أخبار

قطر: يجب التفاوض مع اسرائيل للبدء بعملية السلام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر رئيس مجلس الوزراء القطري انه لا يمكن البدء بعملية سلام في الشرق الاوسط "دون الجلوس على طاولة واحدة مع اسرائيل".

الدوحة: قال رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الاحد في الدوحة في ندوة حول مستقبل العلاقات بين اميركا والعالم الاسلامي ضمن فعاليات اعمال منتدى اميركا والعالم "لا يمكن ان نبدأ بعملية السلام دون الجلوس على طاولة واحدة مع اسرائيل (...) يجب الجلوس على طاولة والتفاوض مع الجانب الآخر".

واضاف "قد نتفق او لا نتفق ولكن نعتقد ان هذا هو المجال الوحيد للوصول الى نتيجة مرضية في عملية السلام".

واكد ان الحل الوحيد للنزاع الفلسطيني الاسرائيلي "يتمثل في حل الدولتين لانه الحل الوحيد الذي يحقق العدل والانصاف لجميع الاطراف".

واعتبر ان تعثر عملية السلام سببه "مواقف الحكومة الاسرائلية واستمرارها في سياسة الاستيطان والمطالبة بتلبية شروط جديدة تبعث عن تجزئة عملية السلام في التوصل لحل شامل على اساس مبدأ الارض مقابل السلام".

واشار الى عدم التصدي الدولي لاستمرار معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة التي تسبب بها "العدوان الاسرائيلي ببشاعة لا تتناسب مع اي مبرر سياسي او اخلاقي".

واضاف "صراحة اقول علينا جميعا النظر بجدية الى تحمل المسؤولية الاخلاقية والسياسية لانهاء هذه المعاناة الانسانية بسرعة وتوفير الدعم اللازم لاعداد البناء وتجهيزات البناء وتسهيل انجازه اذا كنا بالفعل نعنى ما نقوله بشأن الوحدة الانسانية ومصيرها المشترك وتأسيس العلاقات بيننا على قاعدة المصالح المشتركة والاحترام المتبادل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحليل صائب
شكرا قطر -

لله درك صح صح عليك اصلاً هي من تملك القوهـ .. وشئنا ام ابينا سوف يقبلون بشروطهم ..لآنها هي من تملك القوه

قوة وهمية
مسلم ليبرالي -

أي طاولة واحدة و أي مفاوضات و من قال أن الكيان الصهيوني قوي بل هو يعيش على المعونات الأمريكية و الأدهى و الأمر أن دولا عربية مجاورة تشارك في دعم الكيان الصهيوني و في نفس الوقت تفتل عضلاتها في حصار غزة و تعاون الصهاينة في طغيانهم. أقول لو أجتمع المسلمين على قلب واحد لزالت دولة الصهاينة و لكن الكل يريد توريث العرش. لا أقول الا إن إرادة الشعوب أقوى و بشر الظالمين بالزوال ولو بعد حين

ههههههههههه
سعودي نجدي -

اي طاوله .انا بعطيك طاوله من عندي بس لازم تقعد مع الدول العربية اللي مسويين مشاكل معاها ..

محلل
محلل -

مخالف لشروط النشر

محلل
محلل -

مخالف لشروط النشر

حلوه الطاوله
اماراتيه ولي الفخر -

مخالف لشروط النشر