولي في العراق وارباكه وعرقلة التهديد العالمي بسبب المفاعلات النووية الإيرانية أما الأردن والسعودية والكويت يخافون من الغلبة الشيعية لأنهم يعتبرون شيعة العراق هم ايران وتركيا تخاف من الأكرادالحقيقة ان واحدة من المقابر الجماعية قرب السماوة تضم رفاة 40 الف جثة دفنت بالشفلاتهذا يعني ان الخصومة مع حزب البعث لا تنتهي بإعتبار هذا الحزب وكل اعضائه يجب محاسبتهم ومقاضاتهم محليا ودولياقد تستمر حرب من أجل الديمقراطية الجديدة وحكومة الشعب الى عهودولكنها الحرب ويجب ان يتم الخلاص من البعثين المجرمين عاجلا ام آجلا والى أمام ياشعب العراق الرائع

العراق على السراط
جبار -

العراق مايزال في ظل الثورة ضد الحكم الصدامي البائد والتخلف والقاعدة ودولة العراق .بسبب طريقة الحكم الحالي سوريا ترفض النهج الديمقراطي الجديد في العراق وايران بسبب مشاكلها مع امريكا والمجتمع الدولي تريد فشل المجتمع الدولي في العراق وارباكه وعرقلة التهديد العالمي بسبب المفاعلات النووية الإيرانية أما الأردن والسعودية والكويت يخافون من الغلبة الشيعية لأنهم يعتبرون شيعة العراق هم ايران وتركيا تخاف من الأكرادالحقيقة ان واحدة من المقابر الجماعية قرب السماوة تضم رفاة 40 الف جثة دفنت بالشفلاتهذا يعني ان الخصومة مع حزب البعث لا تنتهي بإعتبار هذا الحزب وكل اعضائه يجب محاسبتهم ومقاضاتهم محليا ودولياقد تستمر حرب من أجل الديمقراطية الجديدة وحكومة الشعب الى عهودولكنها الحرب ويجب ان يتم الخلاص من البعثين المجرمين عاجلا ام آجلا والى أمام ياشعب العراق الرائع

والله كله حاقده شيعه
عراق -

مخالف لشروط النشر

والله كله حاقده شيعه
عراق -

مخالف لشروط النشر

عاجل عاجل عاجل
ابن السنة -

خبر عاجل المعلق البابلي شوهد يعمل بروفه عن كيقية استقباله البعثيين عند دخولهم بابل وشوهد يرقص ويقول هلا بيكم هلا وبجيتكم هلا و هلهولة للبعث القائد.

عاجل عاجل عاجل
ابن السنة -

خبر عاجل المعلق البابلي شوهد يعمل بروفه عن كيقية استقباله البعثيين عند دخولهم بابل وشوهد يرقص ويقول هلا بيكم هلا وبجيتكم هلا و هلهولة للبعث القائد.

الي احفاد
ابو العز العربي -

والله يامن تدعي احفاد البابليين, ان العراقي ايا من كان مذهبه كان يمشي في العالم ويفتخر انه عراقي لشعوره بقوة كرامته ولكن الان الكل حزين عليكم ووالله ان ايران تنتقم منكم بكل طوائفكم. العراقي علي مدار الزمن كان حر وكرامته. ولكن الكثير من الساسة الطائفيين باعوا بلدهم الي ايران. ايران هي الحاكم الفعلي. اما السعوديين بجميع فئاتهم فيحمدواالله علي النعمة والامن التي انعم بها الله عليم .

الي احفاد
ابو العز العربي -

والله يامن تدعي احفاد البابليين, ان العراقي ايا من كان مذهبه كان يمشي في العالم ويفتخر انه عراقي لشعوره بقوة كرامته ولكن الان الكل حزين عليكم ووالله ان ايران تنتقم منكم بكل طوائفكم. العراقي علي مدار الزمن كان حر وكرامته. ولكن الكثير من الساسة الطائفيين باعوا بلدهم الي ايران. ايران هي الحاكم الفعلي. اما السعوديين بجميع فئاتهم فيحمدواالله علي النعمة والامن التي انعم بها الله عليم .

البعثيون
الحسني -

والله مهما ما كتبتم وما صرحتكم وما تحننتم يبقى التاريخ البعثي ملطخ بدماء العراقيين الم تخجلوا من الفلم الذي تم عرضه في المحكمة الجنائية كيف يذبحون الناس هل تريدون عودة الظلالة والظلام بعد تنفس العراقيون سعداء اذا وجدت مشاكل هنا وهناك في طبيعية لان اثار البعث موجود والاعيبهم الخبيثة مع التكفيرين واضحة ولايمكن عودة هؤلاء الى السلطة مرة اخرى لا من قريب ولا من بعيد ومهما تدخلت امريكا واسرائيل لحمايتم هل نسيتم تلك الايام العصيبة التي كانت تمر بها العراقيون من كان يتمكن ان ينتقد ابسط موظف في الدولة اما صدام كانت بمكنزلة الاله تتكلم بسوء عن الله ولكن لايجوز على صدام او اي من هؤلاء من يقذف بهم الى مزبلة التاريخ لايمكن ان تعود من تلك الى الظهور

البعثيون
الحسني -

والله مهما ما كتبتم وما صرحتكم وما تحننتم يبقى التاريخ البعثي ملطخ بدماء العراقيين الم تخجلوا من الفلم الذي تم عرضه في المحكمة الجنائية كيف يذبحون الناس هل تريدون عودة الظلالة والظلام بعد تنفس العراقيون سعداء اذا وجدت مشاكل هنا وهناك في طبيعية لان اثار البعث موجود والاعيبهم الخبيثة مع التكفيرين واضحة ولايمكن عودة هؤلاء الى السلطة مرة اخرى لا من قريب ولا من بعيد ومهما تدخلت امريكا واسرائيل لحمايتم هل نسيتم تلك الايام العصيبة التي كانت تمر بها العراقيون من كان يتمكن ان ينتقد ابسط موظف في الدولة اما صدام كانت بمكنزلة الاله تتكلم بسوء عن الله ولكن لايجوز على صدام او اي من هؤلاء من يقذف بهم الى مزبلة التاريخ لايمكن ان تعود من تلك الى الظهور

هله بيهم
ابن الرافدين -

بيباي جماعة ايران ؟ واهلا بالوطنيين

هله بيهم
ابن الرافدين -

بيباي جماعة ايران ؟ واهلا بالوطنيين

..................
بنت العراقية -

اللهم احفظ العراق واهله من كل شر واحفظ كل مجاهد يجاهد في سبيل الله ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون وان يرجع العراق حرا ابيا 0000 بشر القاتل بالقتل ولا بعد حين وان كنت لم تستح فافعل ماشئت

..................
بنت العراقية -

اللهم احفظ العراق واهله من كل شر واحفظ كل مجاهد يجاهد في سبيل الله ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون وان يرجع العراق حرا ابيا 0000 بشر القاتل بالقتل ولا بعد حين وان كنت لم تستح فافعل ماشئت

المد الشيعي قادممممم
احفاد البابليين -

مخالف لشروط النشر

المد الشيعي قادممممم
احفاد البابليين -

مخالف لشروط النشر

لله درك يا سيد مقتدى
شيعيه ولي الفخر -

بسم الله الرحمن الرحيمفي البدايه اشكر الاخ رقم ( 15 ) على كلامه ثم هؤلاء السعوديين الذين كتبوا في الموضوع انتم مالكم ومال الذي يحصل في العراق هذا شأن داخلي ( ) اما عن الموضوع فكلام ( السيد مقتدى ) عين الصواب .والكلام موجهه للمطلق والهاشمي اليس الامريكان هم من اتوا على دبابات واحتلوا العراق كما تقولون لماذا ذهبتم اليهم لكي يعيدوا لكم الامل في الحصول على كرسي في الانتخابات اليس هم المحتلون ؟ لا تفرحوا كثيرا لأنكم ان عدتم ستكونون عائدين بسبب الامريكان ولا فخر لكم في ذلك .

لله درك يا سيد مقتدى
شيعيه ولي الفخر -

بسم الله الرحمن الرحيمفي البدايه اشكر الاخ رقم ( 15 ) على كلامه ثم هؤلاء السعوديين الذين كتبوا في الموضوع انتم مالكم ومال الذي يحصل في العراق هذا شأن داخلي ( ) اما عن الموضوع فكلام ( السيد مقتدى ) عين الصواب .والكلام موجهه للمطلق والهاشمي اليس الامريكان هم من اتوا على دبابات واحتلوا العراق كما تقولون لماذا ذهبتم اليهم لكي يعيدوا لكم الامل في الحصول على كرسي في الانتخابات اليس هم المحتلون ؟ لا تفرحوا كثيرا لأنكم ان عدتم ستكونون عائدين بسبب الامريكان ولا فخر لكم في ذلك .

..................
KHALED SALIBA -

لازم الصدر مو عميل ايراني

..................
KHALED SALIBA -

لازم الصدر مو عميل ايراني

الى رقم 44 شيعية
ايمن -

هههه آخر من يتكلم عن الاميركان هو انتم ياشيعة هل نسيتم كيف اتيتوا للسلطة الم تأتوا من ايران على ظهور الدبابات الامريكية؟؟المالكي والحكيم والصدر وغيرهم من الشيعة لم يكونوا يحلموا بحكم العراق لولا الامريكيين الذين اتوا بهم

الى رقم 44 شيعية
ايمن -

هههه آخر من يتكلم عن الاميركان هو انتم ياشيعة هل نسيتم كيف اتيتوا للسلطة الم تأتوا من ايران على ظهور الدبابات الامريكية؟؟المالكي والحكيم والصدر وغيرهم من الشيعة لم يكونوا يحلموا بحكم العراق لولا الامريكيين الذين اتوا بهم

البعث والمراحل
الطباطبائي -

من الغريب والعجيب ان ينسى البعض سريعا اذا تصفحنا التاريخ البعثي الصدامي خلال العقود الثلاثة الماضية من سنوات العجاف وما رفقها خلال السنولت الاحيرة من تحالف مع التكفيرين لم نجد سوى الابادة الجماعية والقتل والذبح وتهجير الناس قسرا كيف يتم نسيان مزابح الاهوار وتدمير حلبجة بالكيماوي وتهجير العراقيين من الكرد الفيلية وقتل شبابهم وهناك 17 الف شاب لاتوجد اية معلومات عن جثامينهم لفد تم ابادة الاخضر والاحمر الاسود والابيض دون تميز. واليوم بعد التحالف التكفيري البعثي الصدامي الذين يسعون الى تدمير العراق وقتل الاطفال والشيوخ واستهداف المدارس والمستشفيات ورياض الاطفال هدفا للتدمير .المحلل السياسي المستقل يرى ان المعادلة السياسية وضعت الخارطة الجديدة للعراق وفق الموازين الحقيقية ولا يمكن تغيرها او تعديلها لانها نابعة من الحقيقة التكوينية للعراق اما زمن الانقلابات التي يراهن عليها البعثيون ومن يمثلهم نقول لهم انكم واهمون لان المعدلة الجديدة ترسخت والعراق يسير باتجاه الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة واحترام الارادة لقد ولى زمن التهديدات والتخويف والوعيد والتوعيد الذي كان يمارسه البعث ومن تحالف معه.المحلل المستقل ينصح الذين شملهم قانون المسائلة ان يعتذروا من الشعب العراقي ويعلنوا برائتهم من ذلك الحزب وممارساته القمعية لينخرطوا مع بقية الشعب سياسيا كما جرى في اكثر دول العالم وفي اقليم كردستان العراق.

البعث والمراحل
الطباطبائي -

من الغريب والعجيب ان ينسى البعض سريعا اذا تصفحنا التاريخ البعثي الصدامي خلال العقود الثلاثة الماضية من سنوات العجاف وما رفقها خلال السنولت الاحيرة من تحالف مع التكفيرين لم نجد سوى الابادة الجماعية والقتل والذبح وتهجير الناس قسرا كيف يتم نسيان مزابح الاهوار وتدمير حلبجة بالكيماوي وتهجير العراقيين من الكرد الفيلية وقتل شبابهم وهناك 17 الف شاب لاتوجد اية معلومات عن جثامينهم لفد تم ابادة الاخضر والاحمر الاسود والابيض دون تميز. واليوم بعد التحالف التكفيري البعثي الصدامي الذين يسعون الى تدمير العراق وقتل الاطفال والشيوخ واستهداف المدارس والمستشفيات ورياض الاطفال هدفا للتدمير .المحلل السياسي المستقل يرى ان المعادلة السياسية وضعت الخارطة الجديدة للعراق وفق الموازين الحقيقية ولا يمكن تغيرها او تعديلها لانها نابعة من الحقيقة التكوينية للعراق اما زمن الانقلابات التي يراهن عليها البعثيون ومن يمثلهم نقول لهم انكم واهمون لان المعدلة الجديدة ترسخت والعراق يسير باتجاه الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة واحترام الارادة لقد ولى زمن التهديدات والتخويف والوعيد والتوعيد الذي كان يمارسه البعث ومن تحالف معه.المحلل المستقل ينصح الذين شملهم قانون المسائلة ان يعتذروا من الشعب العراقي ويعلنوا برائتهم من ذلك الحزب وممارساته القمعية لينخرطوا مع بقية الشعب سياسيا كما جرى في اكثر دول العالم وفي اقليم كردستان العراق.

المزایدة الوطنیة
سۆران -

أتقوا الله ایها العراقیین وکفاکم حقدا وتهجما علی البعض من دون فائدة والاعداء یتربصون بنا ویضحکون علینا، أتحدوا أیها العراقیین ولا تهینوا بعضكم البعض ولا تعطوا المجال للاهانات والتدخل الاجنبی والاقلیمی من الاتراك والایرانیین والسعودیین والسوریین وهلم جرا.أعملوا من أجل العراق والعراقیین والشعب بدون أستثناء وأتركوا الحزبیة والطائفیة والقومیة والمذهبیة وأبعدوا وفصلوا الدین عن الدولة والنظام والخدمات.وأن اللذی یتطرق الی السنی والشیعی فأنه متطرف ومنافق ویحاول تفریق الصفوف وتضعیف العراق، وفی العراق لا فرق بین أبنائه كباقی الدول فی العالم.

المزایدة الوطنیة
سۆران -

أتقوا الله ایها العراقیین وکفاکم حقدا وتهجما علی البعض من دون فائدة والاعداء یتربصون بنا ویضحکون علینا، أتحدوا أیها العراقیین ولا تهینوا بعضكم البعض ولا تعطوا المجال للاهانات والتدخل الاجنبی والاقلیمی من الاتراك والایرانیین والسعودیین والسوریین وهلم جرا.أعملوا من أجل العراق والعراقیین والشعب بدون أستثناء وأتركوا الحزبیة والطائفیة والقومیة والمذهبیة وأبعدوا وفصلوا الدین عن الدولة والنظام والخدمات.وأن اللذی یتطرق الی السنی والشیعی فأنه متطرف ومنافق ویحاول تفریق الصفوف وتضعیف العراق، وفی العراق لا فرق بین أبنائه كباقی الدول فی العالم.

تقبيل الايادي
ملاك الخفاجي -

بعد ان كانوا مقاومة ضد الاحتلال وقتلوا ماقتلوا من ابناء الشعب العراقي واراقوا دماءا طاهرة جائوا اليوم يتباكون ويقبلوا الايدي على غرار مبعوثهم الى مايسمونه المحتل الهاشمي في البيت الابيض يقبل يد السلطان اوباما وبايدن اضحكوا قليلا سوف تبكوا كثيرا كما بكا طاغيتكم هدام وتأكدوا بانكم مدانون بتهجير وتدمير وقتل الابرياء من الشعب المظلوم والاقتصاص منكم ليس ببعيد الانتخابات على الابواب فسنرى اين ستصبح مذلتكم وبكائكم عندما يخرج الشعب الكريم يوم الانتخابات ويصبغ يده بالبنفسجي بصرخة داويه لا للبعث الكافر وازلامه !!!!!!!!!!

تقبيل الايادي
ملاك الخفاجي -

بعد ان كانوا مقاومة ضد الاحتلال وقتلوا ماقتلوا من ابناء الشعب العراقي واراقوا دماءا طاهرة جائوا اليوم يتباكون ويقبلوا الايدي على غرار مبعوثهم الى مايسمونه المحتل الهاشمي في البيت الابيض يقبل يد السلطان اوباما وبايدن اضحكوا قليلا سوف تبكوا كثيرا كما بكا طاغيتكم هدام وتأكدوا بانكم مدانون بتهجير وتدمير وقتل الابرياء من الشعب المظلوم والاقتصاص منكم ليس ببعيد الانتخابات على الابواب فسنرى اين ستصبح مذلتكم وبكائكم عندما يخرج الشعب الكريم يوم الانتخابات ويصبغ يده بالبنفسجي بصرخة داويه لا للبعث الكافر وازلامه !!!!!!!!!!

قرار و شعب
حسن العراقي -

المعارضين لقرار الهيئة التمييزية اما انهم لم يقرأوا قرار الهيئة او انهم لا يثقون بان الشعب العراقي يكره حزب البعث و لن ينتخب اي من افراده؟ ترى لماذا هذا على ادانة قرار هيئة قانونية اتخذت قراراً متزناً غير متحيز؟عند حصول اي من الاشخاص المذكورة اسماءهم في قائمة الاجتثاث على اصوات تتيح له اشغال مقعد في البرلمان عندها ستقوم الهيئة بدراسة حالته و القرار فيما اذا كان مشمولاً بقرارات الابعاد و عدم المشاركة في العملية السياسية. لماذا هذا الخوف الذي يقترب من حالة الرعب يا ترى؟ حسن العراقي

قرار و شعب
حسن العراقي -

المعارضين لقرار الهيئة التمييزية اما انهم لم يقرأوا قرار الهيئة او انهم لا يثقون بان الشعب العراقي يكره حزب البعث و لن ينتخب اي من افراده؟ ترى لماذا هذا على ادانة قرار هيئة قانونية اتخذت قراراً متزناً غير متحيز؟عند حصول اي من الاشخاص المذكورة اسماءهم في قائمة الاجتثاث على اصوات تتيح له اشغال مقعد في البرلمان عندها ستقوم الهيئة بدراسة حالته و القرار فيما اذا كان مشمولاً بقرارات الابعاد و عدم المشاركة في العملية السياسية. لماذا هذا الخوف الذي يقترب من حالة الرعب يا ترى؟ حسن العراقي

الى 35 ولد السعوديه
مسيحي مغترب -

مخالف لشروط النشر

الى 35 ولد السعوديه
مسيحي مغترب -

مخالف لشروط النشر

الى تعليق 35
عرفان -

يا اخي لا تتهجم لانك لاتعرف التاريخ. العرب في العراق اصولهم من الجزيرة العربيه جاءوا مع الغزو العربي الاسلامي وسكنوا العراق ايام الخليفة عمر ابن الخطاب. وقتها لم يكن في العراق عربا غير المناذرة وكانوا مسيحيين وعددهم قليل. فاللذين تتحدث عنهم هم اهلك وناسك ومن صلب الجزيرة. ومن قتل الحسين هم اهله وليس العراقيين اقصد ابناء الجزيرة اللذين استوطنوا العراق. .

الى تعليق 35
عرفان -

يا اخي لا تتهجم لانك لاتعرف التاريخ. العرب في العراق اصولهم من الجزيرة العربيه جاءوا مع الغزو العربي الاسلامي وسكنوا العراق ايام الخليفة عمر ابن الخطاب. وقتها لم يكن في العراق عربا غير المناذرة وكانوا مسيحيين وعددهم قليل. فاللذين تتحدث عنهم هم اهلك وناسك ومن صلب الجزيرة. ومن قتل الحسين هم اهله وليس العراقيين اقصد ابناء الجزيرة اللذين استوطنوا العراق. .

يااا مصيبتاااه
ابنك يا عراق -

يااا مصيبتـــااااااه الصدر هم حجى وقام يغرد .. عمي اتقو الله اشو البلد من خراب لخراب صار بيد ايران وربعهم وليش خايفين ياهو يجي هو الشعب يختاره بس لان عرفتو البساط راح ينجر من جواكم كمتو تهوسون ااه وامصيبتاه

يااا مصيبتاااه
ابنك يا عراق -

يااا مصيبتـــااااااه الصدر هم حجى وقام يغرد .. عمي اتقو الله اشو البلد من خراب لخراب صار بيد ايران وربعهم وليش خايفين ياهو يجي هو الشعب يختاره بس لان عرفتو البساط راح ينجر من جواكم كمتو تهوسون ااه وامصيبتاه

ملالي العراق
عربي -

بعد ان انفضحوا رجال الدين في العراق وايران ونظام الملالي بات على ملالي العراق السكوت والابتعاد عن التدخل في السياسه وماباقي علينا غير الصدر ابو الاتاري يريد يعلمنا السياسه يااخي اسكت وماانريد انشوفك وياريت تبقى قامع في قم واتخلصنا من شرك وشر ملالي العراق الجدد

الى كل شيعي
صدام حسين -

بعذر مقتدى الصدر يخاف من البعثإبليس يعرف ربه اللهم ابعث للعراقرجلا يكون بعد الحجاج وصدام يكون ثالثهميقيم شرعك ويحكم بكتابك وسنة نبيكويعيد

الشعب يختار الاحسن
ابن الحله -

اثبتو طول مده حكمكم الفشل وهسه الشعب هو يختار وبعدين مهزله هسه جاي تعترضون على كم اسم مو همه جانو وياكم بالعمايه السياسيه وتشريع الدستور وهسه تذكرتو هههههه مهزله والله يعينك يا عراق على هيج حكومه كلها تاخذ الاوامر من ايران

مسكين أنت ياشعب عراق
عاشق الآله -

كم من الوقت سيمضي قبل أن يتفق من يسمون أنفسهم ساسة العراق (خدام الأنظمة) من تربى منهم خارج البلاد ومن ارتضى لنفسه أن يكون تابعا ذليلا ينفذ ما يطلب منه صاغرا وقت يشاء سيده .مسكين أنت ياشعب عراق تتقاذفك كلمات الكذب من أفواه العملاء يضحكون فيها على أنفسهم لأن الله كشف مكرهم وكذبهم. فكفوا عن ما تطلقون أيها (.........)

باي باي لطم
حقاني -

ااي لك داد نريد واحد يخلصنا من هل اللطم والبجي طول السنه دخيل الله وغدواه اسم ال البيت نريد نشتفل ونعيش بسلام ونفرح مثل خلق الله ذبختونا يوميه سادين الشوارع والبلد متعطل