أخبار

سوريا تعد بالردّ على أي اعتداء إسرائيلي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مجسمات لجنود على مرتفعات هضبة الجولان

في ظل التراشق الكلامي بين سوريا وإسرائيل أكّدت دمشق أن أي عمل عدواني من الجانب الاسرائيلي سوف يقابل "بالرد المناسب"، وكان وزير الخارجية الإسرائيلي قد حذّر الرئيس السوري بشار الاسد من انه "سيخسر الحرب والسلطة" اذا ما شنّ حربًا على اسرائيل.

دمشق: أعلنت دمشق اليوم أن أي عدوان من الجانب الإسرائيلي سوف يرد عليه ويقابل بالرد المناسب. جاء ذلك خلال اجتماع القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية التي يترأسها الرئيس السوري بشار الاسد وناقش خلاله اخر التطورات السياسية على الساحات العربية والاقليمية والدولية.

وتوقفت القيادة المركزية وفقا لبيان صحافي عند التهديدات الاسرائيلية الاخيرة ضد سوريا وما تعبر عنه من نزعة عدوانية تفضح حقيقة السياسات الاسرائيلية المعادية للسلام والقائمة على احتلال الاراضى العربية. وشددت على أهمية تحسين المناخ العربي العام واحياء التضامن وتفعيله بما يتناسب مع التحديات القائمة وبما يوفر فرص النجاح للقمة العربية المقبلة.

وأكدت أهمية تذليل كل الصعوبات للوصول بالاقتصاد الوطني الى الغايات المنشودة وكذلك أهمية توجهات الحكومة في مجال تشميل العاملين في الدولة بالتأمين الصحي.

وكانت القيادة قد استمعت الى تقرير سياسي شامل قدمه نائب الرئيس السوري فاروق الشرع وتقرير اقتصادي قدمه رئيس الوزراء محمد ناجي عطرى تناول فيه أهم المنجزات والاستثمارات التي تحققت في جميع فروع الاقتصاد الوطني خلال المرحلة الماضية.


وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان

وكان حذّر وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الخميس الرئيس السوري بشار الاسد من انه "سيخسر الحرب والسلطة" اذا ما شن حربا على اسرائيل، وسط تصعيد كلامي بين البلدين رأى محللون انه سيهدأ.

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان "رسالتنا يجب ان تكون واضحة للاسد: عندما تقع حرب جديدة، لن تخسرها فقط بل ستخسر السلطة ايضًا، انت وعائلتك"، واضاف ليبرمان ان الاسد "لا تهمه ارواح الناس ولا القيم الانسانية، وانما يهتم بالسلطة فقط".

وتابع "للاسف لم يحصل حتى اليوم تلازم بين الهزيمة العسكرية وخسارة السلطة. (الرئيس المصري الاسبق) جمال عبد الناصر خسر الحرب (في 1967) ولكنه مع ذاك ظل في السلطة، وكذلك الامر بالنسبة الى (حافظ) الاسد (والد الرئيس السوري الحالي) الذي خسر الحرب (في 1973) وبقي في السلطة".

غير ان مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو سعى الى تخفيف حدة النبرة فاعلن ان نتانياهو تحدث الى ليبرمان في موضوع سوريا، واكد مكتب نتانياهو في بيان ان "الرجلين يريدان التأكيد على ان سياسة الحكومة واضحة: اسرائيل تريد السلام والتفاوض مع سوريا من دون شروط مسبقة"، وتابع "في الوقت نفسه، سترد اسرائيل بقوة وتصميم على اي خطر يتهددها".

وفي الإطار عينه، قال الرئيس السوري، بشار الأسد، لوزير الخارجية الأسباني، ميغيل أنخيل موراتينوس إن إسرائيل "غير جادة في تحقيق السلام لأن كل الوقائع تشير إلى أنها تدفع المنطقة باتجاه الحرب".

من جانبه، قال موراتينوس إن مشاكل الشرق الأوسط "ستكون ضمن أولويات الاتحاد الأوروبي خلال رئاسة بلاده له" مشدداً على أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين إسبانيا وسوريا حول مختلف القضايا التي تهم المنطقة.

وفي وقت لاحق، اجتمع موراتينوس مع نظيره السوري المعلم، وعقد معه مؤتمرًا صحافيًّا قال خلاله الوزير السوري، ردًّا على سؤال حول تصريحات باراك: "إسرائيل تزرع مناخ الحرب في المنطقة... وسوريا تدعوها للكف عن إطلاق التهديدات تارة ضد غزة وتارة جنوب لبنان ثم إيران والآن سوريا."

وحذّر وزير الخارجية السوري وليد المعلم اسرائيل الاربعاء من مغبة شن اي حرب على سوريا لانها في هذه الحالة ستتحول الى "حرب شاملة" لن تسلم منها المدن الاسرائيلية، على حد قوله.

وأتى كلام الوزير السوري ردا على سؤال حول التصريحات التي ادلى بها وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك مساء الاثنين امام مسؤولين عسكريين كبار، وقال باراك انذاك بحسب مكتبه "في ظل عدم التوصل الى اتفاق سلام مع سوريا، قد نجد انفسنا في مواجهة عسكرية يمكن ان تؤدي الى حرب شاملة".

في الاثناء اكد فيليب ماريني مبعوث الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في بيروت الخميس ان سوريا تسعى "الى السلام وليس الى الحرب"، وقال ماريني عضو مجلس الشيوخ الفرنسي الذي زار دمشق وبيروت "سمعت بالاحرى الجانب السوري يجدد رغبته في استئناف الوساطة التركية" بين سوريا واسرائيل.

وكلف نيكولا ساركوزي ماريني بمهمة القيام بمشاورات حول سوريا، وقال ماريني للصحافيين "سمعت بالاحرى عن السلام الثنائي مع اسرائيل اكثر منه عن الحرب"، ردا على سؤال حول التصعيد الكلامي بين سوريا واسرائيل.

والتقى ماريني هذا الاسبوع في دمشق الرئيس السوري بشار الاسد ثم توجه الى لبنان حيث اجتمع بالمسؤولين اللبنانيين، وقال ماريني "الرئيس الاسد مثل رئيس الوزراء (اللبناني سعد) الحريري شددا على مخاطر الحرب، وعلى هشاشة الوضع وتراكم التهديدات".

ولكنه اضاف ان "الرئيس الاسد عبر عن هذه المخاوف بهدف التشديد على ضرورة القيام بمبادرات حفاظًا على السلام، وهذه حجة اضافية للقول انه ينبغي التحرك بسرعة، وبان الوضع القائم لا يحتمل (..) ومن شانه ان يؤدي الى دائرة من العنف".

وفي هذا السياق، اشار محللون الى ان التصعيد الكلامي بين سوريا واسرائيل لن يودي الى نزاع مفتوح، وقال الاستاذ في معهد موشيه دايان في جامعة تل ابيب ايال زيسر "كل هذا من قبيل اثبات مواقف وسيهدأ في يومين او ثلاثة، فلا اسرائيل ولا سوريا ترغب في اندلاع حرب".

واضاف الخبير في الشؤون السورية ان باراك "اخطأ التعبير، واساء السوريون تفسير تصريحاته، التي كان هدفها داخليا وهو اقناع نتانياهو باستئناف المفاوضات مع سوريا"، كما يشار الى شخصية وزير الخارجية الاسرائيلي المثيرة للجدل.

وقال المحلل السياسي في الجامعة العبرانية في القدس موشيه ماعوز "اسرائيل بلد غريب يتكلم وزير خارجيته كوزير للحرب، فيما يتكلم وزير الدفاع كوزير سلام"، وتابع موعاز محذرًا ان "ليبرمان تورط في استفزاز خطير فيما تحاول اسرائيل تصوير نفسها كبلد يطمح الى السلام. ليبرمان يخرب كل شيء، وهذا كارثي، لان تصريحاته لا يمكن الا ان تعزز نظرية المؤامرة لدى السوريين".

وعلى صعيد السياسة الداخلية الاسرائيلية ندد النائب شاوول موفاز من حزب المعارضة الرئيسي كاديما (وسط) بتصريحات ليبرمان "غير المسؤولة" التي تهدد باثارة "تصعيد كلامي، وربما اكثر".

اما النائب العمالي ايتان كابيل فحث نتانياهو على اقالة وزير خارجيته الذي وصفه بانه "مثير للحرب وبلا شرف ولا حكمة".

وبدأت سوريا واسرائيل في ايار/مايو 2008 مفاوضات غير مباشرة بوساطة تركية حول هضبة الجولان التي احتلتها اسرائيل عام 1967 وتريد دمشق استعادتها، وحول اتفاق سلام محتمل، لكن المفاوضات انقطعت نتيجة هجوم اسرائيل على قطاع غزة قبل عام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
lol......
mark -

poor syrian they make me laugh......

وشر البلية مايضحك
مواطن سوري -

يقول مثل شعبي شائع في سورية والعالم العربي ( وشر البلية مايضحك ) فأين المصداقية ياقيادتنا الخالدة ؟؟ فبالأمس تحلقت طائرات حربية إسرائيلية فوق قصرك في الساحل ورأيتها بأم عينك ولم تفعل شيئا سوى الركض بإتجاه القبو لأخذ الإحتياط والخذر !!!وبالأمس قامت طائرات إسرائيلية بقصف أبعد نقطة في سورية في محافظة الديرالزور ولم تحرك ساكنا، سوى بيانات تهديد ووحيد نارية مثل الفتاشات التي نطلقها أيام الأعياد !! وقبلها كانت أسرائيل تقصف كل لبنان ولاحقت طائراتها فلول اللبنانيين الهاربين بإتجاه سورية عن معبر المصنع بالذات وقصفت قوافلهم وسياراتهم وهم داخل الآراضي السورية ولم تفعل شيء يا شبل الأسد !!!فيكفينا وجودكم على رأسنا وبارك الله فيكم ولا نريد أن يصل كرمك وشهامتك لتطال العدو الإسرائيلي ، نحن راضون بهم وبتهديداتهم لنا لأنه لن يكون ــ لو نفذوا تهديداتهم ــ وضعنا أسوأ مما هو عليه نحن الآن تحت قنادر وجزمات رجالك الأشاوس الميامين ، نعم رفعنا لافتات في كل شوارع سورية مكتوبة عليه عبارة ( منحبك يابشار )لكن صدقنا مو نحنا اللي كتبنا هذه العبارة ياسيادة الرئيس ، إنما اللي كتبها هم رجال الأمن حراس الوطن والمواطن ، فنحن كتبنا هذه العبارة ( مامنحبك يابشار ) ولكنهم حَرّفوها وحسمو منها حرفين مثل مابحسموا من لقمة عيشنا دائما تحت شعار دعم جبهة الصمود والتصدي . أليس صحيحا من قال وشر البلية مايُضحك ؟؟؟؟

ياريت
مصرى -

ياريت تبدؤا ايها السوريون ونكون من وراؤكم نحن المصريون خلينا نخلص بقى يانعيش تمام يالموت ولانريد ان نبقى هكذا هى موته ولا اكتر نموت ويحيا ابناؤنا فى عزه وكرامه ونمحوا اسرائيل من الوجود بس ابدؤا بسرعه

الرد بالكلام فقط !!
عراقي - كندا -

بالفعل , الرد السوري سوف يكون ماحقا , كاسحا , بالوقت والمكان المناسب الذي سوف تحدده القيادة السورية ( الحكيمة ) !! كل ذلك بالكلام والإعلام فقط وليس بالآفعال والدليل أن الجولان لاتزال محتلة ولم يجرؤ جندي سوري واحد على إطلاق رصاصة واحدة تجاهها والطائرات الإسرائيلية تسرح وتمرح فوق الآجواء السورية بدون أي رد سوى الموجات الإعلامية الهستيرية التي تعب منها المواطن السوري !!

سوري
عبود -

والله حتى الآن لم يصافح المسؤولين السوريين اي صهيوني قاتل ولم يقبلوا بتنازلات وانا واثق انهم سوف يعطون سوريا الكثير بالمقابل وبالخصوص السلطة وانا سوف ادافع عن هذه السلطة التي حافظت على بلد متعدد الديانات و نسبطة الأمية فيه كبيرة و بفضل الديمقراطية يوجد اعضاء محلس شعب لا يجيدون القراءة والكتابة وبكل الاحوال لايوجد بلد عربي خال من البيروقراطية و الرشاوا حتى دول اوربا فيها بيروقراطية لماذا الفصاحة ومن يتحدث عن احداث حماه اقول لهم هل يعلمون نسبة المدنيين و المثقفين الذين قتلتهم يد الارهاب

باب الحارة
حميد ابو علي -

بكل تأكيد في رمضان القادم , العقيد سيكون قائد القوات المحررة, وعلى خطوط التماس بعد ان يعبر بقواته محطما خط بارليف , وبالتحديد في باب الحارة. والجولان عربية فلتسقط الامبريالية, ونفط العرب للعرب , وحدة وحرية واستراكية. مهزلة الشعوب وعبادة الحكام.

الرد المعهود
سوري -

رد قيادة الأمر الواقع هو نفسه منذ سطوهم على البلدوالرد الحقيقي يكون كعادتهم: أسد علي وفي الحروب نعامةوبمزيد من القمع والتضييقومزيد من نهب استحى المغول والتتار أن يقوموا بمثلهليبرمان العدوالعدواني لم يجانب الصواب حين أشار لأول مرة إلى موضوع خسارة السلطة، لكن معلمه صحح المسيرة حين أوقفه عند حده، فمن أين سيأتي بنظام تفصيل مثل جملوكية الأسد، يسلم الأب الجولان والاسكندرون، ويؤمن حدود الجولان أكثر من أمان ردهات الكنيست، ويضرب الشعب السوري ويدمره بحيث لن تقوم قائمته لقرون بأفضال الأسديين.... من أين يمكن أن تجد إسرائيل مثل هكذا حليف، وهي دافعت عنه بدمع العين ووقفت أمام مشاريع بوش المعتوه الآخر لإسقاطه المؤسف أن السياسات الدولية لا تهتم لمصائب الشعوب، خاصة مثل الشعب السوري المعروف عنه سابقاً كيف كان متصدياً لكل المشاريع الإستعمارية، إلى أن أتى الأسد وعرف كيف يكسر كرامته ويدمرها ويحطم مستقبل البلد إلى الأبد وعلينا جميعاً أن نعي وننشر هذا كله دون هوادة

غريب
ابو صطيف -

غريب تشمتون بسوريا وتصفونها بالضعيفة , هل يوجد دولة عربية واحدة قوية او تجرأ على الرد على اسرائيل او امريكا؟ على الاقل السوريين بيحكوا وبنادوا بالتحرير وليسوا كالنعام, ماذا فعلتم لتحريرر المسجد الأقصى؟ بالله عليكم ان لم تعوا ما تقولون فانصتوا فما فتح التعليق لامثالكم

الى تعليق 4 بغدادي
هادي -

يا بغدادي الله يرضى عليك روح شيل لا جئينك من عندنا وشبعهم اكل وشرب بعدين تعال تكلم على سوريا روح احمي اخواتم وامهاتكم من اغتصاب الامريكيين بعدين تعال تكلم على سوريا روح احمي اجواء العراق الي كان عليها حظر جوي شمالا وجنوبا بعدين تعال تكلم على سوريت روح حرر العراق من دنس الامريككان بعدين تعال تكلم على سوريا روح امنع اغتصاب حتى الرجال في السجون وجرجرتهم كالكلاب من قبل الامريكان بعدين تعال تكلم على سوريا ..... عجبي

Assad
3asfour -

Assad Assad fi lubnan .. arnab arnab fil Julan.

سوريا تعبانه
لؤي -

والله انا بشوف انه سوريا تسكت احسن لانه الكتوب مبين من عنوانه لانه الكوماندوز الامريكي دخل الاراضي السوريه وقتل جنود سوريبين ودمر مفاعل كان قيد الانشاء وكمان الطائرات الاسرائيليه حلقت فوق القصر الجمهوري في دمشق وما شفنا اي رد فعل وبس مجرد كلام وهذا دليل على الضعف ،،،طيب اين المضادات الارضيه واين الطائرات السوريه واي الجيش السوري عندما دخل الامريكان والاسرائيليي سوريا لن تبقى صامده اكثر من نصف ساعه امام القوه الاسرائيليه وهذا واقع يعرفه الكل حيث ان احدث سلاح في سوريا هو من سنة 1982

Or
Jameel -

بالرد المناسب ; Or الوقت المناسب :)

اسكت يا اسد
معركة الكرامه73 -

نحن نسمع في كل بقاع العالم المحتله عن صوت حجر يرمى على المحتل او نسمع صوت رصاصه او تفجير ما ،،سواء في فلسطين او العراق او افغانستان،،ولا ننسى فيتنام الذين ضحوا وقهروا الجيش الامريكي ولكن ولكن وآسفاه البلد الوحيد الذي يمرح فيه اليهود ويرقصون على اراضيه هو سوريا حيث اننا لم نسمع طوال عمرنا بأي مقاومه في الجولان المحتل ،،، ولا ننسى الكوماندوز الامريكي الذي قصف موقع يشتبه بانه نووي وايضا حلقت الطائرات الصهيونيه فوق قصر بشار ولم نرى سوى البعبعه ولكن كلمة حق تقال بأن السوريين نرى ثوراتهم في باب الحاره ههههههههه يعني بالكلام الفراغ والصراخ

يا جماعه !
Rick -

يا جماعه ! هي سورية عندها جيش من أصله ؟ طيب خلاص ! يبقى كلام إبن عم حديث

عصابة لصوص
Salem -

مجرد نظام يقوم على الكذب والزعبرة والبلطجة والدجل وبشار هذا الفتى الذي جاءته رئاسة سوريا بالتوريث على طبق من ذهب لايهمه سوى البزنس الذي يقوم به مع اقربائه وتحديدا ابن خاله ...عصابة سرسرية بابا حسنات كما يقول الحماصنة.

الی الرقم 9
سۆران -

أسلوب أستعلائی بعثی نتن بلا أحترام ولا تقدیر ونحن نعرفکم تمام المعرفة، تبیعون الغالی والرخیص من أجل النقود. کل الویلات والحروب والدمار والقتل والتشرید ومجئ الامریکان هو بسبب البعث الفاشی والتی تتغطی به فی سوریا الان. الشعب العراقی شعب أبی وشعب یحب الحیاة وشعب مثقف وشعب لا یرضی بالهوان والخیانة والخضوع. رجعوا حقوقکم واراضیکم من الاتراك واسرائیل، أعطوا المجال للشعب بأن یعیشوا بكرامة وحریة ولا تفرقوا بین أبناء بلدکم کما کانوا البعثیین الصدامیین یفعلون بأسم النظام والسلطة. أنتم تصدرون القتلة والسفلة والارهابیین وتطلبون المصاری. بکل دساتیر العالم وحسب میثاق جنیف اللاجئ أذا یکون مهدد من قبل النظام فی بلده له الحق بأن یطلب اللجوء ولیس البعثیین القتلة أصبحوا الان الابریاء والمناضلین والمواطنین الصالحین وهم غیر ملاحقین ولکنهم بسبب أفعالهم الدنیئة والمنحطة فی الماضی بأسم النطام ضد الشعب الاعزل یخافون بالرد علیهم علی ما فعلوه بالابریاء. وأذا سوریا من الدول الموقعة فی قانون جنیف لللجوء فهذا أمر حتمی علیه لاعانة اللاجئین وأعطاء البیانات والمعلومات الدقیقة بالاسامی للامم المتحدة لتمکین أعانة اللاجئین ولیس بالشرط أن یکونوا فقط عراقیین. والا لا یوجد فی الدنیا هكذا مهزلة الدولة تبعث النقود والاعانة لمواطنیه فی الخارج ویعیشهم وهم خادمین للغیر ویصبحون بهائم متفجرة ویرجعون للعراق لقتل العراقیین الابریاء فی الشوارع بأسم المقاومة والقاعدة والبعث اللعین، هل یعمله سوریا بحق السوریین اللاجئین الموجودین فی العالم، والله العظیم مضحکة.

الامة السورية
فارس -

سوريا تعرف كيف تحمي مصالحها, و لنا ثقة بالسياسة الخارجية المتبعة في سوريا,

الامة السورية
فارس -

سوريا تعرف كيف تحمي مصالحها, و لنا ثقة بالسياسة الخارجية المتبعة في سوريا,

اسمع
زهير اللبناني -

ولك سمعناها كتير جباااااااااان

اسمع
زهير اللبناني -

ولك سمعناها كتير جباااااااااان

سعيد
علي -

انه لمن المؤسف حقا ان يكون بعض قراء ايلاف على هذه الدرجة من الجهل عندما تهدد اسرائيل بالحرب سيكون الضحايا لا قدر الله ايضا من الشعب السوري في نفس الوقت لا نسمع شجب من الدول العربية انا اعلم ان التهديد الاسرائيلي سياسي ولكن الشجب العربي ايضا مطلوب و سوريا ان كانت ضعيفة تحتاج لدعم عربي وليس الشماتة

سعيد
علي -

انه لمن المؤسف حقا ان يكون بعض قراء ايلاف على هذه الدرجة من الجهل عندما تهدد اسرائيل بالحرب سيكون الضحايا لا قدر الله ايضا من الشعب السوري في نفس الوقت لا نسمع شجب من الدول العربية انا اعلم ان التهديد الاسرائيلي سياسي ولكن الشجب العربي ايضا مطلوب و سوريا ان كانت ضعيفة تحتاج لدعم عربي وليس الشماتة

شكرا
قارئ -

ليس النظام السوري من اشعل الحرب الكلامية بين الحليفين نظام آل الاسد ودولة اسرائيل.بل بدأهاالوزير الاسرائيلي الذي جزءا من الحقيقة بكلامه عن الاسد وعائلته والسلطة،لان اركان العائلة نسوا دورهم المطلوب ومهمتهم الوحيدة في المنطقة وابتعدوا كثيرا، فكان تنبيه وتحذير الوزير الاسرائيلي لهم مكشوفا صريحا.والجزء الباقي من الحقيقة التي يعرفها الشعب السوري هي ان النظام لا يريد تحرير الجولان ويسهر على بقاء احتلاله منذ 40 سنة ولا يهمه الوطن السوري الا لكي ينهب ما تبقى منه مال تكدسه العائلة الحاكمة واتباعها في خزائنهم.تهديد المعلم وزير العائلة الحاكمة لا يعني ان الجيش السوري سيقوم بذلك ولكن ربما يتم تحريك العصابة الايرانية المأجورة في لبنان لاطلاق صواريخها الايرانية،فجيش الاسد لا يستطيع حماية قصر الرئيس ولن يستطيع ان يحارب. يستطيع هذا الجيش فقط ان يهجم على المدن السورية ويدمرها على رأس الشعب السوري الاعزل،فقد دمرت عائلة الاسد واتباعها روح الجيش الوطنية وسدت طريقه الى تحرير الجولان وجعلت مهمته الوحيدة حماية العائلة الحاكمة على رأس السلطة والهجوم على المدن السورية وتدميرها على رأس الشعب السوري الاعزل اذا هددت سلطة العائلة. اما عروبة النظام فقد كشف حقيقتها الشاعر والكاتب المسرحي الراحل محمد الماغوط فهي المسخرة ذاتها وتظهر ايضا في تنازل العائلة الحاكمة لتركيا رسميا عن لواء اسكندرون في اتفاقية اضنة 1998 بعد ان هددت تركيا الاسد الاب بالحرب الشاملة على نظامه.فقد كان الوزير الاسرائيلي على حق ومشكورا بكشفه ذلك الجزء من حقيقة العائلة بهذه الصراحة، العائلة التي تحكم الشعب السوري بالحديد والنار لا يهمها ارواح السوريين ولا وطنهم ولا العروبة.

شكرا
قارئ -

ليس النظام السوري من اشعل الحرب الكلامية بين الحليفين نظام آل الاسد ودولة اسرائيل.بل بدأهاالوزير الاسرائيلي الذي جزءا من الحقيقة بكلامه عن الاسد وعائلته والسلطة،لان اركان العائلة نسوا دورهم المطلوب ومهمتهم الوحيدة في المنطقة وابتعدوا كثيرا، فكان تنبيه وتحذير الوزير الاسرائيلي لهم مكشوفا صريحا.والجزء الباقي من الحقيقة التي يعرفها الشعب السوري هي ان النظام لا يريد تحرير الجولان ويسهر على بقاء احتلاله منذ 40 سنة ولا يهمه الوطن السوري الا لكي ينهب ما تبقى منه مال تكدسه العائلة الحاكمة واتباعها في خزائنهم.تهديد المعلم وزير العائلة الحاكمة لا يعني ان الجيش السوري سيقوم بذلك ولكن ربما يتم تحريك العصابة الايرانية المأجورة في لبنان لاطلاق صواريخها الايرانية،فجيش الاسد لا يستطيع حماية قصر الرئيس ولن يستطيع ان يحارب. يستطيع هذا الجيش فقط ان يهجم على المدن السورية ويدمرها على رأس الشعب السوري الاعزل،فقد دمرت عائلة الاسد واتباعها روح الجيش الوطنية وسدت طريقه الى تحرير الجولان وجعلت مهمته الوحيدة حماية العائلة الحاكمة على رأس السلطة والهجوم على المدن السورية وتدميرها على رأس الشعب السوري الاعزل اذا هددت سلطة العائلة. اما عروبة النظام فقد كشف حقيقتها الشاعر والكاتب المسرحي الراحل محمد الماغوط فهي المسخرة ذاتها وتظهر ايضا في تنازل العائلة الحاكمة لتركيا رسميا عن لواء اسكندرون في اتفاقية اضنة 1998 بعد ان هددت تركيا الاسد الاب بالحرب الشاملة على نظامه.فقد كان الوزير الاسرائيلي على حق ومشكورا بكشفه ذلك الجزء من حقيقة العائلة بهذه الصراحة، العائلة التي تحكم الشعب السوري بالحديد والنار لا يهمها ارواح السوريين ولا وطنهم ولا العروبة.

الولد سر أبيه
hahahah -

الم يحن الوقت للرد على القصف الاسرائيلي بالقرب من دمشق العام الماضي ؟لو قصفوا ليل نهار لن تستطيع ان تطلق رصاصه ايها الجبان

الولد سر أبيه
hahahah -

الم يحن الوقت للرد على القصف الاسرائيلي بالقرب من دمشق العام الماضي ؟لو قصفوا ليل نهار لن تستطيع ان تطلق رصاصه ايها الجبان

ليش الشماتة
مواطن -

من خلال المتابعة لاخبار سوريا منذ اسبوع عبر موقع ايلاف لم اجد سوى الشماتة والتمنيات بقصف او احتلال سوريا من عدة معلقين والاغرب العراقي من كندا يا خي روح شوف بلد اغتصاب وسرقات وذل حتى النسوان بالملاهي الليلية عراقيات بعدين تعا احكي على سوريا من يومين صارت مصافحة تاريخية ماحدا اتكلم عليها اما بالنسبة لتحليق الطائرات الاسرائلية فوق الاجواء السورية فوه استفزاز او حتى قصف بناء في ابعد نقطةيعني يا ناس شوية منطق لو كان مفاعل نووي لوضعت سورية احدث ما تملك لحمايته موقع نووي بيكلف مليارات بدون اي حماية ان تجنب سوريا لاي حرب مع اسرائيل فهو لحماية الشعب اولا لان اسرئيل اول ما تقوم به هو قصف المدنيين كما حصل في غزة او لبنان.يجب على القيادة السورية طرد جميع العراقيين من سوريا فهم ناكرون المعروف كما بعض الفلسطينين و تطوير العلاقة مع ايران و تركيا لان العرب لم نرى منهم سوى الغدر والشماتة

ليش الشماتة
مواطن -

من خلال المتابعة لاخبار سوريا منذ اسبوع عبر موقع ايلاف لم اجد سوى الشماتة والتمنيات بقصف او احتلال سوريا من عدة معلقين والاغرب العراقي من كندا يا خي روح شوف بلد اغتصاب وسرقات وذل حتى النسوان بالملاهي الليلية عراقيات بعدين تعا احكي على سوريا من يومين صارت مصافحة تاريخية ماحدا اتكلم عليها اما بالنسبة لتحليق الطائرات الاسرائلية فوق الاجواء السورية فوه استفزاز او حتى قصف بناء في ابعد نقطةيعني يا ناس شوية منطق لو كان مفاعل نووي لوضعت سورية احدث ما تملك لحمايته موقع نووي بيكلف مليارات بدون اي حماية ان تجنب سوريا لاي حرب مع اسرائيل فهو لحماية الشعب اولا لان اسرئيل اول ما تقوم به هو قصف المدنيين كما حصل في غزة او لبنان.يجب على القيادة السورية طرد جميع العراقيين من سوريا فهم ناكرون المعروف كما بعض الفلسطينين و تطوير العلاقة مع ايران و تركيا لان العرب لم نرى منهم سوى الغدر والشماتة

القصد هو 11
سۆران -

رجاءا لا تغیروا التسلسل، المعلق رقم 9 أصبح الان 11

القصد هو 11
سۆران -

رجاءا لا تغیروا التسلسل، المعلق رقم 9 أصبح الان 11

أليت الجولان عربية
عدو الأغبياء -

من العار أن يعتقد الأعراب الشامتين أن سوريا دخلت الحرب لحسابات خاصة بها وأنها لم تدخل الحرب كخط دفاع أول عن كل العرب الذين بقوا وراء الكواليس يدعمون بالكلام وبقليل من السلاح أحيانا. الان، وبعد أن بقيت سوريا وحيدة في الميدان وبعد أن خسرت الجولان (بدعم وموافقة العرب جميعا) فهذه الخسارة يتحملها العرب جميعا الذين انتقلوا من موقف الداعم الى موقف آخر(أخشى لو ذكرته أن لا تنشره ايلاف)، وبما أن اسرائيل لم تعد تشكل خطرا على كل أصدقائها من المحيط الى الخليج.أصبحت سوريا في موقف المتهم المدافع عن نفسه تجاه العرب أولا ثم تجاه اسرائيل ثانيا اليس هذا عار عليكم أيها المعلقون المتشرذمون الا تخجلوا من أنفسكم .ثم أن الجولان ليست ملكا لال الاسد كفوا عن التغابي .

أليت الجولان عربية
عدو الأغبياء -

من العار أن يعتقد الأعراب الشامتين أن سوريا دخلت الحرب لحسابات خاصة بها وأنها لم تدخل الحرب كخط دفاع أول عن كل العرب الذين بقوا وراء الكواليس يدعمون بالكلام وبقليل من السلاح أحيانا. الان، وبعد أن بقيت سوريا وحيدة في الميدان وبعد أن خسرت الجولان (بدعم وموافقة العرب جميعا) فهذه الخسارة يتحملها العرب جميعا الذين انتقلوا من موقف الداعم الى موقف آخر(أخشى لو ذكرته أن لا تنشره ايلاف)، وبما أن اسرائيل لم تعد تشكل خطرا على كل أصدقائها من المحيط الى الخليج.أصبحت سوريا في موقف المتهم المدافع عن نفسه تجاه العرب أولا ثم تجاه اسرائيل ثانيا اليس هذا عار عليكم أيها المعلقون المتشرذمون الا تخجلوا من أنفسكم .ثم أن الجولان ليست ملكا لال الاسد كفوا عن التغابي .

الخوف يملأ الجوف
ghgh -

بكلمات فقط, زعزع وزير إسرائيلي كيان الحكومة في سوريا. فكيف اذا جاءت الأفعال حبيبي المسألة مبينة على العلن اتت آخرتكم انشاء الله يا سارقي الشعوب زنزاناتكم مليئة بالأبرياء نساء سوريا تبكي رغيف الخبز ونسائكم يصرخون بالملل من الرخاء استحوا وقبلوا ايادي الإسرائيلين على الملاء وليس بالسر وانزلوا عن هذا العرش الذي هو ليس ملك لكم ولأحفادكم عذرا ولكن الشعب السوري لا يستحق ولا يستحق كل هذا العذاب الله يكون بعونهم ويفرج عليهم من قريب

الخوف يملأ الجوف
ghgh -

بكلمات فقط, زعزع وزير إسرائيلي كيان الحكومة في سوريا. فكيف اذا جاءت الأفعال حبيبي المسألة مبينة على العلن اتت آخرتكم انشاء الله يا سارقي الشعوب زنزاناتكم مليئة بالأبرياء نساء سوريا تبكي رغيف الخبز ونسائكم يصرخون بالملل من الرخاء استحوا وقبلوا ايادي الإسرائيلين على الملاء وليس بالسر وانزلوا عن هذا العرش الذي هو ليس ملك لكم ولأحفادكم عذرا ولكن الشعب السوري لا يستحق ولا يستحق كل هذا العذاب الله يكون بعونهم ويفرج عليهم من قريب

سعيد
علي -

انه لمن الموسف حقا ان يكون بعض قراء ايلاف على هذه الدرجة من الجهل عندما تهدد اسرائيل بالحرب سيكون الضحايا لا قدر الله ايضا من الشعب السوري في نفس الوقت لا نسمع شجب من الدول العربية انا اعلم ان التهديد الاسرائيلي سياسي ولكن الشجب العربي ايضا مطلوب و سوريا ان كانت ضعيفة تحتاج لدعم عربي وليس الشماتة

سعيد
علي -

انه لمن الموسف حقا ان يكون بعض قراء ايلاف على هذه الدرجة من الجهل عندما تهدد اسرائيل بالحرب سيكون الضحايا لا قدر الله ايضا من الشعب السوري في نفس الوقت لا نسمع شجب من الدول العربية انا اعلم ان التهديد الاسرائيلي سياسي ولكن الشجب العربي ايضا مطلوب و سوريا ان كانت ضعيفة تحتاج لدعم عربي وليس الشماتة

الحكي ببلاش
عربي -

تعيش اسرائيل، ليس محبة بها، انما لكثرة جبن هذا الشرق، الى اهل القبابيع الارهابيين الجبناء، الى مجوس الفرس ..وصاحبنا لازال في دوار الازبكية، كفى جبن .. نعم صدق ليبيرمان ... فماذا بقي في سوريا سوى المقهورين ومارثنيوس الاسباني الذي يحترم سوريا ليس لان النصراني فيها بل لان تاريخ اولاد امية في بلده.. يعيش مسلسل باب الحارة، هلا ابو نصوح

الحكي ببلاش
عربي -

تعيش اسرائيل، ليس محبة بها، انما لكثرة جبن هذا الشرق، الى اهل القبابيع الارهابيين الجبناء، الى مجوس الفرس ..وصاحبنا لازال في دوار الازبكية، كفى جبن .. نعم صدق ليبيرمان ... فماذا بقي في سوريا سوى المقهورين ومارثنيوس الاسباني الذي يحترم سوريا ليس لان النصراني فيها بل لان تاريخ اولاد امية في بلده.. يعيش مسلسل باب الحارة، هلا ابو نصوح

إخص على العرب
أبوالحكم -

إلى كل الشامتين بسوريا.. بحب قول إنه أنا سوري وبفتخر بهويتي السورية مع إنه في كتير ملاحظات وعيوب في سوريا.. وطبعاً هالعيوب نفسها موجودة في كل بلد عربي شئنا أم أبينا.. وأريد أن أسأل: يا ترى مين الجبان والمتخاذل والعميل.. هل القيادة السورية التي لم تسكت عن التهديد.. أم القيادات العربية الأخرى التي لم يصدر عنها أي كلمة مساندة ولو لفظية أو شكلية لسوريا والشعب السوري.. أنا من زمان قلت إنه سوريا لازم تتخلى عن ميولها العربية القومية وتتجه نحو أوروبا.. والحمدلله أنها بدأت بذلك من خلال تحسين العلاقات مع جارتها تركيا..

إخص على العرب
أبوالحكم -

إلى كل الشامتين بسوريا.. بحب قول إنه أنا سوري وبفتخر بهويتي السورية مع إنه في كتير ملاحظات وعيوب في سوريا.. وطبعاً هالعيوب نفسها موجودة في كل بلد عربي شئنا أم أبينا.. وأريد أن أسأل: يا ترى مين الجبان والمتخاذل والعميل.. هل القيادة السورية التي لم تسكت عن التهديد.. أم القيادات العربية الأخرى التي لم يصدر عنها أي كلمة مساندة ولو لفظية أو شكلية لسوريا والشعب السوري.. أنا من زمان قلت إنه سوريا لازم تتخلى عن ميولها العربية القومية وتتجه نحو أوروبا.. والحمدلله أنها بدأت بذلك من خلال تحسين العلاقات مع جارتها تركيا..

Bashar is
Hasna -

syrian people wish if Israel or America will make war aginst this criminal regime and remove Bashar from power.

Bashar is
Hasna -

syrian people wish if Israel or America will make war aginst this criminal regime and remove Bashar from power.

صدقوني
الشمري -

تستطيع اسرائيل شراء اكبر مسئولي وضباط الجيش السوري لاته شعب يحب المصاري اكثر من اي شي اخر يعني ازالت النظام السوري في اي وقت اسرائيل تشاء

صدقوني
الشمري -

تستطيع اسرائيل شراء اكبر مسئولي وضباط الجيش السوري لاته شعب يحب المصاري اكثر من اي شي اخر يعني ازالت النظام السوري في اي وقت اسرائيل تشاء

والله ماخرجكن شي
ام علاء -

ماخرجكن تعيدو ارضكن لا بالحرب ولا بالسلام متل ماقال حسني مبارك , واتركو هالشعب يعيش ويتنفس بحريتو , الله لايوفقكن فقرتونا ونهبوتنا وعمبتبيعونا حكي فاضي , هدا بشار مو شاطر غير بالكلام

والله ماخرجكن شي
ام علاء -

ماخرجكن تعيدو ارضكن لا بالحرب ولا بالسلام متل ماقال حسني مبارك , واتركو هالشعب يعيش ويتنفس بحريتو , الله لايوفقكن فقرتونا ونهبوتنا وعمبتبيعونا حكي فاضي , هدا بشار مو شاطر غير بالكلام

asad
husam -

ya sheikh balla kheibah!

asad
husam -

ya sheikh balla kheibah!

فعلا ليش الشماته
anaos -

ليش الشماته ليش انتو مين لتحكو عن سوريا سوى هذا العراقي حبيبي عطيني بلد ضبطكم بحبايبك العرب غير سوريااااااا؟ ولا بتنكرو هشي يوم ما الدول كلا رفضتكم وبالنسبي الجولان سوري قبل ما يكون في بيت الاسد وانتو كثير بتتمنو انو يصير حرب على سوريا كثير حبين البلد تتدمر مثل العراق وغزة وجنوب لبنان وعيب استحو هي مش عروبي وبعدين لو قامت حرب لا قدر الله على سوريا انتو شو راح تتدعمو سوريااا!!!!اتعلمو العروبي وبعدين ادخلو علقو على كيفكم وسوريا قلب العروبي والله يحفظ سوريا ويبعد عنها الضلام يا رب.

فعلا ليش الشماته
anaos -

ليش الشماته ليش انتو مين لتحكو عن سوريا سوى هذا العراقي حبيبي عطيني بلد ضبطكم بحبايبك العرب غير سوريااااااا؟ ولا بتنكرو هشي يوم ما الدول كلا رفضتكم وبالنسبي الجولان سوري قبل ما يكون في بيت الاسد وانتو كثير بتتمنو انو يصير حرب على سوريا كثير حبين البلد تتدمر مثل العراق وغزة وجنوب لبنان وعيب استحو هي مش عروبي وبعدين لو قامت حرب لا قدر الله على سوريا انتو شو راح تتدعمو سوريااا!!!!اتعلمو العروبي وبعدين ادخلو علقو على كيفكم وسوريا قلب العروبي والله يحفظ سوريا ويبعد عنها الضلام يا رب.

التنازلات جاريه
عاشق الوطن -

ولله هذه الايام تنازلات البعث جاري لاسرائيل على قدم وساق فهم مستعدون لبيع الشعب السوري من اجل البقاء في سلطتهم والحكم والكرسي دخيلكم كل شي ولا الكرسي اقسم لك قريبا الشعب السوري سوف ينتفض في وجهك وسوف يشعل الاخضر واليابس والشعب الكردي سوف يثائر منك لمناضليه وشبانهم الذين قضوا في سجون البعث الغضب الصاطع اتا وايها البعثيون لقد دارالزمن دورته وانقلب الدولاب فارحلوا ايها جبناءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء

التنازلات جاريه
عاشق الوطن -

ولله هذه الايام تنازلات البعث جاري لاسرائيل على قدم وساق فهم مستعدون لبيع الشعب السوري من اجل البقاء في سلطتهم والحكم والكرسي دخيلكم كل شي ولا الكرسي اقسم لك قريبا الشعب السوري سوف ينتفض في وجهك وسوف يشعل الاخضر واليابس والشعب الكردي سوف يثائر منك لمناضليه وشبانهم الذين قضوا في سجون البعث الغضب الصاطع اتا وايها البعثيون لقد دارالزمن دورته وانقلب الدولاب فارحلوا ايها جبناءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء

اسرائيل سوريا سلام
بافي شالوم -

نحن ابناء الشعب السوري لا نريد حرب و لا قتال و لا مهاترات و بيع وطنيات على الفضائيات و الجرائد و حتى جدران المدارس و فوق ابواب دورات المياه في الساحات الرئيسية .لا نريد احتقان قومي و لا طائفي . لا نريد الخطابات الرنانة في الجوامع و التي يتميز بها ائمة الجوامع في بلدنا في كل مناسبة الفتاوي حاضرة و الاقلام جاهزة لتحين الفرص و الاقتضاء على الخونة .لا نريد تجييش الشارع السوري بكورده و عربه . ان الوطن السوري هو الان في ازمة خانقة من كل الجوانب و النوحي . ازمة ماوزت تخيلوا نحن الان في منتصف شباط و الحكومة محتارة في امر توزيع المازوت على الفقراء طبعا الرشاوي شغالة في الامر و المحسوبيات مليانة . هذا اولا . وثانيا ازمة البطالة الكبيرة و الخطيرة بين الشبان و حتى الرجال الكبار الذين يخسرون عملهم بسبب عدم وجود ائتمان عليهم و خاصة القطاع الخاص الذي يظلم العامل و يحرمه من كل حقوقه و يجعله عبد مامور لصاحب العمل و لا يستطيع الابلاغ عنه كون صاحب العمل متنفذ داخل الدولة و يدفع الرشاوي للسكوت . ثالثا ينتج عن كل ذلك ماساة معيشة خانقة ومسدودة الطريق زانعدام الحس الوطني بين المواطنين اللهم في المسيرات و التي تتطلب الصراخ باعلى الاصوات لكي تنال ثقة الاخرين و لترتقي في الوظيفة او لتسهيل معاملتك ضمن الدوائر الدولة الامنية و الخدمية . ولكن في الحقيقة الكل متشائم و غير راضي عن اداء الدولة و عن الوضع و مستاوون جدا . حالات القتل المريبة و المجهولة و الغير معلنة للجنود من قومية معينة و الاسباب دائما الانتحار ز و السرية وحتى الكتمان في اعلان التحقيقات و دائما دون تحقيق و الترهيب للعوائل . التغلغل الطائفي داخل مفاصل الحياة السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و حتى الثقافية و طبعا الامنية و في المؤسسة العسكرية و التي من المفترض منها ان تكون بعيدة عن التجاذبات السياسية و الطائفية و القومية . الفساد و من ثم الفساد هذا الوباء المستشري في سوريا يقضي على كل المبادئ و القيم الوطنية و الاحساس بالمسؤلية .الجيش قمة الفساد موجود فيه الاسلحة مهترئة و الجندي جائع و يموت من البرد التعامل السلطوي و الاستبدادي مع الجنود لدى اعطاء الاوامر كل شي مباح شتم الجنود في اهاليهم و شرفهم و اهانتهم امام الاخرين و حتى الضرب المبرح و الانتقائية الطائفية في المراكز و المسؤؤليات . جنود من مدن معينة و من قومية معينة تخد

اسرائيل سوريا سلام
بافي شالوم -

نحن ابناء الشعب السوري لا نريد حرب و لا قتال و لا مهاترات و بيع وطنيات على الفضائيات و الجرائد و حتى جدران المدارس و فوق ابواب دورات المياه في الساحات الرئيسية .لا نريد احتقان قومي و لا طائفي . لا نريد الخطابات الرنانة في الجوامع و التي يتميز بها ائمة الجوامع في بلدنا في كل مناسبة الفتاوي حاضرة و الاقلام جاهزة لتحين الفرص و الاقتضاء على الخونة .لا نريد تجييش الشارع السوري بكورده و عربه . ان الوطن السوري هو الان في ازمة خانقة من كل الجوانب و النوحي . ازمة ماوزت تخيلوا نحن الان في منتصف شباط و الحكومة محتارة في امر توزيع المازوت على الفقراء طبعا الرشاوي شغالة في الامر و المحسوبيات مليانة . هذا اولا . وثانيا ازمة البطالة الكبيرة و الخطيرة بين الشبان و حتى الرجال الكبار الذين يخسرون عملهم بسبب عدم وجود ائتمان عليهم و خاصة القطاع الخاص الذي يظلم العامل و يحرمه من كل حقوقه و يجعله عبد مامور لصاحب العمل و لا يستطيع الابلاغ عنه كون صاحب العمل متنفذ داخل الدولة و يدفع الرشاوي للسكوت . ثالثا ينتج عن كل ذلك ماساة معيشة خانقة ومسدودة الطريق زانعدام الحس الوطني بين المواطنين اللهم في المسيرات و التي تتطلب الصراخ باعلى الاصوات لكي تنال ثقة الاخرين و لترتقي في الوظيفة او لتسهيل معاملتك ضمن الدوائر الدولة الامنية و الخدمية . ولكن في الحقيقة الكل متشائم و غير راضي عن اداء الدولة و عن الوضع و مستاوون جدا . حالات القتل المريبة و المجهولة و الغير معلنة للجنود من قومية معينة و الاسباب دائما الانتحار ز و السرية وحتى الكتمان في اعلان التحقيقات و دائما دون تحقيق و الترهيب للعوائل . التغلغل الطائفي داخل مفاصل الحياة السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و حتى الثقافية و طبعا الامنية و في المؤسسة العسكرية و التي من المفترض منها ان تكون بعيدة عن التجاذبات السياسية و الطائفية و القومية . الفساد و من ثم الفساد هذا الوباء المستشري في سوريا يقضي على كل المبادئ و القيم الوطنية و الاحساس بالمسؤلية .الجيش قمة الفساد موجود فيه الاسلحة مهترئة و الجندي جائع و يموت من البرد التعامل السلطوي و الاستبدادي مع الجنود لدى اعطاء الاوامر كل شي مباح شتم الجنود في اهاليهم و شرفهم و اهانتهم امام الاخرين و حتى الضرب المبرح و الانتقائية الطائفية في المراكز و المسؤؤليات . جنود من مدن معينة و من قومية معينة تخد

النصر آتٍ
زياد -

إن إزدهار الاقتصاد في سوريا مؤخراً، جعل الحكومة السورية قادرة على تطوير صواريخ عابرة للقارات وصواريخ ذات رؤوس نووية،وقنابل ذكية، وطائرات بدون تيار من نوع باب الحارة(٢) يمكنها التحليق ٤٨ ساعة، أضف إلى ذلك تفعيل قدرات الجيش السوري الذي يتغذى على البرغل على مدار ألسنة. أعتقد هذه المرة ستكون الحرب نزهة بالنسبة للجيش السوري، وستكون فقط بضع ساعات من دمشق إلى القدس!!!!!!

النصر آتٍ
زياد -

إن إزدهار الاقتصاد في سوريا مؤخراً، جعل الحكومة السورية قادرة على تطوير صواريخ عابرة للقارات وصواريخ ذات رؤوس نووية،وقنابل ذكية، وطائرات بدون تيار من نوع باب الحارة(٢) يمكنها التحليق ٤٨ ساعة، أضف إلى ذلك تفعيل قدرات الجيش السوري الذي يتغذى على البرغل على مدار ألسنة. أعتقد هذه المرة ستكون الحرب نزهة بالنسبة للجيش السوري، وستكون فقط بضع ساعات من دمشق إلى القدس!!!!!!

hahahahahahahahahah
rami -

منذ سنين عديدة وأنا أردد تلك المقولة فأي جيش لا يحترم جنوده وضباط صفه هو جيش محكوم بالخسارة والفشل , فمن مخططات العصابة المحتلة الرعاعو / حثالية تطبيع الجيش الوطني وجعله جيشآ عقائديآ ( شو يعني عقائديآ .. ! ) يعني تصفية ضباطه الأمراء ( السنيين ) من أهل المدن الخبراء بالفنون العسكرية الذين كلفوا الخزينة أموالآ طائلة لبعثاتهم إلى أقطار العالم بدورات ودراسات عسكرية عليا , فالعصابة القرمطو / رعاعية قصقصت أجنحتهم وسرحتهم من الجيش وأتوا بمكانهم شباب حزبيين ريفيين أغرار لا علم لهم بالعلوم العسكرية , وعلى قول أحد الضباط اللبنانيين أثناء حرب 1967 قال ان أكثر الضباط ( العلويين ) خاصة لم يعرفوا كيفية إستعمال منظارتعيين مسافات الأهداف بالدبابات, ولقد إعترفت القيادة العسكرية للعصابة بأن أحد أسباب الهروب من جبهة الجولان كان سببها تسريح الضباط المدينيين ذوي الخبرات العسكرية العالية وكثرة تواجد ضباط أغرار لا يعرفوا شمالهم من يمينهم . فالمجندين لخدمة العلم في ثكنات جيش يبهدلوا ويحتقروا ويقتلوا بدم بارد كما يحصل للمجندين الأكراد , ويخدموا في بيوت الضباط ويشلحوا مبالغ طائلة من أجل نيل تصاريح لزيارة ذويهم , وتسرق مواد قرواناتهم ويبعث بها إلى بيوت الضباط ناهيك عن المازوت لتدفئة الثكنات أراهن أن أكثر سيارات الضباط تعمل على المازوت / يعني ديزل فالمجند يخرج من ثكنته بعد إنهاء خدمته للضباط وليس للعلم بلا عزة ولا كرامة وبشخصية مهزوزة مقولب كما أراد له بارونات العصابة ان يكون , فلقد إعترف لي أحد ضباط سلاح الدبابات في حرب 1967 قائلآ : حينما إنتشرت دباباتنا في أراضي العدو كان همي الوحيد هو البحث عن دبابة القائد لكي أقذفها بطلقتين وأبعث بقائد القطعة إلى جهنم وبئس المصير فلم أراه لكونه فركها إلى دمشق تاركآ الشقا على من بقى , وحينما إجتمعنا بالملعب البلدي في دمشق شتمني ونعتني بالجبان الهارب من الجبهة , فما رأيكم .... ! وعندما أقول جيش ..... أعني ضباط القيادة دعائم الممانعة و الصمود ضد الشعب وأولاده مجنديي خدمة العلم .... أرجو المعذرة خدمة عوائل الضباط , . ملاحظة : إذا كان هناك من لا يصدق الحقائق التي وردت بتعليقي هذا فما عليه سوى التعليق بهذه الصفحة

hahahahahahahahahah
rami -

منذ سنين عديدة وأنا أردد تلك المقولة فأي جيش لا يحترم جنوده وضباط صفه هو جيش محكوم بالخسارة والفشل , فمن مخططات العصابة المحتلة الرعاعو / حثالية تطبيع الجيش الوطني وجعله جيشآ عقائديآ ( شو يعني عقائديآ .. ! ) يعني تصفية ضباطه الأمراء ( السنيين ) من أهل المدن الخبراء بالفنون العسكرية الذين كلفوا الخزينة أموالآ طائلة لبعثاتهم إلى أقطار العالم بدورات ودراسات عسكرية عليا , فالعصابة القرمطو / رعاعية قصقصت أجنحتهم وسرحتهم من الجيش وأتوا بمكانهم شباب حزبيين ريفيين أغرار لا علم لهم بالعلوم العسكرية , وعلى قول أحد الضباط اللبنانيين أثناء حرب 1967 قال ان أكثر الضباط ( العلويين ) خاصة لم يعرفوا كيفية إستعمال منظارتعيين مسافات الأهداف بالدبابات, ولقد إعترفت القيادة العسكرية للعصابة بأن أحد أسباب الهروب من جبهة الجولان كان سببها تسريح الضباط المدينيين ذوي الخبرات العسكرية العالية وكثرة تواجد ضباط أغرار لا يعرفوا شمالهم من يمينهم . فالمجندين لخدمة العلم في ثكنات جيش يبهدلوا ويحتقروا ويقتلوا بدم بارد كما يحصل للمجندين الأكراد , ويخدموا في بيوت الضباط ويشلحوا مبالغ طائلة من أجل نيل تصاريح لزيارة ذويهم , وتسرق مواد قرواناتهم ويبعث بها إلى بيوت الضباط ناهيك عن المازوت لتدفئة الثكنات أراهن أن أكثر سيارات الضباط تعمل على المازوت / يعني ديزل فالمجند يخرج من ثكنته بعد إنهاء خدمته للضباط وليس للعلم بلا عزة ولا كرامة وبشخصية مهزوزة مقولب كما أراد له بارونات العصابة ان يكون , فلقد إعترف لي أحد ضباط سلاح الدبابات في حرب 1967 قائلآ : حينما إنتشرت دباباتنا في أراضي العدو كان همي الوحيد هو البحث عن دبابة القائد لكي أقذفها بطلقتين وأبعث بقائد القطعة إلى جهنم وبئس المصير فلم أراه لكونه فركها إلى دمشق تاركآ الشقا على من بقى , وحينما إجتمعنا بالملعب البلدي في دمشق شتمني ونعتني بالجبان الهارب من الجبهة , فما رأيكم .... ! وعندما أقول جيش ..... أعني ضباط القيادة دعائم الممانعة و الصمود ضد الشعب وأولاده مجنديي خدمة العلم .... أرجو المعذرة خدمة عوائل الضباط , . ملاحظة : إذا كان هناك من لا يصدق الحقائق التي وردت بتعليقي هذا فما عليه سوى التعليق بهذه الصفحة

كلام عنتريات
ياسين بقوش -

عندما الدولة تضهد شعبها فالكثير يهجر وامن الدولة في سورية حطموا الشعب السوري واكبر مثال ان رئيس الاركان الاسرائيلي غابي اشكنازي من مواليد حلب سورية .دولة فقرت الشعب الا طائفة معينة .اما الرئيس السوري عندما يقول انه سيرد في الوقت المناسب.نسال اين هو الوقت ؟؟بعد مئة سنة ؟؟ام تهديدات احمدي نجاة سيمحي اسرائيل من الخارطة.واقول له هاهي اسرائيل امامك وصواريخك كما تدعي تصلها فلماذا لا تقوم بهذا العمل وهذا الميدان يا حديدان ابو طجعان .اتمنى ان لاتقوم حرب وخاصة الشعب السوري شعب بريئ ولا يستحق الا كل الخير.

كلام عنتريات
ياسين بقوش -

عندما الدولة تضهد شعبها فالكثير يهجر وامن الدولة في سورية حطموا الشعب السوري واكبر مثال ان رئيس الاركان الاسرائيلي غابي اشكنازي من مواليد حلب سورية .دولة فقرت الشعب الا طائفة معينة .اما الرئيس السوري عندما يقول انه سيرد في الوقت المناسب.نسال اين هو الوقت ؟؟بعد مئة سنة ؟؟ام تهديدات احمدي نجاة سيمحي اسرائيل من الخارطة.واقول له هاهي اسرائيل امامك وصواريخك كما تدعي تصلها فلماذا لا تقوم بهذا العمل وهذا الميدان يا حديدان ابو طجعان .اتمنى ان لاتقوم حرب وخاصة الشعب السوري شعب بريئ ولا يستحق الا كل الخير.

وأسفاه
الأشهب -

انا أاسف على التعليقات التي أراهامن جميع المعلقين العربمن عراقي ومن مصري ومن سورينسيتو انا سوريا دولة عربيةبحرب العراق فتحت صدرها للعراقين وبحرب لبنان فتحت صدرها للبنانينسوريا الأم الحنون لجميع العربسوريا هي الدولةالعربية الوحيدة الأنلانريد ان تدافعو عن سوريا فنحن السوريون نفديها بأرواحنا وسترون بأم اعينكم من هو الشعب السوري ارحمونا من تعليقاتكم وشماتتكم ايها الجبناء الخونةأقرأو التاريخ قبل تشاهدو مسلسل باب الحارةوقل لن يصيبنا الا ما كتبه اللهونحن مع حكومتنا على الأقل لا نخون مثل العراقين الخونةفالرسول (ص) قال عن شعب العراقاهل العراق اهل الشقاق والنفاقودعا عليهماما نحن من اهل الشاملا نغدر ولا نخونانا سوري وارضي عربية انا شعبي بطل الحريةسمائي وارضي ومائ ابية ابية ابية

وأسفاه
الأشهب -

انا أاسف على التعليقات التي أراهامن جميع المعلقين العربمن عراقي ومن مصري ومن سورينسيتو انا سوريا دولة عربيةبحرب العراق فتحت صدرها للعراقين وبحرب لبنان فتحت صدرها للبنانينسوريا الأم الحنون لجميع العربسوريا هي الدولةالعربية الوحيدة الأنلانريد ان تدافعو عن سوريا فنحن السوريون نفديها بأرواحنا وسترون بأم اعينكم من هو الشعب السوري ارحمونا من تعليقاتكم وشماتتكم ايها الجبناء الخونةأقرأو التاريخ قبل تشاهدو مسلسل باب الحارةوقل لن يصيبنا الا ما كتبه اللهونحن مع حكومتنا على الأقل لا نخون مثل العراقين الخونةفالرسول (ص) قال عن شعب العراقاهل العراق اهل الشقاق والنفاقودعا عليهماما نحن من اهل الشاملا نغدر ولا نخونانا سوري وارضي عربية انا شعبي بطل الحريةسمائي وارضي ومائ ابية ابية ابية

هههههههههه
عايد البطاحنة -

إي ليئي !!! بالله عليكم عمتضحكوا على مين .والاّ بشار عايز يفضي شي محافظة ثالثة متل ما عمل أبوه ويسلمها لأسرائيل وبعدين بتسموها حرب ; ؟؟؟ ; والأهم أنو الحزب ماتقدر إسرائيل تسقطوا مش هادا المهم يابعث العرب بزعامة الأسد عميل إسرائيل وبياعين المحافظات السورية تباعاً

هههههههههه
عايد البطاحنة -

إي ليئي !!! بالله عليكم عمتضحكوا على مين .والاّ بشار عايز يفضي شي محافظة ثالثة متل ما عمل أبوه ويسلمها لأسرائيل وبعدين بتسموها حرب ; ؟؟؟ ; والأهم أنو الحزب ماتقدر إسرائيل تسقطوا مش هادا المهم يابعث العرب بزعامة الأسد عميل إسرائيل وبياعين المحافظات السورية تباعاً