أخبار

إنقسام جزائري بشأن الحساسيّة مع العرب بسبب مصر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مشجعون للفريق الجزائري يحتفلون رغم هزيمتهم في كأس الأمم الافريقية

ينقسم الرأي العام في الجزائر بين صوتين متضادين على خلفية ما أعقب تتويج مصر باللقب الافريقي الأخير، وما تخلّل اللقاء الكروي بين منتخبي البلدين في أنغولا، ومن خلال اقتراب "إيلاف" من فعاليات جزائرية، برز الجدل بين فريقين، ففي حين ينفي الأول بشدة وجود أي حساسية مع العرب بسبب تأييدهم لمصر، قرأ الآخر ما حصل بأنغولا وتفاعلاته، على أنّه يعكس "بغض وغيرة" يصل إلى مستوى "كره غير متبادل".

الجزائر: يشدّد فريق يضمّ شخصيات جزائرية رسمية ومعارضة تحدثت لـ"إيلاف" على أنّ فوز مصر باللقب الافريقي للمرة الثالثة على التوالي، هو انتصار كبير يشرّف العرب جميعًا، ويرفض صحة ما يُراج عن "كره الجزائريين للعرب" على خلفية تأييدهم التام للمصريين، حيث يعتبرون الطرح المذكور "محض مغالطة".

ويلفت السعيد بوحجة، المتحدث باسم جبهة التحرير الجزائرية (الحزب الحاكم)، إلى أنّ الجزائر ومصر كلاهما منتخبان عربيان، وفوز أي منهما يُثلج صدر كل عربي، وإذ جدّد بوحجة تهانيه للمصريين بتتويجهم القاري الأخير، فإنّه ركّز على أنّ "جبهة التحرير"، وهي حزب الغالبية في الجزائر، ترى أنّ المسألة لا تتجاوز الرياضة، ولا ينبغي لها أن تخرج عن أطر التنافس الشريف والروح الرياضية.


السعيد بوحجة

وأضاف بوحجة لـ"إيلاف" أنّه ينبغي الفصل بين الذي حدث في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وتأثر مواطنيه بالذي تعرض له المنتخب الجزائري في مصر وتلك الهجمة الاعلامية الاستفزازية ضدّ رموز الجزائر ومقدّساته، وبين فوز مصر ببطولة إفريقيا، كما يسجّل بوحجة أنّ غضب الشارع الجزائري ليس ضدّ منتخب مصر بل ضدّ الحكم كوفي كودجيا وإدارته الفضائحية لمواجهة دور الأربعة.

وينتقد الناطق باسم القوة السياسية الأولى في الجزائر من يسميهم "زرّاع الفتنة"، ويبدي قناعته بأنّ رابطة الجزائر مع العرب قوية ومترسخة ولا يمكن للجلد المنفوخ أن ينال منها. ويهاجم بوحجة من يسعون - بحسبه - لإشعال نار الفتنة بين شعبه ومصر وباقي أقطار العروبة، من خلال التطاول على الجزائريين ونعتهم بأوصاف لا تمت إليهم بصلة، ويسترجع بوحجة شوطًا تاريخيًّا بارزًا طبع بلاده قبل عشريات، حينما أقدمت الجزائر غداة استقلالها على خوض معركة التعريب بمساعدة المصريين والسوريين واللبنانيين وغيرهم.

بدوره، يلاحظ موسى تواتي، رئيس الحزب المعارض "الجبهة الوطنية الجزائرية"، أنّ الأمر كله ينطوي على مغالطة، متصوّرًا أنّ العرب وقفوا مع مصر لأنّ الأمر يتعلق بمنتخب عربي فاز وفقط، والقضية بمنظوره "مبدئية" في مقام رئيس، لذا يحكم تواتي بعدم صحة من يقول بأنّ "العرب وقفوا مع مصر ضدّ الجزائر"، وبالنسبة إلى تواتي، فإنّ مصر فازت وحلّقت بغض النظر عن الطريقة التي فازت بها على الجزائر أو نالت بها الكأس.

كما يذهب الإعلامي الجزائري البارز عبد الرزاق طاهير إلى أنّه بصرف النظر عن مرارة الظلم المكشوف لمنتخب بلاده أمام مصر، اذ تمنى فقط لو أنّ تلك المباراة جرت في ظروف أخرى
موسى تواتي غير التي أرادها الحكم البنيني بتحيزه المفضوح، وهو أمر لا يمكن أن ينفيه حتى المصريين أنفسهم، فإنّ طاهير يحيل الأمر إلى حقيقة أخرى يدعو إلى حتمية فهمها من لدن الكل، مؤداها أنّ الإخوة العرب تعاملوا مع الوضع كما هو، أي أنهم تعاملوا مع فوز الفراعنة على الجزائر وبعدها إحرازهم للكأس الافريقية بعفوية، لأنّ ذاك الانجاز كاف لإثارة التعاطف والإعجاب بالمنتخب المصري، ويرى طاهير في ذلك أمرًا منطقيًّا،ولا سيما مع تميّز بطل إفريقيا وثراء تشكيلته، وهو ما يشاطره حكيم مدان، النجم الكروي الجزائري السابق، الذي أعرب عن إعجابه بالمنتخب المصري تبعًا لاحتواء صفوفه على فرديات لامعة.

ويرى طاهير أنّه من الخطأ معاتبة الآخرين على توجهاتهم، مثلما من غير المعقول أن يجنح هذا أو ذاك إلى فرض رأيه لصالحه، فالعرب الذين اعترفوا بأحقية الجزائر في التأهل إلى المونديال، يعترفون اليوم بأنّ مصر استحقت كأس أمم افريقيا، ولا يخفي طاهير وجود نوع من التعصب في الجزائر تماما مثل هو ملحوظ في دول أخرى، ويعتقد طاهير أنّ سلوكا كهذا لا يعني إطلاقا "كره" الجزائريين للعرب، وكل ما في الأمر أنّ الشارع المحلي لم يتقبّل الهزيمة بالشكل الذي حصل، وهي نظرة يشاطرها الأستاذ أنيس نواري والباحث الاجتماعي محمد دحمان.

على النقيض، صرّح مصطفى فاروق قسنطيني، رئيس اللجنة الاستشارية الجزائرية لحماية وترقية حقوق الإنسان (حكومية)، أنّ "عرب الشرق الأوسط لا يحبون الجزائر منذ قديم الزمان"، ويضيف "كانوا يرون في الجزائريين شيوعيين تارة وأوروبيين تارة أخرى"، ويعزو قسنطيني ذلك إلى "غيرة وبغض" ثابتان لدى بعض العرب.


مصطفى فاروق قسنطيني

وإذ يؤكد قسنطيني وهو محامٍ مخضرم على أنّ مصر لم تفز على الجزائر بلاعبيها بل بوساطة الحكم، فإنّه يصرّ على أنّ الجزائريين لا يكرهون العرب لأنّ قلوبهم واسعة وتحمل الود للجميع، إلاّ أنّ ما حدث مؤخرًا، جعله يعلّق جازمًا "إنّ بعض العرب هم الذين يكرهون الجزائريين بصفة قاطعة".

من جانبهما، يبدي الأستاذ موسى بكيس والنجم الدولي الجزائري السابق ناصر بويش، استغرابًا مشوبًا بحزن لكون الفضائيات العربية بما فيها القنوات الرياضية المتخصصة، تحاشت جميعها القول إنّ الحكم البنيني هو من أقصى الجزائر ورجح كفة ميزان المباراة لمصر، كما فضلت - بحسبهما - غض الطرف عن الأخطاء التحكيمية الفادحة التي حوّلت مجرى المقابلة نصف النهائية.

كما يستنكر الجزائريون توفيق، علي، صبري ومراد الصمت العربي حول إحراق العلم الجزائري مجدّدًا من طرف مصريين بعد دورة أنغولا، ويتساءل مسعود وفوزي:"هل من المعقول ألا يعلن عربي واحد استهجانه لانحراف كهذا؟".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
زرع الفتن
زاوي -

لا ارى اي انقسام تتكلمون عليه من خلال المتدخلين فكل الجزائرين لا كرهون الفريق المصري و لا مصر لا كن يكرهون الظلم و الخداع و النفاق ام انكم تحاولون كما حاول الاعلام المصري ان يجعلها بين العرب و الجزائر فهذا مرفوض ثماما ليس هناك في الجزائر من يتمنى الفوز لمصر في الرياضة طبعا ليس لكون مصر فازت علينا او انهزمت امامنا فالرياضة يوم لك و يوم عليك لكن اللجوء الى طرق غير رياضية مفضوحة هو ما يسبب كراهية الجزائرين لمصر لانخد مثلا المغرب و تونس و الجزائر و المقابالت الرياضية فيما بينها و رغم تاهل تونس على حساب الجزائر 1978 في المرحلة الثانية من التصفيات الا ان كل الشعب الجزاري كان وراء تونس في المونديال ولكن المصريون لم يكونو كذلك لان تونس تاهلت على حسابهم في الدور التصفوي الاخير و نفس الشي عندما تاهلت الجزائر على حساب تونس سنة 1986 كان كل التونسيون مع المنتخب الجزائري و هكذا لم يكن المنهزم الا مع الفائز لان المباريات كانت في كرة القدم و فقط .......

كذب الجزائريون ولو ص
DR karim -

من تابع مثلى جميع صحف الجزائر من قبل موقعة أم درمان وحتى كتابة هذه السطور لقرأ العجب وأصابه الهم والغم والإحباط وشك فى كل شىء لقد قرأتهم يتفننون فى قلب الحقائق وإثارة الفتن وتمزيق أواصر وروابط الأخوة والعروبة بيننا.اتهمونا بأننا يهود. حرقوا أعلامنا ودهسوها تحت أقدامهم وعجلات سيارتهم.ألفوا الأغانى للسخرية منا.هددونا بالقتل والذبح.بدلوا وجوه لاعبينا بوجوه الراقصات والممثلات إمعانا فى المهانة والإذلال.اتهمونا برشوة الحكم البنينى كوفى كودجيا حين هزمناهم بالأربعة.صرحوا بأننا نحصل على كأس الأمم لأن مقر الكاف بالقاهرة.

كذب الجزائريون ولو ص
DR karim -

مكرر

كذب الجزائريون ولو ص
DR karim -

مكرر

الموت للفراعنه
جزائري -

الموت للفراعنه

كفاكم
KHALED -

كنت اتمنى الا يهاجم الجزائريين المصريين العزل بالجزائر ( الأطفال و النساء )كنت اتمنى الا تحرق الممتلكات المصرية بالجزائر كنت اتمنى ان لا تسرق الشركات المصرية بالجزائر بأسكم بينكم شديد اتتهجمون على النساء و الأطفال أي بشر انتم ، لستم ببشر أنكم ...............الله يهديكم سيحاسبكم الله على ذلك

كفاكم
KHALED -

مكرر

ajzayer
bouzaian -

the arab dont hate alrgeine, just like to be with winner, egypt are irony, they match as revange, and now they are out of world cup, what is the sence, 20 years away of world cup and they won african cup 7 times!!its the refree that support egypt that all!!!!!!!!! its like sudie, they won asian cup, but in world cup lose by 7 goals!!!! Vive algerie....

أين الحق
HAKEEM -

يااخوانا عايزين نعرف مصر عملت إيه للجزاير ، والله انا من يوم ما وعيت على الدنيا دية اشوف الجزايريين بيضربوا في المصريين سواء في استاذ القاهرة او استاد بومدين او ام درمان او في انجولا يعني نفسي اشوف مصري بيضرب جزايري والله هاقول اه ه هفعلاً مصر بتظلم الجزاير وموضوع رشاوي وغدر وظلم انا مش شايف حاجة حاجة والغريبه ان الواحد بيحاول يسمع من الإذاعات الغير مصرية بغض النظر عربية او اجنبية اشوف ان مصر على حق طيب رجاء من الاخوة في الجزاير الا يقولوا كلمة ويصدقوها ورجاء ان يعيشوا في واقعهم عشان حتى على الاقل ماتنقصش الدول العربية دولة جديدة .

مافي فايده ياجزيره
د.عادل -

الله أكبر عليكم ياجزايره ، لإيه التفنن في الخيال المريض إللي إنتم فيه ، منين جاءكم الكلام إنه بعد أنجولا المصريين حرقوا علمكم وداسوه بالأقدام هذا والله إفتراء ولم يثبت ذلك عن أي مصري ، وهل نسيتم أن المصريين أحتضنوا هذا العلم لتتنتصروا على الإحتلال الفرنسي ، توبوا إلى بارئكم قبل أن تنزل بكم محنة من الله على إفتراءاتكم على المصريين.

الحكم على حق
مهران العزازي- سوهاج -

كل قرارات الحكم بشهادة جميع المحللين في القنوات الفضائية.. وخاصة قناة الجزيرة الرياضية التي يثق فيها الجميع.. وبالحكم السوري جمال الشريف.. الذي قال أن جميع قرارات الحكم كانت صحيحة مائة في المائة.. والذي قال بكل صدق على الفريق الجزالري أن يضبظ سلوكه وأعصابه لأنه ذاهب الى كأس العالم.. ضربة الجزاء صحيحة مائة في المائة وطريقة تنفيذها صحيحة.. وطرد اللاعب حليش صحيح.. وطرد بلحاج صحيح لأنه قام بايذاء اللاعب المصري المحمدي.. وطرد الحارس صحيح لأنه ضرب الحكم بالرأس .. وضرب اللاعب جدو.. الحكم كانت متعاطفا ومتساهلا مع الفريق الجزالري.. عليكم الاعتراف بالحقيقة وعدم خلط الحقائق.. انتم فريق عاوز يفوز بالهمجية والبلطجة.

sons of tombs
samir -

Egypt is oum alkhyana - What are you doing to the Palestinians is a crime against humanity all thsi for what ? to please zion and mr. America. After all Egyptiens will die from starvation without the inetrnational donations (beggings) from America , Europe and some Arab countries). Egypt is poorer than 20 years ago. Add to that the people who live in the tombs.

الحقيقة الغائبة
أمازيغي -

نعم: معظم، ولا أقول كل، عرب المشرق لا يريدون الخير للجزائر، و خير دليل على ذلك إحتفالهم بفوز مصر على الجزائر، ناهيك عن تجاهلهم التام و سكوتهم على طريقة فوز مصر. إقرأوا أية جريدة مشرقية و ستجدونها و كأنها مصرية: كلها تقول إن مصر كانت جديرة بالفوز بينما معظم الصحف الغربية إنتقدت الحكم و علقت على فوز مصر بأنه فوز بطعم الهزيمة...أن يحتفل العرب بفوز مصر بكأس مصر فهذا شأنهم و خيارهم أم أن ينحازوا إلى الباطل فهذا من المفروض ليس من شيم العرب. أما فيما يخص الأبواق العروبية في الجزائر من أمثال جبهة التحرير الوطني فهي بعيدة كل البعد عن الواقع الجزائري، فهي تعيش في قصورها و لا تفهم واقع الشعب الجزائري. و جبهة التحرير بصفة خاصة هيكل من المسؤولين بدون شعب: لو تجرى إنتخابات نزيهة اليوم، لن تتحصل جبهة التحرير على أكثر من 1 في المائة و هي عدد منتسبيها و إطاراتها. لقد أدخلت جبهة التحرير و معها السعيد بوحجة و أتباعه الجزائر في نفق مظلم منذ الإستقلال و جلبوا للجزائر ويلات وراء ويلات إبتداء من المدرسيين المصريين الذين كانوا يحملون الفكر الإسلاموي الدموي إلى الجزائر إلى بيع خيرات الجزائر الزراعية و الصناعية إلى التعريب الذي لم يكن الشعب الجزائري يريده بالطريقة التي طُبق بها على حساب اللغات الأم الجزائرية من عربية جزائرية إلى أمازيغية إلى الإرث العلمي الفرنسي المتمثل في الغنيمة اللغوية الفرنسية. نعم، جبهة التحرير مسؤولة عن الإرهاب و الدمار في الجزائر لأنها في الحقيقة أنجبت جبهة الإنقاذ الإرهابية و معها الجماعات الإرهابية الأخرى و اليوم يتحدثون عن الوطنية و عن كرة القدم و كأن الشعب الجزائري أوكلهم للحديث نيابة عنهم...جبهة التحرير و أتباعها يجب أن يدخلوا متحف التاريخ و يتركوا الشعب الجزائري يتحرر منهم و من استبدادهم.يبقى أن العروبة كلام خرافي إستغله رجل مصري، جمال عبد الناصر، و كان يبحث عن جاهه و كانت نرجسيته و محاولات تعظيم نفسه وراء كل الهزائم العربية. بربكم، ألم يكن عبد الناصر رئيسا عندما وصلت القوات الإسرائيلية إلى الكيلومتر 101 من القاهرة و كادت تدخلها؟ و بعض زعماء جبهة التحرير الذين كانوا يعيشون في صالونات عبد الناصر ألم يستفيدوا من خيراته بالدفاع عنه و عن مصر في زمانه، و أصبح المصريون يعتقدون بأنهم حرروا الجزائر بالرغم أنه لم يمت، بل لم يأت، مصري واحد للقتال في الجزائر؟ بينم

Adzayer
Bouzaian -

algerian are arabs, they play football, they lose is normal, and we accept to win or lose but dose egyptien accept they lose in Om derman, and be away of world cup 2010? egyptien are specialist in african cup cos they have support by CAF arbiter,,,hahahahaha

حتى المثقفين
عصام -

والله هذه الاراء التى تصدر عن هذه النخبة لا تدل الا على العقول الجزائرية التى من الصعب تنظيفها من الافتراءات الزائفة فمثلا نحن المصريين لم نتكلم على ماحدث وراء الكواليس من طلب بوتفليقة شخصيا من رئيس انجولا ان يمرر له 5000تأشيرة حتى يكرر ما حدث بالسودان لكن هيهات فلا يلدغ المؤمن من جحر مرتين تووووووووووووبو الى الله وتذكروا انا ربنا واحد ورسولنا واحد وكتابنا واحد وقبلتنا واحدة فلم الخلاف ,

فراعنة مصر
محمد المياسي -

سؤال:ما هي الدولة الوحيدة في العالم التي يوجد فيها مهنة شاهد زور؟الجواب طبعا مصر...سؤال2:لماذا يكره بقية العرب المصريين؟الجواب لغرورهم وتبجحهم الاجوف ولتفاخرهم بالانتساب الى شيء مكروه عند العرب والمسلمين وهو الطاغية فرعون عدو الله..هذه السلوكيات انعكست حتى في كرة القدم التي تعتبر مجرد لعبة لا اكثر...

تنويم الشعوب
محمود -

الحال سيظل كما هو فى كل الدول العربية على ما هو علية من استبداد وظلم يدفع الكثير من المسؤولين في تلك الدول الى استغلال اي شيء ليحولوة الي ورقة في صالحهم على حساب الشعوب ولا يهمهم الا مكانتة وكرسية الذي يجلس علية .........نتابع

مبرووووووووووك لمصر
ابويوسف -

يعني انا مش فاهم الشباب مش قادرين يستوعبوا ليه الهزيمة بتاعتهه،وكل الي قادرين عليه انهم يعلقوها في رقبة الحكم المسكين المحترم الي تنازل عن حقه و لم يطرد الحارس الشاوشي من بداية المباراة فيكون هذا جزاءه من الإخوة الجزائريين بعد هزيمتهم بأربعة أهداف هو اتهامهم له بالتحيز!!!!!!!!!! و هذا إتهام ظالم و على كل إنسان يشك في ذالك أن يسأل طرف محايد غير جزائري و يشوف ايه رأيه في الحكم.و أخيراً تمنياتي للمنتخب الجزائري بتقديم صورة مشرفة للعرب و المسلمين في كأس العالم

الجزائر اسد العرب
maximos -

الجزائر رفعت راس العرب وستبقى فوق هي الوحيدة اللي تأهلت وبجدارة غصب عن الكل ولعبت بنظافة ورفعت راسنا معك يااللخضرا

لاتحملوها اكثر
Reese -

و الله ان قلوبنا كانت مع الجزائر وعقولنا مع مصر وما هي الا رياضه و مباراة و شخصيا اتمنى ان يتم الاتفاق السياسي بين كل الدول العربيه على تشكيل منتخب رياضي واحد يمثل العرب في كل النشاطات الرياضيه الدوليه

الحقيقة
بوعلام -

على كل حال الجزائر خرجت مرفوعة الراس لان الحكم من اقصى الجزائر و لا شىء اخر لهذا احتفل الجزائريون بالفريق الوطني الجزائري ادعو كل الجزائريين الى زيارة موقع فوت 4 فوت لانه جزائري 100/100 و يهتم بالكووورة

انتهى !
مراقب دولي -

انتهت المباراة وفاز الفريق الأجدر باكتساح بأربعة اهداف مع الرأفة .. الفاشلون فقط يبحثون عن شماعات لتعليق خيبتهم وفشلهم وتبرير الهزيمة.. 4 - صفر .. انتهى الكلام وليلتزم الجزائريون الصمت !

انتهى !
مراقب دولي -

انتهت المباراة وفاز الفريق الأجدر باكتساح بأربعة اهداف مع الرأفة .. الفاشلون فقط يبحثون عن شماعات لتعليق خيبتهم وفشلهم وتبرير الهزيمة.. 4 - صفر .. انتهى الكلام وليلتزم الجزائريون الصمت !

هس
الله يشفيكم -

ربنا يشفيكم من التهيؤات والخيالات المريضة والبلطجة وفرض الرأي المريض على الغير ، فلو كان هناك حكم مرتشى فهو إيدى ماييه الحكم الخصوصى لكم الذى رأي بأم عينه ضرب لاعيبيكم للاعبينا وجمهوركم اللى نزل الملعب ولم يحرك ساكنا ،، انما الحكم الحق النزيه كودجا فلم يروق لكم لانه حق يجارى بلطجة وقلة ادب لاعيبيكم بل كان رئيف بكم فالصمت لكم احسن من الثرثرة المخبولة

إلى محمد المياسي 17
الاســ بقلم ــــتاذ -

إنت بتعيب على المصريين عشان هما من سلالة الفراعنة؟ عندك العرب مثلاً أجدادهم كانوا عبدة أصنام، وكانوا دائماً عايشين في الجاهلية ومفيش حضارة إطلاقاً، على الأقل الفراعنة عندهم أعظم حضارات التاريخ، كمان الفراعنة توصلوا قبل الأنبياء إلى فكرة التوحيد، أما العرب فبعد اليهودية والمسيحية كان لسة عندهم كذا إله، الات والعزة ومنات إلخ ودة من كتر الجهل

إلى محمد المياسي 17
الاســ بقلم ــــتاذ -

إنت بتعيب على المصريين عشان هما من سلالة الفراعنة؟ عندك العرب مثلاً أجدادهم كانوا عبدة أصنام، وكانوا دائماً عايشين في الجاهلية ومفيش حضارة إطلاقاً، على الأقل الفراعنة عندهم أعظم حضارات التاريخ، كمان الفراعنة توصلوا قبل الأنبياء إلى فكرة التوحيد، أما العرب فبعد اليهودية والمسيحية كان لسة عندهم كذا إله، الات والعزة ومنات إلخ ودة من كتر الجهل

إلى الأمازيغي الجاهل
Ashraf -

أنت شخص جاهل لم يقرأ في حياته كتاباً و لا ورقة، تتحدث عن آلاف الجزائريين الذين ماتوا في سيناء ؟؟!! أين هم، لقد كانت مجرد مشاركة رمزية بكتيبة واحدة و لم يسقط منهم شهيد واحد. و إن كان لا ينككر أن بومدين أمدنا بالسلاح من الروس، فنحن لسنا كمثلك ناكرو جميل.أما عن دور المصريين في تحرير الجزائر، فلقد ثبت جهلك ثانية، الآلاف من المصريين قاتلوا هناك، و ممن لا يمكن أن تنكرهم الأديب الكبير الدكتور يوسف أدريس، الذي ترك وراءه أسرته و حياته في مصر و سافر إلى الجزائر ليقاتل بجوار أشرافها - - حتى جرح و نقل على عجل للعلاج في مصر، و كرمته الجزائر بوسام الجزائر تقديراً لبطولته و قتاله دفاعاً عن عرب الجزائر ،لا أمازيغها .. و المعروفين بالبربر لأنهم برابره غير متحضرين، و هم من قتلوا القائد الإسلامي عقبة بن نافع إن كنت تذكر كسيلو و الكاهنة تيهيا. أفضل لك عدم الإنتساب للإمازيغ البربر.

وايضا الفيفا يكره ال
سيد ابو حفيظه -

عندما اقر اتحاد الفيفا النتيجه كان بدافع الكره العميق للجزائر والرياضه الجزائريه وعندما عاقبو الحكم لانه لم يطرد الحارس من اول مره كان دليل قاطع علي كره العالم للشعب الجزائري وتحالف الفيفا وعلي راسهم بلاتر علي الشعب الجزائري بالله عليكم افيقو ايها العرب

وايضا الفيفا يكره ال
سيد ابو حفيظه -

عندما اقر اتحاد الفيفا النتيجه كان بدافع الكره العميق للجزائر والرياضه الجزائريه وعندما عاقبو الحكم لانه لم يطرد الحارس من اول مره كان دليل قاطع علي كره العالم للشعب الجزائري وتحالف الفيفا وعلي راسهم بلاتر علي الشعب الجزائري بالله عليكم افيقو ايها العرب

ربنا يشفى كل مريض
جميز احمد -

الاخ / امازيغى شفاك الله وعفاك ياأخى والسلام على من اتبع الهدى

مجرد لعبة لا اكثر**
Bouzaian -

inchalah egypteins be with Phareons and Sahbeih( cos they are pharaonists!!) hahahahahahah

مجرد لعبة لا اكثر**
Bouzaian -

inchalah egypteins be with Phareons and Sahbeih( cos they are pharaonists!!) hahahahahahah

Adzayer
Bouzaian -

i heared from egyptien after there lost of match at oum drman, that(they hate arabs, qawmiya arabiya) ya haram egyptein,,,,,,,, see....

Egyptien Media!!
Bouzaian -

...............

Egyptien Media!!
Bouzaian -

...............

اكتبواعلى جدار العار
مالك الجزائري -

..الى كل المصريين من لم تسعهم ايلاف للتعبير عن مكنوناتهم انصحهم بالكتابة على جدار العار في الحدود مع غزة فهو يبلغ من الطول والعرض ما يكفيكم للسب والشتم الى ملايين السنين الضوئية.

هذا يكفي
أم شادي -

نريد أن نقول كفاية لابد من التوقف عن الحديث عن هذا الموضوع نحن العرب اتفقنا أن لا نتفق وقبل أن تبحث أي دولة عن حب الدول الأخرى لها سواء كانت مصر أو الجزائر دعونا أولاً نبحث عن الحب داخلياً ويكفي أن نحب بعضنا الأول أتمنى أن أصحو غداً صباحاً فأجد هذه الفتنة قد انتهت ويكفي الجزائر مافيها من مشاكل ويكفي مصر ما فيها من هموم. دعونا نبحث عما هو أهم من رابح وخاسر في ماتش كورة فمسؤولياتنا كبيرة وهمومنا كثيرة ولا نريد أن تحملونا هماً جديداً اسمه الخلاف بين مصر والجزائر ما أسأل عنه حقاً هو أين العقلاء في هذه البلدين الطيبين ؟؟؟؟؟؟ لتنتهي هذه الفتنة

هذا يكفي
أم شادي -

نريد أن نقول كفاية لابد من التوقف عن الحديث عن هذا الموضوع نحن العرب اتفقنا أن لا نتفق وقبل أن تبحث أي دولة عن حب الدول الأخرى لها سواء كانت مصر أو الجزائر دعونا أولاً نبحث عن الحب داخلياً ويكفي أن نحب بعضنا الأول أتمنى أن أصحو غداً صباحاً فأجد هذه الفتنة قد انتهت ويكفي الجزائر مافيها من مشاكل ويكفي مصر ما فيها من هموم. دعونا نبحث عما هو أهم من رابح وخاسر في ماتش كورة فمسؤولياتنا كبيرة وهمومنا كثيرة ولا نريد أن تحملونا هماً جديداً اسمه الخلاف بين مصر والجزائر ما أسأل عنه حقاً هو أين العقلاء في هذه البلدين الطيبين ؟؟؟؟؟؟ لتنتهي هذه الفتنة

ملوك الخدعنـــــــة
جزائري صريح -

..لما تكون الهزيمة باللعب النظيف والله اهلا و سهلا.. لكن عندما تكون بشهادات الزور و شراء دمم الحكام..و عن لاعبين يتناولون المنشطات و لا يفوزون الا في قارة افريقيا دون غيرها..المخابرات المصرية هاجمت لاعبيينا بالطوب في القاهرة ..و اخيرا قام الحكم البيني بطرد ثلاث لاعبين جزائريين..واتحدى اي مصر ياتي اليوم و يقسم لي بالله بان فوزهم على الجزائر كان نظيفا.. نقول منكم لله يا مصريين والله والله والله لن نسامحكم الى يوم يبعثون.

غريبة
ابو عبدالله العراقي -

اغلب العرب الذين اعرفهم كانوا يشجعوا الفريق الجزائري ولكن بعد خروج الفريق الجزائري اصبح من البديهي ان نشجع الفريق المصري فالأثنين عرب ونحن كن للفريقين كل الحب والأحترام علمآ اني اول مرة اسمع من السيد قسطنطين ان هناك عرب يكرهون الجزائر؟ خاف الله يا اخي.

غريبة
ابو عبدالله العراقي -

اغلب العرب الذين اعرفهم كانوا يشجعوا الفريق الجزائري ولكن بعد خروج الفريق الجزائري اصبح من البديهي ان نشجع الفريق المصري فالأثنين عرب ونحن كن للفريقين كل الحب والأحترام علمآ اني اول مرة اسمع من السيد قسطنطين ان هناك عرب يكرهون الجزائر؟ خاف الله يا اخي.

عورة الجزائر انكشفت
الاســ بقلم ــــتاذ -

كأس أفريقيا كشف عورة الجزائر الضعيف كروياً و أخلاقياً، و قبل ذلك ظهر وبان الحقد و الكره تجاه مصر التي لا تقارن بالجزائر من حيث التاريخ والحضارة والثقافة وكل شيء، بالطبع الجزائر يرى العكس ولكن المهم ما يراه العالم، والعالم لا يرى سوى ضرب في الملاعب وخارج الملاعب مشاكل ومشاغبات أينما وجدوا، واسألوا عنهم الفرنسيين

العميل قسنطيني
tarek -

إلى العميل قسنطيني أقول، يكفيك فخراً أن مصر فازت على غانا، لأن فرنسا كانت مع غانا وتريد فوز غانا. يا بلد المليون شهيد.

العميل قسنطيني
tarek -

إلى العميل قسنطيني أقول، يكفيك فخراً أن مصر فازت على غانا، لأن فرنسا كانت مع غانا وتريد فوز غانا. يا بلد المليون شهيد.

الكأس
من الجزائر الي مصر -

أيامكم سعيدة عـز وسحر وفرح ، قد أزهرت صحراؤكم وأمطرت سماؤكم غيثا وأقواس قزح ، ها قد أعدتم نشوة النصر إلي الشعب الذي انجرح فزتم بكأس في لوندا وجدار في رفح ، فزتم إذن باللقب القاري في الوقت العصيب ، لم تيأسوا.. لم تقنطوا ..دعاؤكم لم ينقطع وكان ; كودجا ; المستجيب .. أحلامكم تحققت ، كم جائع ستطعمون سادتي بهذا الكأس وكم من بسمة تزرعها الكأس على الشعب الكئيب ، كم ساكن فوق السطوح .. يا تري سيسترد حقه ولن يخيب .. فزتم إذن ، قد نستعيد القدس بالكأس التي أحرزتم عن قريب ، وربما ستمنحون مقعدا في مجلس الأمن غدا ، وتمنحون ربما شهادة من تل أبيب .. الأمر ليس لعبة ولا مجرد كرة ، الأمر ليس صبية قد أحرقوا أعلامنا ، أو شلة من اليهود أشعلوا النيران في ما بيننا .. ولا هو الأمر مذيع ساذج وفتنة مدبرة ... لكن ما لا يقبل الغفران أن تجادلوا في اعرضنا في أصلنا في وطن أمجاده قد صنعت أمجادكم في ثورة قد أشعلت أهرامكم بهبة مظفرة الأمر ليس لعبة ولا مجرد كرة .. لا مصر كانت أمنا .. ولا أخت كبرى بيننا ..إن الكبار يخطئون عادة و يطلبون المغفرة .. أممتم التاريخ ..حتى أنكم كدتم تقولون لنا عشتار من أسوان و الجاحظ من طنطا وكافور حفيد عنترة .. أممتم الجغرافيا فصرتم المحور ...أي محور : هذا الذي يغلقها حدوده حتى تمر عنوة قافلة الحياة عبر أنقرة .. عشتم وعاش عزكم ..ما هذه الكأس سوى مسكن يمنح للشعب إذن في حقن مكررة ..أقولها بلغة صريحة ..وواضحة ..لكل من تطاولوا على رموز وطني لكل من قد أبدعوا في غلهم وحولوا قاموسهم قنابلا من اللظى و المفردات الفاضحة .. لكل من قد أيقضوا شيشناق من سباته وهجروا الحسين عن ضريحه ..وانتهكوا حرمة كل الأضرحة .. لكل حرف مجحف في حقنا.. لكل من تقيأوا سما علي تاريخنا وهاجمونا خلسة مثل الطيور الجارحة.. أقولها صراحة حتى ولو عاد حاملا بين يديه النيل حتى ولو كافور يلقي تاجه أرضا .. ويستقيل أقولها ملء فمي..لن اقبل المصالحة .. لو هرم الجيزة جاء واعتذر لو قصدتنا كليبترا ودعت بعد الذي كان لعقد مؤتمر لو تحملون الشمس في اليمنى في اليسرى القمر.. لن اقبل المصالحة.. في مصر شعب طيب أحبه وأكره في مصر دون شعبها .. رسالتي شفافة وواضحة أريد أن تعترفوا من سال منا دمه.. ومن غدر ؟ أريكم أن تخجلوا من كذبة الخرطوم ،من حرب البيانات ومن حرب الصور أريد أن اعرف يا من تذبحوننا علي الشاشات هل انتم بشر؟.

الى رقم 15
مصريه -

ايها الامازيغى انتم حقا شعب بارع فى قلب الحقائق بارعون فى الكذب وتصديقه بعيدون كل البعد عن الحياديه والروح الرياضيه وتقبل الهزيمه بالله عليك اتتهم جميع العرب بكرهكم وتدعى احتفالهم بفوز مصر على الجزائر هم حقا احتفلوا معنا بعد الفوز بالكاس الافريقيه للمره الثالثه على التوالى ولم يحتفلوا معنا بفوزنا على الجزائر ما هذا ما هذه البراعه والتفنن فى الكذب والتلفيق من اين تاتيكم هذه القدره الجباره ثم اين هى الصحف الغربيه التى انتقدت الفوز المصرى الم تقرأالصحف الغربيه وانتقادها لفريقكم وطريقه لعبه وفى نفس الوقت اشادت بالمنتخب المصرى الم تقرا تعليق الفيفا على فوز المنتخب المصرى وادراجها له فى المرتبه العاشره كل هذا وتقولون رشينا الحكم الم تعلم ان الاتحاد الافريقى عاقب الحكم لتساهله مع لاعيبه منتخبكم اسالك الم تقرا والم تعلم وانا اعرف الجواب جيدا انت وغيرك تعلمون جيدا انكم تفترون و تكذبون وتصدقون انفسكم لا امل فيكم هداكم الله

الى رقم 15
مصريه -

ايها الامازيغى انتم حقا شعب بارع فى قلب الحقائق بارعون فى الكذب وتصديقه بعيدون كل البعد عن الحياديه والروح الرياضيه وتقبل الهزيمه بالله عليك اتتهم جميع العرب بكرهكم وتدعى احتفالهم بفوز مصر على الجزائر هم حقا احتفلوا معنا بعد الفوز بالكاس الافريقيه للمره الثالثه على التوالى ولم يحتفلوا معنا بفوزنا على الجزائر ما هذا ما هذه البراعه والتفنن فى الكذب والتلفيق من اين تاتيكم هذه القدره الجباره ثم اين هى الصحف الغربيه التى انتقدت الفوز المصرى الم تقرأالصحف الغربيه وانتقادها لفريقكم وطريقه لعبه وفى نفس الوقت اشادت بالمنتخب المصرى الم تقرا تعليق الفيفا على فوز المنتخب المصرى وادراجها له فى المرتبه العاشره كل هذا وتقولون رشينا الحكم الم تعلم ان الاتحاد الافريقى عاقب الحكم لتساهله مع لاعيبه منتخبكم اسالك الم تقرا والم تعلم وانا اعرف الجواب جيدا انت وغيرك تعلمون جيدا انكم تفترون و تكذبون وتصدقون انفسكم لا امل فيكم هداكم الله

الجزائريين متخلفين
toto -

نعم انا سعودي واعتبر فوز مصر افضل من فوزي بعشرة مليون دولار اما من يقول الحكم اهدى الفوز فقد هزمتكم مالي وبحكم آخر بثلاثة فعلى ماذا تزايدون والحكم تمت معاقبتة لانه تساهل مع حارس مرماكم الذي نطحه كثور هائج ولم يطرده اي ان الطرد كان المفروض لاربعة لاعبين وليس ثلاثة ومشكلة الجزائريين انهم يكذبون الكذبة ويصدقونها انتم اهل مشاكل ياجزائريين ولاتستحقون الفوز ولا التأهل الى كأس العالم انظروا الى الدوري الجزائري فالفرق جزائرية والحكام جزائريين وكل مباراة تجد فيها ضرب ومشاكل وايقافات ومنع للجمهور من الحضور لذلك لايتعاطف معكم الا المعتوهين والحاقدين والحاسدين وستبقى مصر عظيمة قبل الاسلام وبعده وفي الحروب وفي السلم بوسة لمصر واهلها

الجزائريين متخلفين
toto -

نعم انا سعودي واعتبر فوز مصر افضل من فوزي بعشرة مليون دولار اما من يقول الحكم اهدى الفوز فقد هزمتكم مالي وبحكم آخر بثلاثة فعلى ماذا تزايدون والحكم تمت معاقبتة لانه تساهل مع حارس مرماكم الذي نطحه كثور هائج ولم يطرده اي ان الطرد كان المفروض لاربعة لاعبين وليس ثلاثة ومشكلة الجزائريين انهم يكذبون الكذبة ويصدقونها انتم اهل مشاكل ياجزائريين ولاتستحقون الفوز ولا التأهل الى كأس العالم انظروا الى الدوري الجزائري فالفرق جزائرية والحكام جزائريين وكل مباراة تجد فيها ضرب ومشاكل وايقافات ومنع للجمهور من الحضور لذلك لايتعاطف معكم الا المعتوهين والحاقدين والحاسدين وستبقى مصر عظيمة قبل الاسلام وبعده وفي الحروب وفي السلم بوسة لمصر واهلها

ربنا يشفى
حسام المنصوره -

انا الوقتى اتاكدت ان بعض الجزائريين اغبياء ....انشر يا محايد

ربنا يشفى
حسام المنصوره -

انا الوقتى اتاكدت ان بعض الجزائريين اغبياء ....انشر يا محايد

Amr Adib
Bozaian -

...........

Amr Adib
Bozaian -

...........

عاوز تهدوه هاتله جدو
عمكم ايمن -

دعكم من هولاء ولنحتفل جميعا بفوز مصر بكاس افريقيا للمرة الثالثة (..... والقافلة تسير) هوهو

خطؤكم الكبير
Maroc for ever -

إن خطأكم الكبير أنكم أهنتم الجزائريين بأربعة٠ لن ينسوها لكم ـ نحن جيرانهم ولم ينسوا حرب الرمال لسنة 63 لقد وضعوكم موضع الأعداء ولن ينسوكم

أنتم أذكى من ذلك
قاهري -

يعتقد بعض الجزائريين لأسباب معروفة أن تكرار الكذبة يحولها إلى حقيقة و أن إستخدام تعبيرات مثل (طريقة فوز مصر) او (معظم الصحف الغربية انتقدت الحكم) سوف تنتقص من التفوق المصري في هذه البطولة و لا يدري هؤلاء أنهم بذلك يرتكبون اكبر خطأ في حق الجزائر بهذه التبريرات المضحكة خاصة بعد أن رفع الفيفا (الذي قال الجزائريون أن المصريين هزموهم بالأربعة لأن المباراة لم تكن من تنظيمه) إلى مرتبة العشرة الكبار في العالم. يستطيع بعض الجزائريين أن يصدقوا ما يجعلهم سعداء و يستطيعون أن يتجاهلوا الإنديبنتنت و التايمز و الفيجارو و قناة الجزيرة و ال BBC و باقي العرب و يقرأوا فقط صحفهم و يستمعوا فقط إلى مسئوليهم لكنني واثق أنهم أذكى من ذلك بكثير.;

خطؤكم الكبير
Maroc for ever -

إن خطأكم الكبير أنكم أهنتم الجزائريين بأربعة٠ لن ينسوها لكم ـ نحن جيرانهم ولم ينسوا حرب الرمال لسنة 63 لقد وضعوكم موضع الأعداء ولن ينسوكم

نحن شعب واحد
علي الزرقاء -

نحن شعب واحد وامة واحد والكرة لاتفرقنا بل تجمعنا والف مبروك لمصر وحظ كبير للجزائر, يكفينا تفرقه وارجوا من الاخوة عدم الانسياق وراء الحاسدين والمنافقين والمفرقين الذين يحاولون التفرقه بين الشعبين الصديقين الله اكبر فوق كيد المفرقين

نحن شعب واحد
علي الزرقاء -

نحن شعب واحد وامة واحد والكرة لاتفرقنا بل تجمعنا والف مبروك لمصر وحظ كبير للجزائر, يكفينا تفرقه وارجوا من الاخوة عدم الانسياق وراء الحاسدين والمنافقين والمفرقين الذين يحاولون التفرقه بين الشعبين الصديقين الله اكبر فوق كيد المفرقين

إذا كان هناك عرب فهم
ابن حلب -

أنا سوري وأتمنى لفريق مصر أن يسحق الفريق السوري 90-0 نقطة ويعلمون الفريق السوري أصل دحرجة الكرة، كيف لا وهي الدولة العربية الأهم، كنا وأتمنى على المعارضة المصرية أن تعلمنا كيف صنعوا كفاية ويكون لنا ربع عضو في مجلس الشعب وان يكون مقر المعارضة دمشق كما لهم في القاهرة وأن وأن وأن..إن كان قد بقي هناك عرب، فهم قطعا في مصر.

وصلت للاسلام!!
محمد -

الاخ اللي مسمي نفسه امازيغي وصل الامر أنك تهاجم الاسلام فعلا يهود العرب.

وصلت للاسلام!!
محمد -

الاخ اللي مسمي نفسه امازيغي وصل الامر أنك تهاجم الاسلام فعلا يهود العرب.

القسنطيني يخرف
يزن/جدة -

يقول ان عرب الشرق الأوسط لايحبون الجزائر منذ قديم الزمان وأنهم يغارون ويبغضون الجزائر...ياأخي قل خيرا أو فاصمت ،كيف نكره أخوتنا في الدم والعروبة والدين أبناء الصحابة والمهاجرين والفاتحين الأوائل؟.أشك في أنك محامي مثقف

غير صحيح
انسان -

دول ما تسميه فرنسا و بعض الامازيغ المشرق العربي كانت مقسومة بشكل كبير جدا بين مصر و الجزائر . على عكس المغرب وتونس اللذان شجعوا الجزائر وبنسبة لا تقل عن 90% .لكن السؤال هنا ,من خلال قرائات كثيرة تبين لي انه هناك مشكلة هوية كبيرة في دول المغرب وبشكل اخص وواضح في الجزائر والمغرب.الكثير الكثير يرفض ان يقال عنه عربي ! لن تاخذني اي نزعة قومية لان الاسلام يجمعنا, لكن عليكم ان توضحو للعالم بانكم امازيغ مع اقلية عربية صغيرة تتكلم العربية وليس التمازيغت او الفرنسية ولا عيب في ذلك.

لن يتعلمو
على الأسكندرانى -

الموضوع ليس كرة الجزائريين للعرب أو كرة العرب للجزائريين ولكنة كرة وقرف العالم كلة بما فيهم العرب لحالة الهوس الكروى التى أصابت الجزائريين والتى يدعمها النظام بشدة, وأعتقد أن الضغوط النفسة على لاعبى الجزائر أدت أالى حالة الأنهيار والأنفلات العصبى فى مبارتهم مع مصر..الاعلام الجزائرى أصبح أشبة بالأعلام فى كوريا الشمالية, يتحدثون عن مؤامرات ورشاوى بدلاً من أنتقاد الأخطاء الجسيمة التى أرتكبها لا عبى المنتخب ومدربهم ويدعون أن صحف العالم تؤيد أراؤهم بينما الحقيقة أن صحف العالم سخرت من أخلاقيات وعدم أنضباط لاعبى الجزائر, أغلب الظن أن الجزائريين لن يتعلمو من أخطاؤهم طالما يجدون حجة لها وقد تفوز الجزئر على سولفينيا فى المونديال وطبعاً سيناريو المؤامرة الأنجلوأمريكية سيكون جاهز فى حالة خروج الجزائر من الدور الأول.

فضيحة الجيري
الاســ بقلم ــــتاذ -

الجــــــــــ ضرب ـــــ خيانة ـــــ عصبية ـــــ تخلف ـــــ كذب ـــــ فشل ـــــ مشاكل ـــــ شغب ـــــ فضيحة ـــــــــزائر

لن يتعلمو
على الأسكندرانى -

الموضوع ليس كرة الجزائريين للعرب أو كرة العرب للجزائريين ولكنة كرة وقرف العالم كلة بما فيهم العرب لحالة الهوس الكروى التى أصابت الجزائريين والتى يدعمها النظام بشدة, وأعتقد أن الضغوط النفسة على لاعبى الجزائر أدت أالى حالة الأنهيار والأنفلات العصبى فى مبارتهم مع مصر..الاعلام الجزائرى أصبح أشبة بالأعلام فى كوريا الشمالية, يتحدثون عن مؤامرات ورشاوى بدلاً من أنتقاد الأخطاء الجسيمة التى أرتكبها لا عبى المنتخب ومدربهم ويدعون أن صحف العالم تؤيد أراؤهم بينما الحقيقة أن صحف العالم سخرت من أخلاقيات وعدم أنضباط لاعبى الجزائر, أغلب الظن أن الجزائريين لن يتعلمو من أخطاؤهم طالما يجدون حجة لها وقد تفوز الجزئر على سولفينيا فى المونديال وطبعاً سيناريو المؤامرة الأنجلوأمريكية سيكون جاهز فى حالة خروج الجزائر من الدور الأول.

الحكم أفسد اللقاء
الفرعون -

مصر والجزائر أشقاء ولن تفرق بيننا ماتش كورة, الموضوع كلة سؤ فهم وأختلاف وجهة نظر الأخوة الجزائريين عن وجهة نظر الجزائريين مع باقى العالم حول قواعد التحكيم فى كرة القدم, يعنى أية يعنى لما يمسك حليش عماد متعب من كتفة ويعرقلة فى منطقة الجزاء بدون لعب على الكرة, يروح الحكم الظالم دة يحسبها ضربة جزاء!!!, وبعدين الحكم بيطرد اللعيبة علشان مجرد بيدافعو عن مرماهم بكل الوسائل اللتى تفسد هجمة الخصم مش دى الكورة برضوا, أفهم لو المدافع طلع مطوة أو سنجة وفتح بطن المهاجم, فى الحالة دى يستلزم الطرد. .. نتمنى تحكيم أفضل فى المونديال حتى يرجع محاربى الصحراء مرفوعى الرؤس و 123 Viva Algerie

الحكم أفسد اللقاء
الفرعون -

مصر والجزائر أشقاء ولن تفرق بيننا ماتش كورة, الموضوع كلة سؤ فهم وأختلاف وجهة نظر الأخوة الجزائريين عن وجهة نظر الجزائريين مع باقى العالم حول قواعد التحكيم فى كرة القدم, يعنى أية يعنى لما يمسك حليش عماد متعب من كتفة ويعرقلة فى منطقة الجزاء بدون لعب على الكرة, يروح الحكم الظالم دة يحسبها ضربة جزاء!!!, وبعدين الحكم بيطرد اللعيبة علشان مجرد بيدافعو عن مرماهم بكل الوسائل اللتى تفسد هجمة الخصم مش دى الكورة برضوا, أفهم لو المدافع طلع مطوة أو سنجة وفتح بطن المهاجم, فى الحالة دى يستلزم الطرد. .. نتمنى تحكيم أفضل فى المونديال حتى يرجع محاربى الصحراء مرفوعى الرؤس و 123 Viva Algerie

الى الجماهير الجزائر
مصراوى -

موتوا بغيظكم ياجزائريين خلاص مصر فازت وتربعت على قارة افريقيا .. موتوا بغيظكم مصر فازت بالرشوة , مصر فازت بسوؤ التحكيم , المهم مصر فازت ومصر دائمأ فوق رؤوسكم ياغوغائيين ياشعب مالوش مله .. كفاية كدة .. طبعآ الكلام ده موجه فقط للجزائريين المتعصبين والمتطاولين على اسيادهم وليس كل الشعب الجزائرى

JAZAERIYA
AMIRA -

KIFEYA FITAN YA ELAF.

JAZAERIYA
AMIRA -

KIFEYA FITAN YA ELAF.

أنت الجاهل يا رقم 29
أمازيغي -

أنت الأمي و الجاهل يا من يسمي نفسه زيغا و نفاقا أشرف. أشرف في هذه الحالة ليس إسما على مسما، و إنما إسم على جهل و أمية و تخلف و سم قاتل...أنت لا تفهم لا في العروبة و لا في الإسلام و لا في التاريخ فما بالك بالأمازيغية. نعم نحن الأمازيغ قاتلنا عقبة بن نافع و نفتخر بذلك، كما أننا نفتخر بانتمائنا إلى كسيلة و الكاهنة، أم أنت في بلدك فتنتمي إلى بني هلال الذين أكلوا الأخضر واليابس و لهم تاريخ حافل بالتخلف إلى يومنا هذا...و لعلمك كلمة بربر إستعملها الإغريق لكل من لم يتكلم لغته، و كنا نحن الأمازيغ لم نتكلم لغتهم، كما نتكلم لغتك اليوم أحسن منك.يوسف إدريس سافر إلى الجزائر في سنة 1961 و لم يطلق رصاصة واحدة و إنما كان يلهث وراء الشهرة فأخذ صورا مع بعض المجاهدين الأمازيغ ليبدأ حملة الإعلامية...إنها كلمة حق يراد بها باطل. حسب الإحصاءات الرسمية فقد قتل 2115 جزائري على الجبهة المصرية سنة 1973...و هنا أريد من ليس لهم ذاكرة أن يراجعوا مذكرات الفريق الجمسي (و هو مصري وليس جزائري.

ام الترتر
Auski -

الجزائريون يتكلمون بكثيرا من الاسفاف ويصدقون انفسهم عن افضلية كاس العالم وكأنهم قازوا و قادرين علي الفوز بكأس العالم علي الاقل في اوهامهم الواسعة عن كاس افريقيا التي فشلوا فيها وكان اداءهم سئ للغاية وتحججوا بحجج سخيفة طيلة البطولة مرة بالطقس و مرة بالرطوبة و مرة بآنحياز الحكم للفريق المصري ومرة برشاوي مصر للكاف و مرة بسبب تعاطي الفريق المصري للمشطات و مرة بسبب زلزال هايتى و مرة بسبب الحالة الاقتصادية ومرة بسبب ام الترتر

ام الترتر
Auski -

الجزائريون يتكلمون بكثيرا من الاسفاف ويصدقون انفسهم عن افضلية كاس العالم وكأنهم قازوا و قادرين علي الفوز بكأس العالم علي الاقل في اوهامهم الواسعة عن كاس افريقيا التي فشلوا فيها وكان اداءهم سئ للغاية وتحججوا بحجج سخيفة طيلة البطولة مرة بالطقس و مرة بالرطوبة و مرة بآنحياز الحكم للفريق المصري ومرة برشاوي مصر للكاف و مرة بسبب تعاطي الفريق المصري للمشطات و مرة بسبب زلزال هايتى و مرة بسبب الحالة الاقتصادية ومرة بسبب ام الترتر

عقدة الجزائر
latifa -

مع الاسف هناك العديد من الجزائريين يتحلون بالسذاجة و الغباء ام انهم لا يسكنون هذه الارض و لم يرى او يسمع الفضائيات المصرية الخاصة و العامة و هي تعبر عن كرهها و مقتها لكل ماهو جزائري و بلهجة استهزائية تدل على مستواهم و تربيتهم فقد عبر الفراعنة حكومة و شعبا و مثقفون و فنانون و بكل الاشكال و الطرق و تلاحموا و اتحدوا و اتفقوا على كره الجزائر اما بالنسبة للعرب فقد اقروا و قبلوا السيادة و الهيمنة المصرية عليهم و اي سيادة من الدولة الاكثر تخلفا في العالم الثالث فهنيئا لكم ايها العرب حكم مصر عليكم و هنيئا على الجزائر الحرة القطيعة مع مصر و حلفاءها و اخيرا اتركوا الجزائر في حالها لا تاتون على ذكرنا و تاتوا باخبارنا و لا نريد هولاء المصريين الاشرار ان يعلقوا عنا و لا ان ياتوا على ذكرنا .و حسبنا الله و نعم الوكيل

افكار
محلل -

اولا كذبة المليون شهيد اطلقها بطل الامة والنكسات وصدقها ثم صدقته بعدها الامة الامية والمؤدلجة وكشف زيفها ما يسمى بقدامى المجاهدين وقتلوا انها اسماء وهمية او اسماء قتلهم مايسمى بالمجاهدين المسلمين الشرفاء وهم من نفس المقاومة الشريفة الاسلامية جدا في العراق او باكستان او افغانستان واكثر الجزائريين الذين قتلوا في ذلك الزمان كان بسبب المقاومة المجاهدة الاسلامية الشريفة ثم الى متى يبقى الجزائريين سذج يؤيدو العرب الذين يكرهونهم ويكرهون العراقيين ويضحون في سبيل قضيةلا علاقة لهم بها ونعني القضية الفلسطنية واعتقد ان تخليهم عن القضية الفلسطنية وكذلك تخلي العراقيين عنها سوف يكون الرد المناسب على اهانه امة العربان للشعبين الجزائري والعراقي

افكار
محلل -

اولا كذبة المليون شهيد اطلقها بطل الامة والنكسات وصدقها ثم صدقته بعدها الامة الامية والمؤدلجة وكشف زيفها ما يسمى بقدامى المجاهدين وقتلوا انها اسماء وهمية او اسماء قتلهم مايسمى بالمجاهدين المسلمين الشرفاء وهم من نفس المقاومة الشريفة الاسلامية جدا في العراق او باكستان او افغانستان واكثر الجزائريين الذين قتلوا في ذلك الزمان كان بسبب المقاومة المجاهدة الاسلامية الشريفة ثم الى متى يبقى الجزائريين سذج يؤيدو العرب الذين يكرهونهم ويكرهون العراقيين ويضحون في سبيل قضيةلا علاقة لهم بها ونعني القضية الفلسطنية واعتقد ان تخليهم عن القضية الفلسطنية وكذلك تخلي العراقيين عنها سوف يكون الرد المناسب على اهانه امة العربان للشعبين الجزائري والعراقي

never mind
mahmoud -

الجزائريين بيفكرونى بالوضع فى الثلاثينات والاربعينات مفيش ثقافة مفيش غير كام جريدة تتحكم فى الشعب هما عندهم راى واحد فقط مسيطر على الشعب كلة مفيش شخص واحد مختلف عن الراى عمركم شفتة شعب زى كدة عاوزين باى طريقى يقللوا فوز مصر ويرجعوة للحكم والله شعب مضحك انا بشفق عليهم وبعديين فى شعب فى الدنيا علشان الاستقلال يتقتل منة مليون ونص الا اذا كان شعب غبى دة فلسطين بقالهم خمسين سنة يطحنوا فى اسرائيل واسءائيل تطحن فيهم وممتش منهم مليون ونص دة يبين ان الشعب الجزائرى شعب غبى والله وبعدين فرحنين انهم ضربوا كام امراة فى السودان

كلكم تافهين
================== -

مجرد جلدة منفوخة عملت فيكم ثورة والله تفاهة استيقظو من هذا السبات يا عرب

تفاهة المصريين
fatila -

اتركوا الجزائر في حالها احسن

تحيا الجزائر
مواطن مصرى -

يا ايها الناس الجزائر اعرق شعوب العالم و اشجع شعوب العالم و فريقهم احسن فريق فى العالم و هم مفخرة العرب و افريقيا و اوروبا خلاص كفايه سيبوهم فى حالهم بقى هما شايفين كده و خلاص وكفايه انهم هيتنازلوا و يلعبوا فى كاس العالم فهنيئا للفرق التى ستنال شرب اللعب معهم خلاص كفايه بقى حرام زهقتوناااااااااااااااا

تحيا الجزائر
مواطن مصرى -

يا ايها الناس الجزائر اعرق شعوب العالم و اشجع شعوب العالم و فريقهم احسن فريق فى العالم و هم مفخرة العرب و افريقيا و اوروبا خلاص كفايه سيبوهم فى حالهم بقى هما شايفين كده و خلاص وكفايه انهم هيتنازلوا و يلعبوا فى كاس العالم فهنيئا للفرق التى ستنال شرب اللعب معهم خلاص كفايه بقى حرام زهقتوناااااااااااااااا

سيبو الجزائر تحلم
بسطويسى -

ماتتعبوش نفسكم مع الأخوة الجزائريين, منتخبهم الوطنى بالرغم من أن معظم لاعبية مزدوجى الجنسية وكانو يحلمو بأن يلعبو مع المنتخب الفرنسى, ولكن هذا المنتخب أصبح أفيون الشعب الجزائرى ولن يسمح النظام لأحد بأن يوقظ الشعب الجزائرى من غفلتة, الأعلام الجزائرى ملجم, أى أنتقاد للمنتخب أصبح تحدى للسلطة, فريق لاقى ثلاثة هزائم ودخل مرماة 10 أهداف وسجل 4 فى 6 مباريات يستقبلونة أستقبال الأبطال, لم يحدث ذلك حتى فى زمن السوفيات... أذا كان الحكم البنينى بهذا الظلم والتحيز, فلماذا لم تقدم الجزائر بشكوى رسمية الى الكاف أو الفيفا؟.

الى متى؟
عزيز عزيز -

تخلففففففففففففففففففففففففف وشغلة اطفال

أمازيغى ولست عربى
مالك الأمازيغى -

.بعيدا عن الكرة والرياضة .نحن الجزائريين أمازيغ ولسنا عرب . جعلتنا عرب بالقوة ونحنا لا نريد أن نكون عرب .نحن أمازيغ وأفارقة وثقافتنا فرنسية ولا نحب العرب ولا اللغة العربية. نحن أصل الأمازيغ لا تونس ولا المغرب نحن الجزائريين فقط أصل الأمازيغ.. أتفهمون ياعرب؟؟؟؟؟؟؟

ربنا ياخز الجزائر
المصريين -

هما فكربن نفسهم مين انا عايزة افهم مش عرفة اقول اية احنا بناخز منشطات ربنا يخدكم امين

امازيغي ماتشرفناش
مسلم عربي ليبي -

العرب اسياد الصحراء احفاد الصحابة رفقاء الجهاد،سلالة الخطاب،الصديق،علي، عمر عبدالعزيز،،،،،والله العظيم اصحو وانام شاكرا الله على عروبتي،،،،،،،لست فرعوني ولاامازيغي ولا غربي//// عربي عربي لغتي القران ومعبودي الله وحبيبي محمد صلم ---ارضي الصحراء واخلاقي الكرم فما ابغي اكتر من دلك والحمد لله

المجاهد
قلب الاسد -

اريد ان اسال سؤال هل مصر عندها استقلال.عندما دخل الانجليز لم يجدو اي مقاومه .بلله عليكم اهده هي ام الدنيا التي تريدونها ان تدافع على العرب.يكفي مصر ان علم اسرائيل يرفرف في ارضها تحيا الجزائر التي اعلنت دوله فلسطين من ارضها هدا يكفي.

لا نريد علاقة مع احد
مصرية وافتخر -

يكفي مصر اهلها ورجالها ويكفي ما قدمنا للجميع لانريد علاقة مع الجزائر ولا غيرها وموتوا بغيظكم وربنا يحمي بلدنا منكم ومن غيركم

فصل القول للجزائريين
زياد -

وما الجزائر إلا مستشفى أمراض نفسية كبيرة..للاسف بلا أطباء..... إلا من رحم ربي إن وجدوا

Amazigh
ITRI -

L algerie est une terre amazighet seul amazigh nous sommes pas arabessi je suis arabe j''arai en arabievive l algerie amazighsur la terre de tamazghal afrique du nord''

الحضارة
ابنة الاحرار الشجعان -

اية حضارة هده التي يتكلم عنها المصريون و يتفرعنون بها حضارة القبور و التحنيط . انظرو الى الحضرة البابلية مثلا.

مصر هي
said -

مصر هي قلب العروبة ولا يمكن لمصر الاستغناءعن باقي الدول العربية فهم بلنسبة لها كباقي اعضاء الجسم فهناك دول عربية هامة جدا وهناك بعض الدول ليس لها قيمة في الجسدالعربي مثل الاظافر قيمتها في تقليمها.(انا ان قدر الاله مماتي---لاتري الشرق يرفع الرأس بعدي)

wake up Egypt
Aksel amazigh -

Algeria is not a part of arabia, we are Amazighs the, and proud we dont talk arabic and w don''t want to speak it, we have our own cultur and great history so wake up arabs, and dont confuse between the BIg difference between our Amazigh legend Aksel( kuseila )

كفاية
الرباعي -

للاسف معظم الجرائريين الي الان لم يستوعبواالحقيقةوعايشين في الوهم وقلب الحقائق اللي معيشاهم فيه صحفهم فقط ومسئوليهم.ولم يشاهدوا فيلم حليش في الجيش .وطار في الهوا شاوشي وانت ماتدروشي ياسعدان

نتقزز من تشجيعكم
سمير -

انا ولا جزائري من اصل عربي مليون في المئة , والمناسبة اقول للذي يحتفي بفرعون نحن كعرب ابدا لا نعتز الوثنيين من قريش وانما فخرنا هو محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه رضوان الله عليهم جميعا ولكن اود ان اقول ان العروبة اصلا نزعة عنصرية زرعها الاستعمار ونحن قبل كل شيء مسلمون وفقط , و لانه لا يوجد شيء اسمه عروبة -كقومية-, فاننا في كاس العالم لن نمثل سوى انفسن وبلدنا الجزائر , ونقول لببقية العرب -حتى الذين هم معنا- وفروا تشجيعكم لانفسكم نحن نتقزز من تشجيعكم لنا خصوصا المصريون

كيف تكرهون؟
أحمد نزال -

يا جماعة، و الله ما في حدا بيكره حدا، ألم يقل المصريون نفس الشيء عندما فازت الجزائر؟ ألم يقولوا لماذا يكرهنا العرب؟ ألم يقولوا لماذا لم تنقل الفضائيات ما حصل لجمهورهم في السودان؟

سعودي
ابو عبدالله -

يامصر انتهى الموضوع وتاهلت الجزائر ليه الكراهيه وبعدين كاس العالم احلى انما القادم احلىاحلى احلى احلى

حكم عام قاسي
كمال قرور -

لايجب ان نحكم هذا الحكم العام القاسي .يستحيل ان يكره الجزائريون العرب لمجرد انهم كانوا فرحين لفوز مصر على الجزائر .من حق العرب ان يفرحوامع الفريق الفائز، ولايحق لنا ان نمنعهم ، او نقف في وجه فرحتهم والا كنا اناننين.كاس العالم على الابواب والفريق الجزائري مطالب بتحقيق نتائج باهرة.لسنا في حاجة الى المشاركة من اجل المشاركة .واذا حقق هذه النتئج المرجوة ستفرح معه كل الشعوب العربية وحتى الشعب المصري نفسه

الاخوه
مصرى -

الاخوه بيحلموا انهم هيعملوا حاجه فى كاس العالم ابقوا قابلونا لما انتم بدئتم كاس افريقيا بهزبمه 3 اهداف نظيفه وانهيتموها بهزيمه ساحقه هتعملوا ايه فى المونديال

الاخوه
مصرى -

مكرر

الاخوه
مصرى -

مكرر

الاخوه
مصرى -

مكرر

الاخوه
مصرى -

مكرر

الاخوه
مصرى -

مكرر

الاخوه
مصرى -

مكرر

الاخوه
مصرى -

مكرر

لا لتنطع
حفيد الشهداء -

هنيئا يا من كنتم خير أمة أخرجت للناس فأصبحت سافل أمة ظهرت للناس، قرأت نص صاحب المقال ولم أجد فيه معنى ولا قيمة إعلامية إلا تغذية لفتنة أشعلها القوم من البلدين، وتدافع إليها الاغبياء من البلدين. أنا إعلامي جزائري أمازيغي عربي مسلم، أحب كل مسلم على ظهر هذه الارض. أقول بداية للأمازيغي من الجزائر، أنت لا تمثلني، خصوصا وأنك قلت أنك تعتز بقتل عقبة بن نافع رضي الله عنه، وأنا من محبي هذا الرجل المجاهد الذي بفضل إستشهاده هو ومن أمثاله وصل إلينا نور الاسلام والحمد لله، وأقول للقراء هنا بأن الأمازيغ في الجزائر هم من أشد الناس غيرة وحب للإسلام. وقدوتنا هو طارق بن زياد وقبله رسول العالمين صلى الله عليه وسلم.

زمان الفتن
ايمن الاردني -

الى الاهل في مصر والجزائر اما ان لكم ان تتقو الله ،اما ترون ان هناك حرمات تنتهك وعرضات تفتضح لاخوان لكم في فلسطين والعراق والصومال وكل مكان ، اما تستحون من الله وانتم اخوة تتقاتلون على كرة تستخف بالعقول .انا كعرب مسلمسن وكاردنيين نحب مصر والجزائر ونرى ان هذين الشعبين العريقين اكبر من هذه الفتن وهؤلاء الصهاينة المندسين الذين يسعون لاذكاء شرارتها اخوتي ، انا اعلم ان العالم العربي مصاب بالذهول والصدمة لدور مصر الحالي ، فهل هذه مصر العروبة التي تنطلق ابادة الاطفال في غزة من على اراضيها ، وهل هذه مصر الابية التي تبني جدارا فولاذيا لتسد لقيمات الزاد عن اكباد الاطفال الجياع الذين يستصرخون ربهم صبح مساء لا والله ما هذه مصر ، والله ان مصر لقلب العالم العربي التي نحبها من المحيط الى الخليج

تحيا مصر ام العرب
سالم -

العرب يحبون مصر لانها ام العرب اما الجزائر ما هو تاريخ و حضارة الجزائر ومتى ظهرت الجزائر على الخريطة حتى المغاربة لديهم حساسية ضد الجزائر خاصة فيما يتعلق بموضوع الصحراء الغربية .

4hurts
redplanet -

yes looks like the four goals hurts a lot

من المستفيد
جهاد بغدادى -

انا لست من هواة الكورة لكن تابعت الموضوع من خلال الصحف و كم ذهلت من ان مباراة تؤدى الى كل هذا افترض ان دولة جيبوتى او الصومال فازت بكاس العالم عشر مرات متتالية هل ستتحسن امور الناس وينتهى الفساد و المرض و انا ارى ان كل اللى حصل ده المستفيد منه اعداء الشعوب و منهم نظامى الحكم في البلدين للتغطية على جرائمهم

نكرهكم
شمالى أفريقى -

نحن فى شمال أفريقيه بالكامل ليبيا تونس المغرب موريتانيا حزنا لخسارة الجزائر وكنا نتمنى خسارة مصر لأننا نكرهكم بسبب أعلامكم السىء وأرجو من جريدة أيلاف أن تقوم بأستفتاء عن حب العرب لمصر وسوف ترون ذلك

الغيرة تهدر
بلال القسنطيني -

موتوا موتوا يا الغيارين رانا رايحين لجنوب افريقيا مكرة فالغيارين ....... سوف نمثل الشرفاء فقط من العرب أحسن تمثيل وسبكم سوف يرد إليكم يا خونة يا عملاء اسرائيل اتحدى إي مصري أن يكتب جملة مفيدة باللغة العربية الفصحى

من قال؟؟
souly -

من قال بأن العرب يساندون مصر؟؟ وبأن الجزائر أصبحت معزولة أو مكروهة من العرب؟؟ هل تعتقدون أنه يوجد في المغرب العربي (ليبيا، الجزائر، المغرب، موريتانيا وتونس) شخص واحد يحب مصر أو يتمنى لها الفوز أو ينسى لها اساءاتها وتطاولها وغرورها التافه، يشكل المغرب العربي بهذه الطريقة غالبية المنطقة العربية. أضف إلى ذلك السودان، الذي يطيق العمى ولا يطيق المصريين نظرا لتعجرفهم وادعائهم وسلوكهم الفوقي، صرنا أغلبية بهذه الطريقة. واذا ما زدنا دول الخليج العربي التي حتى وإن لم تحب الجزائر فهي تحترم رجولتهم ومواقفهم، وتحتقر كل المصريين . إذن عن أية منطقة عربية نتحدث، ومن هي الدولة أو الشعب العربي الذي يساند مصر أو فرح لفوز مصر. مصر أساءت لنفسها وللعرب، وخسرت بمواجهتها الجبانة للجزائر كل أوراقها، وطبعا التاريخ لن ينسى أنها كانت من باع كل القضايا العربية ومن كانت وراء كل الهزائم وكل التصدعات العربية. يدعون بأنهم الدولة الأم والأكبر والأعظم والأحسن، ويتناسون أن لا قيمة لهذه التسميات دون اعتراف الآخر بها، تبقى هذه المسميات من باب الادعاء والغرور الفرعوني، الذي استنكره الله في القرآن وتوعده بعذاب أليم، مصر وبئس المصير.

أمازيغ ولو كره العرب
أمازيغي -

أقول للذين يهاجمون الأمازيغ لأن الأمازيغ يرفضون الإنصهار في بوتة الإستعمار العربي، أقول لهم: لا تنه عن خلق و تأتي بمثله، عار عليك إذا فعلت عظيما. أقول لكم هذا بلغتكم العربية الجميلة المقدسة كي تفهموا ما يبدو أنه إستعصي عليكم فهمه. مرة أخرى: نحن الأمازيغ وقفنا في أوجه كل الغزاة بما فيهم العرب، و الأقلية المصابة بعقدة العروبة و العروبية و بعقدة أم الدنيا و عقدة مصر من دول ثامزغا، فهؤلاء شرذمة من الأوغاد يعيشون خارج خارطة التاريخ و يعيشون على الماضي و لا أمل لهم و لا خير يُرجى منهم. نعم، نحن الأمازيغ قاتلنا عقبة و موسى ابن نصير و قتلنا من قتلنا لسبب واحد و أن هؤلاء كانوا غزاة و أتوا إلى المنطقة لاحتلالها و نشر إديولجيتهم التي سموها رسالة سماوية، و هي لا تختلف كثيرا عن الغزو الروماني أو الفرنسي الكاثوليكي: فالغازي غازي و لو ألبسته أجمل الملابس و لو حمل أجمل الكتب. أي أجنبي يعتدي على أراضي الغير بأية حجة كانت، العرب في القرن الثامن و إسرائيل حاليا خير أدلة على ذلك، أقول إن أي معتدي بالسيف و القوة يبقى أولا و أخيرا معتدي سواء جاء على ظهر خيل أبيض أو ناقة أو دبابة: الملابس والديباجة و التاريخ الذي يكتبه الغزاة لا يغيرون من الواقع قيد أنملة. فالعرب غزاة و قتلة و معتدون و استعماريون في شمال إفريقيا، شئتم أم أبيتم. أقول لك من يفتخر بعروبته: لا شماتة في ذلك، فكل البشر يفتخر بانتماءه، لكن لا ترفضوا للآخرين ما تريدونه لأنفسكم: لما كل هذا السخط و التجبر و التحكم إلى الألوهية كلما نطق شخص و طالب بحقه في انتماءه الطبيعي؟ أي جزائري أو ليبيي أو مغربي يريد مصر أو المشرق مصدرا لإلهامه و قوته و افتخاره فليتفضل، أما نحن فلن نقبل بذلك أبدا. الأمازيغ يعني الأحرار. لم يتغيروا عبر التاريخ و تريدون أن يتغيروا اليوم؟ لا عقدة لنا مهما حاول المعقدون لأننا نعرف هويتنا و نعرف انتماءنا و نعرف مصيرنا. صحيح، نحن لم يشفق علينا الله بكتاب سماوي بلغتنا، ربما لعدم حاجتنا لذلك، فأعطانا عقولا عوض ذلك، و لم يرزقنا ببترول يفيض من أرضنا، فعوض ذلك أعطانا أشجار الزيتون و التين و الجبال الشاهقة، مع جرعة من الشجاعة و الرجولة، ربما ذلك ما نستحقه و هذا يكفينا.

طيب ليه؟؟
عامر -

طيب هنكره الجزائر ليه ؟؟ولا العرب هيكرهوها ليه ؟؟لما العرب هنئوا الجزائر على التأهل والمصرين كانوا يروون انها لا تستحق وأيضا كان لديهم حججهم وكلامهم فأثارت تلك التهانى حفيظتهم وضلوا يتكلمون عن كره العرب لهم وعملوا برامج للأجابة على سؤال لماذا يكرهوننا؟؟بالرغم أن البعض قد تنتابه بالفعل مشاعر سلبية أتجاه مصر بسبب سياسات حكومتها .لكن المصيبة أن محفزهم ودافعهم لطرح السؤال هو ;الكرة; ولأن السؤال نفاقى فجائت الأجابات كلها أشبه باللطميات والبكائيات.نفس الحال تكرر مع الجزائر عندما فازت مصر عليها لم يحتفل العرب بفوز مصر على الجزائر وانما فقط بفوز مصر والفارق كبير وكان سيحدث نفس الشىء لو كان العكس !!! ولكن الجزائرين الان يطرحون سؤال نفاقى مماثل لماذا يكرهوننا !!!! اذا كان هناك شىء مستفاد من هذا الوضع فهو أثبات أننا نشترك فى نفس الأصول والثقافة والأمراض النفسية !! التى جعلت فوز مباراة هو جل أمانينا بل أصبحت المباراة تذكرة لذكر الله كثيرا.أكثر من الموت نفسه الذى يحيط بنا فى عالمنا من كل صوب . واصبحت هزيمة مباراة عار وهم بالليل والنهار وأحمال تجثم فوق صدورنا وسبب لجلب الضغط والأزمات القلبية !!! لم أرانا بهذا الأكتئاب لقتل مسلم أو هتك عرض مسلمة .اما بعض الأخوة الجزائرين الغاضبين من أعلامنا فأعلامنا وأعلامكم سواء .أسألوا أنفسكم من متى وكان هذا الاعلام يعبر عنا أو يدافع عنا بدلا من أن يتاجر بهمومنا وأحلامنا متى كان هذا الأعلام غير حكومى ومسيس ؟؟ ما تذوقتموه من أعلامنا ليس بشىء بالمقارنة بما يتذوقه الكثير من المصريين المخالفين للسائد والحاكم والمهملون والمهمشون.وما تذوقه بعض المصريين من بعض جرائد صفراء فى الجزائر لا شىء مما يتذوقه الجزائرين من اهمال وسكوت على الفساد .كلنا فى الهم مسلمين فتعقلوا لا يوجد قلب أيقن بقولة لا اله الله محمد رسول الله يستطيع أن يحمل فى قلبه بجانب هذه الشهادة الطاهرة كره او بغضا لأخاه .واذا وجد احدكم ذلك فعليه أن يراجع نفسه .

طيب ليه؟؟
عامر -

طيب هنكره الجزائر ليه ؟؟ولا العرب هيكرهوها ليه ؟؟لما العرب هنئوا الجزائر على التأهل والمصرين كانوا يروون انها لا تستحق وأيضا كان لديهم حججهم وكلامهم فأثارت تلك التهانى حفيظتهم وضلوا يتكلمون عن كره العرب لهم وعملوا برامج للأجابة على سؤال لماذا يكرهوننا؟؟بالرغم أن البعض قد تنتابه بالفعل مشاعر سلبية أتجاه مصر بسبب سياسات حكومتها .لكن المصيبة أن محفزهم ودافعهم لطرح السؤال هو ;الكرة; ولأن السؤال نفاقى فجائت الأجابات كلها أشبه باللطميات والبكائيات.نفس الحال تكرر مع الجزائر عندما فازت مصر عليها لم يحتفل العرب بفوز مصر على الجزائر وانما فقط بفوز مصر والفارق كبير وكان سيحدث نفس الشىء لو كان العكس !!! ولكن الجزائرين الان يطرحون سؤال نفاقى مماثل لماذا يكرهوننا !!!! اذا كان هناك شىء مستفاد من هذا الوضع فهو أثبات أننا نشترك فى نفس الأصول والثقافة والأمراض النفسية !! التى جعلت فوز مباراة هو جل أمانينا بل أصبحت المباراة تذكرة لذكر الله كثيرا.أكثر من الموت نفسه الذى يحيط بنا فى عالمنا من كل صوب . واصبحت هزيمة مباراة عار وهم بالليل والنهار وأحمال تجثم فوق صدورنا وسبب لجلب الضغط والأزمات القلبية !!! لم أرانا بهذا الأكتئاب لقتل مسلم أو هتك عرض مسلمة .اما بعض الأخوة الجزائرين الغاضبين من أعلامنا فأعلامنا وأعلامكم سواء .أسألوا أنفسكم من متى وكان هذا الاعلام يعبر عنا أو يدافع عنا بدلا من أن يتاجر بهمومنا وأحلامنا متى كان هذا الأعلام غير حكومى ومسيس ؟؟ ما تذوقتموه من أعلامنا ليس بشىء بالمقارنة بما يتذوقه الكثير من المصريين المخالفين للسائد والحاكم والمهملون والمهمشون.وما تذوقه بعض المصريين من بعض جرائد صفراء فى الجزائر لا شىء مما يتذوقه الجزائرين من اهمال وسكوت على الفساد .كلنا فى الهم مسلمين فتعقلوا لا يوجد قلب أيقن بقولة لا اله الله محمد رسول الله يستطيع أن يحمل فى قلبه بجانب هذه الشهادة الطاهرة كره او بغضا لأخاه .واذا وجد احدكم ذلك فعليه أن يراجع نفسه .

احب الخضرا
خالتى خضرا -

الى كل جزائرى كثير كلام. توجد حدود بحريه لغزة اذهبوا يا ابطال يارجال الخضرا وحرروها لا تنسوا ان تأخذوا مترجميين معكم . وعندها نعترف لكم بانكم ابطال و المصريين خونة ظالمين . افعلوا ولا تتكلموا عن غيركم وانتم فى بيوتكم مثل النساء .

احب الخضرا
خالتى خضرا -

الى كل جزائرى كثير كلام. توجد حدود بحريه لغزة اذهبوا يا ابطال يارجال الخضرا وحرروها لا تنسوا ان تأخذوا مترجميين معكم . وعندها نعترف لكم بانكم ابطال و المصريين خونة ظالمين . افعلوا ولا تتكلموا عن غيركم وانتم فى بيوتكم مثل النساء .

أمازيغى كارهه للعرب
أمازيغى كارهة للعرب -

نحن الأمازيغ نكره كل العرب بشدة من المحيط الى الخليج العربى.ونحنا نكرهه أيضا تونس والمغرب وليبيا ومورتانيا ولا نحب منهم غير الأمازيغ فقط. ولا نحب أن ننتسب لأمة العرب لأنهم أحتلونا بأسم الفتوحات الأسلأمية.وهم جهلأء .أبعدوا منا أيها العرب وخاصة السعوديين وبلاد الخليج.

ألف مبروووك
الجزائري الحر -

انا الجزائري البربري العربي المسلم اود ان اتقدم الي كل المصريين والجزائريين وكل العرب باحر التهاني واكبر التمنيات بالفوز العضيم والذي هو مفخرة كل العرب من المحيط الي الخليج .اتعرفون ماهو الفوز .هو الفوز بالفتنة العضمى بين شعبين امتدى راحها وبدأ يتوغل في رحم الامة العربية والله سوف ترون فتنة سوف تدوم اكثر من حرب البسوس بسبب الفرسين داحس والغبرة والتي دامت 40 سنة .سوف نرى فتنة تفنن فيها ابواق الفتنة من كل مكان سوف نرى فتنة تعيش ل 400 سنة سوف نرى تفرق وتمزق الامة والله سوف تحاسبون يوم الدين .وأوجه كلامي لكل فتان اثيم سواء مصري او جزائري او عربي انكم سوف تفتخرون بنتائج هذه الفتنة وسوف يصيب الامة ما اصاب قوم عاد وفرعون وثمود .....والخ.الا تستحون وانتم تشتمون بلد المليون ونصف المليون شهيد الا تستحون عندما تتعالون على شعب طالما امتزجت دماء ابائه واجدادة بتراب وطن ليبقى الوطن فوق الجميع فلتتعلمو الكفاح والنضال ولكل جزائري حر اتمنى ان لايرد على هذه التفاهات ولكل عربي حر شاهدو التلفزيون الجزائري والتونسي اليوم 8 من فيفري 2010 لتشاهدو مدى اواصر الاخوة والمحبة واحياء امجاد وبطولات وتضحيات الشعبين في احداث ساقية سيدي يوسف والله نحن نشتاق لمثل هذا الارتباط والتضامن والتلاحم مهما كتبت لن اوصل كل شىء لكن اقول كلمة وقولو امين .ربي يهدينا.

لماذا ؟
قدور 24 -

المصريين معقديين اصلا،لانهم لا يريدون ان ينافسهم احد من العرب لا في كرة ولا في سياسه.ليس هم اول من ابرمو اتفاقية كامب دفد و سارعو في بناء الجدار الفلاذي الخ... هذا ما يشهد عليه التاريخ.اما تفوز ب 4-0 ثم بكأس الامم -فمبروك عليك - دون الحديث عن الكيفية.فبربك لما حرق العلم الجزائري يا متحضر !!! لو نريد نحرق الف علم مصري لكن لا فائدة، والاجانب يضحكون علينا.اما بما جري في ام درمان فلا اصدقه،لان لن يري احدا على الاطلاق صورا مثل ما تسمونها بـ حدوثة الاطوباس رغم الصور من طرف محايد شاهدها كل العالم.اذا كان هذا هو التحضر فدعني في بلطجيتي. جزائري ابن شهيد.

لماذا ؟
قدور 24 -

المصريين معقديين اصلا،لانهم لا يريدون ان ينافسهم احد من العرب لا في كرة ولا في سياسه.ليس هم اول من ابرمو اتفاقية كامب دفد و سارعو في بناء الجدار الفلاذي الخ... هذا ما يشهد عليه التاريخ.اما تفوز ب 4-0 ثم بكأس الامم -فمبروك عليك - دون الحديث عن الكيفية.فبربك لما حرق العلم الجزائري يا متحضر !!! لو نريد نحرق الف علم مصري لكن لا فائدة، والاجانب يضحكون علينا.اما بما جري في ام درمان فلا اصدقه،لان لن يري احدا على الاطلاق صورا مثل ما تسمونها بـ حدوثة الاطوباس رغم الصور من طرف محايد شاهدها كل العالم.اذا كان هذا هو التحضر فدعني في بلطجيتي. جزائري ابن شهيد.

الا تعرفون
جزائر -

اود اولا ان اقول شيئا لكل العرب ليش للمصريين فقط نحن اكبر من ان نهان من اجل كرة قدم انها مهزلة نحن تركنا الغضب والاحساس بالاهانة من مبارات للاطفال دون 10 من العمر اما عن شيئ قد غفل عنهم معظم العرب كلهم وهو اننا الجزائريون والله والله لسنا نكره اهل النيل من اجل المبارات ولا حاقدين عليها نحن نكرهها ونحقد عليها لتطاولها الاعلامي وكلكم تشهدون يا عرب ولااحد فهم غضب الجزائر لماذا الا تخجلون انحن من يغضب يحقد من مبارات ماذا فعلنا في 2004 عندما هزمناهم لا شيئ كيف الان وهم شتمو اعز ما نملك واشرف لهم اذ لا يوجد عندهم ما يشرف العرب اطلاقا نحن رموز العالم العربي في الرجولة و الفحولة ونحن امازيغ وبربر وعرب ايضا لان يا جهلة العربي هو من يتكلم العربية وليس اصلا وفصلا ونحن نتكلمها خيرا منكم جميعا ونبدع فيها ايضا اخجلو انتم ترون ان كرامتكم استردت من هزيمة في مبارات هدا عار على الامة الابية العربي لا تهتز كرامته لاتفه الامور مثلكم اين العروبة الان العرب هم اتفه العباد اذ يرون ان كرامتهم في اتفه الامور ومنذ القدم ونذكر حرب السوس 4 عاما من اجل ناقة جعلت مذبحة بقت مدى التاريخ نقراها ونظحك عليها اتقو الله واعلمو اننا نكرههم للشتم لا لاجل مبارات نحن اكبر من تفاهتهم بكثير نحن مرت علينا اياما لا تخفى عليكم ونحن من ظاق الامرين اما انتم لا خبرة لديكم في هذه الحياة نحن اصحاب الخبرة في الحياة ونعرف من ماذا نغضب ونحقد لا من مبارات ان ما مررنا به علمنا وكما اقولو عنمدنا حكم عظيمة كل محنة تزيد في الراس حيلة والحديث قيا يا عرب واخيرا عن اللغة الفرنسية من منكم لا يتمنى ان ينطق بها كلكم العرب كلهم تتمنون لو تعرفون بعضا منها وهي خير اللغات من بعد العربية واجملها هههههههه تعالو نعلمكم العربية والفرنسية ونعلمكم كيف تردون كرامتكم وفي اي مجالات تنتهك الكرامة يا اغبيا تحيا الجزائر امازيغية عربية وبربرية المهم هي هي هي هي الجزااااااااااااااااائر

الا تعرفون
جزائر -

اود اولا ان اقول شيئا لكل العرب ليش للمصريين فقط نحن اكبر من ان نهان من اجل كرة قدم انها مهزلة نحن تركنا الغضب والاحساس بالاهانة من مبارات للاطفال دون 10 من العمر اما عن شيئ قد غفل عنهم معظم العرب كلهم وهو اننا الجزائريون والله والله لسنا نكره اهل النيل من اجل المبارات ولا حاقدين عليها نحن نكرهها ونحقد عليها لتطاولها الاعلامي وكلكم تشهدون يا عرب ولااحد فهم غضب الجزائر لماذا الا تخجلون انحن من يغضب يحقد من مبارات ماذا فعلنا في 2004 عندما هزمناهم لا شيئ كيف الان وهم شتمو اعز ما نملك واشرف لهم اذ لا يوجد عندهم ما يشرف العرب اطلاقا نحن رموز العالم العربي في الرجولة و الفحولة ونحن امازيغ وبربر وعرب ايضا لان يا جهلة العربي هو من يتكلم العربية وليس اصلا وفصلا ونحن نتكلمها خيرا منكم جميعا ونبدع فيها ايضا اخجلو انتم ترون ان كرامتكم استردت من هزيمة في مبارات هدا عار على الامة الابية العربي لا تهتز كرامته لاتفه الامور مثلكم اين العروبة الان العرب هم اتفه العباد اذ يرون ان كرامتهم في اتفه الامور ومنذ القدم ونذكر حرب السوس 4 عاما من اجل ناقة جعلت مذبحة بقت مدى التاريخ نقراها ونظحك عليها اتقو الله واعلمو اننا نكرههم للشتم لا لاجل مبارات نحن اكبر من تفاهتهم بكثير نحن مرت علينا اياما لا تخفى عليكم ونحن من ظاق الامرين اما انتم لا خبرة لديكم في هذه الحياة نحن اصحاب الخبرة في الحياة ونعرف من ماذا نغضب ونحقد لا من مبارات ان ما مررنا به علمنا وكما اقولو عنمدنا حكم عظيمة كل محنة تزيد في الراس حيلة والحديث قيا يا عرب واخيرا عن اللغة الفرنسية من منكم لا يتمنى ان ينطق بها كلكم العرب كلهم تتمنون لو تعرفون بعضا منها وهي خير اللغات من بعد العربية واجملها هههههههه تعالو نعلمكم العربية والفرنسية ونعلمكم كيف تردون كرامتكم وفي اي مجالات تنتهك الكرامة يا اغبيا تحيا الجزائر امازيغية عربية وبربرية المهم هي هي هي هي الجزااااااااااااااااائر

تعليق منقول- استفادة
خالد رحيم -

اليكم الاخوة القراء الموضوع الاتي منقول للاستفادة فقط....برّأ السفير المصري بالخرطوم، عبد الوهاب عفيفي، ساحة الجزائر من التهم والافتراءات التي ظلت وسائل الإعلام المصرية، مدعومة بنجلي الرئيس مبارك علاء وجمال، تكيلها ضد الجزائريين شعبا وحكومة.تأتي تصريحات السفير عفيفي لقناة ”الحياة” المصرية عقب زيارة مفاجئة قام بها رئيس المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان ووزير الخارجية أحمد أبو الغيط إلى الخرطوم، انتهت بقبول السودان لوساطة بين القاهرة والجزائر.فنّد السفير المصري على مسمع ومرآى ملايين المشاهدين المصريين والجزائريين، ثمانية افتراءات ثقيلة على الأقل ظل يرددها الإعلام المصري عقب هزيمة الفراعنة أمام الخضر في السودان. وفيما يخص قصة شراء الجزائريين للسكاكين و”المطاوي” من أسواق الخرطوم، قال السفير: ”قائد الشرطة السوادنية أخبرني بأن ما بلغه بعد التحقيق مع أصحاب المحلات هو بيع التحف والهدايا وليس الأسلحة”.واعترف السفير المصري بأن الجزائر كانت أكثر تنظيما وتحضيرا لمقابلة السودان، حيث أشار إلى أن السلطات الجزائرية حضرت للمباراة الفاصلة قبل إجراء مقابلة القاهرة من خلال حجز الفنادق للأنصار، بينما وجدت السفارة المصرية صعوبة في الحصول على تذاكر لأنصارها لأن الاتحاد السوداني اشترط 600 ألف جنيه، وهو ما تم تحصيله بعد تدخل أحد البنوك المصرية. وبخصوص ”تهمة” استعمال الطائرات العسكرية لنقل أنصار الخضر، كشف السفير المصري أن سلطات بلاده استعملت هي الأخرى طائرتين عسكريتين لنقل الأنصار، على اعتبار أن هذا النوع من الطائرات يمكن استخدامه لأغراض مدنية، كما هو حال الكوارث الطبيعية.وقال السفير المصري بشأن الاعتداءات المزعومة على الأنصار بالسكاكين، إن ”السفارة لم يبلغها أي اعتداء، كما أن مستشفيات الخرطوم لم تستقبل أي ضحية مصري”. وأوضح السفير أن ”الأنصار الذين تعرّضوا للاعتداء هم الذين خالفوا تعليمات الأمن السوداني وذهبوا في اتجاه مخصص للمشجعين الجزائريين”.وكذّب السفير عفيفي، ادّعاءات القنوات المصرية التي بثت صورا مفبركة لأنصار الخضر وهم يحملون سكاكين، وقال عفيفي ”إن الأمن السوادني أخذ احتياطاته كاملة فيما يخص تأمين الدخول والخروج من الملعب”.أما بشأن ”نكتة” المغني محمد فؤاد الذي ادّعى حصاره من طرف عشرات المشجعين الجزائريين، فقد أوضح السفير المصري بالقول دون أن يكلف نفسه ذكر المغني بالاسم ”كلامه

تعليق منقول- استفادة
خالد رحيم -

برغم كل ما عانيناه من احتلال …الفينيقي و القرطاجي و الروماني و الوندالي و البيزنطي و لا اقول العثماني فدخول العثمانيين كان لنجدة اهل الجزائر من اطماع اوربا المسيحية و قد رد الجزائريون خير الخلافة العثمانية احسن رد اذ دافع الاسطول الجزائري عن القسطنطينية مرات عديدة اهمها معركة ليبانت و معركة نافارين ….كل هذا ليس موضوعي الان و انما اقول انه برغم كل الاحتلالات التي تعرضت لها الجزائر فلم يحدث في تاريخها ان كان ملكا عليها العبيد الارقاء و لكن مصر – مصر الحضارة كما تدعون – قد تملكها اكثر من عبد و لمن ينكر ذلك اذكر له كافور الاخشيد الذي كان عبدا مملوكا و قد دانت له رقاب المصريين و لم ينقذهم من بأسه الا المعز لدين الله الفاطمي الذي اتاهم من اين ؟؟؟….من الجزائر ….و بنى لهم القاهرة ..التي لم تقهر عدوا منذ ذلك الحين — و لكنها قهرت ابطال القسطل في حرب 1948 و منعت عنهم السلاح و الذخيرة حتى ابيدوا — لنعد الى سيرة العبيد الذين ملكوا مصر برجالها و نسوانها و نذكركم بالمماليك بيبرس و زنكي وووووو ام تنكرون التاريخ يا حوش ثم كان اخر ملوككم من اصل الباني تمثل في عائلة محمد علي في وقت لم تكونوا تشعرون بأن سيادتكم منقوصة بل و كان معظم شعبكم يحسبهم ملكا شرعيا …حتى جاء اصحاب التمثيلية البايخة المسماة ثورة يوليو …الا تستحون من تسميتها ثورة ؟؟؟؟ لم تسل فيها قطرة دم واحدة ..و اكمل عبد الناصر الدور فأعطى لاسرائيل ما تبقى من فلسطين في هزيمة 1967 و لم تكن صواريخ القاهر و الظافر الا لعبا من الكرتون…………نحن نقرأالتاريخ لان لنا حسا لا يخدع و نعرف انكم -رغم ما يشاع عنكم من الثقافة و الحضارة – اميون و جهلة لان النظام عندكم يطبق بالحرف الواحد ما كان يفعل جده فرعون حين قال ( لا أريكم الا ما ارى )…

تعليق منقول- استفادة
خالد رحيم -

برغم كل ما عانيناه من احتلال …الفينيقي و القرطاجي و الروماني و الوندالي و البيزنطي و لا اقول العثماني فدخول العثمانيين كان لنجدة اهل الجزائر من اطماع اوربا المسيحية و قد رد الجزائريون خير الخلافة العثمانية احسن رد اذ دافع الاسطول الجزائري عن القسطنطينية مرات عديدة اهمها معركة ليبانت و معركة نافارين ….كل هذا ليس موضوعي الان و انما اقول انه برغم كل الاحتلالات التي تعرضت لها الجزائر فلم يحدث في تاريخها ان كان ملكا عليها العبيد الارقاء و لكن مصر – مصر الحضارة كما تدعون – قد تملكها اكثر من عبد و لمن ينكر ذلك اذكر له كافور الاخشيد الذي كان عبدا مملوكا و قد دانت له رقاب المصريين و لم ينقذهم من بأسه الا المعز لدين الله الفاطمي الذي اتاهم من اين ؟؟؟….من الجزائر ….و بنى لهم القاهرة ..التي لم تقهر عدوا منذ ذلك الحين — و لكنها قهرت ابطال القسطل في حرب 1948 و منعت عنهم السلاح و الذخيرة حتى ابيدوا — لنعد الى سيرة العبيد الذين ملكوا مصر برجالها و نسوانها و نذكركم بالمماليك بيبرس و زنكي وووووو ام تنكرون التاريخ يا حوش ثم كان اخر ملوككم من اصل الباني تمثل في عائلة محمد علي في وقت لم تكونوا تشعرون بأن سيادتكم منقوصة بل و كان معظم شعبكم يحسبهم ملكا شرعيا …حتى جاء اصحاب التمثيلية البايخة المسماة ثورة يوليو …الا تستحون من تسميتها ثورة ؟؟؟؟ لم تسل فيها قطرة دم واحدة ..و اكمل عبد الناصر الدور فأعطى لاسرائيل ما تبقى من فلسطين في هزيمة 1967 و لم تكن صواريخ القاهر و الظافر الا لعبا من الكرتون…………نحن نقرأالتاريخ لان لنا حسا لا يخدع و نعرف انكم -رغم ما يشاع عنكم من الثقافة و الحضارة – اميون و جهلة لان النظام عندكم يطبق بالحرف الواحد ما كان يفعل جده فرعون حين قال ( لا أريكم الا ما ارى )…

جهل جزائرى
سعودى وأفتخر -

أيها الجزائريين.. أدرسوا أولا تاريخ بلدكم قبل أن تهاجموا أسيادكم العرب والسعوديين خاصة. كل تاريخكم محتلين من الأجانب تم أحتلالكم من القرطاج والرومان والبيزنطيين والعرب والعثمانيين.وحكم البايات والباشوات والأغوات الذين كانوا غرباء وعبيد وبعضهم جزائريين خونة كانوا يعملون لحساب المحتل ضد أبناء الجزائر .والبايات كان أصلهم غير جزائرى مثل الباى حسان قورصو وكان أصلة من كورسيكا والباى فينزياتو وأصلة من مدينة فينسيا الفرنسية .وغيرهم الكثيرمن الحكام الغرباء. ثم جاء الأستعمار الفرنسى وأحتلكم من1830:1962 وعشتم دائما أزلاء وخدم وعبيد للفرنسيين . والى الأن أنتم مازلتم خدم للفرنسيين وستظلون وهذا ماسبب لديكم عقدة النقص والضطهاد والهمجية وغير ذلك الكثير الكثير .

جهل جزائرى
سعودى وأفتخر -

أيها الجزائريين.. أدرسوا أولا تاريخ بلدكم قبل أن تهاجموا أسيادكم العرب والسعوديين خاصة. كل تاريخكم محتلين من الأجانب تم أحتلالكم من القرطاج والرومان والبيزنطيين والعرب والعثمانيين.وحكم البايات والباشوات والأغوات الذين كانوا غرباء وعبيد وبعضهم جزائريين خونة كانوا يعملون لحساب المحتل ضد أبناء الجزائر .والبايات كان أصلهم غير جزائرى مثل الباى حسان قورصو وكان أصلة من كورسيكا والباى فينزياتو وأصلة من مدينة فينسيا الفرنسية .وغيرهم الكثيرمن الحكام الغرباء. ثم جاء الأستعمار الفرنسى وأحتلكم من1830:1962 وعشتم دائما أزلاء وخدم وعبيد للفرنسيين . والى الأن أنتم مازلتم خدم للفرنسيين وستظلون وهذا ماسبب لديكم عقدة النقص والضطهاد والهمجية وغير ذلك الكثير الكثير .

رد الى رقم 105
خالد رحيم -

الى من يدعي انه سعودي اقول :كأني بك فضوليا يدخل الى وليمة من غير دعوة .... و يستحي ان يقول انه مصري لقد قلت الحقيقة و لم تجانبها البتة..الجزائر فعلا تعرضت لعدة احتلالات كان اخرها الاحتلال الفرنسي و هذا امر معروف لا ننكره بل ان مصدر فخرنا اننا رغم طول الفترة التي ظن فيها الاستعمار ان هويتنا قد طمست الا ان أباءنا و أجدادنا انتفضوا و أوقدوا الجذوة التي ظنها الاستعمار قد انطفأت ..نعم لقد استطعنا اخراج الاستعمار الفرنسي مدحورا و هأنذا اكتب اليك بلغة عربية ربما تسمو على عربيتك ..و لكني اسألك بالله عليك هل تنكر ان ملوكا من ملوك مصر -في زمن من الازمان- كانوا عبيدا و مماليك و قد دانت لهم مصر برجالها و نسائها ( قبلي و بحري)؟ ,اما عن حكم العثمانيين فهم رغم كل شيء لم يكونوا عبيدا ( المسألة تكمن هنا ) الجزائري لا يرضى بأن يحكمه الحر فما بالك بالعبيد ؟ ) هذه ميزة لا تعرفونها ...ثم اسألك ان كنت حصيفا : من لبى نداء النفير يوم نودي الى الجهاد لفتح افريقيا ؟ الاكيد ان الذين جاؤوا من الصحابة و التابعين كانوا من اشجع الناس ....و كذلك كانوا من اصحاء الابدان بل ربما كانوا اشداء جدا و الا لما كانوا وصلوا الى الجزائر انطلاقا من شبه الجزيرة العربية ...ان اختلاط اولئك بالامازيغ ولد جيلا يحمل احسن ما في العرب و احسن ما في الامازيغ من مزاياو خصال ...ادعك تكمل بعقلك ان كنت ذو حجا ,و اخيرا و ليس اخرا ان كنت سعوديا حقيقة فما شأنك و شأن الجزائريين و هل نصبك المصريون محاميا عليهم ؟ ام خرست السنتهم و تكسرت اقلامهم ؟ الاكيد لا و لذلك انصحك ان لا تدخل فيما لا يعنيك ...و السلام علينا .