أخبار

اشتون: الاتحاد الاوروبي على استعداد للعمل مع الرئيس الاوكراني الجديد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: اكدت الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية كاثرين آشتون الاثنين ان الاتحاد الاوروبي "يتطلع الى العمل مع الرئيس الجديد" في اوكرانيا وذلك لدى اطلاعها على تقرير منظمة الامن والتعاون في اوروبا التي اعتبرت ان الانتخابات الرئاسية كانت "نزيهة".

وقالت آشتون في بيان ان "الاتحاد الاوروبي لا يزال عازما على تعزيز العلاقات مع اوكرانيا ودعمها في تنفيذ برنامج اصلاحاتها. وهو يتطلع الى العمل مع الرئيس الجديد في هذا الصدد". ورحبت الممثلة العليا ب"التقييم الايجابي" للانتخابات من قبل منظمة الامن والتعاون في اوروبا واشادت ب"الاجواء الهادئة عموما" التي اتسمت بها الانتخابات الرئاسية على حد قولها.

وقالت ان "ذلك يمثل انجازات هامة على طريق التطور الديموقراطي في اوكرانيا". واستنادا الى تقرير منظمة الامن والعاون في اوروبا فان الانتخابات الرئاسية الاوكرانية اتسمت ب"الشفافية والنزاهة" ما يفتح الطريق لانتقال "سلمي" للسلطة.

وقد فاز زعيم المعارضة فيكتور يانوكوفيتش الموالي لروسيا على رئيسة الوزراء يوليا تيموشينكو الاحد في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الاوكرانية وفقا للنتائج الاولية بحصوله على 48,61% من الاصوات مقابل 45,8% للاخيرة وذلك بعد فرز 98,55% من الاصوات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف