أخبار

ايران تختبر طائرة لا يرصدها الرادار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن قائد عسكريإيراني أن بلاده إختبرتبنجاح طائرة لا يكشفها الرادار .

طهران: قال قائد عسكري ايراني يوم الاحد إن ايران اختبرت بنجاح طائرة لا تكتشفها اجهزة الرادار في احدث اعلان عن الانجازات التكنولوجية في البلاد اثناء احتفالها بذكرى قيام الثورة الاسلامية في عام 1979 . ونقلت وكالة انباء فارس شبه الرسمية عن القائد الكبير في السلاح الجوي عزيز نصير زاده قوله ان نموذج الطائرة اختبر في طلعة جوية.

وقال "استكمل النموذج الاولي لهذه الطائرة... كل صفات تفادي الاكتشاف بالرادار التي وضعناها في الاعتبار. ونقوم بعملية تقييم لبيانات رحلة الاختبار الجوية وسيبدأ انتاجها بعد استكمال الاختبارات الاضافية." وتخوض ايران نزاعا مع الغرب بشأن برنامجها النووي وتعلن في احيان كثيرة عن احراز تقدم في قدراتها العسكرية في محاولة لاظهار استعدادها للرد على اي هجوم عسكري.

وقالت وسائل اعلام حكومية يوم السبت ان ايران بدأت رسميا انتاج نوعين جديدين من الصواريخ بعد ثلاثة ايام من اطلاق صاروخ يستطيع حمل قمر صناعي. وتحتفل ايران في الفترة من اول فبراير شباط حتى 11 فبراير شباط بالذكرى 31 للثورة الاسلامية التي اطاحت بالشاه الذي كانت تسانده الولايات المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
stealth fighter
Ahmed -

They don''t have a plane that cannot be seen by Radar, they just have bad Radars.

ردات يعرفها العدو
محمد عبدالله -

إلى أحمد صاحب التعليق رقم واحدأود أن أهمس في أذنك أن الغربييين يتمنون أكثر منك أضعافاً مضاعفة لو أن الرادارات الفارسية كماضعيفة كما تمنيت ولو أن أهل فارس يتكلمون أكثر ما مما يفعلون لكذبهم أعداؤهم هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فإن هذه الطريقة في مقاربة الشأن الايراني تريح خمولنا العربي بما لا مزيد عليه وتبرد خاطر الذين يمالئون اعداء أمتنا

Mohammed Abdullah
Ahmed -

It took the US 17 years to develop a stealth fighter, it took Russia more than 15 years to unveil their stealth fighter recently and will go in service in 5 years, this is not for armatures, Israel does not have this technology.