أخبار

العبيدي: المالكي المسؤول الاول عن إعادة البعثيين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اكد مصدر رفيع الشأن في التيار الصدري لـ"إيلاف"، رفض تياره لدعوة وجهها ائتلاف دولة القانون من اجل حشد الشارع ضد دخول البعثيين البرلمان، فيما حمل الشيخ صلاح العبيدي الناطق باسم مكتب "الشهيد الصدر" على رئيس الوزراء نوري المالكي قائلا : ان المظاهرات التي ينوي ائتلاف دولة القانون تسييرها إنما تنطوي على مبادرة وسلوك ازدواجي.

بغداد: أثار قرار الهيئة التمييزية العراقية بالسماح لبعثيين بخوض الانتخابات التشريعية في شهر آذار / مارس القادم، ردود أفعال متباينة في العراق، ورغم ترحيب المشمولين بقرار هيئة المساءلة والعدالة، فان الشارع العراقي أبدى ردود أفعال غاضبة. حيث طالب نواب بإقالة الهيئة التمييزية. فيما طعن آخرون بشرعية الهيئة وقدرتها على إصدار قرارات ملزمة.بينما يستمر حراك ساسة عراقيين برلمانيين منهم ورؤساء السلطات الثلاث باتجاه دعم او التمسك بقرار الهيئة التمييزية او نبذه ونزع الشرعية عنه. فان حراكا من نوع آخر يحشد له زعماء الأحزاب التي تتهيأ لخوض الانتخابات موجهة نحو الشارع والناخب العراقي .

واكد مصدر رفيع الشأن في التيار الصدري لـ"إيلاف"، رفض تياره لدعوة وجهها ائتلاف دولة القانون من اجل حشد الشارع ضد دخول البعثيين البرلمان. وقال المصدر: تلقى التيار الصدري دعوات عديدة من ائتلاف دولة القانون الحاكم والذي يتزعمه نوري المالكي للاشتراك سويا في الحشد لمظاهرات كبيرة مناوئة لعودة البعثيين الى السلطة ودخول البرلمان. والإيحاء للناخب عن توحيد صفوف الائتلافين.
الا انه وحسب المصدر فان التيار الصدري رفض تلك الدعوات المتكررة التي أطلقها رئيس الوزراء او أعضاء في ائتلاف دولة القانون.

وفي الشأن نفسه فقد حمل الشيخ صلاح العبيدي الناطق باسم مكتب "الشهيد الصدر" على رئيس الوزراء نوري المالكي قائلا : ان المظاهرات التي ينوي ائتلاف دولة القانون تسييرها إنما تنطوي على مبادرة وسلوك ازدواجي وأضاف العبيدي في تصريح لإيلاف" لهذه المظاهرات ازدواجية واضحة من قبل هذا الحزب الإسلامي الحاكم .وزعيمه نوري المالكي لان نوري المالكي مسؤول من خلال قيادته لرئاسة الوزراء عن عودة البعثيين وبقوة الى أجهزة الدولة وخصوصا الأجهزة الأمنية .

وأردف: رفض نوري المالكي في أكثر من مبادرة تطبيق اجتثاث البعث على الأجهزة الأمنية.رغم مناشداتنا المستمرة له طوال فترة توليه الحكم. وتأتي دعواته لقيام المظاهرات المناهضة لعودة البعثيين لمجلس النواب اليوم محاولة منه للتنصل عن مسؤوليته المباشرة في عودة البعثيين لمؤسسات الدولة والعملية السياسية ا..
..
واضاف العبيدي: رغم وضوح بيان مقتدى الصدر الأخير في تحميله الحكومة المسؤولية عن عودة البعثيين لتبوء مناصب رفيعة في كافة مؤسسات الحكومة.لكن لابد من القول إننا.اعتدنا من الحزب الحاكم في الحكومة العراقية ان يتفرد بالنتائج الايجابية ويميطها عن باقي الجهات لنفسه.وفي نفس الوقت يشرك الآخرين في مسؤولية الجوانب السلبية.رغم ان كل الجوانب السلبية التي حصلت طوال فترة حكم نوري المالكي انما جاءت بقرارات شخصية منه شخصيا او الدائرة القريبة المحيطة به.

ورفض العبيدي أي محاولة لإدخال اسم الشهيد الثاني واسم مكتب الصدر في أي نشاط يقوم به ائتلاف دولة القانون قائلا" ان استخدام اسم الشهيد الصدر الثاني من قبل شخصيات في ائتلاف دولة القانون انما يعتبر محاولة لخلط الأوراق.وان كان لديهم شيئا من الإنصاف . فعليهم ان يحملوا ويتقبلوا رأينا كاملا في تحميل الحكومة مسؤولية إعادة البعثيين الى العملية السياسية والمؤسسات الحكومية. .

وتابع : بعد وقوع تفجيرات الاحد الدامي في بغداد.شخصنا ونقلنا لنوري المالكي حقيقة ان التفجيرات انما وقعت بسبب الاختراق البعثي للأجهزة الأمنية.وطالبناه مرارا وتكرارا باجتثاث العناصر البعثية المسيطرة على الأجهزة الأمنية لكنه لم يحرك ساكنا.

وواصل: نوري المالكي اعتاد على ان ينسب الايجابيات التي تحدث لنفسه وليس أخرها ما دعا له السيد مقتدى الصدر.حيث وجه النواب الصدريين في البرلمان لاستحصال موافقة على منح رواتب شهرية لمساعدة الطلاب على اتمام تعليمهم.وبعد جهد جهيد وافق البرلمان على طلب الصدريين لكن نوري المالكي ظهر على الشاشات التلفزيونية قبل ايام .وهو ينسب ذلك الجهد لنفسه.محاولا إيهام الناس ان ذلك تحقق بجهوده ومشروعه الشخصي.
وتاتي تصريحات العبيدي ردا على المظاهرة التي نظمها ائتلاف دولة القانون في مبنى محافظة بغداد الأحد 7 شباط . احتجاجا على السماح للبعثيين بالمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.

وكان محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق المرشح عن ائتلاف دولة القانون قد أكد في كلمة ألقاها بالمتظاهرين انه سيباشر من اليوم باجتثاث الموظفين البعثيين في كل المؤسسات التابعة للحكومة في بغداد. وأضاف عبد الرزاق: لابد للبعث ان يأخذ جزائه ولا يمكن السكوت على الخروقات التي تحدث في الدستور العراقي.
وكانت المفوضية العليا للانتخابات قد أعلنت أن العدد النهائي للمشمولين بقرار هيئة المساءلة والعدالة بلغ 513 شخصا، لكن المفوضية عادت في الثالث من شباط الجاري لتعلن ان لجنة للطعون قررت السماح لنحو 500 مرشح بخوض الانتخابات بعد ان تم استبعادهم في وقت سابق على خلفية ارتباطهم بحزب البعث المحظور.

وقالت حمدية الحسيني عضو المفوضية العليا ان لجنة الطعون قررت السماح للمرشحين الممنوعين من خوض الانتخابات بالمشاركة فيها وتأجيل البت في القضية الى ما بعد الانتخابات .. مضيفة أنه لن يكون بمقدور المرشحين في حالة فوزهم شغل مقاعدهم الى أن تبت اللجنة في حالاتهم.
وكانت لجنة المساءلة والعدالة وهي هيئة مستقلة قد قدمت للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات قائمة بأسماء مرشحين لحظر مشاركتهم في انتخابات 7 اذار2010 مبينة وجوب منع عدد من الشخصيات والأحزاب من خوض الانتخابات استنادا للدستور العراقي.وحسب المادة (7) الفقرة اولا" يحظر كل كيان أو نهج يتبنى العنصرية أو الإرهاب أو التكفير أو التطهير الطائفي، أو يحرض أو يمهد أو يمجد أو يروج أو يبرر له، وبخاصة البعث الصدامي في العراق ورموزه، وتحت أي مسمى كان، ولا يجوز أن يكون ذلك ضمن التعددية السياسية في العراق، وينظم ذلك بقانون.
هذا ومن المزمع إجراء الانتخابات في السابع من آذار 2010 بمشاركة قرابة 19 مليون ناخب عراقي حسب تصريح حمدية الحسيني مدير الدائرة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات .


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحل هواستمرار الموت
toto -

من سيوقف اتباع ايران وادواتها مقابل ابعاد البعث والبعثيين .سيكون القتل هو السائد وهو الحل مادام هذا هو تفكيركم لابعاد معارضيكم والواقع ان سقوط نظام البعث ماهو الا البداية لتكالب الامم على العراق وانحسار الفرات عن جبل من ذهب

الحل هواستمرار الموت
toto -

من سيوقف اتباع ايران وادواتها مقابل ابعاد البعث والبعثيين .سيكون القتل هو السائد وهو الحل مادام هذا هو تفكيركم لابعاد معارضيكم والواقع ان سقوط نظام البعث ماهو الا البداية لتكالب الامم على العراق وانحسار الفرات عن جبل من ذهب

الشعب هو الحكم
عزام عزام -

دعو الشعب العراقي يقرر بارادته دون وصاية

مضحكة
Hamid -

اعتقد هو بعثي ومتنكر وصلت الحد لبعثين يتنكرو باسماء مضحكة لكي لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

البعث يصيح
ali -

البعث يصيح وا صلاحاه وا عبيدياه

اين المهنية؟
عراقية -

هذه المقالة ذات اتجاه واحد ضد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ويبدو انها ضمن الحملة الانتخابية لائتلاف الحكيم.. نرجو من ايلاف توخي الدقة والحياد وتتبع مايرسله المراسلون..

الدقة ياناس الدقة
شاوي -

اسمها حمدبة الحسني وليس الحسيني.. اين الدقة ياناس؟

اجتثاث العبيدي
رجل المخابرات -

لو كان هناك اجتثاث حقيقي يجب اجتثاث التيار الصددري (البعثي)وهم رجال امن ومخابرات للنظام السابق والكل يعلم بذلك ولكن النفاق السياسي كمم الافواه ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل

التطهير الطائفي
د.ياسين البدري -

اتسائل عن قرارات مجالس المحافظات باجتثاث البعثيين من وظائفهم وحرمانهم وعوائلهم من لقمة العيش خصوصا ان اكثرهم من السنة اليس تطهيرا طائفيا. تلك دعوات رسمية اصدرتها مجالس المحافظات تلك. فكيف يمكن للكثير من اعضاء تلك المجالس الترشيح لعضوية البرلمان القادم.هنا توجد دعوات تطهير عقي واضح مخالف للدستور فاين موقف هيئة الماسئلة والعدالة والحكومة والكيانات لسياسية من مثل تلك الخروقات الخطيرة الواضحة.كم لا ننسى ان الكثير من العراقيين انتموا للبعث لاسباب معيشية بحتة كما هو معروف وحال هؤلاء المساكين ومصيرهم اصبح معلقا بالتهم الجزاف التي سيلقيها رجالات الاحزاب الدينية ان لم يصوتوا لصالحهم بعد اخذ تعهدات منهم بهذا الشان وهو ما يجري ان.فاي ديمقراطية في العراق يجري الحديث عنها.ياسين البدري .استاذ جامعي-الولايات المتحدة

الشعب هو الحكم
عزام عزام -

دعو الشعب العراقي يقرر بارادته دون وصاية

مضحكة
Hamid -

اعتقد هو بعثي ومتنكر وصلت الحد لبعثين يتنكرو باسماء مضحكة لكي لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

البعث يصيح
ali -

البعث يصيح وا صلاحاه وا عبيدياه

البعث قادم
احمد -

البعث قادم رغبوا في ذالك ام لم يرغبوا فهم يخافون ان يخسروا الحكم سوء من المالكي العميل1و من الاحزاب الطائفية فهم مرعبون ان تاتي حكومة وطنية صحيحة وتكشف جرائمهم وسرقاتهم والتفجيرات التي يقمون فيها وسوف تقوم هذة الحكومة الوطنية الجديدة باجتثات عملاء ايران من العراق لكي يرتاح الشعب من شرورهم

اين المهنية؟
عراقية -

هذه المقالة ذات اتجاه واحد ضد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ويبدو انها ضمن الحملة الانتخابية لائتلاف الحكيم.. نرجو من ايلاف توخي الدقة والحياد وتتبع مايرسله المراسلون..

الدقة ياناس الدقة
شاوي -

اسمها حمدبة الحسني وليس الحسيني.. اين الدقة ياناس؟

اجتثاث العبيدي
رجل المخابرات -

لو كان هناك اجتثاث حقيقي يجب اجتثاث التيار الصددري (البعثي)وهم رجال امن ومخابرات للنظام السابق والكل يعلم بذلك ولكن النفاق السياسي كمم الافواه ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل

البعث قادم
احمد -

مكرر

المالكي
كابتن -

واخيرا اصبحت ايام المالكي محدودة وفعلا لم يطلع صوت البعثيين الا في زمن المالكي وهو المسؤول عن تطاولهم واعادتهم انظروا الى مكتبه الخاص واحكموا-وثقوا ليس هناك ما هو بادع واجمل واثقل وزنا وارجحية عند العراقيين من الائتلاف الوطني و مايرجع البعث ولن يبقى المالكي

لماذا هذا الرعب
عرفان -

ما اللذي يرعب حكام العراق اليوم؟ ولماذا هذا الاستنفار الهستيري؟ الم يكن البعثيين جزءا من السلطة الحاليه وما الذي تغير؟لماذا تتصرف الحكومه وكان تسلل البعث الى مفاصل الدوله يحدث الان؟ان التفسير الوحيد لهذه الهستيريا المتصاعده وسيل التصريحات المتناقضة هو ان انجازات الحكومة كانت صفرا خلال السنوات الاربعة الماضية ولذلك فان الهاء الشعب باسطوانة عودة البعث هي افضل طريقه للتملص من الاستحقاقات الانتخابيه وكذلك لتصفيه الخصوم السياسيين الاقوياء والتمسك بكرسي الحكم والى مالانهايه.ان الايام القادمه ستكون صعبه ومعقده بسبب تخبط رموز الحكم في العراق والسياسه غير الحكيمة لهم, في الاقصاء والاجتثاث. واذا كنا منصفين فالاجتثاث يجب ان يطال كل المجرمين والعنصريين والطائفيين والفاسدين.

الجلبي دواهم
مسيحي مغترب -

الجلبي هو دواء البعثيه وهو دواء دول الاعراب وهذا هو وقته المناسب فالرجل لديه دكتوراه من امريكا وليس كمثل الاعراب الذي لا يستطيع فك الخط

تعليقات مضحكة
ابو ياسر -

1-عراقية رقم 2 اذا كان لديك ما يناقض المقالة من ادلة فنورينا بها2-شاوي رقم 3 يثور لعدم دقة المقالة في سقوط حرف واحد وهو حرف الياء ...اخي الحسن اخو الحسين اشدعوة هالعصبية4- الرقم 7 رجل المخابرات البطل يطالب باجتثاث العبيدي لانه رفض الطلب السخيف للمالكي الذي يدل على انهياره وفشله وسقوط دولته الكارتونية.5-رقم 12 يتنبأ الفوز للاتلاف الوطني البعيد عن الوطنية الذي غير اسمه من الاسلامي الى الوطني رياء ودجلا وهو اقوى عملاء ايران طائفية وحقدا صاحب اقليم الجنوب والمطالب بتعويض ايران من اول بوم رجع للعراق بفضل الصليبي المجرم بوش .6- والذي اضحكني كثيرا هو صاحب الرقم 13 الذي على مايبدو من باب التقية غير دينه ...فهو يعتبر الجلبي الرجل المناسب ..هذا العميل المزدوج للامريكان والايرانيين والسوريين المعروف الذي تلاحقه التهم والفضائح في الاردن والعراق

رد
عراق -

الاخ ابوياسر لوكان الاردن عندهم دليل واحد يدين احمد الجلبي لما ترددو بتقديمه للمحكمة التي حكمت لصاح الجلبي بتعويظ اربعة ملايين دولاار واعتذار ملك الاردن شخصيا لاكن الاردن لم ينفذ الحكم المحكمة كانت في اميركا منذ سنتين وكل العالم عرف بها وبالحكم الذي اصدر

الوراثة فى العراق.!!
المرزوق -

لن يعرف العراق الامن والاستقرار وروح الانتقام والانتقام المضاد سائدة ، لو انهم اقتدوا بالرسول صلى الله عليه وسلم ، عندما قال لمن قتل ونهب اموال المسلمين ، اذهبوا انتم الطلقاء بعد فتح مكة روح التسامح التى اشاعها الرسول قوت من شوكة الاسلام وكان لهم دور كبير هؤلاء الطلقاء فى الدفاع عن الاسلام اوكما فعلت جنوب افريقيا فى عصرنا هذا السود لم ينصبوا المشانق او رحلوا البيض الاوربيين الذين عاملوهم بكل وحشية وعنصرية ، على دول الخليج العربى والعرب جميعاً عدم التطبيع مع العراق اذا استمر فيه الحكم الطائفى فسيتخذ وسيلة لنشر الطائفية فى بقية بلاد العرب ..ايها الطائفيين فى العراق ايحثوا عن المصالح العليا فى العراق وليس مصالح الطائفة ..المضحك انهم يقولون ان الحكم فى بلاد العرب وراثى وجمهوريات حكامها يورثواالحكم لابناءهم والذى يشاهد ان الزعامات الطائفية فى العراق ورثت السلطة من اباءها نفس الحكاية ;

صفقه وتوجيه ايراني
فارس -

ايها السادة ان الدعوات الجديده بالاجتثاث الشامل دعوات غلق ملفها من فترة طويله و من اجل امن شامل للعراقين وان دعواتكم الجديده بالتصعيد هي شعوركم بالفشل وان الشارع ليس معكم وانكم لا محالة سيتم كنسكم من هذه الحكومه المزبله كشرت ايران عن رغبتها بجعل العراق ورقه لالهاء الغرب وامريكا عن برنامجها النووي للتعدي على البشريه

الكاتبة تعلق
sabhan -

التعليق رقم 14 هو لكاتبة المقال نفسهاترد فيه باسم ابو ياسر على المعلقين لا اعرف لما

المشيَّد بالجماجم و
محمد العبيدي -

والله ان المالكي والجلبي همااشرف من الشرف ، فكل من روَّج او يرّوج عكس ذلك فهم من البعثيين اولاد صبيحة واخوان السيدة العفيفة الجنابي ، والله مهما فعلتم ومهما ارتفعت ابواقكم العفلقية سوف لم ولن تنالوا من ابطال التغيير المالكي والجلبي وأمثالهما المخلصين المتمثلين بالاستاذ الفاضل والوطني الغيور مثال الآلوسي وبالتأكيد من امثاله كثيرون وبوجود مثل هؤلاء سيشَيَّد الوطن بالاحجار الكريمة والورود وليس بالجماجم والدم كما كانوا يفعلون !!!! فكفّوا عن مؤامراتكم الدنيئة سوف ينعكس السحر على الساحر ...أما بالنسبة للناطق بأسم التيار الصدري ..فسؤالي له .. وما الضير ان تتماسك الايدي الوطنية وتتحد من اجل الوطن ؟ ألا يكفيكم التنابز ؟ وقد تعلمنّا من الشهيدين الصدريين كل معاني الأخلاق الحميدة والسيرة الحسنة والشجاعة .. وتذكَّروا عقيدتيهما الوطنية والايمانية اللتان اشتشهدا من اجلها !! فأحذوا حذوهما ان كنتم مؤمنين .. فالوطن اسمى ..

رقم 18 يكذب
احمد نوري -

قرات التعليقات واعجبني اعتراف الاغلبية ان البعثيين هم الطلقاء ثانيا قرات تعليق رقم 18 وقرات تعليق رقم 14 بتمعن واكتشفت ان رقم 18 يكذب وانه يكن كرها شديدا وخوفا من قلم الكاتبة لهذا السبب هو يرميها بما ليس فيها-وكما يبدو والله اعلم ان جماعة الهالكي المالكي يفعلون كل شيء مقابل البقاء على كرسي الحكم والولاية وهو امر لن يتحقق لهم لهذا ادعوهم التوقف عن قذف المحصنات وقذف كل من يغرد خارج سرب الهالكي المالكي بما ليس فيه لن تستطيعوا حجب الحقيقة بمهاجمتكم كل من لاينتمي لدولتكم دولة الفانون-انتهى الهالكي وانتهت ايامه لانه فشل في ادارة العراق واحقاق الحق ونصرة المظلوم واستتباب الامن خلي البعثيين يفيدونه

رقم 18 يكذب
احمد نوري -

قرات التعليقات واعجبني اعتراف الاغلبية ان البعثيين هم الطلقاء ثانيا قرات تعليق رقم 18 وقرات تعليق رقم 14 بتمعن واكتشفت ان رقم 18 يكذب وانه يكن كرها شديدا وخوفا من قلم الكاتبة لهذا السبب هو يرميها بما ليس فيها-وكما يبدو والله اعلم ان جماعة الهالكي المالكي يفعلون كل شيء مقابل البقاء على كرسي الحكم والولاية وهو امر لن يتحقق لهم لهذا ادعوهم التوقف عن قذف المحصنات وقذف كل من يغرد خارج سرب الهالكي المالكي بما ليس فيه لن تستطيعوا حجب الحقيقة بمهاجمتكم كل من لاينتمي لدولتكم دولة الفانون-انتهى الهالكي وانتهت ايامه لانه فشل في ادارة العراق واحقاق الحق ونصرة المظلوم واستتباب الامن خلي البعثيين يفيدونه

لماذا قتلتمونا اذن
صدري الى الابد -

الرد رقم 19 الان تتباكون على الوطن وتريدون منا نحن الصدريين ان نتوحد من اجل الوطن؟هل نسيت ايها المالكي ان التيار الصدري هو الذي اوصلك لكرسي رئاسة الوزراء وكرسي الحكم لماذا شنيت حملة عسكرية ضد الابرياء من انصار التيار الصدري في كربلاء النجف مدينة الصدر البصرة الديوانية؟هل نسيتم يادولة المالكي كيف هدمتم البيوت على الاطفال الرضع باستخدام قصف الطائرات على الابرياء في مدينة الصدر هل نسيتم كيف جررتم وسحلتم بالشوارع اجساد النساء واتباع الصدريين في الشوارع هل نسيتم اعدامتكم الجماعية بالشوارع لانصار التيار الصدري في كربلاء وحرق بيوتهمعجبا الان تتحدثون عن الوطن مع قرب الانتخابات؟كلما اقتربت الانتخابات صرختم الوطن فان ساعدكم الصدريين على الفوز حاربتهموه ويتمتوا اطفال مناصريه-صحيح ان لم تستح فافعل ماشئت

لماذا قتلتمونا اذن
صدري الى الابد -

الرد رقم 19 الان تتباكون على الوطن وتريدون منا نحن الصدريين ان نتوحد من اجل الوطن؟هل نسيت ايها المالكي ان التيار الصدري هو الذي اوصلك لكرسي رئاسة الوزراء وكرسي الحكم لماذا شنيت حملة عسكرية ضد الابرياء من انصار التيار الصدري في كربلاء النجف مدينة الصدر البصرة الديوانية؟هل نسيتم يادولة المالكي كيف هدمتم البيوت على الاطفال الرضع باستخدام قصف الطائرات على الابرياء في مدينة الصدر هل نسيتم كيف جررتم وسحلتم بالشوارع اجساد النساء واتباع الصدريين في الشوارع هل نسيتم اعدامتكم الجماعية بالشوارع لانصار التيار الصدري في كربلاء وحرق بيوتهمعجبا الان تتحدثون عن الوطن مع قرب الانتخابات؟كلما اقتربت الانتخابات صرختم الوطن فان ساعدكم الصدريين على الفوز حاربتهموه ويتمتوا اطفال مناصريه-صحيح ان لم تستح فافعل ماشئت

وين حامي المفسدين
احمد البكري -

كل مافي القصة ان ائتلاف المالكي اراد الاستفادة من جمهور التيار الصدري وانصاره لكي يحصل على اصوات الناخب الصدري-ولهذا السبب رفض جماعة التيار الصدري ان يخرجوا بمظاهرة مشتركة مع من قتلهم وملا السجون بااتباعهم-المالكي يتوقع انه يستطيع الاستمرا بخداع الشعب العراقي المسكين الفقير لكن تعسا لك ولمستشاريك الا تكفيك 4 سنوات من الحكم الفاشل الهزيل ياحامي الفساد والمفسدين هل نسيت صرخات زوار الحسين ع السلام في عاشوراء عندما صرخوا يلعنونك;وين حامي الحرب على المفسدين/ليش ماشفنا حكم عل المجرمي/الفساد ال بالتجارة/استفحل وماله جارة/جئنا نشكوهم اليك ياحسين/سرقنا المدعي بالشرف والدين..هل نسيت يامالكي هذه الهتافات ان نسيت فاننا سنحرص على تذكيرك بها

وين حامي المفسدين
احمد البكري -

كل مافي القصة ان ائتلاف المالكي اراد الاستفادة من جمهور التيار الصدري وانصاره لكي يحصل على اصوات الناخب الصدري-ولهذا السبب رفض جماعة التيار الصدري ان يخرجوا بمظاهرة مشتركة مع من قتلهم وملا السجون بااتباعهم-المالكي يتوقع انه يستطيع الاستمرا بخداع الشعب العراقي المسكين الفقير لكن تعسا لك ولمستشاريك الا تكفيك 4 سنوات من الحكم الفاشل الهزيل ياحامي الفساد والمفسدين هل نسيت صرخات زوار الحسين ع السلام في عاشوراء عندما صرخوا يلعنونك;وين حامي الحرب على المفسدين/ليش ماشفنا حكم عل المجرمي/الفساد ال بالتجارة/استفحل وماله جارة/جئنا نشكوهم اليك ياحسين/سرقنا المدعي بالشرف والدين..هل نسيت يامالكي هذه الهتافات ان نسيت فاننا سنحرص على تذكيرك بها

لبسنا الاكفان وقلمنا
ناصر التميمي -

قلمنا الاظافر ولسنا الاكفان استعداد لمواجهة الباطلين من حزب البعث البعثيين والمفسدين في الارض الذين بلغ فسادهم حدا لايمكن السكوت عليه والمقصود المالكي واعوانه-الذين اعتدوا على شرف العراقيات بالشوارع نحن قادمون والعزة والكرامة للسيد مقتدى والرحمة لشهدائنا

لبسنا الاكفان وقلمنا
ناصر التميمي -

قلمنا الاظافر ولسنا الاكفان استعداد لمواجهة الباطلين من حزب البعث البعثيين والمفسدين في الارض الذين بلغ فسادهم حدا لايمكن السكوت عليه والمقصود المالكي واعوانه-الذين اعتدوا على شرف العراقيات بالشوارع نحن قادمون والعزة والكرامة للسيد مقتدى والرحمة لشهدائنا

لعبة المالكي
امير الحسون -

استغرب من هذا النفس الساذج.ان المظاهرات التي دعى اليها المالكي هي لعبة للاستخفاف بعقول السذج-لو كان المالكي شريف ويتبع نهج الصدر الاول لاجتث البعثيين منذ ان تولى رئاسة الحكومة ومنع عنهم الرواتب والامتيازات ولايخفى ان كل اقارب واهل المالكي في طويريج هم بعثيون قح

كفى مغالطات
احمد عبدالله -

متى ياعبيدي نسب المالكي لنفسه الايجابيات ..هو دائما ما ينسبها للحكومة الوطنية المشتركة وتصرون انتم وبقية الائتلافات على نسبة السلبيات له..كفى مغالطات..ولكن يصر الشعب العراقي على نسبة الايجابيات المالكي والسلبيات لمن يعيق مسيرة المالكي حتى لاتنسب بحسب زعمهم للمالكي وائتلافه الانجازات..!!!

كفى مغالطات
احمد عبدالله -

متى ياعبيدي نسب المالكي لنفسه الايجابيات ..هو دائما ما ينسبها للحكومة الوطنية المشتركة وتصرون انتم وبقية الائتلافات على نسبة السلبيات له..كفى مغالطات..ولكن يصر الشعب العراقي على نسبة الايجابيات المالكي والسلبيات لمن يعيق مسيرة المالكي حتى لاتنسب بحسب زعمهم للمالكي وائتلافه الانجازات..!!!

حزب البعث
kestantin chamoun -

حزب البعث العربي الاشتراكي يشرف كل من اتى على ظهر الدبابات الامريكية ويشرف عملاء ايران وكل صاحب اكبر دولاب سيارة ...

سالميييييين
مع تعليق 12 -

واضج مثل عين الشمس فشل الحكومه والاحزاب الدينيه من اقناع الشارع العراقي وصارت الامور مبينه الاحزاب تتعارك على الكراسي وجايين بحجه البعث وهل السالفه ترى ما تعبروها على الشعب الذكي العبو غيرها انشالله الكل تنتخب الي جاي يخدم بلدنا ومو حرامي وهمه الكرسي زين افتهمتوووو يا عباقره

سالميييييين
مع تعليق 12 -

واضج مثل عين الشمس فشل الحكومه والاحزاب الدينيه من اقناع الشارع العراقي وصارت الامور مبينه الاحزاب تتعارك على الكراسي وجايين بحجه البعث وهل السالفه ترى ما تعبروها على الشعب الذكي العبو غيرها انشالله الكل تنتخب الي جاي يخدم بلدنا ومو حرامي وهمه الكرسي زين افتهمتوووو يا عباقره

التطهير الطائفي
د.ياسين البدري -

اتسائل عن قرارات مجالس المحافظات باجتثاث البعثيين من وظائفهم وحرمانهم وعوائلهم من لقمة العيش خصوصا ان اكثرهم من السنة اليس تطهيرا طائفيا. تلك دعوات رسمية اصدرتها مجالس المحافظات تلك. فكيف يمكن للكثير من اعضاء تلك المجالس الترشيح لعضوية البرلمان القادم.هنا توجد دعوات تطهير عقي واضح مخالف للدستور فاين موقف هيئة الماسئلة والعدالة والحكومة والكيانات لسياسية من مثل تلك الخروقات الخطيرة الواضحة.كم لا ننسى ان الكثير من العراقيين انتموا للبعث لاسباب معيشية بحتة كما هو معروف وحال هؤلاء المساكين ومصيرهم اصبح معلقا بالتهم الجزاف التي سيلقيها رجالات الاحزاب الدينية ان لم يصوتوا لصالحهم بعد اخذ تعهدات منهم بهذا الشان وهو ما يجري ان.فاي ديمقراطية في العراق يجري الحديث عنها.ياسين البدري .استاذ جامعي-الولايات المتحدة

البعث قادم
احمد -

البعث قادم رغبوا في ذالك ام لم يرغبوا فهم يخافون ان يخسروا الحكم سوء من المالكي العميل1و من الاحزاب الطائفية فهم مرعبون ان تاتي حكومة وطنية صحيحة وتكشف جرائمهم وسرقاتهم والتفجيرات التي يقمون فيها وسوف تقوم هذة الحكومة الوطنية الجديدة باجتثات عملاء ايران من العراق لكي يرتاح الشعب من شرورهم

البعث قادم
احمد -

مكرر

البعث قادم
احمد -

البعث قادم رغبوا في ذالك ام لم يرغبوا فهم يخافون ان يخسروا الحكم سوء من المالكي العميل1و من الاحزاب الطائفية فهم مرعبون ان تاتي حكومة وطنية صحيحة وتكشف جرائمهم وسرقاتهم والتفجيرات التي يقمون فيها وسوف تقوم هذة الحكومة الوطنية الجديدة باجتثات عملاء ايران من العراق لكي يرتاح الشعب من شرورهم

المالكي
كابتن -

واخيرا اصبحت ايام المالكي محدودة وفعلا لم يطلع صوت البعثيين الا في زمن المالكي وهو المسؤول عن تطاولهم واعادتهم انظروا الى مكتبه الخاص واحكموا-وثقوا ليس هناك ما هو بادع واجمل واثقل وزنا وارجحية عند العراقيين من الائتلاف الوطني و مايرجع البعث ولن يبقى المالكي

لماذا هذا الرعب
عرفان -

ما اللذي يرعب حكام العراق اليوم؟ ولماذا هذا الاستنفار الهستيري؟ الم يكن البعثيين جزءا من السلطة الحاليه وما الذي تغير؟لماذا تتصرف الحكومه وكان تسلل البعث الى مفاصل الدوله يحدث الان؟ان التفسير الوحيد لهذه الهستيريا المتصاعده وسيل التصريحات المتناقضة هو ان انجازات الحكومة كانت صفرا خلال السنوات الاربعة الماضية ولذلك فان الهاء الشعب باسطوانة عودة البعث هي افضل طريقه للتملص من الاستحقاقات الانتخابيه وكذلك لتصفيه الخصوم السياسيين الاقوياء والتمسك بكرسي الحكم والى مالانهايه.ان الايام القادمه ستكون صعبه ومعقده بسبب تخبط رموز الحكم في العراق والسياسه غير الحكيمة لهم, في الاقصاء والاجتثاث. واذا كنا منصفين فالاجتثاث يجب ان يطال كل المجرمين والعنصريين والطائفيين والفاسدين.

الجلبي دواهم
مسيحي مغترب -

الجلبي هو دواء البعثيه وهو دواء دول الاعراب وهذا هو وقته المناسب فالرجل لديه دكتوراه من امريكا وليس كمثل الاعراب الذي لا يستطيع فك الخط

تعليقات مضحكة
ابو ياسر -

1-عراقية رقم 2 اذا كان لديك ما يناقض المقالة من ادلة فنورينا بها2-شاوي رقم 3 يثور لعدم دقة المقالة في سقوط حرف واحد وهو حرف الياء ...اخي الحسن اخو الحسين اشدعوة هالعصبية4- الرقم 7 رجل المخابرات البطل يطالب باجتثاث العبيدي لانه رفض الطلب السخيف للمالكي الذي يدل على انهياره وفشله وسقوط دولته الكارتونية.5-رقم 12 يتنبأ الفوز للاتلاف الوطني البعيد عن الوطنية الذي غير اسمه من الاسلامي الى الوطني رياء ودجلا وهو اقوى عملاء ايران طائفية وحقدا صاحب اقليم الجنوب والمطالب بتعويض ايران من اول بوم رجع للعراق بفضل الصليبي المجرم بوش .6- والذي اضحكني كثيرا هو صاحب الرقم 13 الذي على مايبدو من باب التقية غير دينه ...فهو يعتبر الجلبي الرجل المناسب ..هذا العميل المزدوج للامريكان والايرانيين والسوريين المعروف الذي تلاحقه التهم والفضائح في الاردن والعراق

تعليقات مضحكة
ابو ياسر -

1-عراقية رقم 2 اذا كان لديك ما يناقض المقالة من ادلة فنورينا بها2-شاوي رقم 3 يثور لعدم دقة المقالة في سقوط حرف واحد وهو حرف الياء ...اخي الحسن اخو الحسين اشدعوة هالعصبية4- الرقم 7 رجل المخابرات البطل يطالب باجتثاث العبيدي لانه رفض الطلب السخيف للمالكي الذي يدل على انهياره وفشله وسقوط دولته الكارتونية.5-رقم 12 يتنبأ الفوز للاتلاف الوطني البعيد عن الوطنية الذي غير اسمه من الاسلامي الى الوطني رياء ودجلا وهو اقوى عملاء ايران طائفية وحقدا صاحب اقليم الجنوب والمطالب بتعويض ايران من اول بوم رجع للعراق بفضل الصليبي المجرم بوش .6- والذي اضحكني كثيرا هو صاحب الرقم 13 الذي على مايبدو من باب التقية غير دينه ...فهو يعتبر الجلبي الرجل المناسب ..هذا العميل المزدوج للامريكان والايرانيين والسوريين المعروف الذي تلاحقه التهم والفضائح في الاردن والعراق

رد
عراق -

الاخ ابوياسر لوكان الاردن عندهم دليل واحد يدين احمد الجلبي لما ترددو بتقديمه للمحكمة التي حكمت لصاح الجلبي بتعويظ اربعة ملايين دولاار واعتذار ملك الاردن شخصيا لاكن الاردن لم ينفذ الحكم المحكمة كانت في اميركا منذ سنتين وكل العالم عرف بها وبالحكم الذي اصدر

الوراثة فى العراق.!!
المرزوق -

لن يعرف العراق الامن والاستقرار وروح الانتقام والانتقام المضاد سائدة ، لو انهم اقتدوا بالرسول صلى الله عليه وسلم ، عندما قال لمن قتل ونهب اموال المسلمين ، اذهبوا انتم الطلقاء بعد فتح مكة روح التسامح التى اشاعها الرسول قوت من شوكة الاسلام وكان لهم دور كبير هؤلاء الطلقاء فى الدفاع عن الاسلام اوكما فعلت جنوب افريقيا فى عصرنا هذا السود لم ينصبوا المشانق او رحلوا البيض الاوربيين الذين عاملوهم بكل وحشية وعنصرية ، على دول الخليج العربى والعرب جميعاً عدم التطبيع مع العراق اذا استمر فيه الحكم الطائفى فسيتخذ وسيلة لنشر الطائفية فى بقية بلاد العرب ..ايها الطائفيين فى العراق ايحثوا عن المصالح العليا فى العراق وليس مصالح الطائفة ..المضحك انهم يقولون ان الحكم فى بلاد العرب وراثى وجمهوريات حكامها يورثواالحكم لابناءهم والذى يشاهد ان الزعامات الطائفية فى العراق ورثت السلطة من اباءها نفس الحكاية ;

الوراثة فى العراق.!!
المرزوق -

لن يعرف العراق الامن والاستقرار وروح الانتقام والانتقام المضاد سائدة ، لو انهم اقتدوا بالرسول صلى الله عليه وسلم ، عندما قال لمن قتل ونهب اموال المسلمين ، اذهبوا انتم الطلقاء بعد فتح مكة روح التسامح التى اشاعها الرسول قوت من شوكة الاسلام وكان لهم دور كبير هؤلاء الطلقاء فى الدفاع عن الاسلام اوكما فعلت جنوب افريقيا فى عصرنا هذا السود لم ينصبوا المشانق او رحلوا البيض الاوربيين الذين عاملوهم بكل وحشية وعنصرية ، على دول الخليج العربى والعرب جميعاً عدم التطبيع مع العراق اذا استمر فيه الحكم الطائفى فسيتخذ وسيلة لنشر الطائفية فى بقية بلاد العرب ..ايها الطائفيين فى العراق ايحثوا عن المصالح العليا فى العراق وليس مصالح الطائفة ..المضحك انهم يقولون ان الحكم فى بلاد العرب وراثى وجمهوريات حكامها يورثواالحكم لابناءهم والذى يشاهد ان الزعامات الطائفية فى العراق ورثت السلطة من اباءها نفس الحكاية ;

صفقه وتوجيه ايراني
فارس -

ايها السادة ان الدعوات الجديده بالاجتثاث الشامل دعوات غلق ملفها من فترة طويله و من اجل امن شامل للعراقين وان دعواتكم الجديده بالتصعيد هي شعوركم بالفشل وان الشارع ليس معكم وانكم لا محالة سيتم كنسكم من هذه الحكومه المزبله كشرت ايران عن رغبتها بجعل العراق ورقه لالهاء الغرب وامريكا عن برنامجها النووي للتعدي على البشريه

الكاتبة تعلق
sabhan -

التعليق رقم 14 هو لكاتبة المقال نفسهاترد فيه باسم ابو ياسر على المعلقين لا اعرف لما

الكاتبة تعلق
sabhan -

التعليق رقم 14 هو لكاتبة المقال نفسهاترد فيه باسم ابو ياسر على المعلقين لا اعرف لما

المشيَّد بالجماجم و
محمد العبيدي -

والله ان المالكي والجلبي همااشرف من الشرف ، فكل من روَّج او يرّوج عكس ذلك فهم من البعثيين اولاد صبيحة واخوان السيدة العفيفة الجنابي ، والله مهما فعلتم ومهما ارتفعت ابواقكم العفلقية سوف لم ولن تنالوا من ابطال التغيير المالكي والجلبي وأمثالهما المخلصين المتمثلين بالاستاذ الفاضل والوطني الغيور مثال الآلوسي وبالتأكيد من امثاله كثيرون وبوجود مثل هؤلاء سيشَيَّد الوطن بالاحجار الكريمة والورود وليس بالجماجم والدم كما كانوا يفعلون !!!! فكفّوا عن مؤامراتكم الدنيئة سوف ينعكس السحر على الساحر ...أما بالنسبة للناطق بأسم التيار الصدري ..فسؤالي له .. وما الضير ان تتماسك الايدي الوطنية وتتحد من اجل الوطن ؟ ألا يكفيكم التنابز ؟ وقد تعلمنّا من الشهيدين الصدريين كل معاني الأخلاق الحميدة والسيرة الحسنة والشجاعة .. وتذكَّروا عقيدتيهما الوطنية والايمانية اللتان اشتشهدا من اجلها !! فأحذوا حذوهما ان كنتم مؤمنين .. فالوطن اسمى ..

المشيَّد بالجماجم و
محمد العبيدي -

والله ان المالكي والجلبي همااشرف من الشرف ، فكل من روَّج او يرّوج عكس ذلك فهم من البعثيين اولاد صبيحة واخوان السيدة العفيفة الجنابي ، والله مهما فعلتم ومهما ارتفعت ابواقكم العفلقية سوف لم ولن تنالوا من ابطال التغيير المالكي والجلبي وأمثالهما المخلصين المتمثلين بالاستاذ الفاضل والوطني الغيور مثال الآلوسي وبالتأكيد من امثاله كثيرون وبوجود مثل هؤلاء سيشَيَّد الوطن بالاحجار الكريمة والورود وليس بالجماجم والدم كما كانوا يفعلون !!!! فكفّوا عن مؤامراتكم الدنيئة سوف ينعكس السحر على الساحر ...أما بالنسبة للناطق بأسم التيار الصدري ..فسؤالي له .. وما الضير ان تتماسك الايدي الوطنية وتتحد من اجل الوطن ؟ ألا يكفيكم التنابز ؟ وقد تعلمنّا من الشهيدين الصدريين كل معاني الأخلاق الحميدة والسيرة الحسنة والشجاعة .. وتذكَّروا عقيدتيهما الوطنية والايمانية اللتان اشتشهدا من اجلها !! فأحذوا حذوهما ان كنتم مؤمنين .. فالوطن اسمى ..

رقم 18 يكذب
احمد نوري -

قرات التعليقات واعجبني اعتراف الاغلبية ان البعثيين هم الطلقاء ثانيا قرات تعليق رقم 18 وقرات تعليق رقم 14 بتمعن واكتشفت ان رقم 18 يكذب وانه يكن كرها شديدا وخوفا من قلم الكاتبة لهذا السبب هو يرميها بما ليس فيها-وكما يبدو والله اعلم ان جماعة الهالكي المالكي يفعلون كل شيء مقابل البقاء على كرسي الحكم والولاية وهو امر لن يتحقق لهم لهذا ادعوهم التوقف عن قذف المحصنات وقذف كل من يغرد خارج سرب الهالكي المالكي بما ليس فيه لن تستطيعوا حجب الحقيقة بمهاجمتكم كل من لاينتمي لدولتكم دولة الفانون-انتهى الهالكي وانتهت ايامه لانه فشل في ادارة العراق واحقاق الحق ونصرة المظلوم واستتباب الامن خلي البعثيين يفيدونه

لماذا قتلتمونا اذن
صدري الى الابد -

الرد رقم 19 الان تتباكون على الوطن وتريدون منا نحن الصدريين ان نتوحد من اجل الوطن؟هل نسيت ايها المالكي ان التيار الصدري هو الذي اوصلك لكرسي رئاسة الوزراء وكرسي الحكم لماذا شنيت حملة عسكرية ضد الابرياء من انصار التيار الصدري في كربلاء النجف مدينة الصدر البصرة الديوانية؟هل نسيتم يادولة المالكي كيف هدمتم البيوت على الاطفال الرضع باستخدام قصف الطائرات على الابرياء في مدينة الصدر هل نسيتم كيف جررتم وسحلتم بالشوارع اجساد النساء واتباع الصدريين في الشوارع هل نسيتم اعدامتكم الجماعية بالشوارع لانصار التيار الصدري في كربلاء وحرق بيوتهمعجبا الان تتحدثون عن الوطن مع قرب الانتخابات؟كلما اقتربت الانتخابات صرختم الوطن فان ساعدكم الصدريين على الفوز حاربتهموه ويتمتوا اطفال مناصريه-صحيح ان لم تستح فافعل ماشئت

لماذا قتلتمونا اذن
صدري الى الابد -

الرد رقم 19 الان تتباكون على الوطن وتريدون منا نحن الصدريين ان نتوحد من اجل الوطن؟هل نسيت ايها المالكي ان التيار الصدري هو الذي اوصلك لكرسي رئاسة الوزراء وكرسي الحكم لماذا شنيت حملة عسكرية ضد الابرياء من انصار التيار الصدري في كربلاء النجف مدينة الصدر البصرة الديوانية؟هل نسيتم يادولة المالكي كيف هدمتم البيوت على الاطفال الرضع باستخدام قصف الطائرات على الابرياء في مدينة الصدر هل نسيتم كيف جررتم وسحلتم بالشوارع اجساد النساء واتباع الصدريين في الشوارع هل نسيتم اعدامتكم الجماعية بالشوارع لانصار التيار الصدري في كربلاء وحرق بيوتهمعجبا الان تتحدثون عن الوطن مع قرب الانتخابات؟كلما اقتربت الانتخابات صرختم الوطن فان ساعدكم الصدريين على الفوز حاربتهموه ويتمتوا اطفال مناصريه-صحيح ان لم تستح فافعل ماشئت

وين حامي المفسدين
احمد البكري -

كل مافي القصة ان ائتلاف المالكي اراد الاستفادة من جمهور التيار الصدري وانصاره لكي يحصل على اصوات الناخب الصدري-ولهذا السبب رفض جماعة التيار الصدري ان يخرجوا بمظاهرة مشتركة مع من قتلهم وملا السجون بااتباعهم-المالكي يتوقع انه يستطيع الاستمرا بخداع الشعب العراقي المسكين الفقير لكن تعسا لك ولمستشاريك الا تكفيك 4 سنوات من الحكم الفاشل الهزيل ياحامي الفساد والمفسدين هل نسيت صرخات زوار الحسين ع السلام في عاشوراء عندما صرخوا يلعنونك;وين حامي الحرب على المفسدين/ليش ماشفنا حكم عل المجرمي/الفساد ال بالتجارة/استفحل وماله جارة/جئنا نشكوهم اليك ياحسين/سرقنا المدعي بالشرف والدين..هل نسيت يامالكي هذه الهتافات ان نسيت فاننا سنحرص على تذكيرك بها

لبسنا الاكفان وقلمنا
ناصر التميمي -

قلمنا الاظافر ولسنا الاكفان استعداد لمواجهة الباطلين من حزب البعث البعثيين والمفسدين في الارض الذين بلغ فسادهم حدا لايمكن السكوت عليه والمقصود المالكي واعوانه-الذين اعتدوا على شرف العراقيات بالشوارع نحن قادمون والعزة والكرامة للسيد مقتدى والرحمة لشهدائنا

لبسنا الاكفان وقلمنا
ناصر التميمي -

قلمنا الاظافر ولسنا الاكفان استعداد لمواجهة الباطلين من حزب البعث البعثيين والمفسدين في الارض الذين بلغ فسادهم حدا لايمكن السكوت عليه والمقصود المالكي واعوانه-الذين اعتدوا على شرف العراقيات بالشوارع نحن قادمون والعزة والكرامة للسيد مقتدى والرحمة لشهدائنا

لعبة المالكي
امير الحسون -

استغرب من هذا النفس الساذج.ان المظاهرات التي دعى اليها المالكي هي لعبة للاستخفاف بعقول السذج-لو كان المالكي شريف ويتبع نهج الصدر الاول لاجتث البعثيين منذ ان تولى رئاسة الحكومة ومنع عنهم الرواتب والامتيازات ولايخفى ان كل اقارب واهل المالكي في طويريج هم بعثيون قح

لعبة المالكي
امير الحسون -

استغرب من هذا النفس الساذج.ان المظاهرات التي دعى اليها المالكي هي لعبة للاستخفاف بعقول السذج-لو كان المالكي شريف ويتبع نهج الصدر الاول لاجتث البعثيين منذ ان تولى رئاسة الحكومة ومنع عنهم الرواتب والامتيازات ولايخفى ان كل اقارب واهل المالكي في طويريج هم بعثيون قح

كفى مغالطات
احمد عبدالله -

متى ياعبيدي نسب المالكي لنفسه الايجابيات ..هو دائما ما ينسبها للحكومة الوطنية المشتركة وتصرون انتم وبقية الائتلافات على نسبة السلبيات له..كفى مغالطات..ولكن يصر الشعب العراقي على نسبة الايجابيات المالكي والسلبيات لمن يعيق مسيرة المالكي حتى لاتنسب بحسب زعمهم للمالكي وائتلافه الانجازات..!!!

حزب البعث
kestantin chamoun -

حزب البعث العربي الاشتراكي يشرف كل من اتى على ظهر الدبابات الامريكية ويشرف عملاء ايران وكل صاحب اكبر دولاب سيارة ...

حزب البعث
kestantin chamoun -

حزب البعث العربي الاشتراكي يشرف كل من اتى على ظهر الدبابات الامريكية ويشرف عملاء ايران وكل صاحب اكبر دولاب سيارة ...

سالميييييين
مع تعليق 12 -

واضج مثل عين الشمس فشل الحكومه والاحزاب الدينيه من اقناع الشارع العراقي وصارت الامور مبينه الاحزاب تتعارك على الكراسي وجايين بحجه البعث وهل السالفه ترى ما تعبروها على الشعب الذكي العبو غيرها انشالله الكل تنتخب الي جاي يخدم بلدنا ومو حرامي وهمه الكرسي زين افتهمتوووو يا عباقره