أخبار

السعودية تدعو إلى موقف صارم من اسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت الحكومة السعودية المجتمع الدولي الى اتخاذ موقف حازم مما وصفته بالتهديدات الاسرائيلية للبنان وسوريا والفلسطينيين.

الرياض: طالبت السعودية اليوم المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات ضد إسرائيل لوقف تهديداتها للدول العربية وقصفها المناطق الفلسطينية.

وقالت السعودية اليوم خلال جلسة الوزراء في العاصمة الرياض إن "على المجتمع الدولي ضرورة اتخاذ موقف صارم إزاء ذلك وتكثيف الجهود لوقف استمرار الممارسات الإسرائيلية غير الإنسانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني ووقف الاعتقالات التعسفية والضربات الجوية على قطاع غزة والتطاول على المقدسات الإسلامية والتوقف عن تنفيذ السياسات والمخططات الهادفة إلى تهويد القدس الشريف".

وكان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان قال مطلع الشهر الحالي ان دمشق ستهزم وسيفقد الرئيس بشار الاسد السلطة في اي صراع في المستقبل. وقال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في وقت سابق ان "عدم وجود اتفاق مع سوريا قد يؤدي الى صراع مسلح يمكن ان يتطوّر الى حرب شاملة." قبل أن يعود رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ويقول ان اسرائيل تسعى الى السلام.

ويأتي ذلك بعد يوم من بيان لرئيس الاستخبارات السعودي السابق الامير تركي الفيصل قال فيه إنه صافح مسؤولاً اسرائيلياً لأنه اعتذر عن سلوكه الفظ تجاه السفير التركي في إسرائيل، وأكدّ فيه أن المصافحة لا تعني اعترافاً سعودياً باسرائيل .

وتطرق المجلس الذي رأسه العاهل السعودي إلى التفجيرات الإرهابية في العراق وأكد تنديده بها تحت أي عرف تمت أو أياً كان مصدرها، وأكد المجلس تطلع السعودية لجهود الحكومة العراقية في سعيها نحو الاستقرار واستتباب الأمن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
موقف رائع
MOUSA -

موقف أكثر من رائع من حكومة على رأسها خادم الحرمين الشريفين. موقف يثلج الصدر.

ليس لأني سعودي
أبوخالد -

هناك سؤال يراودني دائما وليس لأني سعودي بكل فخر ولكن هو مجرد سؤال ,, هل هناك من أحد يستطيع أن يلعب دور المملكة العربية السعودية في حفظ إستقرار المنطقة رغم كل المعطيات والمؤامرات ,, أنا لا أجد أي أحد يستطيع فالموجود أقزم من أن يقوموا بهذا الدور القيادي والريادي على المستوى الأقليمي والعالمي ,, هل هناك بين من ينتقدون المملكة وقياداتها صباح مساء من يقدر أن يكون القطب الرئيسي والمحوري والمؤثر في مجريات الأحداث سواء كان هذا سياسيا أو إقتصاديا ,, صدقوني بحثت ودورت وفتشت كثيرا لكني لم أجد أبدا فرسانا تشبه فرسانك ياوطني ,مع الأعتذار لنزار وعبدالحليم على الأقتباس, لله در هذا البلد وهذه القيادة الحكيمه وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين ,, ستبقى شامخا أيها الوطن منارة للأسلام ومنهل للمعرفه و مصنع للرجال , أسئل الله العلي العظيم أن يزيد في عزتك ويحفظ قادتك وينصرك على كل حاقد وحسود .

محلل
محلل -

الى المعلق رقم 2 ايام الشيخ زايد رحمه الله كان له الرأي القيادي الحكيم في القضايا العربيه اما الآن فدولة قطر سحبت البساط السياسي من السعوديه ودورها كان اكبر من السعوديه في حرب لبنان وحرب غزه وموقفها كان افضل من موقف السعوديه .

LOL
أبوخالد -

ضحكتني يا محلل,, أكيد هذي نكتة الموسم ,, بعدين الشيخ زايد رحمة الله عليه أكبر من أن يتكلم عنه مثلك سواء بخير أو شر ,, بعدين وش فيك على السعودية ؟؟

من يقتل العراقيين
احفاد البابليين -

وصل عدد الشهداء العراقيين المسلمين الامنيين المسالمين المدافعين عن الاعراب وعن القضايا العربيه الى مليون شهيد

إسئل مقتدى
أبوخالد -

أحقاد البابليين , ليش ما تسأل مقتدى وجيش المهدي والمخابرات الأيرانية ومن يغرر بصغار السن بأسم الجهاد ويقوم بتدريبهم داخل معسكرات ( معروف مكانها ) عن من قتل هؤلاء , وبعدين الأعراب ليسوا بحاجه لمن يدافع عنهم أو عن قضاياهم ,