أخبار

فنزويلا: تحويل المتاجر إلى ملكية اشتراكية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مكسيكو:أصدر الرئيس الفنزولي هوغو تشافيز مرسوما يقضي بإنشاء متاجر من نوع جديد تعمل بالنظام الاشتراكي لتحل محل المتاجر الخاصة في فنزويلا.
وقالت صحيفة Gaceta Oficial الرسمية الفنزويلية إن الرئيس تشافيز حمّل مضاربين من أتباع النظام الرأسمالي، مسؤولية ارتفاع أسعار السلع والنقص في بعضها.

وكان تشافيز قد أصدر قرار تأميم شبكة المتاجر الكبيرة Exito التي تمتلكها شركة Casino الفرنسية. غير أن الإجراءات التي اتخذت لم تؤد إلى انخفاض الأسعار وسد النقص في السلع حتى الآن.
والجدير بالذكر أن استطلاعا حديثا للرأي أظهر أن 38% فقط من الفنزويليين يعبرون عن نظرة إيجابية إزاء رئيس بلادهم. وأصبح تشافيز رئيسا لجمهورية فنزويلا قبل 11 عاما.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

الرأسماليه قوانين تحت قياده الاشتراكيه التى تقول ان العالم ملك ملك الاملاك اما من يفهم غلط هو من فى تخلف و يريد يشتغل موظف بعد ذلك يشتغل قطاع خاص و يستولى على الدوله لنفسه لابنائهم بـ يعرف سر و طرق تصدير و استيراد و فى نفس الوقت مضايقات لمن ليس منهم و هكذا يستولى على البلاد الموظف و يعتقد بالسرقه هذه للحياه يكون هو فوق العالم تحت و لانهم من النظام العالمى غير منسقين و ليسوا فى ذكاء الذكاء الصناعى و الطبيعى الذى يعمل مع النظام العالمى يسقطوا و اشهر من سقط من اسئ استخدام السلطه