أخبار

انطلاق حملة الانتخابات العامة في السودان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تبدأ اليوم السبت الحملة الانتخابية للمرشحين في الانتخابات العامة في السودان والتي ستجرى في شهر أبريل 2009.

القاهرة: يشارك في سباق الانتخابات السودانية 14535 مرشحا، منهم 12 مرشحا في الانتخابات الرئاسية، والباقي للانتخابات في المستويات الأخرى، وهي حكومة جنوب السودان، وحكام الولايات، والبرلمان القومي وبرلمانات الولايات.

وأعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم أن الرئيس السوداني الحالي عمر البشير سيبدأ حملته وحملة حزبه الانتخابية اليوم عبر احتفال كبير يقام في معلب فريق الهلال لكرة القدم.

وتتميز هذه الانتخابات بأهمية كبيرة فهي الأولى التي تقام على أساس التعدد الحزبي منذ انتخابات عام 1986. كما يأتي إجراء هذه الانتخابات تنفيذا لاتفاقية السلام الشامل الموقعة في عام 2005 بين حزب المؤتمر الوطني الحاكم والحركة الشعبية لتحرير السودان الحاكمة في الجنوب، والتي أنهت عقدين من الحرب في البلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قتل الديموقرطية
El Asmar -

ترشيح مجرم حرب لإدارة شؤون دولة كارثة في حد ذاته, الكارثة الاعظم هي حصول هذا السفاح على اصوات عدة الاف او عدة ملايين من البشر. اليس هذا دليلاً اخر على بشاعة هؤلاء الناس وحبهم لسفك الدماء؟ نهاية السودان الشقيق ككيان ستكون حتمية إذا إستمر البشير في إدارة سلطة هذا البلد وحتى بشائر الخير في الجنوب اصبحت على كف عفريت بعد ان وزع البشير مئات الملايين من الدولارات على اصحاب النفوس الضعيفة هناك لقتل الديموقرطية والحرية في المهد.

تسعة وتسعين
سعودي واقعي -

((( ما كفاية مزرحيات وتمسليات انتخابية زائفة معروفة نتائجها مسبقاً)))............عليك الله انتخابات وهمية مزورة معروف من الفائز فيها حتى قبل اجرائها يضحكون بها على شعبهم الجائع الحافي المسكين الغلبان الذي ضحك مقدماً حسب خبرية ايلاف.كوم بالأمس : ضحك هستيري وقهقهة عالية حتى الهذيان تصيب 80 سودانياً بسبب معرفتهم سلفاً الفائز بالأنتخابات الرئاسية ؟ولسه الضحكة الكبرى حتكون في نسبة الاصوات التى حيحصل عليها المطلوب جنائيا ودوليا عمر حسن البشير