أخبار

ثلاثة زلازل تضرب شمال شرقي إندونيسيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ضربت ثلاثة زلازل متوسطة القوة مناطق شمال شرقي إندونيسيا اليوم مما أثار حالة من الهلع حيث هرع آلاف الأشخاص الى المرتفعات خشية حدوث موجات مد عاتية.

جاكرتا:قال أديسون بيرنينج الناطق بإسم هيئة الرصد الزلزالى الإندونيسية ان الزلزال الأول ضرب جزيرة /جورونتالو/ وبلغت قوته 9ر5 درجة بمقياس ريختر..موضحا أن مركز الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات تحت سطح البحر ويبعد حوالى 150 كيلومترا عن جنوب شرق جزيرة جورونتالو .

وأشار الناطق فى تصريح للصحافيين إلى أن الزلزال تسبب فى تصدع عشرات المبانى بجزيرة جورونتالو..وأن زلزالا ثانيا بقوة 2ر5 درجة بمقياس ريختر ضرب جزيرة جورونتالو بعد حوالى ساعة من الزلزال الأول. وأضاف ان زلزالا ثالثا ضرب مدينة /منادو/ الواقعة بالأجزاء الشمالية من جزيرة سولاويسى ، وبلغت قوته 7ر5 درجة بمقياس ريختر ..لافتا إلى أن مركز الزلزال كان على عمق 41 كيلومترا تحت سطح البحر ويبعد حوالى 65 كيلومترا عن شمال غرب منادو .

وتابع ان السلطات المعنية التى لم تصدر تحذيرا بشأن احتمال حدوث تسونامى تجرى حاليا حصرا بالخسائر الناجمة عن الزلازل الثلاثة.. موضحا ان الاف الاشخاص احجموا عن العودة الى منازلهم خشية انهيارها نتيجة الهزات الارتدادية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف