أخبار

صحيفة فنزويلية تكشف إستقالة وزير الصحة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كراكاس: أكدت صحيفة محلية ان وزير الصحة الفنزويلي كارلوس روتوندارو استقال الاربعاء من منصبه، على غرار العديد من زملائه الذين انسحبوا من حكومة الرئيس الاشتراكي هوغو تشافيز خلال الاشهر الاخيرة.

ولم تؤكد الحكومة حتى الان هذه الاستقالة ولم تنفها. وهي تأتي قبل سبعة اشهر من انتخابات تشريعية تعتبر حاسمة للرئيس الفنزويلي. وذكرت صحيفة "ال يونيفرساريو" المعروفة بانتقادها لتشافيز على موقعها الالكتروني ان روتوندارو ابلغ موظفي وزارة الصحة بقراره ظهر الاربعاء بهدف الاعداد للتسليم والتسلم مع خلفه.

وقبل اسبوعين، استقال نائب الرئيس ووزير الدفاع رامون كاريزاليز من منصبيه لدواع "بحت شخصية". لكن الصحافة المحلية تحدثت عن "خلافات معينة" مع تشافيز الذي يتولى الحكم منذ 1999. وكانت يوبيري اورتيغا، زوجة كاريزاليز، استقالت من منصبها كوزيرة للبيئة في وقت شهدت فيه البلاد تظاهرات عنيفة اسفرت عن مقتل شخصين بعد وقف بث قناة تلفزيونية تهاجم تشافيز بشدة.

وفي منتصف كانون الثاني/يناير، وجه الرئيس الفنزويلي شكره الى وزير الطاقة الكهربائية انغيل رودريغيز اثر اخفاق برنامج لتقنين التيار الكهربائي في كراكاس لمواجهة نقص في الطاقة. بدوره، استقال وزير العلوم والتكنولوجيا جيسي شاكون في كانون الاول/ديسمبر على خلفية فضيحة مصرفية تورط فيها شقيقه وانتهت باغلاق وتاميم العديد من المصارف المحلية الصغيرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف